جلسة خاصة مع التحليل الموجي

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة تركي2000, بتاريخ ‏26 يونيو 2007.

  1. تركي2000

    تركي2000 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    4,350
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جدة
    التحليل الموجي

    لن نخوض في بداية هذا العلم ولكني ايضا اتساءال ايهما هو الاقدم هل التحليل الموجي او خطوط الاتجاه

    فبالطبع النماذج الفنية كانت حصيلة تصنيف اساليب هذين الاداتين
    واقصد بها التحليل الموجي وخطوط الاتجاه
    ولكني ارجح ان تكون خطوط الاتجاه هي الارض التي انجبت معظم الادوات
    فان عدنا الى اصل قراءة الشارت فاننا حتما سنقول ان علم الشموع اليابانية
    هي الاصل
    والحقيقة لن انسب ما قيل في الاعلى الى قراءة من مرجع او ماشابه ذلك
    وانما وجدت ان المنطقية هي ما تقول ذلك

    فعلم الشموع هي المقاييس الاولي لمعرفة ملامح السوق وهي اول اداة استخدمت فعلا فحينها لم يكن هناك ما يقر حركة الشراء من البيع الا تلك الاداة فكان الشراء ايضا بدائي يتبع طمع الناس بلا هوادة
    بمعنى ان الحركة لم تكن بهذا التذبذب والذي نراه هذا الايام
    فوسائل الشراء المتبعة حينها والبدائية جدا لم تكن تسمح بحدوث هذا التموج العجيب الحاصل الان بفعل تطور وسائل الشراء والسماح لها بحدوث تموج عجيب وسريع من فتح واغلاقات صفقات ضمن سياسية وخطة موضوعه تصنع تموجا
    بينما في السابق كانت شئيا ما مكشوفه وبطئية مما لا يسمح بالسير في تموج فالشراء واضح في السوق عن طريق ان الشراء يتم بشكل معلن والبيع يتم بشكل معلن وعن طريق ما نراهم حاليا في بورصات النفط بوسائل الاعلام
    وهذا جعل الحركة تكون اقرب الى الانتظام في حركتها
    حينها لم تكن خطوط الاتجاه او التحليل الموجي ذات فائدة او هناك حاجة لاستخدامها او اختراعها والعناية بها
    ولكن مع تطور الاسواق شيئا فشيئا بدات السيطرة على الاسواق تصبح اكثر احكاما وبفعل تطور طرق الشراء من البيع اصبحت السيطرة اكثر تحكما
    وبدات تتطور اساليب الشراء والبيع ايضا فايضا
    فبدات الحركة تظهر قوة هذه السيطرة من خلال تموجها العجيب والذي بدا يظهر في الاسواق
    وهكذا هي الاسواق وهكذا نحن
    وهنا بدا المهتمون بهذه الاسواق يبدون اهتماما اكثر فاكثر في محاولة لرصد وكشف هذه الاساليب في السيطرة على حركة الاسواق وكل نحا نحو مختلف فمنهم من اهتم بعلم الشموع اليابانية وبدا يصنف لها نماذج لكل منها دلالة معينة وبدا الدارسون يتعلمونها فمنهم من يستخدمها في السيطرة ومنهم من يستخدمها في كشف اساليب السيطرة
    ومنهم من بدا يدرس المؤشرات بوضع معادلات توضح متى يكون السوق شراء ومتى يكون بيعا
    ومنهم من درس المتوسطات وعلاقتها بالحركة ويبدو ان هولاء جلهم ممن يؤمن بعالم الارقام فقط والرياضيات
    ومنهم من نحا نحو ما يؤمن به وهي ان ما يقف خلف هذه الاسواق هو العامل النفسي وبلا شك هولاء ما زالوا يؤمنون بقوة الشموع اليابانية حتي لو استحدثوا طرق اخرى
    وقد يكون ايضا منهم من توجه الى خطوط الاتجاه بافتراض انها ستكون اكبر دلاله على معرفة العامل النفسي ودرجته الحالية وكشف النقاط التي يتحول بها العامل النفسي من متفائل الى متشاؤم وبلا شك ان اي توجه في تصنيف هذه الاساليب لم يخلو من العلوم الاخرى كالرياضيات والفيزياء وغيرها
    ومنهم من توجه الى ان المنطقية تحكم كل شي
    وهولاء هم علماء التحليل الموجي والذي قاسوا على المنطقية في الحركة
    فبدوا بتصنيف اساليب السيطرة ومثلوها بالقوة فبدوا يتعاملون على ان الحركة تسير على شكل موجات بفعل تاثير قوة فكل موجة تعطي زخما لموجة اخرى فتحملها لمسافة معينة

