من هو سعود صاهود المطيري؟؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏13 أغسطس 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]

    لفت انتباهي خلال الاسابيع الماضيه ظهور اسم سعود صاهود المطيري

    وبما اننا في المنتدى الاقتصادي اتسائل من هو ؟؟

    من هذا الشخص الذي في كل صفقه تجارية ضخمه جرت خلال الاسابيع الفائته

    يكون هو الطرف فيها ...


    1- 'مشاري مول' بديل لسوق السالمية القديم بكلفة 150 مليون دينار

    قال سعود صاهود المطيري انه سيتم بناء وتنفيذ اكبر مول في الشرق الاوسط على ارض سوق السالمية القديم الذي تمت صفقة شرائها الاسبوع الماضي بكلفة تقدر بنحو 150 مليون دينار، وانه سيطلق عليه 'مشاري مول' وقد تم اختيار اسم 'مشاري' للمول على اسم احد ابنائه.
    واضاف ان المشروع الذي سيقام على مساحة 22 الف متر مربع منها 15،700 الف متر عقارات خاصة و7 الاف متر مواقف سيارات بنظام ال B.o.t تبلغ مساحته نحو 40% من اجمالي مساحة سوق السالمية القديم.
    واوضح انه سيتضمن 3 الاف محل تجاري ودورا للسينما ومسارح ومناطق ترفيهية ومطاعم ومقاهي وفندق 5 نجوم، بارتفاع 15 طابقا، مشيرا الى أنها تعد تجربة جديدة من نوعها على مستوى جميع مراكز التسوق والمولات التي تم انشاؤها في السوق الكويتي.
    واضاف المطيري ان سوق السالمية القديم يعد بمنزلة الماس خام يحتاج الى صانع ماهر، لاسيما مع موقعة المميز في منطقة السالمية التي تعد اهم مناطق الكويت التجارية.
    واشار المطيري الى ان تصميم 'مشاري مول' سيكون على هيئة هرم مقلوب، ويشمل سقفا زجاجيا يسمح برؤية السماء، حيث سيتم تصميم المشروع بالتعاون مع كبرى الشركات والمكاتب الهندسية سواء المحلية او العالمية، ومن المتوقع ان ينتهي تنفيذه في عام 2010 .




    2- مبادلة عقارات بساعة وألماس بقيمة 2.5 مليون دينار

    07/08/2007 كونا ـ شهدت الكويت للمرة الأولى في تاريخها توقيع صفقة مبادلة عقارية فريدة بين تاجرين كويتيين تمثلت في مبادلة عمارتين استثماريتين بقيمة 2.5 مليون دينار مقابل ساعة ألماس وأحجار ألماس نادرة بالقيمة نفسها.
    وقال رجل الأعمال ومالك العقار سعود صاهود المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه وقع مع التاجر سيد عبدالوهاب الرفاعي صفقة مبادلة 'غريبة' تمثلت في مبادلة عمارة في منطقة السالمية بقيمة 1.5 مليون دينار مقابل ساعة ألماس بالقيمة نفسها، تعتبر الوحيدة في العالم وتحمل حبات ألماس فريدة.
    وذكر المطيري ان العملية الأخرى التي وقعها مع التاجر نفسه هي مبادلة عمارة في منطقة المهبولة مقابل أحجار ألماس بقيمة مليون دينار.
    وقال انه تم فحص الألماس لدى الجهات المعنية وتم اثبات جودة الأحجار ونقاوتها، والتي تعتبر نادرة من نوعها.


    3- مبادلة مجمع 'الأبراج' بقطعتي أرض

    تم ابرام صفقة عقارية بين رجل الاعمال سعود صاهود المطيري والشيخ سليمان خالد الصباح شملت مبادلة قطعتي ارض مع مجمع تجاري في شارع العثمان (حولي) وهو مجمع الابراج، في حين تقع الارض الاولى في شرق بمساحة 486 مترا مربعا والثانية في منطقة القبلة مساحتها 440 مترا مربعا، بلغ اجمالي قيمة المبادلة العقارية 18 مليون دينار.


