لمصلحة الطرفين المبتدئين والمتقدمين اقدم هذا الاقتراح ونبي رايكم؟

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختيار السهم عملية تختلف من شخص الى اخر على حسب المعايير الي يحددها الشخص ان كانت تقنية او اساسية او امور اخرى...
المقترح اخواني ان يبادر الاخوة المتقدمين بطرح طريقة دخولهم بالسهم
اي في البداية كيف يتم عمل او مسح للسوق....على اي اساس؟
مثال : احدهم يعمل مسح على السوق اذا راى السعر اخترق المتوسط السعري لخمسين يوم مضى.....واخر على اساس الفوليوم وتغيره واخر على اساس المؤشرات المعروفه مثل الماك وغيرها....فما اود ان اشير اليه اخواني هو اننا نريد ان ناخذ خبرة اخوانا المتقدمين في كيفية اختياره للسهم منذ البداية ...ويا ريت يكون مع الروابط التي يستخدمها حتى نتابع طريقته عمليا...
انا ما اعتقد ان الاخ المتقدم ياخذ وقت لصيد السهم الذس يريده....لانه يعرف كيف يبدا وكيف ينتهي......لذلك ان امكن ان يشارك الكل بوضع خبرتهم هنا وان امكن ان يفصل بقدر الامكان ليكون درس للمبتدئين فيستفيدوا ويقطعوا شوطا كبيرا للوصول الى مستوى اخوانهم المتقدمين...وكذلك تكون نفعا للاخوة المتقدمين من ناحية الاجر اول شي ومن ثم ناحية توجيه اخوانه الاخبر منه لطريقته التي ماشي عليها
ان شاء الله الكلام يعجبكم اخواني.....المتقدمين والمبتدئين....وانشوف هذه الصفحة ممتلئة بالخبرات المشروحة بالخطوات الواضحة
وفق الله الجميع :)
هذه مشاركة الاخ رجل اعمال وخبرته ( طبعا في مجال انه يستفيد كذلك ممن هو اخبر منه )
انظر الى الرابط من فضلك

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
ما يحس بالفقير الا الفقير الي مثله :(

ان شاء الله انشوف تجاوب من الاخوة ونحسن الظن فيهم....

alattar

عضو محترف

investor

عضو نشط
موقع ماركت سكرين http://www.marketscreen.com هو من أفضل وأوسع المواقع التي رأيتها لعملية المسح. الموقع يحتاج إلى اشتراك وإذا لم تكن مشتركا فيعطيك النتائج لما قبل ثلاثة أيام.

بعد أن ترى سهم جيد للشراء من الناحية الفنية من النظرة الأولى اختبر شرعيته من خلال برنامج أبوهاني ثم تعمق في التحليل الفني للسهم وسجله عندك وهكذا ابحث لك عن خمس أو ست أسهم أخرى ثم قارن بينها جميعا واحسب نسبة الربح من كل سهم وفي الأخير حدد السهم الأفضل وتوكل على الله واشتريه.

وأقترح أنه قبل ما تشترى السهم أن تعرضه في المنتدى وتبين أسباب طرحك للسهم، وهنا سوف تلقى نصائح من الأخوة المحترفين بالشراء أو عدمه وسيبينون أسباب عدم الشراء. وبهذا تكون قد تجنبت عن سهم كنت تظن أنه جيد ولكنه في الواقع ليس كذلك، إضافة إلى أنك تعلمت شيئا جديدا في التحليل من خلال نقد المحترفين لذلك السهم.

كما أنصح بقراءة آخر أخبار السهم الذي تود شراءه حتى تكون مطمئن أكثر.