    ومع زيادة هذه التصنيفات واكتشاف اشكالها المتعددة بدات تظهر علم النماذج الفنية على حلبة المسرح وبلا شك سيذهب تفكيرنا الى ان جل انصار هذا الاداة بالسابق ومخترعيها يومنون بعالم الرسوم والهندسة
    وقد صنفوها وفق ما يلائمهم ويمتعهم في التعامل ويجيدون دراسته
    فبدات تظهر النماذج شيئا فشيئا ويكثر مهوسييها فقد اصبحت اكثر سهولة من غيرها
    فهي لا تحتاج الا الى النظر وتحديد منطقته بينما الاداوات الاخرى تتطلب عمقا اكثر في التامل

    ولكن هنا نتسائل ايهما اكثر نفعا في استخدامه من تلك الادوات هل هي

    الرسوميات او الخطوط النفسية ام الموجات المنطقية ام الاشكال البصرية
    ام عالم الرقميات


    ان حل هذا السوال صعب جدا بالفعل مهما توقعنا سهول اجابته
    واخشى ان يكون جواب هذا السؤال مختلف باختلاف كل شخص منا


    ان بداية التخصص في استخدام اداة واحدة هي المعادلة الذهبية لصنع حسابات ادارة المخاطر بشكل علمي وصحيح وان التشتت بين تلك وتلك هي ما يقلب موازين الحسابات
    وبالكاد نجد ان هناك رابحا مهما كانت درجة قراءته للشارت جيدة حينما يتشتت بين تلك الادوات
    وهذه الحقيقة التي يجهلها الكثير جدا

    فادارة المخاطر تسير وفق نسق معين تسيرها ارقام ذات نسبة معينة

    وعودة الى محور حديثنا والذي اشبه ما يكون باحفورة تاريخية

    نقول ان التحليل الموجي هو من انشأ علم النماذج الفنية ليرسم حيثياتها التفصيلية لتحيطها خطوط الاتجاه صانعه اطر لها لتصبح نموذجا فنيا مكتملا فالنماذج الفنية هي الابن الشرعي لهاتين الاداتين القائمين على علمين مختلفين احدهما نفسي والاخر منطقي

    فعلى ممتهن التحليل الموجي ان يتبتع الموجات ويستبق النموذج قبل تكونه فان تتبع ووجد ان تتبعه يقر حدوث نموذج فهي في الطريق السليم
    فان اضاف اليها خطوط الاتجاه ووجدها ان لا تعارض تلك الموجات فهو بهذا قد اتقن هذا العلم اتقان بجدارة




    سيكون لي عودة بعد هذا اكثر تفصيلا

    واقص ايدي اذا الكلام هذا مفهوم:)
     
  2. hanooon003

    hanooon003 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2006
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الســــــــــــــــعــــوديــــة
    اهنيك على الابداع بل اهنيك على العبقريه ابو فوز ..............
    حقيقه قراءة مواضيعك وقراءة تحليلاتك احدى استمتاعاتي
     
  3. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    299
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله عليك اخي تركي2000
    مررت للقراءة فقط وابت يداي ان اخرج قبل ان اشكرك على هذا الأبداع
    تحيتي لك
     
  4. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    مع الاحترام الشديد , اذا كان احد هنا لم يفهم الموضوع هذا , فلا علاقة له بالتحليل الفني .

    موضوعك قام بالمرور على التوجهات في التحليل الفني ولم يتبقى الا الزمني , واعتقد بانك قد ضميتها مع الدراسات الرياضية .

    ولكنني في حيرة , ارجوا منك ان تساعدني بها ...