    4- مبادلة عقارية مع سعاد الحميضي ب 22 مليون دينار

    كشف المطيري انه قام قبل اسبوعين بإبرام صفقة مبادلة عقارية مع سيدة الاعمال الشيخة سعاد الحميضي تضمنت شراء 26 قسيمة سكن خاص في مدينة لولوة الخيران ومجمعين في حولي شارع العثمان مقابل منطقة ارض في السالمية، شارع البلاجات مساحتها الف متر، وارض في ضاحية عبدالله السالم مساحتها 1553 مترا على الدائري الاول بلغ اجمالي قيمة الصفقة 22 مليون دينار.


    5- 22 بناية ب 25 مليونا

    اشترى سعود صاهود المطيري من رجل الاعمال محمد متعب الشلاحي منذ اسابيع 22 بناية تحت الانشاء في مناطق السالمية وحولي والفروانية وجليب الشيوخ بمساحات تتراوح بين 750 والف متر مربع بقيمة 25 مليون دينار وتتم حاليا عملية استكمال الانشاء ومن المتوقع الانتهاء من تشييدها بعد عام من الان.


    6- أرض في المرقاب ب 14 مليونا

    تم بيع أرض في منطقة المرقاب في محيط مجمع الوزارة مساحاتها 1263 مترا مربعا بسعر 14 مليون دينار كويتي


    7- 100 شاليه في الخيران تحت الإنشاء

    اعلن المطيري انه يقوم حاليا بانشاء 100 شاليه على مساحة اجمالية تبلغ 49 الف متر مربع، وتقدر اجمالي كلفة هذا المشروع بنحو 7 ملايين دينار كويتي.


    8- أوائل المطورين في المهبولة

    قال سعود المطيري انه من اوائل الذين قاموا بتطوير منطقة المهبولة وكان ذلك عام ،1999 حيث كانت المنطقة في ذاك الوقت اراضي فضاء وخرابات وكان سعر المتر يبلغ 100 دينار في حين وصل سعر المتر الان الى 600 دينار في بعض المناطق المميزة.
    واوضح انه قام وقتها بانشاء 40 بناية في وقت واحد على مساحة 30 الف متر مربع بقيمة 20 مليون دينار، مشيرا الى ان سعر هذا المشروع حاليا يقدر بنحو ثلاثة اضعاف كلفة تنفيذه.


    9- 4 أبراج في المرقاب وشرق

    اعلن سعود المطيري أنه في صدد انشاء 4 ابراج تجارية في منطقتي المرقاب وشرق بارتفاعات تتراوح بين 22 و40 طابقا، وذلك بالشراكة مع كل من شركة الشاهد العقارية، وشركة مداخل الخير، الاول برج مقابل بريد المرقاب على مساحة 320 مترا مربعا، حيث تم بالفعل البدء في تنفيذه بعد الحصول على نسبة بناء اضافية لتبلغ 920%، وسيتم انشاؤه بارتفاع 22 طابقا، على ان تكتمل عملية البناء والتشطيب نهاية 2008، واوضح ان كلفة هذا البرج تبلغ 8 ملايين دينار.
    اما البرج الثاني فيقع على شارع عبدالله المبارك في موقع زاوية مع شارع الوزان الممتد الى مجمع الوزارات على مساحة 1263 مترا مربعا وهو برج بارتفاع 40 طابقا، مشيرا الى ان تنفيذ البرج يبدأ مع بداية عام 2008، على ان تنتهي عملية تشييده عام 2009، وتبلغ كلفة هذا البرج 21 مليون دينار كويتي.
    وتابع ان البرج الثالث الذي يقع في محيط البرجين الاول والثاني تبلغ مساحة الارض التي سيقام عليها 645 مترا مربعا، وبارتفاع 24 طابقا وتبلغ كلفته 11 مليون دينار.
    اما البرج الذي سيتم تنفيذه في منطقة شرق فسيقام على ارض صغيرة مساحتها 200 متر مربع تقع بجوار مجمع بهبهاني في شارع جابر المبارك، وهو مازال في فترة الحصول على التراخيص.