وبالتوفيق :rolleyes:

saam

عضو نشط

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
اخوي العطار جزاك الله خير على هذه التجربة وان شاء الله الله يفتح لك طرق اخرى (سؤال بخصوص الرابط الي وضعته حول نقاط الدعم و المفاومة) كيف حصلت عل كل هذه الشارتات المتشابه

كما هو في هذا الرابط ولأسباب عده وسوف اشرحها فيما
بعد
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=6771& highlight=%E4%DE%C7%D8+%C7%E1%CF%DA%E3+%E6%C7%E1%E<br />3%DE%C7%E6%E3%E5

كيف استطعت الحصول عليها هل بطلب معين من السكرينر الذي وضعته او بالمرور على اكثر من شارت الى ان تصيده؟
بعدين هذا كل تجربتك ولا عندك طرق اخرى تستخدمها؟ اذا تفضلت تكتبها لنا متى ما فضيت ;)
تشكر وان شاء الله بنتظار الاجابة منك بوقت اخر :)
-------------

اخي انفيستر

تشكر على الرابط (السكرينر) الصراحة كنت ادور عليه من قبل يعطيك الاشكال الفنية الي تبيها...

بعد أن ترى سهم جيد للشراء من الناحية الفنية من النظرة الأولى

:D ممكن توضح خطواتك الفنية لنستفيد....يعني مثلا اذا انت رايت سهم شكله عامل ترند لاين وكاسر الى فوق للتو.هل تاخذه مباشره ؟.ولا في اشياء ثانيه العاده انت تستخدمها حتى تختار السهم.....مثلا هل من تجربتك ضرورة ان يكون المتوسط مع الماكد مع RSI كلها متحققه...نبي تجربتك الي تستخدمها دائما.ومدى نجاحها وياك :) تسلم
ان شاء الله راح يكون هذا الموضوع فائدة للاخوة من ياتون بعدين وكذلك استفادة لك بالتوجيه من الاخوة الاكثر خبرة ..جزاك الله خير

alattar

عضو محترف
هلا بخوي العزيز saam

من طول الغيابات وينك ياعم من زمان ماشفنا مشاركاتك على المانع خير يارب
وارجو السموحه منك
طلبك مو عندي للأسف ولا اعرف عنه شيء بس ياريت اذا احد من الأخوان يوضح لك وين راح اتلاقي طلبك

واسف عزيزي ولكن انشاء الله طلبك راح يلبي اخونا العزيز دوجي انشالله ايكون عنده فكره عن البول باك

اخوي تلميذ المؤشر

عزيزي هذه النماذج انا طلعتها من نفس الموقع وبعد تمعن يعني تحتاج لبحث مابين الأسهم

وعندي نماذج كثيره بس الوقت مايسمح ارجو السموحه وانشالله على التفرق راح اشارك فيها

تحياتي

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
تسلم اخوي العطار في ميزانك ونحن بالانتظار.....والى مزيد من الخبرات في هذه الصفحة ادعوا كل الاخوة للمشاركة.جزاكم الله خير

