المفهوم الصح للعرض والطلب

هزيم

عضو نشط
هناك مفهوم عكسي لدى الجميع عن معنى العرض والطلب اليكم صورة منها لما يقال :-

في حالة الرغبة في الشراء يقال :- ( خذ من المعروض او حط عرضك )

اما في حالة الرغبة في البيع يقال :- ( عط الطالبين او رش عليهم )

في حالة سؤالهم بغرض الشراء يقال :- ( كم العرض )

بينما في حالة سؤالهم بغرض البيع يقال :- ( كم الطلبات )

وهناك كثير من السوالف على هالشكل مثل :-

شفت شلون سحب العروض كلها او زاد العرض ( يقصدون سحب كل الاسهم المعروضه للبيع او زادها ) .

او العكس تماما كأن يقولون :-

شفت شلون سحب الطلبات كلها او زادت الطلبات على السهم ( يقصدون ان الراغبين في الشراء سحبوا كل طلباتهم في الشراء )

هذه صورة مختصرة عن المفهوم الخاطيء حاليا لدى الناس للعرض والطلب ، بينما المفهوم الصحيح العكس تماما :-

هم يعتقدون بأن مسمى العرض والطلب يخص الاسهم بينما هو في الحقيقة يخص الاسعار فانت عندما تطلب فانت لا تطلب السهم بعينه وانما تطلب السعر الذي تحدده كثمن للسهم فالطلب هنا يخص البائع وليس المشتري بينما العرض يخص المشتري وليس البائع فأنت هنا تعرض سعرك وليس سهمك .

ففي هذه الحالة ( حالة البيع ) تقول :-

انا اطلب السعر الفلاني في سهمي .

اما في حالة الشراء تقول :-

انا اعرض السعر الفلاني في سهمك .

وسلامتكم ...

الماستر

عضو نشط
مشكور طال عمرك
وجزاك الله خير

بس انا اعقتد انه نفس الشي
صبه احقنه لبن

هزيم

عضو نشط
مشكور طال عمرك
وجزاك الله خير

بس انا اعقتد انه نفس الشي
صبه احقنه لبن

العفو طال عمرك .. والله الموضوع ومافيه اني اقعد كل يوم سبت بدري .. شبعان نوم .. من احدعش الليل .. بعد خمسة ايام نوم هماليج عالكنب مقابل هالشاشات .. ودخلت المنتدى ادوّر على هواتف بالصفحة الاولى وما لقيتها .. وقمت كتبت هالموضوع اللي مبلشينا فيه اسعيدان :D و صويلح :) ودايم طقاق على مفهوم العرض والطلب وايّهم اصح .. ونقلت الكم اياه بتصرف حسب مفهوم اصويلح .. والا اسعيدان الله يخلف .. اليامنه جاء يشري سال كم العرض ويشيل ماركت ويمشي .. والعكس اليا جاء يبيع يسال كم الطلب ويرش ..

واليا بغيتوا الحقيقة اصويلح الحق معه .. لان لو لاحظتوا طريقة المناقصات والمزادات عن طريق المظاريف المختومة يطلبون منك تقدم عرض لسعرك وليس طلب لترسو عليك المناقصة او المزايدة .. كأن تقول :-

اتقدم بعرضي السعر الفلاني لترسو المناقصة عليك او شراء سلعة ما من المزاد ..

ولك شكري وتقديري ..​

وسلامتكم ..

أعلى