    10 - فندق فلامنغو

    قام سعود صاهود المطيري ببيع 'فندق فلامنغو' في منطقة ابو الحصانية لشركة مداخل الكويت بقيمة 6 ملايين دينار، وتبلغ مساحة الفندق ومرافقه الاجمالية 7600 متر مربع وذلك ضمن صفقة اجمالية قيمتها 14 مليون دينار. تضمنت بيع منطقة ارض في شرق مساحتها 200 متر مربع بقيمة 2،200 مليون دينار وهي الى جوار مجمع بهبهاني شارع جابر المبارك، حيث تم احتساب سعر المتر في هذه الصفقة بقيمة 11 الف دينار. كما تضمنت بيعع منطقة ارض في المرقاب صغيرة مساحتها 300 متر مربع، بسعر 3،3 ملايين دينار كويتي، وارض في السالمية مساحتها 2090 مترا مربعا بقيمة 1،500 مليون دينار وقسيمة في الري الصناعية.


    11- مبادلة عقارية خلال رحلة بحرية

    40 ملـيــــون دينـــار صفقـة عـبـــر «المـوبـايــل»

    في رحلة بحرية (كروز) عبر باخرة ضخمة في رويال كريبيان، وتحديدا في البرتغال، عقدت أكبر صفقة عقارية بقيمة 40 مليون دينار عبر الموبايل، بين سيدة أعمال كويتية ورجل أعمال كويتي، لمبادلة عقار مقابل شراء حصة بنسبة 50 في المئة من «سوق السالمية الجنوبي». واتفق كل من سيدة الأعمال سعاد الحميضي، ورجل الأعمال سعود صاهود المطيري على عملية اتمام هذه الصفقة مقابل مبادلة عقارية لمجموعة أراضي فضاء تملكها السيدة في منطقة شرق مقابل مجمع بهبهاني وسينما الحمراء بمساحة تبلغ 5638 مترا مربعا.
    واجرت «كونا» اتصالا هاتفيا فور علمها بهذه الصفقة بسيدة الأعمال ريم الغانم، وهي المتحدث الرسمي لإدارة أعمال الحميضي، وهي في رحلة بحرية، إذ أكدت من خلاله اتمام هذه الصفقة التي تعد الأكبر في الصفقات العقارية الحالية في الكويت.
    وأعربت الغانم عن سعادتها بهذه الصفقة، موضحة أنه تم تقييم سعر اليوم للمتر المربع الواحد في ارض شارع سالم المبارك ب 5100 دينار، مؤكدة أنها ستعمل مع الشريك فيه على اتمام المشروع التجاري الضخم، الذي سيعد الأول في منطقة الخليج والشرق الاوسط بمساحة 22 ألف متر مربع والمكون من فندق وسوق (مول) تجارية كبيرة تضم نحو ثلاثة آلاف محل، ودور سينما، ومسرحاً، وألعاباً ترفيهية ومواقف سيارات وغيرها.
    من جهته قال رجل الأعمال سعود صاهود المطيري لـ «كونا» إن عملية بيع نصف الارض «سوق السالمية الجنوبي»، تمت مع سيدة الأعمال سعاد الحميضي مقابل 40 مليون دينار، مبينا أنه بذلك حقق أرباحا من عملية بيع نصف الأرض بلغت 23 مليون دينار خلال 12 يوما فقط، وبنسبة 1200 في المئة.
    وأكد المطيري أن الشراكة مع السيدة الحميضي تعتبر في حد ذاتها مكسبا لما تتمتع به من خبرة في مجال الاستثمار والعقار.
    مبينا أن أرض المبادلة في شرق قيد الدراسة حاليا، وسيعمل لها خطة تطوير شاملة، حيث من المتوقع بناء فندق ومول تجاري يماثل مجمع الراية حيث يتميز بنسبة بناء تصل الى 920 في المئة وهذا أصبح نادرا في الكويت حاليا، متوقعا أن تصل قيمة هذه الأرض الى 48 مليون دينار.
    وتوقع أن يتم بيع أرض مشروع السالمية اذا وصلت قيمتها الى 100 مليون دينار، معلنا عن أنه يتفاوض حاليا مع مجموعة من الشركات العقارية لبيعها.
    وعن اخلاء المحلات التجارية في السالمية الجنوبي قال المطيري: إن العملية تتم وفقا للقانون الكويتي، وسيتم تعويضهم بالشكل القانوني إلى جانب تقديم ميزة لهم من خلال اعطائهم حصة في المشروع الجديد، وسيكون لهم الأولوية في حجز المحلات في المول التجاري.
    يذكر أن رجل الأعمال سعود صاهود المطيري وقع قبل أيام عدة مع المالك، وبصفته أيضا وكيلا للشركاء، الشيخ خالد اليوسف، صفقة شراء الأرض التي تعد من أكبر الصفقات العقارية الحالية بقيمة 57 مليون دينار لأرض تبلغ مساحتها 22 ألف متر مربع، وهي عبارة عن أرض فضاء وأخرى محال مؤجرة.
    ومن المقرر أن يتم بناء مشروع ضخم عليها، سيكون الأحدث في منطقة الشرق الأوسط ويضم سوق تجارية كبيرة تحتوي على 15 طابقا ذات طراز متطور تكنولوجيا، إذ سيتم تنفيذه من قبل شركات استشارية عالمية مرموقة بداية العام المقبل، وينتهي في نهاية عام 2009.
    (كونا)



