صيد من البورصــــــة ( القبس 4-8- 2007 )

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
04/08/2007
إعداد: تامر حماد - محسن السيد




صيد من البورصة


'المشاريع' تستعد للدخول في قطاع الصحة خليجيا وفي شمال أفريقيا


علمت 'القبس' ان شركة مشاريع الكويت القابضة تستعد حاليا للدخول في قطاع الصحة وذلك من خلال تأسيس شركة تركز نشاطها في هذا القطاع الصحي، برأسمال ضخم بالتعاون مع شركاء استراتيجيين وذلك لاقتناص الفرص الصحية في منطقة الخليج العربي وشمال افريقيا.
ولفتت المصادر الى ان الدخول في قطاع الصحة هو هدف مجموعة المشاريع الثاني بعد التوسع في القطاع المالي، منوهة الى ان المبالغ التي حققتها المشاريع من صفقة الوطنية للاتصالات ستقوم باستثمار جزء منها في هذين القطاعين.

'كامكو' تطرح 25% من 'داماك' للاكتتاب الخاص بعد الحصول على موافقة إدراجها

أكدت مصادر استثمارية ل'القبس' ان شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول الاستثمارية (كامكو) تستعد حاليا لطرح 25% من شركة داماك الاماراتية للاكتتاب الخاص على سعر يتراوح ما بين 200 و250 فلسا للسهم الواحد ولكن عملية الطرح تتعلق بموافقة ادارة البورصة على ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية ضمن القطاع غير الكويتي.
ولفتت المصادر ان كامكو ستقوم بتقديم اوراق داماك للبورصة، موضحة ان الاولوية في طرح الاسهم ستكون لعملاء شركة كامكو.
وافادت المصادر ان شركة داماك لها 18 فرعا حول العالم ووصل اجمالي محفظتها العقارية الى 4 مليارات دولار.
وتملك مكاتب اقليمية في بريطانيا وروسيا ولبنان والاردن ومصر والسعودية والكويت وقطر وعمان وباكستان وايران، اضافة الى ابوظبي، كما تدير عمليات في السعودية والبحرين والاردن وسوريا ولبنان واذربيجان وتركمانستان والبوسنة والجزائر.


' نور': تقدمنا رسميا لشراء 5% من بورصة نيودلهي


ابلغت مصادر مسؤولة في شركة نور للاستثمار 'القبس' ان الشركة تقدمت مؤخرا للجهات المعنية في الهند لعرض رسمي لشراء حصة تصل الى 5 في المائة من بورصة نيودلهي في خطوة غير مسبوقة لشركة استثمار محلية على الاقل.
وقالت المصادر 'تقدمنا بعرض رسمي منفردين لشراء 5% من بورصة نيودلهي وننتظر ان يتم ابلاغنا في غضون اسبوعين بالتأهل للمرحلة التالية'.
واضافت المصادر: لا يسمح لأي مستثمر منفرد بشراء حصة تزيد على 5 في المائة.. لذا تقدمنا لشراء الحد الاقصى المسموح به.
ولفتت المصادر الى ان 'نور للاستثمار' تبحث فرصا استثمارية في السوق الهندي المتسارع النمو، دون ان تحدد ماهية هذه الفرص.


115 فلسا الربحية المتوقعة لسهم 'الصناعات'


يعقد مجلس ادارة شركة مجموعة الصناعات الوطنية اجتماعا اليوم لمناقشة البيانات المالية المرحلية لفترة الستة أشهر المنتهية في 2007/6/30 .
وتوقعت مصادر مطلعة ان يحقق سهم الصناعات خلال هذه الفترة ربحية تصل الى نحو 115 فلسا، مقارنة بربحية بلغت 90 فلسا في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان سهم الشركة قد حقق ربحية بلغت 54 فلسا خلال الربع الاول من العام الحالي.


