شركة إستراتيجيا للإستثمار

zooz

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
521
الإقامة
الكويت
هذه الشركة قائمة وبرأسمال لا يقل عن 15 مليون د.ك وصارلها بالسوق من 2 لى 3 سنوات ... يرجى ممن لديه معلومة عنها يفيدنا بالتالي:

1. الأداء والأرباح.
2. الملاك الرئيسيين.
3. متى الإدراج.
4. كم قيمة السهم حالياً.

والله يوفق الجميع
 

ALMUTAIRI

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2007
المشاركات
218
السلام عليكم​

معروض عندي ثلاث مئه الف علي السوم​
 

zooz

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
521
الإقامة
الكويت
سألت عنها وبلغوني إن إدراجها بإذن الله على 2008 وسبب التأخير قاعدة المساهمين ما كانت مستوفاه... بس ما عندي معلومات عن الأسعار وما أقدر أسوم لين على الأقل أطلع على بياناتها المالية


والله إوفق الجميع
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
السلام عليكم

للبيع 10 الف اسهم استراتيجيا ي135فلس
 
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
357
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استراتيجيا ساهمة انا فيها قبل سنتين وشوى ولا ادري عنها ابدا ولا خبر اخر شي اتصلت على الشركة وكلمت مستر على على قولت السكرتيره البنانيه المهم قالى خلال هالااسبوعين راح نوافيك بالااخبار اللى تسرك اسم الشخص على البدر اعتقد رأيس الشركة راقي واسلوبه جدا راقي ولكن انا ابي الفلوس اشصار عليها ووين راحت الله يستر :) بوسعد اجتهدلنا بخبار استراتيجيا عطنا اخر اعلومها
 

FOREVER

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,317
السلام عليكم

للبيع اسهم ستراتيجيا الكميه 21600

للمراجعه

بو محمد

9550044
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
'استراتيجيا' تزيد أرباحها لتبلغ 1.8 مليون دينار في 9 أشهر
عدد القراء: 1


07/11/2007 أعلنت شركة استراتيجيا عن أرباح صافية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي تقدر ب 1.8 مليون دينار كويتي، بزيادة نسبتها 298%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، ويرجع ذلك لأداء استثمارات الشركة في السوق المحلي، حيث فاق اداء المحافظ اداء المؤشرات السعرية والوزنية لسوق الكويت للأوراق المالية.
وقالت الشركة في بيان أمس: بالنسبة لمنتجات وخدمات الشركة المميزة في ادائها لصندوق استراتيجيا للعام العقاري، حيث حصل على جائزتي أفضل مدير استثماري عقاري في الكويت وأفضل مدير استثماري عقاري في الشرق الأوسط، حيث حقق عائدا تجاوز 32.55%، ومنتجات أخرى مثل صندوق استراتيجيا العقاري الأميركي وورقة استراتيجيا المالية المضمونة بإلاضافة الى المحافظ الخاصة.
واضافت: المشاريع المستقبلية للشركة بصدد تأسيس صناديق متنوعة والدخول في الاستثمار في قنوات جديدة مثل السوق القطري والسوق السعودي والسوق الإماراتي.
وتوقعت ان يتم الإدراج خلال أوائل العام المقبل 2008 اذا سمحت الظروف.




 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
السلام عليكم

للبيع 50 الف سهم استراتيجيا ب135فلس لسم
 

حمد2008

عضو جديد
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
4
نظام الشركة

السلام عليكم

هل شركة استراتيجيا للاستثمار شركة تقليدية (ربوية) ام اسلامية

الرجاء من الاخوه الكرام من لدية الاجابة تزويدي بها


وشكرا
 

نوخذه

عضو نشط
التسجيل
2 نوفمبر 2005
المشاركات
481
للبيع 20000 سهم استراتيجيا بسعر 135 فلس

9449909
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأنبعي: فرص وفيرة في الكويت.. حبيسة أدراج الحكومة
عدد القراء: 5