    واخيرا


    صاهود: مبرة خيرية تحت التأسيس لدعم العمل التنموي الخيري

    06/08/2007 كشف سعود صاهود عن تأسيس مبرة خيرية لتقديم خدماتها لأبناء قبيلة مطير، مؤكدا انها تهدف الى تقديم العون والمساعدة لأصحاب الحاجة الذين يواجهون قضية 'الدية' المتعارف عليها عند ابناء القبائل، مشيرا الى انها ستكون وفق آلية منظمة وباسم والده صاهود المطيري ووالدته. وأشار الى انه سيدعم هذه المبرة وستكون تحت رعايته وسيتم اشهارها في القريب العاجل وفقا للنظم والقواعد وبموجب القرارات الوزارية المنظمة للعمل الخيري في الكويت.
    ورأى ان المبرات الخيرية تشكل رافدا مهما في دعم أصحاب الحاجة الذين تضطرهم الظروف أحيانا الى طلب المساعدة في دفع 'الدية'، التي تنتج أحيانا عن القتل الخطأ.
    وقال صاهود: من ابرز مشاريع المبرة الخيرية التي يعتزم تأسيسها خلال الأشهر المقبلة طرح عمارة استثمارية ووقف هذه العمارة للأعمال الخيرية من أبرزها مساعدة بعض الأسر المعدمة، مؤكدا ان العمل الخيري يمثل مشروعا انسانيا وعملا تنافسيا في أعمال الخير وحسن مساعدة المحتاجين وسد عوزتهم.
    وأشاد باللجان الخيرية العاملة في الكويت لما لها من دور كبير في مساعدة المحتاجين والأسر المتعففة، التي تشرف عليها كفاءات مشهود لها بالنزاهة والاستقامة والاعتدال. واضاف: ان المبرة الخيرية سيدخل الوقف تحت مظلتها وستكون خاضعة للأصول الشرعية في العمل الخيري وفقا لنظام أساسي محدد، مؤكدا ان العمل الخيري يمثل صيغة شرعية تنموية فاعلة في المجتمع من خلال تفعيل دور الموارد الوقفية بما يحقق المقاصد الشرعية الصحيحة، مشيرا الى انه يعد أيضا ترجمة للغايات والأهداف الإنسانية النبيلة.
    ونوه صاهود بأهمية العمل الخيري من خلال تأسيس المبرات الخيرية التي تحرص بشكل كامل على مشروع رعاية وكفالة الأيتام ودعم التكافل الاجتماعي بين المحتاجين.
    وقال ان هناك خطوات جادة ومدروسة لتأسيس هذه المبرة، التي تتضمن السياسة العامة التي تندرج تحت عملها الأساسي البرامج والخطط الموضوعة لخلق مسارات جديدة في دعم العمل الخيري تماشيا مع الأطر الشرعية، وتحقيقا لهدف تعزيز العمل الخيري، والاسهام في رفع معاناة أصحاب الحاجة ومد يد العون والمساعدة لهم.



    # طبعا عليه بالعافيه واللهم لاحسد لكن من هو بصراحه انا لأول مره اسمع فيه خلال الاسابيع

    اللي طافت لكن مثل مانتوا شايفين دائما هو طرف في اكبر الصفقات التجارية والتبادلات العقاريه

    حتى انه بدل عمارتين بساعه الماس وقطع الماس ......
     
  2. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    الله يرزقه ويزيده ويبارك في حلاله وللمسلمين
     
حالة الموضوع:
مغلق