خلق البشرية قبل آدم

أبو هيثم

عضو جديد
التسجيل
13 يوليو 2007
المشاركات
3
كنت قد طرحت اشكالية الخلق قبل آدم في الموضوع رقم:#84 , و لم أتلقى أي رد. أطلب من الاخوة المشتركين الكرام محاولة الاثراء قدر المستطاع, و قد تركت عنواتي الالكتروني للتدخلات الخاصة حتى يسهل عليا التصفح و المناقشة. و دمتم لنا.
 

sa3od29

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
1,642
الإقامة
عروس الخليج
اخوي ابو هيثم :) الله سبحانه وتعالى خلق ابونا ادم ثم البشر اتو من بعده ....والله سبحانه وتعالى خلق الارض والسماوات والجنه وكان عرش الرحمن على الماء.....اذا كنت تقول ان البشريه قبل ابونا ادم قولي من وين قريته...لأن البدايه والنهايه وقصص الانبياء لابن كثير تقول وقبلهم كلهم القران الكريم يقول ان البشر من ابونا ادم عليه السلام.....والله سبحانه وتعالى خلق اول البشر ونفخ فيه من روحه وخلقه من طين هو سيدنا ادم عليه السلام..........وفي اسرائيليات كثيره تكلم عن المواضيع هذه...وانت عارف ان الاسرائيليات لا تصدق ولا تكذب :) واعتقد ان الموضوع ما منه اي فايده لانه شي لا يدخل العقل وشكرا :)
 

نيويورك

مستشار قانوني
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,159
الإقامة
الكويت
والله أعلم ..
الموضوع كان سجال بين علماء كبار في الشريعه الاسلاميه .. و خصوصا الدعوى المرفوعه على كتاب ( ابي ادم ) للدكتور عبدالصبور شاهين ..
لذلك فمتابعه ما يقوله العلماء و الاستماع لهم افضل بكثير من ان نناقش فيما لا علم لنا فيه .. الموضوع ليش عبثيا .. ولا هو موضوع للعامه كل يدلو بدلوه .. هو موضوع للمختصين الحافظين لكتاب الله و سنة نبيه الكريم ..
اما المهندس فهو يتكلم في الهندسه .. و الطب في الطب .. و القانوني في القانون ..و هكذا


هذه وجهة نظري الخاصه .. و شكرا لكم جميعا
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
حتى لو وجدنا اجابة

فما هي الفائدة

اعتقد هناك مواضيع اهم من هذا الموضوع

تفيدنا في ديننا ودنيانا
 
أعلى