متابعة تداولات السبت 15-6-1428هــ بقيادة atlas-x1

المستعار

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2007
المشاركات
744
وهذا الخبر يخالف

هيئة السوق الماليةلجريدة الحياة: مصرف الإنماءلن يكون ضمن مواليد 2007

--------------------------------------------------------------------------------

قررت السلطات المالية تأجيل طرح أسهم مصرف الإنماء للاكتتاب العام إلى العام المقبل، بعد أن توصلت هذه السلطات إلى قناعة مفادها أن طرح أسهم المصرف للاكتتاب خلال الفترة الحالية «غير مفيد»، كما أن من الأجدى عدم تسجيل هذا المصرف ضمن مواليد العام الحالي.

وأمام ذلك، وضعت هيئة السوق المالية أمس حداً للجدل الدائر حول موعد طرح أسهم المصرف للاكتتاب العام، بعد أن أكد مسؤول في الهيئة لـ «الحياة» أن هذا المصرف لن يكون ضمن مواليد العام الحالي، وأن الاكتتاب لن يتم قبل حلول عام 2008.

وفي هذا الخصوص، رجّح محافظ مؤسسة النقد (ساما) حمد السياري أمس، أن يبدأ العمل في المصرف العام المقبل، مشيراً إلى أنه لا يعلم عن موعد الاكتتاب على وجه التحديد.

وقال مسؤول ضمن أصحاب كراسي قمة الهرم في هيئة السوق المالية لـ «الحياة» أمس، إن طرح مصرف الإنماء «لن يكون قبل نهاية العام الحالي (...) السوق لا تحتمل أي اكتتاب من الوزن الثقيل، ولذلك فإن من الأفضل تأجيله إلى بداية العام المقبل».

وأوضح المسؤول الذي يتيح له منصبه في الهيئة صلاحية اتخاذ قرارات مصيرية وحاسمة، أن «الهيئة» لم يصلها أي طلب من المصرف بشأن طرحه للاكتتاب العام، وإذا ما تلقت الطلب فإن درس الطلب يتطلب فترة ليست قصيرة لأخذ الموافقة.

وبين أن حال السوق في الوقت الراهن ستجعل الهيئة تعيد النظر في طرح أي اكتتاب بهذا الحجم، وستطلب تأجيله لو كانت السوق بحال ليست جيدة، ولكنه أكد في الختام أن إدارة البنك لم تتقدم لـ «الهيئة» بأي طلب، وحينما تتقدم فإن تأجيل الموافقة على الطرح هو القرار الذي سيتم اتخاذه، لأن المصلحة العامة تحتم هذا الإجراء.

وتحاول «الهيئة» السيطرة على أداء السوق المتراجع حالياً من خلال ضبط عمليات الاكتتاب، وهو ما تحقق في التصريحات التي نُشِرت أخيراً حول خفض نسبة الاكتتاب في شركة المملكة القابضة إلى بين 10 و5 في المائة.

يذكر أن رأسمال مصرف الإنماء يبلغ 15 بليون ريال، ويبلغ عدد الأسهم المصدرة منه 1.5 بليون سهم بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد، ويبلغ حجم الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 1.05 بليون سهم
 

ابوغلا

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
16 مارس 2005
المشاركات
3,790
الإقامة
UK
هدف بالانتظار 6966
دعم (نقطة متوقع منها ارتداد تصريفي)6974 -7005
مقاومة 7022

اليوم كانت هي المحك تقريبا
هدف وتحقق ومنقطة دعم غدا
في حال الثبات فوقها طريقنا باذن الله الى 7030 تقريبا
 
أعلى