صيد من البورصة - القبس :)

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
صيد من البورصة:
مفاوضات 'الأهلي المتحد' استكملت وتنتظر الموافقات الرسمية

28/07/2007 إعداد: تامر حماد - محسن السيد
قالت مصادر مقربة من شركة التمدين الاستثمارية ان اللجنة المشكلة للنظر في صفقة بيع حصة الشركة في البنك الاهلي المتحد توصلت الى اتفاق نهائي مع بنك قطر الدولي لبيعه هذه الحصة، مشيرة في هذا الصدد الى ان الامر حاليا متوقف على الحصول على موافقات رسمية من الجهات المعنية في الدولتين (البحرين وقطر) لوضع اللمسات النهائية قبل الاعلان الرسمي عن الاتفاق الاخير والمتوقع ان يخرج خلال الايام القليلة المقبلة، متمضنا تبادل اسهم وكاش. والنقدي يخص المجموعة التي تملك حصة اغلبية في الاهلي المتحد اما الاسهم فهي لبقية المساهمين.
وتحفظت المصادر تجاه مستوى السعر الذي توصلت اليه المفاوضات وما اذا كان عند مستوى 2.05 دولار او 2.25 دولار حسب المعلن في وقت سابق، ام تم التوصل الى سعر 'وسط'.

'نور' تؤسس 'العربية للأوراق المالية' في السعودية ب 30 مليون دينار​
علمت 'القبس' ان شركة نور للاستثمار المالي قامت أخيرا بتأسيس الشركة العربية للاوراق المالية في المملكة العربية السعودية برأسمال يصل الى 30 مليون دينار وذلك بالتعاون مع شركاء استراتيجيين هناك.
واوضحت المصادر ان نشاط الشركة التي تمتلك فيها نور حصة مؤثرة (الاغلبية) يتركز في الخدمات الاستثمارية واعمال الوساطة المالية.
من جهة اخرى ذكرت المصادر ذاتها ان عملية الاكتتاب في صندوق نور الاسلامي بلغت حتى نهاية الاسبوع الماضي 7 ملايين دينار، وتتوقع الشركة ان تنتهي عملية الاكتتاب في الصندوق في الاول من اغسطس بتغطية تصل الى 10 ملايين دينار على الاقل.

'ايفا': الدخول في مشاريع جديدة بمليار دولار​
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة ايفا للفنادق والمنتجعات تسعى للدخول في مشاريع جديدة خلال العام الحالي، تقدر قيمتها بنحو مليار دولار، وهي موزعة في جنوب وشمال افريقيا وشرق آسيا وأميركا الوسطى وجزر الكاريبي وتنزانيا، موضحة ان هذه الاستثمارات عبارة عن فنادق ومنتجعات ومشاريع أخرى، وأضافت المصادر ان 'ايفا' تدرس التوسع في الفنادق من خلال الدخول في مطارات أخرى في أوروبا والخليج وأميركا وغيرها من العواصم المزدحمة بالسكان.

'الصفاة' تدمج 'الحاسبات' مع 'الشرقية' وتمنح المساهمين القدامى أسهما في الكيان الجديد​
أشارت مصادر مطلعة ل'القبس' الى ان مجموعة الصفاة للاستثمار ستعمد الى دمج شركة الحاسبات القابضة مع الشركة المتحدة الشرقية للخدمات النفطية بعد نقل اصول الثانية الى الاولى بعد تقييمها بحيث يتملك مساهمو المتحدة الشرقية اسهما في الكيان الجديد بدلا من ملكياتهم في 'المتحدة'، لينتج عن هذه العملية الكيان الجديد تحت اسم 'الصفاة للطاقة' برأسمال 60 مليون دينار، وذلك عقب اقرار الجمعية العمومية لشركة الحاسبات التي ستعقد غدا لزيادة رأس المال الى 60 مليون دينار.
واوضحت المصادر ان الشركة المتحدة الشرقية للخدمات النفطية كانت قد نتجت عن تحالف شركتين كويتية واماراتية برأسمال 15 مليون دينار، وسيتملك التحالف اسهما في 'الصفاة للطاقة'.

أعيان وبيت الأوراق تؤسسان شركة عقارية في لوسيل القطرية​
أكدت مصادر ل'القبس' ان كلا من شركة أعيان للإجارة والاستثمار وشركة بيت الأوراق المالية تستعدان للإعلان عن تأسيس شركة عقارية برأسمال يصل الى 15 مليون دينار منتصف أغسطس المقبل، وذلك بهدف مباشرة مشروع متعدد الأغراض في منطقة 'لوسيل' القطرية.
وذكرت المصادر انه سيتم طرح 25% من هذه الشركة للاكتتاب الخاص قريبا.

