جلسة خاصة مع التحليل الموجي

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة
التحليل الموجي

لن نخوض في بداية هذا العلم ولكني ايضا اتساءال ايهما هو الاقدم هل التحليل الموجي او خطوط الاتجاه

فبالطبع النماذج الفنية كانت حصيلة تصنيف اساليب هذين الاداتين
واقصد بها التحليل الموجي وخطوط الاتجاه
ولكني ارجح ان تكون خطوط الاتجاه هي الارض التي انجبت معظم الادوات
فان عدنا الى اصل قراءة الشارت فاننا حتما سنقول ان علم الشموع اليابانية
هي الاصل
والحقيقة لن انسب ما قيل في الاعلى الى قراءة من مرجع او ماشابه ذلك
وانما وجدت ان المنطقية هي ما تقول ذلك

فعلم الشموع هي المقاييس الاولي لمعرفة ملامح السوق وهي اول اداة استخدمت فعلا فحينها لم يكن هناك ما يقر حركة الشراء من البيع الا تلك الاداة فكان الشراء ايضا بدائي يتبع طمع الناس بلا هوادة
بمعنى ان الحركة لم تكن بهذا التذبذب والذي نراه هذا الايام
فوسائل الشراء المتبعة حينها والبدائية جدا لم تكن تسمح بحدوث هذا التموج العجيب الحاصل الان بفعل تطور وسائل الشراء والسماح لها بحدوث تموج عجيب وسريع من فتح واغلاقات صفقات ضمن سياسية وخطة موضوعه تصنع تموجا
بينما في السابق كانت شئيا ما مكشوفه وبطئية مما لا يسمح بالسير في تموج فالشراء واضح في السوق عن طريق ان الشراء يتم بشكل معلن والبيع يتم بشكل معلن وعن طريق ما نراهم حاليا في بورصات النفط بوسائل الاعلام
وهذا جعل الحركة تكون اقرب الى الانتظام في حركتها
حينها لم تكن خطوط الاتجاه او التحليل الموجي ذات فائدة او هناك حاجة لاستخدامها او اختراعها والعناية بها
ولكن مع تطور الاسواق شيئا فشيئا بدات السيطرة على الاسواق تصبح اكثر احكاما وبفعل تطور طرق الشراء من البيع اصبحت السيطرة اكثر تحكما
وبدات تتطور اساليب الشراء والبيع ايضا فايضا
فبدات الحركة تظهر قوة هذه السيطرة من خلال تموجها العجيب والذي بدا يظهر في الاسواق
وهكذا هي الاسواق وهكذا نحن
وهنا بدا المهتمون بهذه الاسواق يبدون اهتماما اكثر فاكثر في محاولة لرصد وكشف هذه الاساليب في السيطرة على حركة الاسواق وكل نحا نحو مختلف فمنهم من اهتم بعلم الشموع اليابانية وبدا يصنف لها نماذج لكل منها دلالة معينة وبدا الدارسون يتعلمونها فمنهم من يستخدمها في السيطرة ومنهم من يستخدمها في كشف اساليب السيطرة
ومنهم من بدا يدرس المؤشرات بوضع معادلات توضح متى يكون السوق شراء ومتى يكون بيعا
ومنهم من درس المتوسطات وعلاقتها بالحركة ويبدو ان هولاء جلهم ممن يؤمن بعالم الارقام فقط والرياضيات
ومنهم من نحا نحو ما يؤمن به وهي ان ما يقف خلف هذه الاسواق هو العامل النفسي وبلا شك هولاء ما زالوا يؤمنون بقوة الشموع اليابانية حتي لو استحدثوا طرق اخرى
وقد يكون ايضا منهم من توجه الى خطوط الاتجاه بافتراض انها ستكون اكبر دلاله على معرفة العامل النفسي ودرجته الحالية وكشف النقاط التي يتحول بها العامل النفسي من متفائل الى متشاؤم وبلا شك ان اي توجه في تصنيف هذه الاساليب لم يخلو من العلوم الاخرى كالرياضيات والفيزياء وغيرها
ومنهم من توجه الى ان المنطقية تحكم كل شي
وهولاء هم علماء التحليل الموجي والذي قاسوا على المنطقية في الحركة
فبدوا بتصنيف اساليب السيطرة ومثلوها بالقوة فبدوا يتعاملون على ان الحركة تسير على شكل موجات بفعل تاثير قوة فكل موجة تعطي زخما لموجة اخرى فتحملها لمسافة معينة