'عارف' تقود كونسورتيوم استعدادا للمنافسة على تخصيص الموانئ


أكدت مصادر استثمارية ل'القبس' ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية تقود حاليا كونسورتيوم يضم 4 شركات تحضيرا للمنافسة على تخصيص الموانئ، بالاضافة الى المنافسة على ممارسة ادارة المنطقة الحرة.
و'عارف' تستعد مع مجموعة اخرى لهذين الحدثين المتوقعين، إلا ان مصادر متابعة ترجح تأخير الطرح الخاص بهما لاعتبارات غير استثمارية.


'أجيليتي': نحو إطلاق شركة لوجيستية في السعودية


أفادت مصادر ان شركة 'أجيليتي' تسعى لاطلاق شركة متخصصة في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية في المملكة العربية السعودية.
وافادت المصادر ان الهدف من تأسيس الشركة هو تزويد عملائها في المملكة بحلول وخدمات لوجيستية، خاصة ان مشاريع البنية التحتية في السعودية تحتاج الى كيان ضخم يحمل هذه المشاريع من والى مكان التشييد عبر مروره بمختلف المنافذ والخطوات الخاصة بنقل وتوصيل وتخليص وشحن وغيرها من الخدمات اللوجيستية المتكاملة، لذا ارتأت الشركة ان تؤسس شركة تابعة لها هناك تدير هذه الخدمات ويساهم فيها مستثمرون سعوديون على ان تكون الحصة الأكبر ل'أجيليتي'.


الصالحية: تطوير مشروع في 'روجبي' البريطاني أو بيعه؟


ذكرت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان شركة الصالحية العقارية تدرس حاليا تطوير مشروع في منطقة 'روجبي' البريطانية أو بيعه.
من جهة ثانية، أفادت المصادر بان أكثر من مجموعة استثمارية قامت خلال الأيام الماضية بالدخول وبقوة على سهم الصالحية وهذا واضح من خلال عمليات التداول التي شهدها السهم خلال الأيام الماضية وذلك إيمانا منهم بأداء ونشاط الشركة ومشاريعها المستقبلية وتحقيقها لعوائد تشغيلية جيدة.


السيف: 26 مليون دينار لتطوير 'كميفك' في المرحلة الثانية من الخطة

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كميفك حامد السيف أن الشركة تعمل حاليا على المرحلة الثانية من التطوير والهيكلة في آلية ونظام عملها والتي تمتد لمدة عامين بتكلفة تقدر ب 26 مليون دولار.
واوضح ا نه من خلال النظام الجديد سيتمكن العملاء من التداول الكترونيا ليس فقط في الكويت ولكن في البورصات العربية الأخرى، بالتنسيق مع مكاتب الشركة الموجودة في البحرين ودبي وأبوظبي وعمان ومصر والاردن ومكتب السعودية الذي يمارس معظم انشطة الشركة الام بالتعاون مع شركاء سعوديين.
واشار الى ان الشركة حاليا تركز انشطتها على نجاح هذه الخطة واكمالها في الوقت المناسب لتصبح اقوى الشركات الكويتية في تقديم خدمات الاستثمار خاصة المتعلقة بالاسواق وترضي المستثمرين الاجانب الذين يتهافتون على البورصات العربية خاصة البورصة الكويتية.


'الكابلات' إلى توسع كبير في مصر


أكدت مصادر مطلعة ان شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية تستعد حاليا للدخول في مشاريع ضخمة في جمهورية مصر العربية تتفاوض عليها منذ فترة. وسيتم الاعلان قريبا عن الدخول في احد المشاريع الضخمة هناك لتكون باكورة مشاريع الكابلات في مصر.
من جهة ثانية، ذكرت المصادر ان الكابلات تنتظر خلال الايام القليلة المقبلة ترسية مناقصة كبيرة عليها مع احدى الجهات الحكومية كانت قد تقدمت لها منذ 4 اشهر.