75 فلسا أرباح مجموعة الاوراق المتوقعة بالنصف الأول​
توقعت مصادر مطلعة ل'القبس' ان تحقق شركة مجموعة الاوراق المالية ربحية للسهم تصل الى 75 فلسا في النصف الاول من عام 2007 مقارنة بأرباح بلغت 4.4 فلوس في الفترة نفسها من عام 2006.
واوضحت المصادر ان الربحية التي حققتها الشركة في النصف الاول من العام الجاري جاءت نتيجة للعوائد الجيدة للمحافظ والصناديق الاستثمارية التابعة والتي حققت مكاسب سعرية جيدة انعكست بشكل ايجابي على ربحية الشركة.

9.5 ملايين دينار أرباح الدولية للتمويل​
توقعت مصادر استثمارية ان تحقق الشركة الدولية للتمويل ربحية تصل الى 9.5 ملايين دينار في النصف الاول من العام الجاري ،2007 وذلك مقارنة بخسائر تكبدتها الشركة في الفترة نفسها من عام 2006 بلغت 6.6 ملايين دينار.

المعادن: تطوير بحيرة نفطية بربح كبير و15.4 فلسا للسهم في النصف الأول
علمت 'القبس' ان شركة المعادن والصناعات التحويلية تتفاوض حاليا مع بعض الشركات العالمية المتخصصة في المجالات النفطية لتطوير بحيرة نفطية في الكويت.
وذكرت المصادر انه ربما يكون هناك عقد في سهم شركة نفط الكويت في شأن استغلال البحيرة لتحقق المعادن نحو 30 مليون دينار ربحا.
وذكرت المصادر انه قد يرفع رأس المال لمواكبة توسعات الشركة الناجحة.
وذكرت المصادر ان الشركة حققت ربحية بلغت مليون دينار، ما يعادل 15.4 فلسا في النصف الاول من العام الحالي. وكان مجلس الادارة قد اجتمع يوم الاربعاء الماضي لاعتماد ميزانية النصف الاول 2007 .
ويذكر ان شركة 'المعادن' كانت قد حققت في الفترة نفسها من العام الماضي 29.5 فلسا للسهم الواحد.

'كي جي إل' للموانئ: شراء شركة شحن صينية و3 سنغافورية​
اكدت مصادر مقربة من مجلس ادارة شركة كي جي ال للموانئ التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل ان الشركة اقتربت من المراحل النهائية لشراء شركة صينية و3 شركات اخرى سنغافورية يتركز نشاطها في عمليات الشحن والتخليص الجمركي، وبذلك تكون الشركة قد حققت بعض اهدافها لشراء شركات متخصصة في دول شرق آسيا.

'الرابطة' تدرس شراء حصة في 'التبريد' بسعر 007 فلس للسهم​
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تبحث شراء حصة في شركة صناعات التبريد الكويتية بسعر اولي يصل الى نحو 700 فلس للسهم الواحد.
وقالت المصادر ان شركة الرابطة احدى ابرز الجهات التي ابدت اهتماما بشراء هذه الحصة من 'التبريد'، في وقت تمتلك فيه الاخيرة اصولا جيدة لاسيما اسطول سيارات ويهدف الطرف الراغب في الشراء للاستفادة من هذه الاصول التي قد تضيف له الكثير، كما يمتلك 'التبريد' حصة جيدة في السوق المحلي ولديها استثمارات خليجية.

'أعيان العقارية' تبحث عن فرص استثمارية في مصر
قالت مصادر ذات صلة ل'القبس' ان شركة أعيان العقارية تجري حاليا مفاوضات مبدئية مع بعض المستثمرين المصريين وذلك من اجل الحصول على فرص استثمارية وعقارية داخل مصر خاصة في بعض المناطق التي تحقق عوائد مجزية وعليها اقبال متواصل من المواطنين المصريين والاجانب.

'المركزي' يقر بيانات 'الاستثمارات الوطنية' بربحية 49.2 فلسا للسهم
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان بنك الكويت المركزي وافق على ميزانية شركة الاستثمارات الوطنية لفترة ستة اشهر المنتهية في 2007/6/30 ورفعها لادارة البورصة لتعلن اليوم رسميا عبر البورصة. وحققت الاستثمارات الوطنية خلال هذه الفترة ارباحا بلغت 34.5 مليون دينار فيما حقق سهم الشركة ربحية بلغت 49.2 فلسا وذلك وفق رأس المال المرجح للشركة، في مقابل ارباح بلغت 23.4 مليون دينار، وربحية سهم 44 فلسا للفترة المقابلة من العام الماضي.