ومع زيادة هذه التصنيفات واكتشاف اشكالها المتعددة بدات تظهر علم النماذج الفنية على حلبة المسرح وبلا شك سيذهب تفكيرنا الى ان جل انصار هذا الاداة بالسابق ومخترعيها يومنون بعالم الرسوم والهندسة
وقد صنفوها وفق ما يلائمهم ويمتعهم في التعامل ويجيدون دراسته
فبدات تظهر النماذج شيئا فشيئا ويكثر مهوسييها فقد اصبحت اكثر سهولة من غيرها
فهي لا تحتاج الا الى النظر وتحديد منطقته بينما الاداوات الاخرى تتطلب عمقا اكثر في التامل

ولكن هنا نتسائل ايهما اكثر نفعا في استخدامه من تلك الادوات هل هي

الرسوميات او الخطوط النفسية ام الموجات المنطقية ام الاشكال البصرية
ام عالم الرقميات


ان حل هذا السوال صعب جدا بالفعل مهما توقعنا سهول اجابته
واخشى ان يكون جواب هذا السؤال مختلف باختلاف كل شخص منا


ان بداية التخصص في استخدام اداة واحدة هي المعادلة الذهبية لصنع حسابات ادارة المخاطر بشكل علمي وصحيح وان التشتت بين تلك وتلك هي ما يقلب موازين الحسابات
وبالكاد نجد ان هناك رابحا مهما كانت درجة قراءته للشارت جيدة حينما يتشتت بين تلك الادوات
وهذه الحقيقة التي يجهلها الكثير جدا

فادارة المخاطر تسير وفق نسق معين تسيرها ارقام ذات نسبة معينة

وعودة الى محور حديثنا والذي اشبه ما يكون باحفورة تاريخية

نقول ان التحليل الموجي هو من انشأ علم النماذج الفنية ليرسم حيثياتها التفصيلية لتحيطها خطوط الاتجاه صانعه اطر لها لتصبح نموذجا فنيا مكتملا فالنماذج الفنية هي الابن الشرعي لهاتين الاداتين القائمين على علمين مختلفين احدهما نفسي والاخر منطقي

فعلى ممتهن التحليل الموجي ان يتبتع الموجات ويستبق النموذج قبل تكونه فان تتبع ووجد ان تتبعه يقر حدوث نموذج فهي في الطريق السليم
فان اضاف اليها خطوط الاتجاه ووجدها ان لا تعارض تلك الموجات فهو بهذا قد اتقن هذا العلم اتقان بجدارة




سيكون لي عودة بعد هذا اكثر تفصيلا

واقص ايدي اذا الكلام هذا مفهوم:)
 

hanooon003

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2006
المشاركات
798
الإقامة
الســــــــــــــــعــــوديــــة
اهنيك على الابداع بل اهنيك على العبقريه ابو فوز ..............
حقيقه قراءة مواضيعك وقراءة تحليلاتك احدى استمتاعاتي
 

The-last

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
301
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليك اخي تركي2000
مررت للقراءة فقط وابت يداي ان اخرج قبل ان اشكرك على هذا الأبداع
تحيتي لك
 

الغذامي

عضو محترف
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
675
الإقامة
Riyadh
واقص ايدي اذا الكلام هذا مفهوم

مع الاحترام الشديد , اذا كان احد هنا لم يفهم الموضوع هذا , فلا علاقة له بالتحليل الفني .

موضوعك قام بالمرور على التوجهات في التحليل الفني ولم يتبقى الا الزمني , واعتقد بانك قد ضميتها مع الدراسات الرياضية .

ولكنني في حيرة , ارجوا منك ان تساعدني بها ...

