زيادة على الأسعار.. %70

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Gray-Matter, بتاريخ ‏21 يوليو 2007.

  1. Gray-Matter

    Gray-Matter عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2007
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول ....

    اقترب شهر رمضان، وبدت الحركة التعاونية في لحظة انهيار «فالامور فقدت الجمعيات التعاونية السيطرة عليها.. ولذا فإن 35 الف سلعة ستزداد اسعارها بنسبة %70».
    وتشعر لجنة الأسعار في اتحاد الجمعيات التعاونية انها تواجه «معركة شرسة مع التجار وبعض المسؤولين.. وزارة المالية لا تدعمنا.. ووزارة الشؤون متفرجة.. والمستهلك هو من سيدفع الثمن.. هناك من يضر بنا في عقر دارنا لتنفيع التجار واملاك الدولة تقلص مواردنا.. هناك من يقف خلف الكواليس لايقاف معاملات اتحاد الجمعيات لدى الجهات المعنية».
    وذكر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية محمد عامر المطيري لـ «الوطن» ان «الموضوع خطير جدا، لأن اتحاد الجمعيات التعاونية مسؤول الآن عن 35 الف سلعة لها معايير في ضبطها ومنها ألا يرفع التاجر سعرها الا كل عامين، ولا يكون الارتفاع اكثر من %5 وهذا ما تتميز به الكويت على مستوى دول الحلف التعاوني وحصلت بموجبه على المركز الاول».
    وقال ان «اتحاد الجمعيات اصبح اللاعب الاساسي لصد الزيادة الكبيرة في الاسعار، والتي قد تصدر عن الشركات التي يزيد عددها على 3800 شركة تحاول جميعها رفع الاسعار ما بين 60 الى %70»، مضيفا ان «ما لا يقل عن 30 مادة غذائية جديدة تدخل الكويت يوميا، وهذا عدد كبير وعند اضافته الى المواد الاساسية التي يحتاجها رب الاسرة، تتطلب الكثير من الموظفين لضبط اسعارها.. واتحاد الجمعيات اصبح غير قادر على توفير هذه المصروفات لضبط عملية الاسعار».
    وافاد المطيري ان «لجنة مراقبة الاسعار فقط تكلف اتحاد الجمعيات سنويا 50 الف دينار كرواتب.. ووزارة التجارة ابتعدت تماما عن ضبط الاسعار، والدليل انها لا تتحرك.. ولا نتلقى دعما منها اطلاقا.. اما وزارة الشؤون فهي تتفرج وكأن الامر لا يعنيها».
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    احسن خل ترتفع الاسعار علشان يقل الاسراف والتبذير الى ماله داعى وخل تحس الناس ان النعمه زواله علشان ترد حق ربها وتتعلم الدرس وتحسن اختيار من يمثلها فى الجمعيات
    والاهم ان تتحرك الجمعيات وتبدى تقلل من هامش الربح مو بس يطالبون التجار
    بعدين وين الجمعيات عن الارتفاع الى صار فى السنين الى فاتت توهم يحسون مو كل شىء ابتداء مرتفع اكثر من 100% كنا نترس العربانه ب...20 دينار اليوم تقط 50 وانت تضحك
     
  3. s man

    s man عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    327
    عدد الإعجابات:
    1


    الظاهر معاك أنفصام بالشخصية , أول شى تقول أحسن خل ترتفع الأسعار وبعدين تتحسف على الأيام اللى كانت العربانه ب20 دينار؟؟؟؟ :confused:
     
  4. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    الله يعينا والله دام بوعامر رئيس الاتحاد
    ( أكال من هالشق ليه هالشق )
     
  5. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    [quoteالظاهر معاك أنفصام بالشخصية , أول شى تقول أحسن خل ترتفع الأسعار وبعدين تتحسف على الأيام اللى كانت العربانه ب20 دينار؟؟؟؟

    ][/quote]

    لا مو انفصام شخصيه انا اقول وينهم عن الارتفاع لو كانوا واقفين وقفه ريال اول الامر جان ما تمادى التجار اشعقبه عقب ما ~~~~~ْ صمت افخوذها
    الحين قاعدين يتباكون على الارتفاع الاسعار مو اهم السبب واغلبهم مستفيد وعلشان جذى الشئون مو مملحقه ترقع بمجالس ادارات الجمعيات الى صارت تنفيع اكثر من مجلس الامه