'الاستثمارات الوطنية': صند وق برأسمال يصل إلى 100 مليون دينار
تستعد شركة الاستثمارات الوطنية عقب الصيف الى طرح صندوق استثماري يتراوح رأسماله بين 5 و100 مليون دينار، وذلك للاستثمار في أسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة، لافتة الى ان الصندوق كانت بداية فكرته الاستثمار في الاسهم الخليجية فقط، ولكن تم تعديل الفكرة الى ان يستثمر الصندوق في الأسهم المحلية والعربية. من جهة أخرى، ذكرت المصادر ان الشركة ستواصل عمليات بيع الوحدات السكنية التي تتملكها في مشروع لؤلؤة الروشة اللبنانية، حيث كانت قد باعت جزءا كبيرا من هذا المشروع في عام ،2006 وتم وقف عمليات البيع نظرا للظروف السياسية اللبنانية.

مركز سلطان: نحو شراء شركتين للمطاعم والملابس​
أكدت مصادر مقربة من مجلس إدارة شركة مركز سلطان ل'القبس' ان هناك مفاوضات من قبل الشركة لشراء شركة مطاعم وأخرى للملابس في بعض الدول العربية، لافتة الى انه سيتم الإعلان عن هذه الصفقة مع نهاية شهر أغسطس 2007.
وأوضحت المصادر ان المفاوضات وصلت الى مرحلة متقدمة للغاية، ولم يبق على ابرامها سوى التوقيع على العقود النهائية، متحفظة على ذكر القيمة والكشف عن اسم الشركة ريثما يتم ابرام الصفقة بشكل نهائي.

56 فلسا ربحية سهم 'غلوبل' في النصف الاول
ذكرت مصادر مطلعة ان شركة بيت الاستثمار العالمي 'غلوبل' تستعد خلال الايام القليلة المقبلة للاعلان عن ربحية تصل الى 56 فلسا للسهم الواحد في النصف الاول من العام الجاري 2007 وذلك مقارنة بأرباح بلغت 59 فلسا للسهم الواحد في الفترة نفسها من عام 2006.

الحمد: 'آبار' تحقق
11 فلسا في الربع الأول وتدرس الاستثمار في عمان والسعودية​
قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة برقان لحفرالابار 'آبار' احمد حمد الحمد، ان الشركة اعتمدت ميزانية الربع الاول المنتهية في 2007/6/30 محققة ارباحا مقدارها 1،8 مليون دينار، ما يعادل 11.05 فلسا للسهم الواحد.
واضاف الحمد في تصريح ل 'القبس' ان الارباح كلها جاءت نتيجة لاداء ونشاط الشركة التشغيلي، وذلك على رأسمال الشركة الجديد البالغ 15.6 مليون دينار.
وتوقع ان تحقق الشركة مع نهاية عامها المالي 2008-2007 نتائج قياسية نتيجة للدخول في مشاريع جديدة من الحفر والاقبال المتزايد عليها.
وافاد أن الشركة تدرس حاليا الدخول في مشاريع جديدة خصوصا عمليات الحفر في كل من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

'الأولى' تدرج 'المتحد العقارية' في السعودية بالربع الأخير​
علمت 'القبس' ان شركة الاولى للاستثمار انتهت من جميع الاجراءات المتعلقة بادراج شركة 'المتحد العقارية' البالغ رأسمالها 2 مليار ريال سعودي، والتي تصل حصة الاولى للاستثمار مع الاستثمارات الوطنية فيها 13% في الادراج سيتم في السوق السعودي للاوراق المالية.
واضافت المصادر ان 'الاولى تنتظر التقييم النهائي تمهيدا لتداول اسهم الشركة في السوق السعودي خلال الربع الاخير من عام ،2007 لافتة الى ان الاولى ستحقق عوائد جيدة.
من جهة ثانية توقعت المصادر ان يمارس البنك الاستثماري التي قامت الاولى بتأسيسه برأسمال مصرح به يصل الى 200 مليون دولار في البحرين نشاطه اوائل سبتمبر المقبل بعد موافقة مؤسسة النقد البحرينية على ممارسة النشاط خاصة ان البنك استوفى جميع الاجراءات والشروط التي تتطلبها مؤسسة النقد البحرينية.