علمت من حديثك بان تاريخ الاكتشاف لاي من الاساليب هذه لا علاقة لها في تكوين السؤال المهم وهو ( ماهو ركن التحليل الفني ) , انحن بصدد البحث عن الركن الاساسي لها ؟ ام تم العثور عليه بين تقاطعات ال س وال ص ؟

اخوك
 

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
27 مايو 2006
المشاركات
6,317
التحليل الموجي





ان بداية التخصص في استخدام اداة واحدة هي المعادلة الذهبية لصنع حسابات ادارة المخاطر بشكل علمي وصحيح وان التشتت بين تلك وتلك هي ما يقلب موازين الحسابات
وبالكاد نجد ان هناك رابحا مهما كانت درجة قراءته للشارت جيدة حينما يتشتت بين تلك الادوات
وهذه الحقيقة التي يجهلها الكثير جدا



واقص ايدي اذا الكلام هذا مفهوم:)

السلام عليكم
يعطيك العافيه على المقدمه الاكثر من رائعه
ويا ليت المشرفون يثبتون الموضوع اللى الأنتهاء منه وذلك لأهميته

وعجبتنى هذى الجمله جميله
بس لا يمنع من دراسه الشارت من كل النواحى أم أنا غلطان


يرحم والديك لا تقص أيدك الى بعد كتابت الموضوع .....:D

الله يجازيك خير
صدقنى الأن ينتظرونك الكثير لى تشرح الموضوع

وبالتوفيق
 

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
27 مايو 2006
المشاركات
6,317
اهنيك على الابداع بل اهنيك على العبقريه ابو فوز ..............
حقيقه قراءة مواضيعك وقراءة تحليلاتك احدى استمتاعاتي

هلا أخى حنون
لك وحشه وعساك بخير
يا خوك ليش ماتشاركنا بتحاليك اللى خبر خبرك .....قناص المؤشر نت


وبالتوفيق
 

phantom

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
76
التباس بين الموجات والدورات...

السلام عليكم,,,

الأخ الفاضل تركي 2000.
يعطيك ألف عافيه على الموضوع.
لكن بصراحة أعتقد أن هناك التباس بين موضوعين فرعين من التحليل الفني.
ما استنبطته بداية من طلبات الأخوان وشارت التجربة الذي وضعه الأخ Hamoody هو ما يعرف في التحليل الفني بموجات أليوت" Elliott Waves"
و خاصة عندما ذكرت أن أغلب الأخطاء تحدث من الترقيم.

أما المفهوم الضمني من شرحك فكان تحليل الدروات والذي هو فعلا علم ويسمى Cyclic Analysis والذي يعتبر من أرقى درجات التحليل الفني وأدقها في ايجاد القيعان والقمم.

فهل من الممكن أن توضح لي أيهما ستشرح حتى نستطيع أن نشارك معك.

المذكور أعلاه مع احترامي الشديد لشخصكم الكريم و كل ما تقومون به لخدمة الأخوان بالمنتدى.

أخوك.

أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا.
 

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
اييييييه يا ابو فوز زكرتنا بالزي مضى :d

كمل متابعين معاك يا مايسترو
 

oldman1

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2006
المشاركات
60
الإقامة
جـــــــدة
يعطيك العافية أخي ابو فوز
كلنا آذان صاغية
اكمل دررك واظهر نفائسك
بارك الله فيك
 

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة

عليك أن تعرف كيف يمكنك استخدامه والتحليل به بشكل صحيح





ذروة التحليل الفني

اعتقد باني عرفت اخيرا كيف يحدث التموج في حركة السعر في كل لحظة وكيف يحدث مد بعيد بكل راحة واندفاع

ان ما يصنع التموج هو تضارب الاساليب المعتمدة في صنع القرارات للدخول في هذا المعارك الضروس
وان ما يحدث ذلك المد هو اتباع اساليب لاسلوب واحد والخضوع له

ان ما يحدث هناك هو التحام فرق وطوائف كل ينتهج طرق معينة لذا نجد ان تلك الفرقات تظهر لنا واضحة وجلية من خلال النظر الى التموذج والتذبذب
على خريطة الاسعار

ولكن هل لهذا معنى اكثر؟

بالطبع ان هذا هو جوهر التحليل الفني فمعرفة الالتحامات ومدي كبرها ونوعها
مفيدا في صنع قراراتنا فيما الدخول ضمن الجموع والا الاكتفاء بالمشاهدة

ونتسائل .كيف نستطيع ان نخمن هذه المعارك ونصنفها ؟

ان لمعرفة هذا يتوجب اولا معرفة حالة الجموع المقتتلة وعددها وعتادها
ان ما اتفقنا عليه هو ان تلك الجموع المتناحرة هم انصار الاساليب ومستخدميها لذا سنستعين عن وصفهم بوصف اساليبهم وطرقهم

