شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) ....4

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف
اعد بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» تحديثا لتقييم سهم «أجيليتي» قدر فيه السعر العادل للسهم بـ 2.205 دينار، بينما يتداول السهم حاليا بسعر1.720 دينار، ما يدل على أن المتوسط الوزني لسعر سهم شركة أجيليتي أعلى بنسبة 28.2 في المئة من السعر الحالي للسهم في السوق. ووفقا للسعر الحالي للسهم، فإن مضاعف السعر الى الربحية المستقبلية لشركة أجيليتي تبلغ 9.5 ضعف و8.5 ضعف المكاسب المتوقعة للعامين 2007 و2008 على التوالي. لذا، نحتفظ بتوصياتنا السابقة «بشراء» سهم شركة أجيليتي وفقاً لمستويات أسعاره السائدة.
واشار تقرير «جلوبل» الى ان «اجيليتي» حققت نموا كبيرا في إيراداتها على مدار الأعوام القليلة الماضية. وبلغ إجمالي إيرادات الشركة 1.013 مليار دينار في العام 2006. كما ارتفع عائد الشركة من الخدمات اللوجستية بنسبة 53.6 في المئة ليصل إلى 318.2 مليون دينار، مقابل 207.2 مليون دينار في العام 2005. ونمت إيرادات الشحن والنقل بنسبة 219.9 في المئة خلال العام 2006، لتصل إلى 646.6 مليون دينار، مقابل 202.1 مليون دينار في العام 2005.

الأداء المالي للشركة
لاحظ تقرير «جلوبل» ان شركة أجيليتي شهدت ارتفاعا في الإيرادات التشغيلية بنسبة 123.5 في المئة لتصل إلى 1,013.1 مليون دينار للعام المنتهي في ديسمبر 2006، مقابل 453.2 مليون دينار في العام السابق. وظلت الإيرادات من الخدمات اللوجستية وشحن البضائع المساهم الأكبر في إجمالي إيرادات الشركة حيث تجاوزت حصتهما مجتمعتين 95 في المئة من إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة خلال العام 2006 مقابل 90.3 في المئة في العام 2005. وارتفعت إيرادات الشركة من الخدمات اللوجستية بنسبة 53.6 في المئة في 2006 لتصل إلى 318.2 مليون دينار، من 207.2 مليون دينار في العام 2005. أما بالنسبة لإيرادات الشحن ونقل المشاريع فقد نمت بنسبة 219.9 في المئة في العام 2006 لتصل إلى 646.6 مليون دينار كويتي، من 202.1 مليون دينار في العام 2005.
وجاء النمو في إيرادات هذه الأنشطة مدعوما بصفة أساسية بعمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة في العام 2005 وتحديدا صفقة الاستحواذ على مجموعة ترانس لينك في سنغافورة، وشركة ترانس اوشانيك ومقرها الولايات المتحدة، بالإضافة إلى استحواذها على شركة جيولوجيستيك. وحيث أن هذه الشركات قد تم الاستحواذ عليها خلال العام 2005، فقد انعكست مساهمتها في القوائم المالية لشركة أجيليتي عن العام 2006 بأكمله. وقد واصلت أجيليتي الاستحواذ على شركات جديدة في العام 2006، وفيما يتعلق بالصفقات الجديدة التي أبرمتها الشركة في العام 2006، سوف يظهر تأثيرها الكامل خلال العام 2007.
وسجل صافي ربح الشركة ارتفاعا بنسبة 17.4 في المئة ليصل إلى 166.5 مليون دينار في العام 2006 مقابل 141.8 مليون دينار في العام 2005. وتماشيا مع الانخفاض في هامش التشغيل، انخفض هامش صافي الربح أيضا من 31.3 في المئة في العام 2005 إلى 16.4 في المئة في العام 2006. وتراجعت نسب ربحية الشركة تراجعا ملحوظا خلال العام 2006 مع الزيادة في عمليات شحن البضائع ذات هامش الربح المنخفض. وانخفض العائد على متوسط الموجودات من 20 في المئة في العام 2005 إلى 14.1 في المئة في العام 2006. وفي الوقت ذاته، انخفض العائد على حقوق ملكية المساهمين من 37.8 في المئة في العام 2005 إلى 27 في المئة في العام 2006.
واصلت قاعدة موجودات الشركة النمو بمعدلات أسرع بالتزامن مع نمو أنشطة الشركة. حيث نما إجمالي قاعدة الموجودات بنسبة 26.9 في المئة وصولا إلى 1.32 مليار دينار كويتي بنهاية العام 2006، مقابل 1.04 مليار دينار كويتي في العام 2005. وارتفعت الموجودات المتداولة بنسبة 37.8 في المئة خلال العام 2006، مع تحقيق بند الموجودات المتداولة للأنشطة الأخرى أعلى نسبة ارتفاع. حيث حققت نموا بلغت نسبته 94.1 في المئة. وانخفض متوسط أيام التحصيل إلى 88 يوم في العام 2006، من 113 يوم في العام 2005، في حين انخفض متوسط أيام التخزين انخفاضا ملحوظا ليصل إلى 44 يوم في العام 2006، مقابل 151 يوم في العام 2005.