    علمت من حديثك بان تاريخ الاكتشاف لاي من الاساليب هذه لا علاقة لها في تكوين السؤال المهم وهو ( ماهو ركن التحليل الفني ) , انحن بصدد البحث عن الركن الاساسي لها ؟ ام تم العثور عليه بين تقاطعات ال س وال ص ؟

    اخوك
     
  5. hamoody

    hamoody عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2006
    المشاركات:
    6,317
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    يعطيك العافيه على المقدمه الاكثر من رائعه
    ويا ليت المشرفون يثبتون الموضوع اللى الأنتهاء منه وذلك لأهميته

    وعجبتنى هذى الجمله جميله
    بس لا يمنع من دراسه الشارت من كل النواحى أم أنا غلطان


    يرحم والديك لا تقص أيدك الى بعد كتابت الموضوع .....:D

    الله يجازيك خير
    صدقنى الأن ينتظرونك الكثير لى تشرح الموضوع

    وبالتوفيق
     
  6. hamoody

    hamoody عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2006
    المشاركات:
    6,317
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا أخى حنون
    لك وحشه وعساك بخير
    يا خوك ليش ماتشاركنا بتحاليك اللى خبر خبرك .....قناص المؤشر نت


    وبالتوفيق
     
  7. phantom

    phantom عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    التباس بين الموجات والدورات...

    السلام عليكم,,,

    الأخ الفاضل تركي 2000.
    يعطيك ألف عافيه على الموضوع.
    لكن بصراحة أعتقد أن هناك التباس بين موضوعين فرعين من التحليل الفني.
    ما استنبطته بداية من طلبات الأخوان وشارت التجربة الذي وضعه الأخ Hamoody هو ما يعرف في التحليل الفني بموجات أليوت" Elliott Waves"
    و خاصة عندما ذكرت أن أغلب الأخطاء تحدث من الترقيم.

    أما المفهوم الضمني من شرحك فكان تحليل الدروات والذي هو فعلا علم ويسمى Cyclic Analysis والذي يعتبر من أرقى درجات التحليل الفني وأدقها في ايجاد القيعان والقمم.

    فهل من الممكن أن توضح لي أيهما ستشرح حتى نستطيع أن نشارك معك.

    المذكور أعلاه مع احترامي الشديد لشخصكم الكريم و كل ما تقومون به لخدمة الأخوان بالمنتدى.

    أخوك.

    أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا.
     
  8. math_prof

    math_prof عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏20 مايو 2006
    المشاركات:
    2,920
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مكة-ينبع الصناعية
    تسلم يمينك اخووووووووي تركي
     
  9. ابو عبد الله 27

    ابو عبد الله 27 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    191
    عدد الإعجابات:
    0
    لله درك
     
  10. ralraja11

    ralraja11 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2005
    المشاركات:
    2,770
    عدد الإعجابات:
    0
    اييييييه يا ابو فوز زكرتنا بالزي مضى :d

    كمل متابعين معاك يا مايسترو
     
  11. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    الشباب اجتمعوا :) حيالله القطوع كيف الاجواء عندكم ؟؟
     
  12. oldman1

    oldman1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جـــــــدة
    يعطيك العافية أخي ابو فوز
    كلنا آذان صاغية
    اكمل دررك واظهر نفائسك
    بارك الله فيك
     
  13. تركي2000

    تركي2000 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    4,350
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جدة



    ذروة التحليل الفني

    اعتقد باني عرفت اخيرا كيف يحدث التموج في حركة السعر في كل لحظة وكيف يحدث مد بعيد بكل راحة واندفاع

    ان ما يصنع التموج هو تضارب الاساليب المعتمدة في صنع القرارات للدخول في هذا المعارك الضروس
    وان ما يحدث ذلك المد هو اتباع اساليب لاسلوب واحد والخضوع له

    ان ما يحدث هناك هو التحام فرق وطوائف كل ينتهج طرق معينة لذا نجد ان تلك الفرقات تظهر لنا واضحة وجلية من خلال النظر الى التموذج والتذبذب
    على خريطة الاسعار

    ولكن هل لهذا معنى اكثر؟

    بالطبع ان هذا هو جوهر التحليل الفني فمعرفة الالتحامات ومدي كبرها ونوعها
    مفيدا في صنع قراراتنا فيما الدخول ضمن الجموع والا الاكتفاء بالمشاهدة

