مفاوضات استحواذ مع «نابيسكو» وتحالف «بيتك» المنافس على «ثالثة الاتصالات» يضم «عارف»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏12 أغسطس 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن إحدى المجموعات الاستثمارية الكبرى فتحت بابا من المفاوضات مع شركة «نابيسكو» لشراء حصة الأغلبية في رأسمالها.
    وذكر المصدر ان الملاك الرئيسين في نابيسكو طلبوا 650 فلسا تقريبا للسهم الواحد.
    وأضاف المصدر ان الشركة الاستثمارية تعيد النظر في قيمة السهم المطلوبة، إذ تراها مرتفعة.
    على صعيد آخر، أوضح مصدر ان استقالة مجلس الإدارة الأخيرة هدفها تقليص مدة التحييد التي طالت حصة بعض الملاك الرئيسين في الشركة.

    تحالف «بيتك» المنافس على «ثالثة الاتصالات» يضم «عارف» وشركاتها

    كشف مصدر مطلع ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية وعددا من شركاتها التابعة، تشكل تحالفا مع بيت التمويل الكويتي للمنافسة على الرخصة الثالثة للاتصالات.
    ويقول مصدر متابع ان تحالف بيتك حريص على الاستثمار في قطاع الاتصالات، الا انه سيقدم العرض المناسب على اساس الجدوى الاستثمارية، مؤكدا انه لن يلاحق المبالغات اذا تمت في المنافسة.
    ومعروف ان مجموعة عارف احدى الشركات التابعة لبيت التمويل الكويتي، اذ يملك 54 في المئة من رأسمال الشركة.

    «المدينة» تتجه لدخول قطاع الوساطة وتربح 65 فلساً من اكتتاب
    كشف مصادر استثمارية لـ«الوسط» ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تتفاوض لشراء حصة في احدى شركات الوساطة المالية، حيث تعتزم الاستثمار في ذلك القطاع.
    على صعيد آخر قدرت المصادر حجم الارباح التي تحققت للمدينة من ادارة الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة اكتتاب بمقدار 11.3 مليون دينار اي 65 فلسا للسهم الواحد، من عمولة 7 فلوس علاوة اصدار لكل سهم اضافة الى ان المدينة حصلت على 100 مليون سهم مجانية في رأسمال اكتتاب، وستظهر تلك الارباح ضمن الربع الثالث، اضافة الى الارباح التشغيلية للشركة.
    ويضيف المصدر ان العام 2007 سيكون سنة ذهبية للمدينة، اداء ودخولا في مشاريع وشركات استراتيجية.

    اكتتاب

    وعلى صعيد شركة اكتتاب، وما شهده سهم الشركة نهاية الاسبوع الماضي من تداولات قياسية، اكدت مصادر ان شركة اموال الدولية كانت احدى الشركات التي قامت بعمليات شراء واسعة على السهم، اضافة الى عمليات مضاربية حادة تمت على السهم طيلة تعاملات الاربعاء.

    38.8 أرباح «أمريكانا» للنصف الأول بربحية للسهم
    مقدارها 149 فلساً

    اعتمد مجلس إدارة الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) يوم الخميس الماضي البيانات المالية المرحلية للستة أشهر المنتهية في 30/6/2007، وقد أظهرت البيانات المالية تحقيق الشركة صافي ربح نهائي بلغ 38.8 مليون دينار كويتي (149 فلس للسهم)، تتضمن مبلغ 20.7 مليون د.ك (77 فلس للسهم) أرباح ناتجة عن إعادة تقييم المحفظة المالية، أي ان صافي الربح بعد استبعاد أرباح المحفظة تبلغ 18 مليون د.ك (72 فلس للسهم)، بينما بلغ صافي ربح الندصف الأول من العام الماضي 9.7 مليون دينار كويتي (48 فلس للسهم) محسوبة على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة.

    «الحاسبات» تعقد جمعيتها
    غير العادية غداً

    تعقد غدا الجمعية العمومية غير العادية لشركة الحاسبات لإقرار زيادة رأسمال الشركة وتغير بنود في النظام الاساسي للشركة، تماشيا مع زيادة رأسمالها الى 60 مليون دينار وستبدأ الشركة خلال الايام المقبلة في استدعاء زيادة رأسمال الشركة الجديدة للمضي في تنفيذ خطة الملاك الجدد.

    45 فلساً متوقعة للمشروعات الاستثمارية

    توقع مصدر مطلع ان تعلن الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية عن صافي أرباح لفترة النصف الأول من 2007 تبلغ 26.9 مليون دينار كويتي تقريبا، أي بواقع 45 فلسا للسهم الواحد.
    علما بأن فترة النصف الأول من العام الماضي 2006 كانت تتضمن خسارة بمقدار 34.9 مليون دينار كويتي، أي 58.27 فلس للسهم