النظرة المستقبلية للشركة
ونتوقع أن تستفيد شركة أجيليتي من النمو الاقتصادي المستمر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تواصل دول الخليج لمجلس التعاون تحقيق فوائض قياسية في موازناتها بفضل ارتفاع أسعار النفط السائدة، الأمر الذي أدى إلى تزايد حجم الاستثمارات في المنطقة. وقد أفضى ذلك بدوره إلى تحقيق نمو كبير في بعض القطاعات بالشركة مثل قطاع خدمات النقل. ويتوقع أن تستفيد شركة أجيليتي من هذا النمو الكبير نظرا لخبرتها في هذا المجال. وقد دخلت أيضا أجيليتي في شراكة مع الشركات المتعددة الجنسية وذلك فيما يتعلق بخطط التوسع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
بعد أن قامت الشركة بتوسيع نطاق عملياتها، تسعى شركة أجيليتي الآن إلى دمج هذه العمليات، حيث تسعى الشركة نحو زيادة العائد على موجوداتها الحالية ليصل إلى أعلى مستوياته. ونعتقد أن هذه الخطوة تمضي في الاتجاه الصحيح. وبعد أن أتمت استحواذها على العديد من الشركات في مختلف أنحاء العالم، تحتاج أجيليتي إلى ضم هذه الشركات إلى منصة مشتركة. ويمكن أن تستفيد الشركة استفادة هائلة من استغلال الخبرات المتعددة التي اكتسبتها وضمتها إليها من عمليات الاستحواذ التي مرت بها. وقد أشارت إدارة الشركة إلى أن عملية دمج الشركات التي استحوذت عليها حديثا تسير في الطريق الصحيح

تطبيل جلوبل،، و لزوم بيع كميتها من سهم المخازن و استرجاع السهم بأسعار أقل.

ebety

عضو نشط
شرايكم :confused:

kwt.to.kwt

عضو نشط
سعر جلوبل سعر عادل
لكن متى يصل له
الله وحده العالم

بوسعود66666

عضو مميز
ذبحت العالم يااجيليتى

سحاب1

عضو نشط
السلام عليكم

هل صحيح أنى الجيش الأمريكي على خلاف مع المخازن ويبي يرفع قضيه على المخازن

هذا السهم كل ما تمر عليه فترة يطلعون لهم بشغلة علشان ما يصعد السهم وهذا الأمر العالم تعودت عليه خو احنا مو هنود، يعني شنو تبونا نبيع بخسارة لا والله ماني مبايع لو شنو، السهم عاجبني زكل سنة يوزع أرباح قوية ومجزية وإن نزل زيادة بزيد كميتي وإن ارتفع خير وبركة ، يا حبايب لا تتأثرون بهالأخبار اللي تتروج بدون مصدر موثوق منه ، الهدف معروف واحنا مو أغبياء وجلوبل قالت إن السهم سعره العادل 2،200 وفعلا أنا أقول يسوى أكثر ومنو يقول إن جلوبل تطبل علشان تبيع الكمية اللي عندها وتشتريه من تحت مو صحيح هذي شركة عالمية وشغلتها تحليل الأسهم وإذا كل سهم قيموه بأكثر من سعره قلتوا تطبيل ما خلصنا!!!!!
هذي شركة تتبع آخر الأساليب التحليلية تطوراً مو قاعدة تلعب مثل البعض اللي يفتي بدون علم!!!

أنا أقول احذروا الاشاعات ولا تنجرفون وراها

المؤشراتي2

عضو نشط

نعم يوجد تحقيقات جديه في موضوع التلاعب في توريد عقود الاغذيه ولكن حسب بيان المخازن ان موقفهم قوي والمتورط هو المتعهد /شركه امريكيه ولكن انا مستحيل اصدق ادارة المخازن

rahaly

مستشار قانوني
رأيي الشخصي ... سعره مناسب حاليا للذي يقتنع بربحية 50 - 70 فلس خلال ايام