    ونتسائل .كيف نستطيع ان نخمن هذه المعارك ونصنفها ؟

    ان لمعرفة هذا يتوجب اولا معرفة حالة الجموع المقتتلة وعددها وعتادها
    ان ما اتفقنا عليه هو ان تلك الجموع المتناحرة هم انصار الاساليب ومستخدميها لذا سنستعين عن وصفهم بوصف اساليبهم وطرقهم

    فلو تالمنا اسلوب الترند لاين لوصلنا ان هذا الاسلوب يقل تاثيره وقوته كلما كانت الحركة بعيدة عنه فهو لا يتدخل بشكل مباسر وتاثيري الا في حال الاقتراب منه او التماس به عدى ذلك فان قد يشتبك مع غيره ولكن بدرجة اقل تاثير ولكن المعركة الضروس ستقع بالقرب منه او التحام بمنطقة تواجده وحشد قواته

    بينما نجد ان اسلوب التحليل الموجي قد يقل تاثيره بالاشتباك مع خط اتجاه
    وقد يقوى تاثيره كلما ابتعد عن تاثيرات خطوط اتجاه

    وقد يكون اسلوب التحليل الموجي هو ما يفرض اسلوبه على اسلوب الترند لاين وذلك حسب قوته فقد يستطيع ان يتجمع ويحشد قواته فيسحق خط الاتجاه فيكون هو صاحب التاثير

    ان المسالة مسالة موازنة بين اساليب تتضارب

    وللاقوى حق السيطرة وهذا هو جوهر التحليل الفني والكل سيطيعه ويعلن له الولاء فتسير الحركة بعدما تم السيطرة الكاملة عليها وتتبع كل الاساليب الاخرى الاسلوب القائد

    ان هذا التصوير هو ما يقف خلف حدوث التموجات وحدوث المد والذي بدات به حديثي


    ان جوهر التحليل الفني يكمن في
    معرفة كل اسلوب على حدة واتقانه

    ومعرفة
    متي تبدا اللحظة التي يتبع فيها اسلوبا اسلوبا اخرا

    وهذه هي
    لحظة الذروة للتحليل الفني



    ان التضارب وحتى ان كان تضاربا وقد ينتج نتائج متضاربة بسبب تاثر الاساليب ببعضها الا اننا نستطيع ان نخمن من سيفرض نفسه حاليا والي اي مدي سيتم فرض نفسه وهل سيشتبك مع غيره ام سيلهو ويمرح بفرض السيطرة لوحده دون تدخل من غيره

    ولكن هذا تحتاج الى معرفة دقيقة بهذا الاسلوب ومدي ما يمكن ان يعمل به
    وما مدي تاثيره على الاساليب الاخرى وهل سيفرض سيطرته ام لا

    ان المعركة الكبرى هي التي تحدث في اللحظة التي تلتحم بها كل الاساليب ببضعها البعض وكلن منها في كامل عتاده وقواته
    وهي اللحظة التي يسقط بها ضحايا كثيرون بسبب ما قد يحدث من تخبط عنيف وذلك عندمايزجون بانفسهم سريعا في اول الالتحام ولا يستطيعوا تحمل قوته

    فخرجوا مهزومين خاسرون
    ولكن من جهة المعارك الكبيرة تنتج غنائم كثيرة

    وبالتامل اكثر فاننا سنلاحظ ان بالرغم من وجود تضارب بين الاساليب وجود تقاطع مصالح بين الاساليب نفسها فقد يشترك اكثر من اسلوب لقهر اسلوب واحد

    ان الاقتراب من منطقة اسلوب تفرض تاثيره ونوع الاقتراب يفرض مدي تاثيره
    ان ذروة التحليل الفني هي اللحظة التي نسبح بها في فضاء اسلوب دون ممانعة اسلوب اخر
    وهي مراحل المد والتحرك الواثق

    ان هذا الشي قد يبدو صعبا للوهلة الاولى ويحتاج الى فكر خلاق يستطيع
    تميز كل ما حوله من تاثيرات ومعارضات
    ولكن هذا اصبح سهلا فيما بعد

    فقد تدخلت علوم اخرى تساند وتستفيد من لحظة الذورة هذه
    وهي العلوم التي بدات تعالج مسالة المخاطر العالية في هذه الاسواق
    فهذه الاسواق بلا شك المخاطرة بها عاليا ولا احد ينكر هذا او لم يقر به

