ما بين السطور - جريدة الوطن :)

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
مابين السطور
ـ صناديق ومحافظ مالية موثرة بشراء بعمليات شراء على عدد من الأسهم التشغيلية وفي مقدمتها اسهم الصناعات الوطنية وبورتلاند والاتصالات واسمنت الكويت لاسباب استثمارية بحته.
ـ مجموعة استثمارية مؤثره وفعالة بالسوق تدرس حاليا زيادة حصصها في عدد من اسهمها التابعة، وكذلك الاسهم التشغيلية الاستراتيجية.
ـ مبادرة مجموعة الاستثمارات الوطنية في تداولات الاسبوع الماضي، اجبرت عددا من الصناديق والمحافظ المالية التي كانت في حالة «إجازة» على إعادة حساباتها وخططها والتي من المتوقع ان تتبلور خلال الاسبوع الحالي.
ـ تشير المصادر الى ان قانون هيئة سوق المال سيتم عرضه على لجنة متخصصة من غرفة التجارة ومسؤولين بالقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة قبل ان يتم تقديمه بشكل نهائي على اعضاء مجلس الامة في دور الانعقاد المقبل.
ـ اهتمام ملحوظ بالسوق الكويتي من قبل المؤسسات الاقتصادية الخليجية وخصوصا السعودية والاماراتية بعد الارباح القياسية التي حققتها معظم تلك المؤسسات خلال النصف الاول، وآخرها صندوق بنك البلاد السعودي والذي حقق ما يقارب من الـ %33.
ـ تشير المصادر الى استمرار النشاط على سهم الانابيب والسفن وايفا وجيزان والدولية للمشروعات خلال الاسبوع الحالي.
ـ تشير المصادر الى عمليات جني ارباح متباينة بعد كسر المؤشر لحاجز 13.500 نقطة، مع استمرار عمليات الضغط والتاسيس على الاسهم الواعدة.
ـ مضارب كبير ومعروف بالسوق باع اكثر من عشرة ملايين سهم بالقرين، ليدخل ويضارب على اسهم الصناعات الوطنية والانابيب.
ـ تقرير موديز ساهم في رفع التصنيفات الائتمانية لمعظم اسواق الخليج وخصوصا السوق الكويتي والذي ترى المصادر انه اصبح محط انظار كبرى الصناديق الاستثمارية العالمية.
ـ وكلاء شخصية خليجية مرموقة رفضوا مجددا عرضا خياليا لشراء ارض تملكها تلك الشخصية من قبل مؤسسة مالية معروفة.
ـ مضاربات سريعة متوقعة على عدد من الاسهم الخدماتية والعقارية.
ـ يقترح البعض ان يقوم البنك المركزي وإدارة البورصة بالتعاون والتنسيق والاتفاق مع موسعة مالية محترمة لدراسة وتقييم القيمة المستحقة للاسهم المدرجة بناء على معطياتها الحالية والمستقبلية، وكذلك تقييم الاصول الاستثمارية بدلا من بعض التقييمات الحالية التي يخلو بعضها من الحيادية والموضوعية.
ناصر الخالدي

جريدة الوطن
تاريخ النشر: السبت 28/7/2007
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
هااااااااااااااااااا كفشنااك
المضارب الكبير ابو حيدر
اكيد انه هو الي شريت منه وبعت علااااااها
 

TAKE-OVER

موقوف
التسجيل
19 سبتمبر 2006
المشاركات
2,870
الإقامة
وطن النهار
الله يعطيك العافيه
 
أعلى