الرأي شخصي من خلال المتابعة

والله اعلم

اكسلانس

عضو نشط
رأيي الشخصي ... سعره مناسب حاليا للذي يقتنع بربحية 50 - 70 فلس خلال ايام

الرأي شخصي من خلال المتابعة

والله اعلم

يالغالي شنو الي افهمه من كلامك نبيع ولا نمسك؟

UNIX

موقوف
هذا السهم كل ما تمر عليه فترة يطلعون لهم بشغلة علشان ما يصعد السهم وهذا الأمر العالم تعودت عليه خو احنا مو هنود، يعني شنو تبونا نبيع بخسارة لا والله ماني مبايع لو شنو، السهم عاجبني زكل سنة يوزع أرباح قوية ومجزية وإن نزل زيادة بزيد كميتي وإن ارتفع خير وبركة ، يا حبايب لا تتأثرون بهالأخبار اللي تتروج بدون مصدر موثوق منه ، الهدف معروف واحنا مو أغبياء وجلوبل قالت إن السهم سعره العادل 2،200 وفعلا أنا أقول يسوى أكثر ومنو يقول إن جلوبل تطبل علشان تبيع الكمية اللي عندها وتشتريه من تحت مو صحيح هذي شركة عالمية وشغلتها تحليل الأسهم وإذا كل سهم قيموه بأكثر من سعره قلتوا تطبيل ما خلصنا!!!!!
هذي شركة تتبع آخر الأساليب التحليلية تطوراً مو قاعدة تلعب مثل البعض اللي يفتي بدون علم!!!

أنا أقول احذروا الاشاعات ولا تنجرفون وراها

عفواً أخوي احنا مو قاعدين بسوق خضرة،، نعم أنا اللي قلت ان جلوبل تطبل للمخازن و مو بس المخازن،، احنا بشركات الاستثمار نعلم علم اليقين ان جلوبل من الشركات اللي تطبل حق الأسهم اللي عندها علشان تصرف على الناس، مع العلم أن سهم المخازن يسوى أكثر من 2200 فلس و هو سهم ممتاز جداً و استثماري و يوزع توزيعات زينة. بس المقصود من الكلام كله ان لحد ينجرف وراء تحاليل جلوبل.

و معلومة لك... جلوبل مو شركة عالمية و لا يفهمون بالاستثمار. عندهم أبواق اعلامية فقط لا غير، و هي شركة ادارة اصول أكثر منها من شركة استثمارية. هدفهم يوظفون بنات بكميات كبيرة،، طبعاً بنات عوايل غنية حيل علشان اييبون فلوس من أهلهم و يدخلونها بصناديقهم. واذا عندك ناس يشتغلون في مجال الاستثمار راح يأكدون لك على كلامي.

منو قالك بيع بخسارة؟ بالعكس امسك السهم،، أصلاً ما عنده سالفة اللي يبيع سهم أجيلتي.. الفترة اللي فاتت صارت مضاربات على السهم و الحين صانع سوق السهم بيطرد المضاربين من السهم و بس.. خلك ماسك السهم .. أول ما يعطي اشارة ارتداد أنا راح أشتري منه و أتابعه معاك :)

و بالتوفيق و سامحني على الكلام الثقيل شوي.

إفقير

عضو نشط
وقعت عقدا مع شركة جنرال موتورز

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة اجيليتي «المخازن العمومية سابقا» وقعت اخيرا عقدا مع شركة جنرال موتورز لادارة مركز توزيع الاخيرة للشرق الاوسط من السيارات، وكذلك قطع الغيار، والذي يقع في منطقة جبل علي بدبي، وبينت المصادر ان العقد يأتي في اطار عقود مايسمى بالطرف الثالث، وقيمته تحدد بناء على الاستخدام.
وألمحت المصادر الى ان قيمة العقد ستكون كبيرة جدا، نظرا لنشاط توزيع سيارات وقطع «جنرال موتورز» للشرق الاوسط، الا انها لم تحدد مدة العقد.
وافادت المصادر ان مخزن «جنرال موتورز» في جبل علي، كان مداراً في السابق من قبل شركة تابعة لـ «دي اتش ال»، الا انه وحسب المصادر قدمت «اجيليتي» عرضا افضل، بعد انتهاء تعاقد «دي اتش ال» فازت من خلاله بالتعاقد مع «جنرال موتورز» لادارة مخزنها في جبل علي لتوزيع سيارات وقطع غيار الشركة في الشرق الاوسط

د.متداول

عضو نشط
السلام عليكم :)

ماتذكرون تصريح للسلطان لما انخسف باسهم شقال، قال:السهم استثماري و سنة 2008 راح تكون سنة جني الأرباح. "بما معناه مو حرفا" الصبر زين إلا إذا ناوين تغيرون و بعدين ترجعون للسهم