فلو تالمنا اسلوب الترند لاين لوصلنا ان هذا الاسلوب يقل تاثيره وقوته كلما كانت الحركة بعيدة عنه فهو لا يتدخل بشكل مباسر وتاثيري الا في حال الاقتراب منه او التماس به عدى ذلك فان قد يشتبك مع غيره ولكن بدرجة اقل تاثير ولكن المعركة الضروس ستقع بالقرب منه او التحام بمنطقة تواجده وحشد قواته

بينما نجد ان اسلوب التحليل الموجي قد يقل تاثيره بالاشتباك مع خط اتجاه
وقد يقوى تاثيره كلما ابتعد عن تاثيرات خطوط اتجاه

وقد يكون اسلوب التحليل الموجي هو ما يفرض اسلوبه على اسلوب الترند لاين وذلك حسب قوته فقد يستطيع ان يتجمع ويحشد قواته فيسحق خط الاتجاه فيكون هو صاحب التاثير

ان المسالة مسالة موازنة بين اساليب تتضارب

وللاقوى حق السيطرة وهذا هو جوهر التحليل الفني والكل سيطيعه ويعلن له الولاء فتسير الحركة بعدما تم السيطرة الكاملة عليها وتتبع كل الاساليب الاخرى الاسلوب القائد

ان هذا التصوير هو ما يقف خلف حدوث التموجات وحدوث المد والذي بدات به حديثي


ان جوهر التحليل الفني يكمن في
معرفة كل اسلوب على حدة واتقانه

ومعرفة
متي تبدا اللحظة التي يتبع فيها اسلوبا اسلوبا اخرا

وهذه هي
لحظة الذروة للتحليل الفني

...

علمت من حديثك بان تاريخ الاكتشاف لاي من الاساليب هذه لا علاقة لها في تكوين السؤال المهم وهو ( ماهو ركن التحليل الفني ) , انحن بصدد البحث عن الركن الاساسي لها ؟ ام تم العثور عليه بين تقاطعات ال س وال ص ؟

اخوك



ان التضارب وحتى ان كان تضاربا وقد ينتج نتائج متضاربة بسبب تاثر الاساليب ببعضها الا اننا نستطيع ان نخمن من سيفرض نفسه حاليا والي اي مدي سيتم فرض نفسه وهل سيشتبك مع غيره ام سيلهو ويمرح بفرض السيطرة لوحده دون تدخل من غيره

ولكن هذا تحتاج الى معرفة دقيقة بهذا الاسلوب ومدي ما يمكن ان يعمل به
وما مدي تاثيره على الاساليب الاخرى وهل سيفرض سيطرته ام لا

ان المعركة الكبرى هي التي تحدث في اللحظة التي تلتحم بها كل الاساليب ببضعها البعض وكلن منها في كامل عتاده وقواته
وهي اللحظة التي يسقط بها ضحايا كثيرون بسبب ما قد يحدث من تخبط عنيف وذلك عندمايزجون بانفسهم سريعا في اول الالتحام ولا يستطيعوا تحمل قوته

فخرجوا مهزومين خاسرون
ولكن من جهة المعارك الكبيرة تنتج غنائم كثيرة

وبالتامل اكثر فاننا سنلاحظ ان بالرغم من وجود تضارب بين الاساليب وجود تقاطع مصالح بين الاساليب نفسها فقد يشترك اكثر من اسلوب لقهر اسلوب واحد

ان الاقتراب من منطقة اسلوب تفرض تاثيره ونوع الاقتراب يفرض مدي تاثيره
ان ذروة التحليل الفني هي اللحظة التي نسبح بها في فضاء اسلوب دون ممانعة اسلوب اخر
وهي مراحل المد والتحرك الواثق

ان هذا الشي قد يبدو صعبا للوهلة الاولى ويحتاج الى فكر خلاق يستطيع
تميز كل ما حوله من تاثيرات ومعارضات
ولكن هذا اصبح سهلا فيما بعد

فقد تدخلت علوم اخرى تساند وتستفيد من لحظة الذورة هذه
وهي العلوم التي بدات تعالج مسالة المخاطر العالية في هذه الاسواق
فهذه الاسواق بلا شك المخاطرة بها عاليا ولا احد ينكر هذا او لم يقر به