    فهنا الخسارة لا تعادل الربح بل تفوقها فما ستخسره ستحتاج الى اكثر منه لتعويضه

    فعندما تخسر 50% مثلا من راس مالك فانت تحتاج الى ربح ما يعادل 100% من المتبقي من راس المال لارجاع راس المال

    فالخسارة ليست كالربح ووطأتها اشد

    ان ما تقوم عليه مبدا ادارة المخاطر هو تفادي الخطورة اولا والتلاعب بحجمها وتصغيره

    وقبل هذا سنخوض في مسالة الربح والخسارة فهي الاولى بالحديث عنها

    ان العمل بهذا الاسواق اما ربحا او خسارة ونادرا يكون تعادلا

    ان تكرار الربح ليس ليس بالضرورة الخروج بنتيجة مربحة فقد تحدث خسارة واحدة تاكل هذا الربح جميعه وهذا ما يحدث مع اغلبنا
    والعكس صحيح

    اذن هناك خسارة مبنيه على التكرار
    وهناك ربح مبني على التكرار

    وهناك خسارة مبنية على الكم
    وهناك ربح مبني على الكم


    ان ما تناقشه مبدا ادارة المخاطر هي التعامل اولا في تجنب الخسارة المبنية على الكم
    ومن ثم الخسارة المبنية على التكرار

    وبالطبع يمكن عدم تجاهل الخسارة المبنية على التكرار
    ولكن لا يمكن تجاهل الخسارة المبنية على الكم اطلاقا


    ان الشروط لهذا المبادي هو تحويل كل المعادلات في الجانب المربح
    وايجاد النسب المحققة لذلك

    ان بداية التخصص في اسلوب واحد هي المعادلات الذهبية لصنع حسابات ادارة المخاطر بشكل علمي وصحيح

    لم اقصد بهذا عدم جواز استخدام اكثر من اسلوب وعدم جدواها في معرفة اين ممكن ان تتجه الحركة
    ولكني ربطت هذا في نحاج ادارة المحفظة او تحديدا حسابات ادارة المخاطر

    لكي لا تلتبس عليك يا حمودي

    ان ما علمتنياه الايام ان التخصص مطلوب لانجاح اي عمل وان التخبط لا يصنع الا تخبطا وتعثرا فيما يغلب عليه

    ولكن لكي يتم ايحاد النسب الذهبية لتحويل المعادلات الى الجانب المربح
    هو التخصص في اسلوب واحد والتعامل معه رقميا

    فلارقام تاثير قوي وسحر مدهش
    فبالتلاعب بها يمكن ايجاد نتائج مختلفة احيانا ومغايرة لبعضها
    2+2=4
    2-2=0




    ان العمل باسلوب واحد سيفرض ان اتبع اسلوب الارقام ومن ثم صنع القرارات
    فتوحيد الاسلوب ينتج نسب ثابتة تحقق له الربح متي ما تم العمل به
    هذا النسب قد لا تعمل مع غيره وتخرج نتائجة خاسرة

    ان لكل اسلوب حدود معينة تاخذ فيه قوته منحنى يبدا من الصفر الى الرقم 100
    فالصفر بداية تاثيره والرقم 100 نهاية التاثير وانعدامه
    وهنا نبدا بالدخول في عالم رقمي لا يقل شاننا عن عوالمنا الاخرى

    هذا العالم يفرض علي تحويل كل المعطيات الى لغة ارقام والتلاعب بها
    للوصول الى نتائج رابحة


    ان الربح المبني على الكم قد يتفادي الخسارة المبنية على التكرار
    والخسارة المبنية على الكم قد تبتلع الربح المبني على التكرار


    ان مفتاح عالم الارقام هذا هو بتحويل كل معطي سابق وتحويله الى نسبة رقمية تعبر عن واقعه وحاله
    ومدي تاثيره فنحصل علىه كرقم على تدرج المنحني التاثيري له
    والذي قلنا انه من صفر الى 100

    ومن ثم بادخاله بنسب تحقق له رقما رابحا

    ففي عالم الرقميات هذا قد نجد ان محاولة واحدة ناجحة قد تعادل 3 عمليات خسارة
    وعملية خسارة قد تعادل عمليتين رابحة

