قطر الدولي': 'الأهلي المتحد' أصر على ما لا نقبل به

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
06/08/2007 دبي ـ رويترز ـ قال بنك قطر الدولي ان محادثاته لشراء حصة في البنك الأهلي المتحد تعثرت، مما قد ينذر بوضع نهاية للصفقة، مضيفا ان المساهمين يصرون على ان يطلع طرف ثالث، وليس البنك القطري على دفاتر البنك، وان تقتصر فترة التدقيق الداخلي لاتخاذ القرار على شهر واحد لا ثلاثة أشهر.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
جهات خليجية تنتظر إعلان فشل صفقة 'الأهلي المتحد'


كتب محسن محمد:
أكدت مصادر استثمارية ان ثلاث جهات خليجية تقف حاليا على الخط انتظارا لما ستسفر عنه نتائج النقاش الحالي بين كبار المساهمين في البنك الأهلي المتحد وإدارة بنك قطر الدولي في شأن شراء الأخير حصة مؤثرة من الأول، وهذه الجهات تتربص للتقدم بعروض لشراء حصة مؤثرة في الأهلي المتحد لاسيما ان بينها من كان أبدى في السابق اهتماما بالمنافسة على هذه الصفقة لكن الأمر لم يتطور إلى تقديم عرض رسمي.
وأفادت المصادر ان البنك الأهلي المتحد كان قد أخطر بنك قطر الدولي باقتراح بالاستعانة بثلاث شركات عالمية محايدة لاتمام دراسة الفحص، ووفق هذا التطور اعتبرت المصادر ان الصفقة تمضي إلى طريق مسدود.
وكانت شركة التمدين الاستثمارية أفادت بانها تلقت كتابا من بنك قطر الدولي بشأن الأمور التفصيلية الخاصة بدراسة التقصي التي سبق للبنك الأهلي المتحد الموافقة بأن تقوم جهة أو جهات متعددة محايدة بإجرائها، وقد تضمنت الآلية المقترحة من بنك قطر الدولي في شأن دراسة التقصي بعض الجوانب التي يرى البنك الأهلي المتحد تعارضها مع الأعراف المتبعة في مثل هذه الأمور ومع مصلحة البنك الأهلي المتحد، خصوصا في حال عدم اتمام الصفقة ومنها قيام موظفي بنك قطر الدولي ذاتهم بإجراء الدراسة المذكورة. وأفادت الشركة بانه تم إرسال كتاب لبنك قطر الدولي لتوضيح الموقف النهائي للبنك حول هذه الأمور، حيث من المتوقع استلام ردهم قبل نهاية الأسبوع الجاري.
 
أعلى