الأنابيب تستعد لمشروع أبوظبي


أفادت مصادر أن الشركة الكويتية لصناعة الانابيب والخدمات النفطية تستعد حاليا لانجاز مشاريع تتعلق باعمال الخدمات الهندسية والنفطية وتنفيذ المقاولات المتعلقة بها وتوريد وتركيب وصيانة كل ما يلزمها في إمارة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، موضحة ان الشركة ستعلن خلال الايام المقبلة عن مشروعها هناك.
وافادت المصادر ان الشركة تجري حاليا مفاوضات جادة في جمهورية مصر العربية من خلال شركة 'المواسير' التابعة لها هناك للفوز بمشاريع تتعلق بنشاطها خاصة ان السوق المصري سوق رحب وواسع.


'صفقة الأهلي المتحد' تحسم منتصف سبتمبر المقبل


أكدت مصادر مصرفية ل'القبس' ان صفقة بيع بنك الاهلي المتحد الذي تتملك فيه شركة التمدين الاستثمارية حصة مؤثرة سيتم حسمها نهائيا في منتصف سبتمبر المقبل على حسب قول المصادر، على سعر 2.250 دولار للسهم الواحد وبذلك ستحقق التمدين الاستثمارية من عملية البيع 220 مليون دينار.


'الرابطة' تفاوض لإدارة أحد الموانئ الإيطالية


علمت 'القبس' ان شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تجري مفاوضات مع الحكومة الايطالية لإدارة أحد أكبر الموانئ هناك، مشيرة الى ان المفاوضات جاءت بناء على رغبة مسؤولين ايطاليين من خلال اتصال حمل الجدية في الحوار لإدارة هذا الميناء الايطالي الذي لم تحدد المصادر اسمه.
وأوضحت المصادر ان الشركة ستزيد مستقبلا على العمليات اللوجيستية في الكويت وخارجها، مشيرة الى ان هذا التوجه تحكمه مجموعة من العوامل منها الأسواق الرحبة في المنطقة التي تتيح الانتشار والتوسع، وكذلك تأمين التنوع في العمل لمواجهة أي احتمالات غير مرغوبة في السوق المحلي.


'التجارية العقارية': شركة بالسعودية لكل مشروع حازته


قالت مصادر مطلعة ان شركة التجارية العقارية تستعد حاليا لإطلاق شركة لكل مشروع حازت عليه في المملكة العربية السعودية، وسيتم طرح ذلك للاكتتاب في السوق المحلي، مشيرة إلى أن الشركات الجديدة المزمع تأسيسها ستضم مجموعة مختارة ومنتقاة من المستثمرين والمؤسسات في الكويت ودول الخليج لمشاركتها في تأسيس هذا الكيان العقاري والاستثماري الجديد.


'الخليجي' صندوق للاستثمار الفندقي في كندا ب 30 مليون دولار كندي


قالت مصادر ان شركة بيت الاستثمار الخليجي تستعد لاطلاق صندوق استثماري في قطاع الفنادق في كندا برأسمال يصل الى 30 مليون دولار كندي وسيتم طرحه للاكتتاب الخاص قريبا.
وأوضحت المصادر ان الطبيعة الاستثمارية للصندوق ستكون القيام بشراء ارض وبناء فنادق عليها وليس شراء فنادق قائمة، لافتة الى ان الشركة اتجهت لهذا القطاع كونه من القطاعات الاستثمارية التي تدر عوائد جيدة.
ولفتت المصادر الى ان شركة 'أنوفست كابيتال انك' الاميركية التابعة والمملوكة للخليجي واصلت تحقيق ادائها الجيد في استحداث فرص الاستثمار العقاري وفرص استثمارية متميزة تتجاوز قيمتها الاجمالية 500 مليون دولار اميركي في الكثير من القطاعات.