    ان هذا لا يحدث الا اذا استطعنا ان نوازن بين الكم والتكرار
    فكم لمره واحدة ربح يعادل تكرار عدد 3 مرات خسارة

    ولكن النقطة الجوهرية والاكثر عمقا

    هو كيف نستطيع ان نوازن الكم بالتكرار؟

    ان اتقان اسلوب واحد هو ما قد يعمل على ذلك

    والحقيقة ان هذا الاسلوب هو ما قد ينتج الارقام جميعها كمية وتكرارية

    فمنحناه التاثيري هو الرقم السحري
    فعندما ترتفع ارقام المنحني التاثيري لاسلوبن ما نجد ان ان الارقام الكمية والتكرارية ستتاثر بذلك تباعا له

    فعندما يرتفع المنحنى التاثيري يمكن زيادة العدد الكمي وهو كمية الارباح
    ونقلل عدد التكرار فيتبقي علينا اضافة هذه الارقام ببعضها بعد اشراك حجم السيوله والذي ستتفاعل بدورها ايضا مع الرقم السحري

    ان القصد من توضيح ذلك ان المطلوب لاضافة رقم سحري هو رقم المنحنى التاثيري فمعرفة حجم قوته نستطيع ان نخمن ماهو حجم الكم الذي سنغنمه
    تحت تاثير هذه القوة

    وحجم ما يمكن ان نخسر ضمن هذه التاثير

    ان الاخطائية التحليلية لا تقتضي بالضرورة احداث ضرر في السيولة فتحجيم خطورتها والسيطرة عليه حالت دون ذلك
    ولكن ايضا لا تضمن النجاحات التحليلية من زيادة السيولة

    ان الغاية من العمل بهذه الاسواق معروف ولن يتم الا بحصول احد الامرين

    ربح اكثر من خسارة
    نجاح اكثر من فشل


    ان الامر الاول هو ما تتناوله ادارة المخاطر
    والامر الثاني هو ما ييناوله جوهر التحليل الفني

    وربط الامرين ببعضها البعض بلا شك سيحقق الغاية المنشودة من العمل بهذه الاسواق متي ما تمت عملية الدمج بشكل صحيح

    فالربح اعلى من خسارة قد يكون نتيجة لفشل اعلى من نجاح

    فلا يقتضي تكرار الفشل من انتاج خسارة

    وهذا هو تاثير عالم الارقام كما قلنا

    ولا يقتضي تكرار النجاح من حدوث ربح ايضا

    ان المسالة اعقد بكثير مما نضن واخطر بكثير مما نتصور

    ان تقان اسلوب واحد كما قلنا يمنحني الرقم السحري بشكل تقريبي جدا
    وبناءه عليخ سننشر النسب والارقام الاخرى

    فقد ترتفع حجم السيولة كثيرا مع ارتفاع في الاعداد الكمية للربح

    ان بين تلك الارقام علاقة غريبة فهي كثيرة التفاعل مع بعض فتارة تتضارب كما هي الاساليب في واقع حالها وهذا ناتج من تضارب الاساليب مع بعضها في الاساس
    فقد قلت ان عالم الارقام ستتحول به كل المعطيات الى ارقام
    فحولنا لغة الاسلوب للحركة الى رقم تاتيري او سحري

    أثر علي البقية الاخرى من الارقام
    فعندما يقل هذا الرقم السحري يعني ان لبقية الاساليب تاثير
    ولكن كل هذا جلعناه في رقم واحد يعبر عن قوة تاثير الاسلوب وقوة تاثير الاساليب الاخرى عليه
    دون التطرق لها فكاننا درسنا كل الاساليب في وقت واحد
    ونحن لم نقم بذلك اصلا

    ان احاطة الامر بارقام بطرق مربحة هو اكثر ما نحتاج له في اعمالنا هذه

    فجل المضاربين هم خاسرون بسبب التشتت في استخدام الاساليب وليس عدم اجادة اكثر الاساليب


    وعدم التعامل معاها رقميا فاخر الامر سينظر الى عملي على انه رقم قابل للزيادة وللنقصان