'السينما' إلى افتتاح دار عرض في 'الافينيوز' خلال سبتمبر​
علمت 'القبس' من مصادر ذات صلة ان شركة السينما الكويتية تستعد خلال شهر سبتمبر المقبل لافتتاح دار عرض في مجمع 'ذا أفينيوز' وتضم 11 صالة عرض من بينها اثنتان بفخامة Vip، يتبعها افتتاح دار عرض اخرى مع نهاية 2008 في مجمع '360 مول' وتضم 15 صالة عرض من بينها واحدة بتقنية جديدة وفي عام 2010 سيتم افتتاح اضخم دار عرض في الكويت تضم 17 صالة وسيكون ذلك في مجمع مول الكويت جنوب الصباحية:

التغليف: 29 فلسا ربحية السهم وبدء تشغيل مصنع رأس الخيمة
اقر مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف خلال اجتماع له الاربعاء الماضي، البيانات المالية للشركة للاشهر الستة المنتهية في 2007/6/30. وقالت مصادر مسؤولة في الشركة ل'القبس' ان 'التغليف' حققت نموا في أرباحها، حيث حققت خلال هذه الفترة ارباحا صافية بلغت 1.114 مليون دينار، وبلغت ربحية السهم 29 فلسا.
وكانت الشركة قد حققت ارباحا صافية خلال فترة النصف الاول من العام الماضي بلغت 991 الف دينار، وربحية سهم بلغت 25 فلسا.
واشارت المصادر الى ان الشركة دشنت فعليا مصنعها في رأس الخيمة ويبدأ التشغيل بعد انتهاء مراحل التجارب.

هيئة الاستثمار تجدد في 'المواشي' للجارالله والبسام وتعين الزبن والأمير​
كتبت الهيئة العامة للاستثمار لشركة نقل وتجارة المواشي تبلغها تجديدها لعضوية مجلس إدارة الشركة للفترة المقبلة لعضويها بدر سليمان الجارالله وطارق محمد البسام، بينما أحمد فيصل الزبن ورشا فهد الأمير كعضوين بديلين لأحمد عبدالله العمر وخالد عبدالعزيز الحسون.

'الخليج للتأمين' تؤسس شركة تكافلية في مصر
حصلت شركة الخليج للتأمين على موافقة من الجهات الرسمية المصرية لتأسيس شركة تكافلية برأسمال يتجاوز ال 20 مليون دولار.

الوطنية العقارية: أرض في دبي لبناء مشروع عقاري متكامل​
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان الشركة الوطنية العقارية بصدد توقيع عقد شراء قطعة ارض بمساحة كبيرة في دبي لاستغلالها في بناء مشروع عقاري متكامل. وقالت المصادر ان الشركة تفاوض منذ فترة للتعاقد على شراء الارض وانها ستستعين فور الانتهاء من التفاوض بالجهات الاستشارية لإعداد دراسة الجدوى واعداد التصاميم الاساسية للمشروع.

الدولي: خطة تشغيلية من شقين.. طرح منتجات جديدة وتأسيس أذرع تابعة​
قالت مصادر مسؤولة في بنك الكويت الدولي (العقاري سابقا) ل'القبس' ان ادارة البنك وضعت خطة تشغيلية واضحة ستشرع في تنفيذها بعد الانتهاء من استحقاقات المرحلة الحالية التي تعكف خلالها على استيفاء متطلبات التحول لبنك اسلامي عبر تحويل العقود والمعاملات الحالية لتتوافق مع احكام الشريعة بعد نحو شهر من الحصول على موافقة 'المركزي' بالتحول. واوضحت المصادر ان الخطة التشغيلية تمضي في شقين اساسيين بحيث تقوم الادارة في المرحلة الاولى بطرح منتجات مصرفية متنوعة ومبتكرة تتوافق مع الشريعة الاسلامية، وتلائم احتياجات كل شرائح العملاء، حيث يجري التحضير لبلورة عدة منتجات مصرفية سيتم طرحها قريبا لدعم تواجد البنك في قطاع التجزئة المصرفية. واضافت المصادر قائلة: اما في المرحلة الثانية وهي مرحلة متقدمة فسيعمد البنك الى انشاء اذرع تابعة له عبر تأسيس شركات تابعة او اي آليات اخرى تخدم هذا التوجه.

الأمان: إطلاق 'يونايتد هيلث كير' خلال الأيام القليلة المقبلة​
قالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة الامان للاستثمار ستطلق خلال الايام القليلة المقبلة شركة يونايتد هيلث كير التي تهدف للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بعد اكتمال الاجراءات التأسيسية للشركة، مشيرة في هذا الصدد الى ان الشركة ستمتلك مجمعا طبيا مؤلفا من مستشفيات متخصصة.
ولفتت المصادر الى ان شركة يونايتد هيلث كير ستطلق بالتعاون مع شركة بريطانية عالمية متخصصة في هذا المجال من اجل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية عبر ادارة المستشفيات.