فهنا الخسارة لا تعادل الربح بل تفوقها فما ستخسره ستحتاج الى اكثر منه لتعويضه

فعندما تخسر 50% مثلا من راس مالك فانت تحتاج الى ربح ما يعادل 100% من المتبقي من راس المال لارجاع راس المال

فالخسارة ليست كالربح ووطأتها اشد

ان ما تقوم عليه مبدا ادارة المخاطر هو تفادي الخطورة اولا والتلاعب بحجمها وتصغيره

وقبل هذا سنخوض في مسالة الربح والخسارة فهي الاولى بالحديث عنها

ان العمل بهذا الاسواق اما ربحا او خسارة ونادرا يكون تعادلا

ان تكرار الربح ليس ليس بالضرورة الخروج بنتيجة مربحة فقد تحدث خسارة واحدة تاكل هذا الربح جميعه وهذا ما يحدث مع اغلبنا
والعكس صحيح

اذن هناك خسارة مبنيه على التكرار
وهناك ربح مبني على التكرار

وهناك خسارة مبنية على الكم
وهناك ربح مبني على الكم


ان ما تناقشه مبدا ادارة المخاطر هي التعامل اولا في تجنب الخسارة المبنية على الكم
ومن ثم الخسارة المبنية على التكرار

وبالطبع يمكن عدم تجاهل الخسارة المبنية على التكرار
ولكن لا يمكن تجاهل الخسارة المبنية على الكم اطلاقا


ان الشروط لهذا المبادي هو تحويل كل المعادلات في الجانب المربح
وايجاد النسب المحققة لذلك

ان بداية التخصص في اسلوب واحد هي المعادلات الذهبية لصنع حسابات ادارة المخاطر بشكل علمي وصحيح

لم اقصد بهذا عدم جواز استخدام اكثر من اسلوب وعدم جدواها في معرفة اين ممكن ان تتجه الحركة
ولكني ربطت هذا في نحاج ادارة المحفظة او تحديدا حسابات ادارة المخاطر

لكي لا تلتبس عليك يا حمودي

ان ما علمتنياه الايام ان التخصص مطلوب لانجاح اي عمل وان التخبط لا يصنع الا تخبطا وتعثرا فيما يغلب عليه

ولكن لكي يتم ايحاد النسب الذهبية لتحويل المعادلات الى الجانب المربح
هو التخصص في اسلوب واحد والتعامل معه رقميا

فلارقام تاثير قوي وسحر مدهش
فبالتلاعب بها يمكن ايجاد نتائج مختلفة احيانا ومغايرة لبعضها
2+2=4
2-2=0
وعجبتنى هذى الجمله جميله
بس لا يمنع من دراسه الشارت من كل النواحى أم أنا غلطان





ان العمل باسلوب واحد سيفرض ان اتبع اسلوب الارقام ومن ثم صنع القرارات
فتوحيد الاسلوب ينتج نسب ثابتة تحقق له الربح متي ما تم العمل به
هذا النسب قد لا تعمل مع غيره وتخرج نتائجة خاسرة

ان لكل اسلوب حدود معينة تاخذ فيه قوته منحنى يبدا من الصفر الى الرقم 100
فالصفر بداية تاثيره والرقم 100 نهاية التاثير وانعدامه
وهنا نبدا بالدخول في عالم رقمي لا يقل شاننا عن عوالمنا الاخرى

هذا العالم يفرض علي تحويل كل المعطيات الى لغة ارقام والتلاعب بها
للوصول الى نتائج رابحة


ان الربح المبني على الكم قد يتفادي الخسارة المبنية على التكرار
والخسارة المبنية على الكم قد تبتلع الربح المبني على التكرار


ان مفتاح عالم الارقام هذا هو بتحويل كل معطي سابق وتحويله الى نسبة رقمية تعبر عن واقعه وحاله
ومدي تاثيره فنحصل علىه كرقم على تدرج المنحني التاثيري له
والذي قلنا انه من صفر الى 100

ومن ثم بادخاله بنسب تحقق له رقما رابحا

ففي عالم الرقميات هذا قد نجد ان محاولة واحدة ناجحة قد تعادل 3 عمليات خسارة
وعملية خسارة قد تعادل عمليتين رابحة

ان هذا لا يحدث الا اذا استطعنا ان نوازن بين الكم والتكرار
فكم لمره واحدة ربح يعادل تكرار عدد 3 مرات خسارة