الله يرزق الجميع

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
9:36:17 ِ.(اجيليتي) تنفي ما نشر في احدى الصحف المحلية بخصوص التعاقد مع جنرال موتورز
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المخازن العمومية (اجيليتي) تنفي ‏
ما نشر في احدى الصحف المحلية بخصوص التعاقد مع جنرال موتورز .‏
وعلية سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان

بو عزؤوؤز

عضو نشط
ياجماعــــــــــــــــــــــــــــة السهم جيد للشررررررررررررررررررراء لاتخافون هذي اشاعـــــــــــــة اذا نزل تحت ها المستوء اين يذهب مهو بالدرك الاسفل وان نزل راح اشتري بعد شنو باقي فية مجرد رائ وليس للترغيب والله انني مستثمر بالسهم وداقني دق معبوش وخسران اكثر من 22600دينار
لالالالالالالالالالالالالالالالاتخخخخخخخخخخخخخخففففففففففففففففففففوووووووووووووننننننننننننن

اكسلانس

عضو نشط
ياجماعــــــــــــــــــــــــــــة السهم جيد للشررررررررررررررررررراء لاتخافون هذي اشاعـــــــــــــة اذا نزل تحت ها المستوء اين يذهب مهو بالدرك الاسفل وان نزل راح اشتري بعد شنو باقي فية مجرد رائ وليس للترغيب والله انني مستثمر بالسهم وداقني دق معبوش وخسران اكثر من 22600دينار
لالالالالالالالالالالالالالالالاتخخخخخخخخخخخخخخففففففففففففففففففففوووووووووووووننننننننننننن

:p:p:p

عاشقة الاسهم

عضو نشط
تعقيبا على unix
جلوبل مسكة سيدات من المجتمع المخملي يصفون المقبولين للعمل عندهم حسب المزاج وبعد ما يتفقون على الراتب تقوم حضرة السيدات بخسف الراتب المتفق عليه وتطفش المقبولين .............مو حرام شركة بهالمسؤلية تمسك سيدات من النوع اللي شايف حالها بحجة ان الكفاءة ما تناسب الراتب.........؟؟؟؟؟

عفواً أخوي احنا مو قاعدين بسوق خضرة،، نعم أنا اللي قلت ان جلوبل تطبل للمخازن و مو بس المخازن،، احنا بشركات الاستثمار نعلم علم اليقين ان جلوبل من الشركات اللي تطبل حق الأسهم اللي عندها علشان تصرف على الناس، مع العلم أن سهم المخازن يسوى أكثر من 2200 فلس و هو سهم ممتاز جداً و استثماري و يوزع توزيعات زينة. بس المقصود من الكلام كله ان لحد ينجرف وراء تحاليل جلوبل.

و معلومة لك... جلوبل مو شركة عالمية و لا يفهمون بالاستثمار. عندهم أبواق اعلامية فقط لا غير، و هي شركة ادارة اصول أكثر منها من شركة استثمارية. هدفهم يوظفون بنات بكميات كبيرة،، طبعاً بنات عوايل غنية حيل علشان اييبون فلوس من أهلهم و يدخلونها بصناديقهم. واذا عندك ناس يشتغلون في مجال الاستثمار راح يأكدون لك على كلامي.

منو قالك بيع بخسارة؟ بالعكس امسك السهم،، أصلاً ما عنده سالفة اللي يبيع سهم أجيلتي.. الفترة اللي فاتت صارت مضاربات على السهم و الحين صانع سوق السهم بيطرد المضاربين من السهم و بس.. خلك ماسك السهم .. أول ما يعطي اشارة ارتداد أنا راح أشتري منه و أتابعه معاك :)

و بالتوفيق و سامحني على الكلام الثقيل شوي.

راح ابتدي من حيث ما انتهيت انت، أول شي كلامك مو ثقيل بالعكس أنا أأمن بحرية الرأي يعني بالعربي خذ راحتك وبعدين بالنسبة للشق الثاني من كلامك عن أجيلتي بإنه خوش سهم وكلامك ما كان القصد منه التخلص من السهم ,وإنك معترف بأنه سهم ممتاز وتوزيعاته طيبة فهذا كلام نتفق فيه أنا معاك، أما بالنسبة للشق الأول من كتابتك عن شركة جلوبل ما تحس إنك بالغت في هجومك عليهم شوي؟:cool: وبعدين هي شركة عالمية وشركات كثيرة تستعين في خبراتها وهذا أمر معروف للجميع، أما بداية كلامك على إننا مو بسوق الخضرة صح أنا أعرف إننا في المنتدى وصدقني أنا ما ني زعلان من أسلوبك بالعكس أنا من المتابعين لكتاباتك ومشاركاتك وتعجبني كثير منها وأتمنالك التوفيق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى