الأخبار اليومية للأسواق العالمية 28/6/2007

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة majid abbara, بتاريخ ‏28 يونيو 2007.

  1. majid abbara

    majid abbara عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توقعات بتثبيت الفائدة والأنظار متجهة للبيان المرافق لاجتماع الفدرالي
    انخفاض الدولار عقب تقرير طلبيات السلع المعمرة الأمريكية
    ارتفاع الين مع زيادة مخاوف تراجع (الكاري تريد)
    Jun 28, 2007
    واصل الدولار الأمريكي تراجعه مقابل مجمل العملات وخاصة الين الياباني إلى أدنى مستويات يوم أمس بعد صدور تقرير أظهر أن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة تفوق التوقعات بلغت %2.8.
    وارتفع سعر الين على نطاق واسع وسط مخاوف بشأن قطاع الإقراض العقاري عالي المخاطر عطلت عمليات اقتراض الين (الكاري تريد).
    وبسبب المخاوف المتعلقة بسوق العقارات الأمريكية أدى إلى خفض إقبال المستثمرين على الأصول ذات المخاطر العالية على مستوى العالم.

    ولهذا فأن السوق في حالة من الحذر قبل قرار الفدرالي اليوم. إن بيان طلبيات السلع المعمرة كان من شأنه إن يرفع الضغوط على الدولار مع انه سجل مستوى تراجعيا غير مسبوق منذ 4 أشهر . والين بلغ مستويات رفيعة غير مسبوقة منذ 10 أيام مقابل اليورو ومنذ أسبوعين مقابل الدولار . هناك تخوفات في السوق من تراجع مستمر لعمليات الكاري تريد. وان استمرار هذا يكون من شأنه إن يزيد الضغوط على العملات المواجهة للين والفرنك السويسري أيضا.
    إن قرار اليوم غير متوقع على رفع للفائدة. وهي ستستمر على مستواها الحالي عند 5.25% , لكن الأنظار تتجه إلى البيان المرافق لاجتماع الفدرالي لعله يحمل بعض التفاصيل ما بما يخص القرارات القادمة لأسعار الفائدة سواء بالرفع أو بالتخفيض .

    ومن جانب أخر انخفض الجنيه الإسترليني بشدة مقابل الين الياباني بعد أن أدت تحذيرات من التركيز على المراهنات في اتجاه واحد بأسواق العملات إلى التخفيف من إقبال المستثمرين على المخاطرة.

    وعلى صعيد أخر فأن رئيس المجموعة الأوروبية علق يوم أمس حول المسيرة الاقتصادية الأوروبية التي تتميز بنمو ممتاز وتضخم لا يزال دون الخطر.
    وهو يأمل إن يكون بالإمكان بلوغ مستوى نمو إلى 2.6% للسنة الحالية ودون أي تراجع قياسا بالعام الماضي 2006 . والأكثر ايجابية تكمن في كون النمو شمل كل القطاعات وترافق أيضا مع ارتفاع في نسبة الاستهلاك الداخلي ولم يعد مرتكزا فقط على الصادرات .
    كذلك رأى أمر انتقال العدوى من المؤشرات الأميركية التي تظهر تباطؤا اقتصاديا إلى المؤشرات الأوروبية قليل الاحتمال وأقل ترجيحا مما كان قبل عدة أشهر .
    وبالنسبة للتضخم رأى أن المستوى سيستمر بالمراوحة تحت 2.0% للسنة الحالية وهو المستوى المحدد كخط احمر من قبل المركزي الأوروبي .
    بالنسبة لليورو رأى إن مستواه الحالي تجاه الدولار لا يشكل مصدر خطر على الاقتصاد الأوروبي .




    ارتفاع النفط مع تجدد مخاوف إمدادات الوقود عقب تقرير المخزون
    Jun 28, 2007
    صعدت أسعار النفط للعقود الآجلة يوم أمس الأربعاء بعد تقرير للحكومة الأمريكية أظهر هبوطا مفاجئا في مخزونات الوقود في أكبر مستهلك في العالم مما جدد المخاوف بشان الإمدادات مع اقتراب الذروة الصيفية للطلب على وقود السيارات.

    واظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة هبطت على غير المتوقع الأسبوع الماضي بفعل تراجع الواردات رغم زيادة في إنتاج مصافي التكرير المحلية.

    وصعد الخام الأمريكي الخفيف 1.20 دولار ليغلق على 68.97 دولار للبرميل. وأنهى خام القياس الأوروبي مزيج برنت جلسة التعاملات في لندن مرتفعا 36 سنتا عند 70.53 دولار للبرميل بعد ان هبط 1.19 دولار في الجلسة السابقة.

    ووفقا لإدارة معلومات الطاقة فان مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة في الولايات المتحدة منخفضة حوالي 6% عن مستوياتها قبل عام وسط موسم العطلات الصيفية الذي يصل فيه الطلب على وقود السيارات إلى ذروته.

    لكن مخزونات النفط سجلت زيادة فاقت التوقعات بشكل ضئيل لتبقى عند اعلي مستوى لها في تسع سنوات وهو ما قيد مكاسب أسعار الخام.

    وكانت السوق قد تراجعت في وقت سابق من الجلسة بفعل توقعات لزيادة المخزونات البترولية الأمريكية مصحوبة بخسائر في أسواق السلع الأساسية الأخرى والأسواق المالية. وانخفض سعر مزيج برنت في التعاملات الآجلة عن 70 دولارا للبرميل قبل صدور بيانات المخزونات الأسبوعية الأمريكية التي كان من المتوقع أن تظهر ارتفاع إمدادات النفط الخام والبنزين.

    وقال كبير الاقتصاديين بوكالة الطاقة الدولية في وقت سابق يوم أمس إن من المستبعد أن تنخفض أسعار النفط كثيرا عن مستوياتها شبه القياسية الحالية حول 70 دولارا للبرميل وان أي خطوة في الأجل الأطول ستكون صعودية على الأرجح.

    وكان مزيج برنت انخفض 1.19 دولار يوم أول أمس تحت وطأة التوقعات بارتفاع المخزون واحتمال زيادة الإمدادات من نيجيريا.

    وأكدت فنزويلا عضو أوبك يوم أول أمس أن شركتي اكسون موبيل وكونوكو فيليبس الأمريكيتين ستتركان مشروعات نفطية عملاقة بعد تأميمها. وأبدى وزير الطاقة الأمريكي سام بودمان قلقة من أن يؤدي ذلك إلى انخفاض الواردات الأمريكية من فنزويلا.

    وقال رئيس منظمة أوبك أول أمس إن أسعار النفط عالية لأسباب لا علاقة لها بالعوامل الأساسية وان مخزونات النفط مرتفعة.




    انتعاش الأسهم الأمريكية بفعل أسهم الطاقة والتكنولوجيا
    Jun 28, 2007
    انتعشت مجددا الأسهم الأمريكية يوم أمس منهية بذلك ثلاث جلسات من الخسائر مدعومة بمكاسب لأسهم التكنولوجيا وطلب قوي على أسهم شركات الطاقة مع تسجيل أسعار النفط قفزة بلغت حوالي 2%.

    وأغلق مؤشر داو جونز مرتفعا 124 نقطة إلى 13520 نقطة فيما صعد مؤشر ستاندارد اند بورز 21.10 نقطة ليغلق على 1518.90 نقطة. وأنهى مؤشر ناسداك جلسة التعاملات مرتفعا 30 نقطة إلى 1955.50 نقطة.
     
  2. FreeTrader

    FreeTrader عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    9,696
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك
    ومشكور