ولكن النقطة الجوهرية والاكثر عمقا

هو كيف نستطيع ان نوازن الكم بالتكرار؟

ان اتقان اسلوب واحد هو ما قد يعمل على ذلك

والحقيقة ان هذا الاسلوب هو ما قد ينتج الارقام جميعها كمية وتكرارية

فمنحناه التاثيري هو الرقم السحري
فعندما ترتفع ارقام المنحني التاثيري لاسلوبن ما نجد ان ان الارقام الكمية والتكرارية ستتاثر بذلك تباعا له

فعندما يرتفع المنحنى التاثيري يمكن زيادة العدد الكمي وهو كمية الارباح
ونقلل عدد التكرار فيتبقي علينا اضافة هذه الارقام ببعضها بعد اشراك حجم السيوله والذي ستتفاعل بدورها ايضا مع الرقم السحري

ان القصد من توضيح ذلك ان المطلوب لاضافة رقم سحري هو رقم المنحنى التاثيري فمعرفة حجم قوته نستطيع ان نخمن ماهو حجم الكم الذي سنغنمه
تحت تاثير هذه القوة

وحجم ما يمكن ان نخسر ضمن هذه التاثير

ان الاخطائية التحليلية لا تقتضي بالضرورة احداث ضرر في السيولة فتحجيم خطورتها والسيطرة عليه حالت دون ذلك
ولكن ايضا لا تضمن النجاحات التحليلية من زيادة السيولة

ان الغاية من العمل بهذه الاسواق معروف ولن يتم الا بحصول احد الامرين

ربح اكثر من خسارة
نجاح اكثر من فشل


ان الامر الاول هو ما تتناوله ادارة المخاطر
والامر الثاني هو ما ييناوله جوهر التحليل الفني

وربط الامرين ببعضها البعض بلا شك سيحقق الغاية المنشودة من العمل بهذه الاسواق متي ما تمت عملية الدمج بشكل صحيح

فالربح اعلى من خسارة قد يكون نتيجة لفشل اعلى من نجاح

فلا يقتضي تكرار الفشل من انتاج خسارة

وهذا هو تاثير عالم الارقام كما قلنا

ولا يقتضي تكرار النجاح من حدوث ربح ايضا

ان المسالة اعقد بكثير مما نضن واخطر بكثير مما نتصور

ان تقان اسلوب واحد كما قلنا يمنحني الرقم السحري بشكل تقريبي جدا
وبناءه عليخ سننشر النسب والارقام الاخرى

فقد ترتفع حجم السيولة كثيرا مع ارتفاع في الاعداد الكمية للربح

ان بين تلك الارقام علاقة غريبة فهي كثيرة التفاعل مع بعض فتارة تتضارب كما هي الاساليب في واقع حالها وهذا ناتج من تضارب الاساليب مع بعضها في الاساس
فقد قلت ان عالم الارقام ستتحول به كل المعطيات الى ارقام
فحولنا لغة الاسلوب للحركة الى رقم تاتيري او سحري

أثر علي البقية الاخرى من الارقام
فعندما يقل هذا الرقم السحري يعني ان لبقية الاساليب تاثير
ولكن كل هذا جلعناه في رقم واحد يعبر عن قوة تاثير الاسلوب وقوة تاثير الاساليب الاخرى عليه
دون التطرق لها فكاننا درسنا كل الاساليب في وقت واحد
ونحن لم نقم بذلك اصلا

ان احاطة الامر بارقام بطرق مربحة هو اكثر ما نحتاج له في اعمالنا هذه

فجل المضاربين هم خاسرون بسبب التشتت في استخدام الاساليب وليس عدم اجادة اكثر الاساليب


وعدم التعامل معاها رقميا فاخر الامر سينظر الى عملي على انه رقم قابل للزيادة وللنقصان

ولكن نجد ان هناك مضاربون يحققون ارقاما مهولة جدا ربحا


وبلا شك جلهم لو تعمقنا في اسلوبه لوجدنا ان سبب نجاحه اعتمد على امر واحد هو عالم الارقام
فقد نجده ان صاحب اسلوب واحد فقط وان رقمه السحري هو عدد التكرار
وحجم السيولة المتوافق معاها تباعا لعدد التكرار