doji

عضو نشط
عزيزي تلميذ المؤشر

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
فعلا صتني من الرابط هذا http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=7416
بصراحه بالنسبة لي انا ما استخدم اي برنامج لا ميتاستوك ولا غيره الا برنامج واحد يساعدني في معرفه المؤشرات الفنيه ولا اخفيك بالنسبه لي اعتمد عليها اعماد كلي بعد الله سبحانه وتعالي بس مو كلها المهمة والقويه فيها .
وطريقة اختيار الاسهم راح اشرحها بالتفصيل الممل في وقت لاحق لاني جالس اختبرها مع العلم انها ناجحه ولكن على شان اتأكد اكثر ومميزاتها كثيره على سبيل المثال اختار السهم بعد انتهاء السوق لانه يعطيني الفرصه الكافيه لـتأكد من شرعيه السهم بالاضافه الى السعر اللي يناسبني وميزة الموقع ان طريقه فلتره الاسهم مبنيه على اساسيات قويه منها الفليوم لمدة عشرين يوم الموفنج افريج 50 و200 يوم واشياء كثيره وهذا لا يعني انه موقع توصيات لا .
موقع مجاني يضع مجموعة من الاسهم بناء على مسح معين يقوم بها الفلتر الخاص بالموقع .
وبعدها تلقاني قاعد امخمخ:D :D على السهم من حيث الشرعيه ودراسة التحليل الفني والمؤشرات واحدد سعر الدخول والخروج ويبقى علي معرفه التقارير الاقتصاديه او بمعنى اخبار السوق واحدد اكثر من ثلاث اسهم يوميا واطلع منها بنفس اليوم والبعض منها تنام عندي اسبوع وتلقى في الاسبوع عندي ما بين 15 الى عشرين سهم وسر نجاح الطريقه انه في وقت كافي جدا وازيدك من الشعر بين احيانا اشيك على بعض المواقع واشوف هل الشركه قامت خلال فتره قريبه بشراء اسهمها من السوق واشيك على الانسايدر اللي هم ملاك الشركه مين اللي اشترى وش منصبه لان الوقت مهم بالنسبه لي وبالنسبه للتحليل الفني انت اخبر مني فيه احدد نقاط الدعم والمقاومة الى اخره المهم في الموضوع الوقت ,
سيكون هناك شرح بالتفصيل عن الطريقه ولكن بعد الانتهاء من بعض الامور الخاصه بي بما فيها الفلتر الاسلامي . وما اخفيك قطعت شوط كبير في ترجمة الموقع وطريقه اختيارهم للسهم وترجمت المصطلحات الخاصه بالموقع واشياء كثيره يعني اقرب ماله مشروع بس شويه وقت.
اللهم ارزقني وارزق مني .
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
الصراحة ما اقدر اقولك بعد هذا الكلام الا جزاك الله خير وفتح الله عليك من باب رزقه........ما قلته بخصوص اختيار السهم امر جدا مهم بالنسبة للاخوة المبتدئين وهي عصارة تجارب اخوة متقدمين تختصر طرق ومسافات وساعات بل ايام وتقفز بنا خطوات كبيرة للامام.......احنا بانتظار هذه التجربة او انقول التجارب او نقول ( يوميات دوجي :) ) باحر من الجمر......مو مشكلة ننتظر في سبيل ان يخرج هذا الشرح بصورته الي ذكرته......اشكرك واحط ايدي بايدك بنصحك للاخوة لتحريهم الحلال واسال الله ان يوسع لك من رزقه ويفتح عليك من بركاته......ويجعل ما تقوم به والاخ بو هاني في موازينكم ( الصراحة تغبطون على هذا المشروع ).......نسال الله ان يأجرنا واياكم على نياتنا واعمالنا.......ودمتم والاخوة ذخر لنا ولمنتدانا :)

doji

عضو نشط
عزيزي تلميذ المؤشر

عزيزي في البدايه اشكرك على دعائك الطيب .
عزيزي اتمنى ان ما يروح تفكيرك او تفكير اي عضو بعيد عذراً ولكن اللي اقصده هو كيف انك تسطيع انك تصيد بنفسك الاسهم وبنفس الوقت كيف تقدر تطورها مع الوقت راح تكون صياد :D اما بخصوص كل يوم راح انزل سهم واقول الحق ما تلحق:p فصدقني ما ابغى افتح على نفسي باب في نقاش موضوع مثل هذا سواء مع او ضد .
حتى لو يكون فيه نقاش لن اشارك فيه (الموضوع مغلق بالنسبه لي).
الفكره ياعزيزي نابعه من مبدأ هو التعلم ولا شئ غير التعلم يعني لين كتبت موضوع تعليمي اكيد راح تستفيد شئ لكن لو احط الشئ جاهز بتكون الاستفاده وقتيه متى ما فقد راعيها فقد الشئ .
راح اوضح اكثر لين تاضح الفكره او بالتحديد اسلوبي في المشاركات عموما( الهدف بالنسبة لي تعليمي بحت في كل موضوع ) .
دائما اذا بغيت تخدم شخص علمه الشئ الصحيح لا تعطيه شئ جاهز وعارف يمكن ياخذ بخاطره بس تاكد مع مرور الوقت بيدعليك لانك علمته .
افرض افرض مثلاً على قولة اخواننا المصريين :D
كل يوم صباح تلقاني واقف عند باب بيتك واقولك تفضل هذه سمكه كل منها انت عارف راح تدعيلي كل يوم اعطيك السمكه وراح نستمر على هالحال كل يوم لمدة شهر طيب في حاله انك ما تلقاني في يوم من الايام لاي سبب من الاسباب كيف راح يكون يومك . بتقول رزقي على الله عارف ان الرزق على الله ماهو علي بس تلقاك حايس طول يومك وفي النهايه يمكن تحصل ويمكن ما تحصل ، هذا جانب .
الجانب الثاني لو قلت لك هذي سناره وعلمتك كيف تصيد فيها وعرفتها زين كل يوم تلقاك راجع للبيت وفي يدك سمك نفس الطريقه السابقه بس الفرق انك سوى لقيتني او مالقيتني بيكون معك سمك .
عزيزي انت عارف ان احصائيه الحرب العالمية الثانية من حيث عدد الوفيات كانت ربعها بسبب الالغام وبالتحديدالاميه لان فيه لولحات ارشاديه بوجود لغم بس اللي ما يعرف يقراها طبيعي بيخش ومع الاسف مافيه وقت يتعلم او يستفيد لانه بيكون مات:D :D
وصلت الفكره .
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع

investor

عضو نشط
الأخ تلميذ المؤشر:

أنا في العادة أدخل على Trend Indicator http://www.marketscreen.com/report/index.asp?chp=trend

أختار نوعية معينة من الأسهم مثلا Weak Bearish Trend Last 26 Days ثم أنظر إلى الأسهم التي فيها فوليوم لا يقل عن 100000 سهم والسبب في ذلك حتى أضمن بيع السهم في الوقت الذي أريده ولا أنتظر طويلا لأتخلص من السهم. وبالنسبة لي أحب الأسهم التي هي أقل من 5 دولارات.

إذا أخذت سهم معين أنظر إلى الديلي شارت والويكلي شارت فإن أعجبني شكله ورأيت أن نسبة الربح جيدة من أول نظرة وبعد رسم الترندلاين مثلا، أقوم بالتأكد من شرعية السهم باستخدام برنامج أبوهاني مثلا. فإذا كان شرعي أنظر إلى العوامل المهمة في التحليل الفني ومنها الفوليوم ومقاومة متوسط 10 و 50 يوم و MACD و RSI والمقاومة السابقة لنفس السهم. هناك بالطبع أمور فنية أخرى ولكني أركز على هذه الأمور مجتمعة.

أقوم بعد ذلك بقراءة آخر أخبار الشركة وأدخل على Insider حتى يكون هذا عامل اطمئنان بالنسبة لي

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
يا سلام عليك يا انفستر...هذا الي نبيه من الاخوة.....يومياته في اختيار السهم خطوةخطوة.......حتى نستفيد من هذه التجارب ونقارن بينها لانه قد تكون عندك خطوات في السهم يمشي عليها اخ ثاني بالضبط فتصير عندنا قناعة ان هذه الطريقة هي الاسلم.وانت كذلك راح ترتاح لان غيرك جرب هذه الطريقة فالاستفادة متبادلة.قد يصير اختلاف في وجهات النظر نتيجة للتجارب وهذا وارد وو بالعكس راح يثري الموضوع وبالاخير راح نستقر على شي راح انحس انه هو الاصح....وفقك الله اخي انفستار .وان شاء الله الاخوة المبتدئين مثلي ما يستحون بطلب المشورة من الاخوة ( اذا ارادوا التفصيل ) في خصوص طريقة كل اخ في اختيار السهم وتحليله

يعطيك العافية :)

doji

عضو نشط
تلميذ المؤشر

حاول تفتح حساب وهمي وطبق استراتيجيات الاعضاء في طريقة اختيارهم للاسهم وحاول تتطورها ولا حظ شئ مهم في فرق بين ان يكون السوق بولوش او بريش يعني ارتفاع او انخفاض وانت سيد العارفين اتجاه النازادك الى 2000 يعني السوق في صعود يعني دايم لاحظ الاخبار اذا كانت جيده وارتفع المؤشر هل فعلا نجحت الطريقه والعكس صحيح لانه في كثير من الطرق مع ارتفاع السوق اما انخاضه غير الاخبار اللايف على السهم والا انسى اي استراتيجيه .
لازم تفرق وتعرف قطاع السهم يعني لا تطبق اسهم النازداك مثل اسهم الداوجنز وتقول بعدها شكلها مو تمام الاستراتيجيه مع العلم اغلب الاعضاء نازداك لان التذبذب سريع وفيه انتعاش وينفع للمضاربين .
وصلت الفكره .
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع

الملفات المرفقه:

• êو‏يْ ïوىي.gif
    êو‏يْ ïوىي.gif
    الحجم: 16.9 KB   المشاهدات: 1,623

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
الحساب الوهمي مفتوح كله خساير :) ( طمع )

امور مهمة ذكرتها امبين نابعه من تجربه وهي جديدة علي ( التفريق بين الاسهم من سوق الى اخر لانها تعطيك استراتيجيات ثانية....اهمية ارتفاع المؤشر العام لنجاح الاستراتيجية ( هل تقصد التحليل الفني يعني ما ينجح في حالة السوق نازل؟ لاني اذكربوعلي ذكر لنا ان النموذج يكتمل بسرعه في حال صعود السوق اما في حالة نزوله فانه يتاخر عن تحقيق الهدف )

وفي امر اخر انت فتحت عيني عليه الاخبار........دائما اسمع الاخوة يقولون تابع الاخبار قبل السوق
هل المقصود الاخبار اي من خلالها راح تعرف حركة المؤشر العام؟
وماذا عن شركة معينه اذا اردت اخبار عنها فهل محطات التلفزة تتكلم عنها ( مو معقولة تتكلم عن كل الاسهم ) !!! ........او انها تركز على اسهم معينه قبل السوق وتذكر مثلا توقعات ارباح او ظهور اكتشاف وهذا يخلي المضارب على طول يعطي عملية شراء لهذا السهم...هل هذه الطريقة للتبع الاخبار.......
يا رريتك اخوي دوجي تعطين الطريقة لاخذ الاخبار سواء للمؤشر العام او سهم معين.ومتى يكون الاستماع له بالضبط.........
دوختك معاي..الله يبجعله في ميزانك :) امين

معقد ها :)
ترى ماني اقتصادي ولا شي..بس دورة بوعلي واشوية قرآءة من المنتديات......
الله يسهل.الاخوة من يريد التعليق والافادة نكون شاكرين لهم :)
السلام عليكم

الخبير

خبير
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ المؤشر

انا ما اعتقد ان الاخ المتقدم ياخذ وقت لصيد السهم الذس يريده....لانه يعرف كيف يبدا وكيف ينتهي......
انظر الى الرابط من فضلك

I don`t think you are right. At this sentence. because, the Expert people are worried more than the new people. In the stock market. Also if they have an Experiance they will try all their experance. I mean they will try many ways. To see the answer. If all the ways at same answer. They can buy shares in this company. But the new people he don`t have more than 1 way or 2 ways at most they will try it then if it good he will buy . hopefull you understand .

About me i choose the company. First i see the simple things. From volume to change. i don`t mean it`s not important. I think it`s the most important thing. but it doesn`t take a time or experiance to search about it. Second, i see the chart. Also i see the simple things. If the simple things in the chart say this company is good. i see the Indicators then the following of the Techincal Anlaysis

if you wanna know about the following about the Technical Anlysis I can give you the following but if i give you name of book it will be better than the following that i`ll tell you about it hopefull my conversation wasn`t boring and thank you

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
تسلم يالخبير على هذه الملاحظات وبساطة اختيارك للسهم وقد ركزت على الفوليوم وشكل الشارت .......هذا يعطينا دافع بان نبسط الامور......ونقطة الانتباه من الفوليوم سمعتها كثير وارجوا ان كان احد عنده اضافة على هذه الخبرة ان يبينها...جزاك الله خير يالخبير والى مزيد من التجارب الناجحة ان شاء الله :)

رجل أعمال

عضو نشط
اخوي الخبير

لو ما سميت نفسك الخبير كان سميتك أنا

volume+ book

صح إنت صح أول ما أنظر في السهم على volume ممكن السهم يكون ممتاز في كل شئ لكن إذا كان ال volume قليل سواء المتوسط أو أخر يومين ، أصرف النظر عنه فوراً

على فكرة ما إسم الكتب التي قرأتها وإستفدت منها.

وفقنا الله وإياكم

أعلى