الرهن العقاري الأمريكي يدق "ناقوس الخطر" في أسواق المال العالمية

the unknown

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2004
المشاركات
1,693
دخل الوضع في أسواق المال العالمية أمس مرحلة "الخطر" مع تنامي المخاوف من أزمة الرهن العقاري الأمريكي, وفي الوقت الذي سجلت البورصات الأوروبية تراجعات كبيرة, هوت الأسهم الأمريكية بشدة وسط علامات جديدة على الاضطراب المتصل بمشكلات قطاع التمويل العقاري, الأمر الذي أذكى المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد وأرباح الشركات. وهبط المؤشر المجمع لبورصة نيويورك للأوراق المالية أثناء التعاملات أكثر من 190 نقطة متجاوزا المستوى الذي يجبر البورصة على فرض قيود على التعامل.
وفي إشارة إلى حدة الأزمة, ضخ البنك المركزي الأوروبي مبلغا قياسيا قدره 94.8 مليار يورو في الأوساط النقدية في منطقة اليورو لتعويض التعاملات غير المتوقعة في السوق المرتبطة بأزمة القروض مرتفعة المخاطر. وقام المصرف المركزي الأوروبي باستدراج عروض سريع وهو إجراء يلجأ إليه عندما تشهد الأسواق عدم توازن. وكان المستوى القياسي السابق يعود إلى 12 أيلول (سبتمبر) 2001 غداة هجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) في الولايات المتحدة, وضخ المصرف حينها 69.3 مليار يورو.
وأعلنت بنوك أوروبية تجمد صناديقها العاملة في سوق العقارات الأمريكية, ما يعني أن أسواق المال على مستوى العالم ستتأثر بالوضع القائم في الرهن العقاري الأمريكي. وجمد بنك بي. إن. بي باريبا أكبر بنك فرنسي مدرج في البورصة استثمارات قيمتها 1.6 مليار يورو (2.2 مليار دولار)، مشيرا إلى مشكلات الائتمان العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة.


http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=90734
 

money maker 2

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
71
الإقامة
جدة
ايش سالفت الرهن العقاري الامريكي هذا وايش دخله في اسواق العالم
؟؟؟؟
مستر ريال
 
أعلى