هل في شخص سمع عن شركة اسمها "نفائس"؟ تابعه لمن؟

A.S.U

موقوف
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
180
هل في شخص سمع عن شركة اسمها "نفائس"؟ تابعه لمن؟
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
الاسم مو غريب لاكن من كثره الشركات والصناديق الواحد قام ايضيع لا تذكرت رديت عليك
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
(نفائس) الحملة الوطنية لتعزيز القيم
 

dasman_888

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2005
المشاركات
15
الإقامة
الكويت
شركة نفائس

كتب علاء السمان : قال رئيس مجلس الادارة في شركة الامان للاستثمار عبدالعزيز الدخيل انه جار العمل لتحويل ما تبقى من محافظ بيت الاوراق المالية إلى الامان بعد ان ابدى العملاء ثقتهم بالشركة كونها امتدادا طبيعيا للشركة الام.
وأشار الدخيل إلى ان غالبية محافظ البيت تم تحويلها بكل سلاسة ويسر فيما نوه خلال عمومية الشركة التي عقدت امس بنسبة حضور 79.6 في المئة إلى ان الامان اعتمدت على دراسات جدوى دقيقة لاختيار الفرص الاستثمارية الجيدة التي تدعم نمو موارد الشركة وتعود عليها وعلى مساهميها بالفائدة.
وأكد حرص الشركة على مواصلة تقييم البدائل المتاحة لهندسة منتجات جديدة ترضي الاحتياجات الاستثمارية للمستثمر الذي ينشد الارباح المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.
ولفت إلى ان الارباح المحققة خلال 2006 بلغت 2.5 مليون د.ك مقارنة بمبلغ 1.4 مليون د.ك تم تحقيقها خلال السنة المالية 2005 بنسبة نمو مقدارها 82 في المئة وبلغت ربحية السهم الواحد لهذه السنة 6 فلوس، وبلغ اجمالي الايرادات 3.3 مليون د.ك واجمالي المصروفات 7 ملايين د.ك مقارنة بايرادات بلغت 1.7 مليون د.ك في 31/12/2005 ومصروفات بلغت 3 ملايين د.ك عن السنة نفسها.
وتحقيقا لرسالة الشركة في استقطاب افضل الكوادر البشرية وفي اشباع طموحات موظفيها وخلق بيئة عمل متميزة تعمل على تنمية ولائهم افاد بأن مجلس الادارة قام باعتماد نظام لاصدار الاسهم لصالح الموظفين. تمتد فترة تطبيق النظام الموضوع على مدى عشر سنوات تبدأ في بداية عام 2008 وتنتهي بنهاية عام 2017 أو حسب قرار مجلس الادارة قبل ذلك، ويتم خلال المدة اصدار حصص محددة من الاسهم سنويا بما لا يزيد في مجمله على 10 في المئة من رأس المال المدفوع وذلك وفق القرار الوزاري رقم 337 لسنة 2004، وترتبط آلية تطبيق هذا النظام بتقييم الأداء السنوي للموظفين لتكون مكافأة اضافية تعزز سياسة الابقاء الوظيفي لذوي الأداء المتميز، منوها إلى ان اصدار الاسهم خلال اي سنة يتوقف على تحقيق الشركة لحد الربح الادنى الذي يتم تحديده من قبل مجلس الادارة في بداية كل سنة، والذي إذا لم يتم تحقيقه لاي سبب فسيتوقف اصدار اسهم للموظفين عن تلك السنة.
من ناحية أخرى قال الرئيس التنفيذي في الامان محمد القحطاني ان ايرادات المحافظ المنتقلة من الشركة الأم إلى الامان ستنعكس بشكل ايجابي على أداء الشركة خلال الفترة المقبلة واعرب عن اعتزازه بالشركة الام حيث قال: «بيت الاوراق يمثل الاخ الاكبر لـ (الامان) ولا غنى عنه».
ولفت القحطاني إلى ان الشركة بدأت تطبيق استراتيجيتنا في البحث عن فرص استثمارية تشكل دعما لأصولنا بما يعزز من ثروة مساهمينا. وكان من اهم المشاريع التي اولتها الامان الكثير من البحث والدراسة، مشروع تأسيس شركة الامان هيلث كير، الذي تمتلك الشركة 37.5 في المئة من اسهمها وتتخصص الامان هيلث كير في تقديم كل الخدمات الادارية والفنية في مجال الرعاية الطبية، حيث تم تدعيم الشركة بفريق محترف يتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال بالاضافة إلى تحالف الامان هيلث كير مع كبرى المستشفيات الاميركية والاوروبية، كما دخلت الشركة كمؤسس في شركة نفائس للتجارة العامة والمقاولات بملكية تبلغ50 في المئة وتعتبر نفائس من الشركات الواعدة حيث انها الأولى من نوعها في المنطقة، وتستثمر الخبرة الكبيرة لشركة بيت الاوراق المالية في تنظيم نشاط التورق كأحد الانشطة التي تمارسها المؤسسات المالية الاسلامية على نطاق واسع.
http://www.alraialaam.com/16-05-2007/ie5/economics.htm
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
مشكور يا دسمان-888
 
أعلى