الأمان وبيت الأوراق تربحان من إدراج 'الأرجان'​
افادت مصادر مطلعة ان سهم شركة الامان للاستثمار حقق ربحية حتى الآن بلغت فلسين، وذلك من خلال استفادتهما من ادراج شركة الارجان العالمية العقارية التي تمتلك فيها الامان حوالي 13 مليون سهم في سعر 246 فلسا. علما أن آخر سعر تم تداول الارجان عليه هو 335 فلسا، لافتة الى ان مدة الربحية التي من المتوقع ان تزيد في حالة حصد سعر سهم الارجان سيتم تسجيلها في ميزانية الربع الثالث من العام الجاري 2007.
من جهة أخرى، قالت المصادر ذاتها ان شركة بيت الاوراق المالية تتملك هي الاخرى 12 مليون سهم على سعر 246 فلسا للسهم الواحد وحققت هي الاخرى ربحية جيدة سيتم تسليمها في الربع الثالث من العام 2007.

5 صناديق جديدة للوطني والدار والصفاة والزمردة
كتب أحمد فتحي:
سمحت وزارة التجارة بتسويق 4 صناديق استثمارية في يونيو الماضي، كما وافقت على تأسيس صندوق واحد برأسمال متغير من 5 إلى 50 مليون دينار. وكانت الوزارة وافقت خلال الشهر الماضي على تسويق صندوقين لبنك الكويت الوطني، الأول باسم صندوق الوطني للسوق النقدي، برأسمال متغير 5 ملايين كحد أدنى و 5, 1 مليار والصندوق الثاني هو صندوق الإجارة الإسلامي السابع برأسمال ثابت قدره 27.5 مليون دولار. وسمحت الوزارة لشركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية بتسويق صندوق 'أدام' للاستثمار العقاري في دول شرق آسيا تسويقا عاما داخل الكويت، وذلك برأسمال متغير وقدره 100 مليون دولار وكحد أقصى 150 مليون دولار. ووافقت الوزارة أيضا لشركة الصفاة للاستثمار على تسويق صندوق الصفاة العقاري الخليجي تسويقا خاصا داخل الكويت برأسمال ثابت قدره 100 مليون دولار. كما وافقت الوزارة على تأسيس صندوق الزمردة الطبي لشركة الزمردة الاستثمارية لإدارة الأصول برأسمال متغير وقدره 5 ملايين دينار كحد أدني وبحد أقصى 50 مليون دينار.
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
احسنت بارك الله فيك
 

jemee

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2006
المشاركات
1,470
1

جزاك الله خير

ماشاء الله عليكم شعلة نشاط
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
بارك الله فيك
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
بارك الله فيك
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
بارك الله فيك
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
مشكور اخوي وماقصر ومجهودك واضح

العفوا حبيبي :)
تستاهلون كل خير :)

احسنت بارك الله فيك
وفيك ان شاء الله :)

جزاك الله خير

ماشاء الله عليكم شعلة نشاط

تستاهلون النشاط هذا :)

لانكم اعضاء تستحقون كل مجهود :)

بارك الله فيك

وفيك حبيبي :)
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
شامبر يعطيك العافيه ولا تنسا كوكتيل الفطور
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
اليوم مانزلت بس يمكن باكر تنزل احطها باكر اذا نزلت ان شاء الله

ندري انك ماراح تقصر :) حبيبي بوعلي :)

شامبر يعطيك العافيه ولا تنسا كوكتيل الفطور

اضراب عن الفطور لحين وصول سعر الدار إلى 1300

مشكور على النقل

العفوا حبيبي :)

ماقصرت والله يزيدك من فضله

أجمعين ان شاء الله
 

casablanca

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2007
المشاركات
521
الإقامة
وطن النهار
بارك الله فيك و جزاك الله كل خير
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 

فهد الفهود

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2006
المشاركات
791
مشكور ويعطيك العافية
 

sharhan74

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2005
المشاركات
615
يعطيك العافية على المجهود الطيب

بعد إذنك عشان لا أبخس حقك تم تحويل بعض الاخبار إلى المواضيع المخصصه لها " تم اقتباس خبر كي جى للموانيء " وتحويله للموضوع
له في ضمن الاسهم الغير مدرجه.


وكل الشكر لك ..... وبالأخير أريد الضوء الأخضر لأخذ بعض الأخبار ورسالها إلي المواضيع المخصصه لها.
 
أعلى