    ولكن نجد ان هناك مضاربون يحققون ارقاما مهولة جدا ربحا


    وبلا شك جلهم لو تعمقنا في اسلوبه لوجدنا ان سبب نجاحه اعتمد على امر واحد هو عالم الارقام
    فقد نجده ان صاحب اسلوب واحد فقط وان رقمه السحري هو عدد التكرار
    وحجم السيولة المتوافق معاها تباعا لعدد التكرار

    فقد يستطيع ان يحقق ربحا كبيرا عندما يزيد العدد التكراري وحجم السيولة
    بعد انقاص العدد الكمي للربح
    وبانقاص العدد الكمي للربح نرى ان نوع التكرار ستياثر لذلك

    فقد يكون تكرار مربحا او تكرار خسارا

    لذا فان تغير رقم المنحني التاثيري من اسلوب لاسلوب اخر جد يعطي نتيجة مغايرة فعلا

    لذا جلهم يستخدم استراتيجية وهذا ما سبب وجود استراتيجية بعضها تعمل آليا وفق اسلوب محدد لا تحيد عنه


    لنا عودة ان شاء الله

    اشكر للجميع ردودهم والموضوع يحتاج تركيز فعلا




















     
  14. سليمان الضيف

    سليمان الضيف موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2006
    المشاركات:
    1,912
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــكــويـــت
    سلمت يداك يا اخي تركي 2000 وجميع الأخوان الذين اثروا الموضوع في مداخلاتهم ...

    وفقكم الله ورعاكم ...
     
  15. ابوهيا

    ابوهيا عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مارس 2007
    المشاركات:
    410
    عدد الإعجابات:
    127
    كلامك جميل ومبدع ياتركي، ولكن برايي ان افضل دراسة على الاطلاق

    هي دراسة علم النماذج
     
  16. hossain

    hossain موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2007
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    لا يالحبيب غلطان ماني محمد ابو نادر طال عمرك
     
  17. تركي2000

    تركي2000 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    4,350
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جدة

    اين تكن لا تختلف عنه كثيرا

    ويبدو انك تريد ان تستعرض بكتابتك

    وحتى الان لم اجد من يثني عليك

    وهذا ما تستطيغع عمله لا اكثر

    ممكن اشوف لك درس غير دروس السخافة
     
  18. عالم الابداع

    عالم الابداع عضو محترف - مشرف القسم السعودي مشرف

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2,379
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    SAUDI ARABIA
    hossain


    ((((( تم الاكتفاء بحذف مشاركاتك هذه المره )))))
     
  19. ralraja11

    ralraja11 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2005
    المشاركات:
    2,770
    عدد الإعجابات:
    0
    بخير يا الغذامي الحمد لله

    اليوم للاسف ما فيه مويه لان المواسير متجمدة :)

    عموما ما علينا

    انا فيني حصقلة :p

    وبقولها

    ياخي صار لنا حدود سنة في هالمنتدى ما عمره موضوع اكتمل

    خلو الرجال يكمل بعدين ((اثروا)) الحوار


    اما كذا ما تمشي الامور


    موضوع ابو فوز وموضوع حر اليدين

    والله مواضيع تذكرنا بالمؤشر نت ايام زمان

    المؤشر نت الذي جذب الناس بالحوار الهادف


    اما واحد ينط في نص الموضوع ويقول خلني اعلمك

    والثاني ينط ويقول اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية


    يا جماعة الخير خلوا المواضيع تكمل بعدين ادلوا بدلوكم :p


    تحياتي
     
  20. تركي2000

    تركي2000 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    4,350
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جدة
    حيالله ابو اسم صعب

    والله فرحت لعودتك بصراحة وكنت ابي افرد لك حديث خاص على عزف منفرد كما يقال

    اخبارك وان شاء الله امورك طيبة
    وترجع للديرة سالم وغانم
    يا دكتور عبدالعزيز

    واما حسين فخله مثله كثير فاللي مالهم فيه
    ويبدو ان الموضوع ابهره اكثر من المتوقع ولكنه لم يجده مناسبا ومتماشيا مع قدراته الاستيعابية
    ففضل مهاجتمه دفاعا عن عقليته التي لم ترتقي اليه


    انتهى هذا الموضوع حتي يتم حذفه من المشرفين بعد تكرمهم بذلك

    لذا احببت ان اختتمه بنهاية مسك وهو الحديث معك