فقد يستطيع ان يحقق ربحا كبيرا عندما يزيد العدد التكراري وحجم السيولة
بعد انقاص العدد الكمي للربح
وبانقاص العدد الكمي للربح نرى ان نوع التكرار ستياثر لذلك

فقد يكون تكرار مربحا او تكرار خسارا

لذا فان تغير رقم المنحني التاثيري من اسلوب لاسلوب اخر جد يعطي نتيجة مغايرة فعلا

لذا جلهم يستخدم استراتيجية وهذا ما سبب وجود استراتيجية بعضها تعمل آليا وفق اسلوب محدد لا تحيد عنه


لنا عودة ان شاء الله

اشكر للجميع ردودهم والموضوع يحتاج تركيز فعلا




















 
التسجيل
11 يناير 2006
المشاركات
1,911
الإقامة
الــكــويـــت
سلمت يداك يا اخي تركي 2000 وجميع الأخوان الذين اثروا الموضوع في مداخلاتهم ...

وفقكم الله ورعاكم ...
 

ابوهيا

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
422
كلامك جميل ومبدع ياتركي، ولكن برايي ان افضل دراسة على الاطلاق

هي دراسة علم النماذج
 

hossain

موقوف
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
10
لا يالحبيب غلطان ماني محمد ابو نادر طال عمرك
 

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة
لا يالحبيب غلطان ماني محمد ابو نادر طال عمرك


اين تكن لا تختلف عنه كثيرا

ويبدو انك تريد ان تستعرض بكتابتك

وحتى الان لم اجد من يثني عليك

وهذا ما تستطيغع عمله لا اكثر

ممكن اشوف لك درس غير دروس السخافة
 

عالم الابداع

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
31 ديسمبر 2005
المشاركات
2,379
الإقامة
SAUDI ARABIA
hossain


((((( تم الاكتفاء بحذف مشاركاتك هذه المره )))))
 

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
بخير يا الغذامي الحمد لله

اليوم للاسف ما فيه مويه لان المواسير متجمدة :)

عموما ما علينا

انا فيني حصقلة :p

وبقولها

ياخي صار لنا حدود سنة في هالمنتدى ما عمره موضوع اكتمل

خلو الرجال يكمل بعدين ((اثروا)) الحوار


اما كذا ما تمشي الامور


موضوع ابو فوز وموضوع حر اليدين

والله مواضيع تذكرنا بالمؤشر نت ايام زمان

المؤشر نت الذي جذب الناس بالحوار الهادف


اما واحد ينط في نص الموضوع ويقول خلني اعلمك

والثاني ينط ويقول اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية


يا جماعة الخير خلوا المواضيع تكمل بعدين ادلوا بدلوكم :p


تحياتي
 

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة
بخير يا الغذامي الحمد لله

اليوم للاسف ما فيه مويه لان المواسير متجمدة :)

عموما ما علينا

انا فيني حصقلة :p

وبقولها

ياخي صار لنا حدود سنة في هالمنتدى ما عمره موضوع اكتمل

خلو الرجال يكمل بعدين ((اثروا)) الحوار


اما كذا ما تمشي الامور


موضوع ابو فوز وموضوع حر اليدين

والله مواضيع تذكرنا بالمؤشر نت ايام زمان

المؤشر نت الذي جذب الناس بالحوار الهادف


اما واحد ينط في نص الموضوع ويقول خلني اعلمك

والثاني ينط ويقول اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية


يا جماعة الخير خلوا المواضيع تكمل بعدين ادلوا بدلوكم :p


تحياتي

حيالله ابو اسم صعب

والله فرحت لعودتك بصراحة وكنت ابي افرد لك حديث خاص على عزف منفرد كما يقال

اخبارك وان شاء الله امورك طيبة
وترجع للديرة سالم وغانم
يا دكتور عبدالعزيز

واما حسين فخله مثله كثير فاللي مالهم فيه
ويبدو ان الموضوع ابهره اكثر من المتوقع ولكنه لم يجده مناسبا ومتماشيا مع قدراته الاستيعابية
ففضل مهاجتمه دفاعا عن عقليته التي لم ترتقي اليه


انتهى هذا الموضوع حتي يتم حذفه من المشرفين بعد تكرمهم بذلك

لذا احببت ان اختتمه بنهاية مسك وهو الحديث معك
 
أعلى