السكب تتعاون مع مؤسسة الخليج للاستثمار للبحث عن فرص خليجيا


أفادت مصادر ذات صلة ان شركة السكب الكويتية تقوم حاليا بالبحث عن فرص استثمارية مجزية وذلك بالتعاون مع مؤسسة الخليج للاستثمار من اجل اختراق بعض الأسواق الخليجية.
ولفتت المصادر إلى ان مؤسسة الخليج تقوم بإعداد دراسات لهذاالغرض لانشاء مصانع بالتعاون مع القطاع الخاص في الدولة المستثمر فيها والبحث عن فرص تحقق عوائد قياسية للطرفين في وقت قصير.


'مشرف': شركة في السعودية للمنافسة على المشاريع الإنشائية


افادت مصادر مطلعة ان شركة 'مشرف' للتجارة العامة والمقاولات تستعد حاليا لاطلاق شركة جديدة في المملكة العربية السعودية لتكون فرعا ممثلا لها هناك وذلك للاستفادة من الفرص المتوافرة في مجال البترول والغاز والمشاريع الكبرى في المملكة، خصوصا مشاريع البنية التحتية.


الوطنية العقارية: مصنع أجبان في دبي مع شركة بلغارية


ذكرت مصادر ذات صلة ان شركة الوطنية العقارية وصلت إلى مراحل متقدمة لتأسيس مصنع للأجبان في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أن الشركة ستكون بشراكة مع إحدى الشركات البلغارية المتخصصة في هذا المجال.
وأفادت المصادر ان هذا المصنع سيلبي حاجات السوق الكويتي والعراقي والسعودي من الأجبان لاسيما ان دراسات الجدوى أثبتت ارتفاع معدلات استهلاك هذه المادة خليجيا وعربيا.


'العربية العقارية': شراء أرض في دبي


علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان الشركة العربية العقارية وقعت الاربعاء الماضي عقدا لشراء قطعة ارض في دبي تعتزم الشركة استغلالها في اقامة مشروع عقاري متكامل. وكانت الشركة قد طلبت نهاية تعاملات الاسبوع الماضي ايقاف اسهمها عن التداول لحين الانتهاء من شراء أرض.


مجموعة استثمارية تدرس شراء حصة في الكيبل التلفزيوني


علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان إحدى المجاميع الاستثمارية الكبرى تنوي تقديم عرض (شفهيا) للمالك الرئيسي لشركة الكيبل التلفزيوني بشراء حصته بأسعار جيدة، ورجحت المصادر الموافقة ولكن لاتزال هذه المفاوضات شفهية وقيد الدراسة.


'بيان': مصنع 'سيليكون كاربايد' في قطر


افادت مصادر مطلعة ان شركة بيان للاستثمار وصلت الى مراحل جيدة من المفاوضات مع وزارات دولة قطر لتخصيص مساحة ارض لانشاء مصنع 'السيليكون كاربايد' هناك بعدما حصلت اخيرا على ترخيص لاقامة هذا المصنع


'السفن': نحو إنجاز جمعية الخالدية و4 مدارس ثانوية


افادت مصادر مطلعة ان شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن وصلت الى المراحل النهائية لانجاز 4 مدارس ثانوية تعاقدت عليها مع وزارة الاشغال العامة وكذلك انجاز جمعية الخالدية التعاونية.


'أعيان': 'ريكاب' تتوسع في دبي والبحرين


علمت 'القبس' ان شركة ريكاب لتأجير السيارات التابعة لشركة أعيان قامت بتوقيع اتفاقية مع ادارة مطارات دبي لافتتاح فرعين لها هناك.كما تقوم الشركة ايضا بالعمل على اتفاقية مع سلطة مطار البحرين لافتتاح فرع لها هناك في خطوة منها للتوسع الخليجي بالتعاون مع شركاء.
 

jemee

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2006
المشاركات
1,470
الله يعطيك العافيه

بس سبقك اخونا wwwQ8

بارك الله فيكم
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
مشكورين على المرور
 

أرقام

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2007
المشاركات
128
الإقامة
الـكـويــت
مشكووور الله يعطيك العافيه
 

sharhan74

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2005
المشاركات
615
عساك على القوه .... عسى الله يرزقك فى كل خطوه
 
أعلى