شركة موانئ دبى العالمية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تعتزم شركة موانئ دبى العالمية لطرح أسهمها للأكتتاب العام قبل نهاية هذا العام 2007 ... ولم يعلن الى الأن عن حجم وسعر الطرح ... وفى هذا الصدد أصدرت شركة موانئ دبى العالمية صكوك قابلة للتحول لأسهم بعوائد مغرية ... لتمويل عمليات الأستحواذ والأنتشار عالميا ... يذكر أن الشركة تأسست فى 1991 فى أمارة دبى وبمبادرة من حكومة الأمارة التى تمتلك الشركة بالكامل ... ويرأس مجلس الأدارة السيد أحمد بن سليم الذى أثار زوبعة طالت الكونغرس الأمريكى ووسائل الأعلام العالمية بعد سيطرة شركة موانئ دبى العالمية على 6 من الموانئ الأمريكية الهامة ومنها مرفاء نيويورك ونيوجيرسى وميامى وفلادلفيا .بعد شراء شركة بى أند أو البريطانية بصفقة بلغت 6.8 مليار دولار ... حيث تملك الشركة البريطانية أمتياز أدارة الموانئ الأمريكية ... هذا وتدير شركة موانئ دبى العالمية عدد كبير من الموانئ فى العالم وتصنف الشركة من الشركات العالمية المتميزة فى مجال أدارة وتطوير الموانئ ... وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بهدف تمويل التوسعات
موانئ دبي تعتزم طرحا عاما بـ 4.2 مليار دولار 2007




دبي – رويترز

قال مصدر مطلع اليوم الثلاثاء 11-9-2007 إن شركة موانئ دبي العالمية المملوكة لحكومة الإمارة تعتزم بيع أسهم في طرح عام أولي، قبل نهاية العام لجمع ما يصل إلى 4.2 مليار دولار بغية تمويل توسعة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن موانئ دبي العالمية التي اشترت العام الماضي بي آند أو البريطانية لإدارة الموانئ مقابل 6.8 مليار دولار تعتزم بيع حوالي 20 % من أسهمها، وإدراجها في بورصة دبي العالمية. موضحا أن قيمة الشركة حوالي 22 مليار دولار.

وقال إن موانئ دبي العالمية طلبت إدراجها في بورصة دبي العالمية، مضيفا أن خطة الطرح لم تحصل بعد على الموافقة النهائية من حكومة دبي.

ورفض الرئيس التنفيذي لبورصة دبي العالمية بير لارسون التعقيب.

وكانت مريم شرف المديرة المالية لمجموعة دبي العالمية الشركة الأم لموانئ دبي العالمية قد رفضت التعقيب في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بشأن اصدارات عامة أولية محتملة لأي من شركات المجموعة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لأسباب تجارية
"موانئ دبي" العالمية تتخلى عن سعيها لادارة ميناء باكستاني




دبي - رويترز

قالت صحيفة محلية اليوم الجمعة 1-12-2006 أن شركة موانيء دبي العالمية تخلت عن محاولتها الفوز بادارة ميناء جوادار الباكستاني لأسباب تجارية.

ونقلت صحيفة جلف نيوز عن مسؤول بالشركة قوله "درسنا هذه الفرصة بعناية وقررنا عدم متابعتها."

ويطل الميناء الذي بني بمساعدة صينية على بحر العرب ويقع على مسافة 120 كيلومترا تقريبا من الحدود الايرانية.

وكانت شركة موانيء دبي ثالث أكبر مؤسسة لادارة موانيء الحاويات في العالم احدى الشركات التي تقدمت بعروض للمشروع. والشركات الاخرى هي "بي اس ايه" انترناشيونال من سنغافوره وطجلوب مارين سيرفيسز" من السعودية وباكستان انترناشيونال كونتينر ترمينال.
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
مشكور بوحميد ومبارك عليك الشهر
 
أعلى