أسعد الانبعي


02/12/2007 كتب أحمد فتحي:
قال نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات المحلية والاقليمية لشركة استراتيجيا اسعد الانبعي انه سيتم ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الأول من 2008، موضحا ان الشركة مستوفية لشروط الادراج، وفقا للشروط الجديدة، ولكنها فضلت التريث لحين تحسن أوضاع السوق، وذلك للدخول في السوق بقوة وتحقيق أفضل النتائج للمساهمين.
والمح الانبعي الى ان الاستثمارات المحلية في الشركة كانت خاملة وأداؤها ضعيف، ويظهر ذلك في ارباح 9 شهور الأولى من 2007 التي بلغت 1.8 مليون دينار، اذا ما قورنت بارباح عام 2006 التي بلغت 1.5 مليون دينار.
أشار الانبعي الى ان الشركة بدأت في تحريك الاستثمار خليجيا، حيث اقتحمت الشركة السوق السعودي باستثمارات مباشرة في الأسهم والعقار، وذلك عن طريق المشاركة في تأسيس شركة عقارية في السعودية، بالاضافة الى قيام الشركة بالاستثمار في مشروع عقاري ضخم فندقي وسكني في مكة.
وأضاف الانبعي ان استراتيجيا دخلت السوق القطري، عن طريق شراء حصة في شركة عقارية كبيرة يبلغ رأسمالها مليار ريال قطري مع شريك استراتيجي، ويتم حاليا التفاوض على مشروع عقاري ضخم عبارة عن منتزه متكامل سيقام بمستوى عالمي.
عالميا
وعلى مستوى الاستثمار العالمي قال الانبعي ان الشركة دخلت في مفاوضات لشراء مشروع عقاري في اميركا بولاية فلوريدا، كما قامت الشركة بالاستثمار في السوق الصيني عن طريق شراء حصة في بنك صيني مع مجموعة من المساهمين، موضحا انه استثمار قصير الأجل وسيتم بيع هذه الحصة مع حصول الشركة على سعر جيد، لا سيما مع زيادة البنك لرأسماله في الفترة الأخيرة.
استراتيجية جديدة
وأوضح الانبعي ان الشركة قامت بتغيير استراتيجيتها وذلك لان الادارة السابقة كانت تركز في الاستثمارات الخارجية، موضحا ان الاستراتيجية الحالية تقوم على احياء الاستثمارات المحلية من أجل الارتقاء بأرباح الشركة، وذلك عن طريق دعم الاستثمارفي السوق المحلي، وانشاء عدد من الصناديق في السوق المحلي والعالمي.
وأعرب الانبعي عن تفاؤله بتحقيق الشركة لارباح تاريخية في 2007 تؤهلها للادراج وتوضح للمستثمرين تقدم وتميز أداء الشركة، خاصة مع انتقالها من حجم الى آخر اكبر وأكثر انتشارا.
23 صندوقا
لفت الانبعي الى ان الشركة تشارك وتدير 23 صندوقا تغطي اوروبا واميركا، موضحا ان الشركة تقوم بادارة 5 صناديق 4 منها صناديق عقارية والخامس يقوم بالاستثمار في الاسهم العالمية، مضيفا انه لدينا حاليا صندوق العالم العقاري يستثمر في أفريقيا وأوروبا وآسيا، أيضا الصندوق الأميركي العقاري وهو موجه للاستثمار في سوق العقار الأميركي، وأيضا صندوق رأس المال المضمون وتديره شركة في بريطانيا للاستثمار في أسواق رأسمالية مختلفة.
وعن تأثير انخفاض البورصة على أداء الشركة، قال الانبعي انه لن يكون تأثيرا قويا لان الشركة تعتمد على توزيع الاستثمارات محليا ودوليا بنسة 50% للسوق المحلي والخليجي، و50% عالميا، موضحا ان الشركة تعطي عامل الأمان الاولوية، وتقوم بمراجعة ودراسة التغيرات التي تحدث في الأسواق، كما انها اتبعت سياسة استثمارية متحفظة ركزت فيها على الاستثمار العقاري العالمي كنشاط رئيسي.
جائزة يورماني
أشار الانبعي الى حصول الشركة على جائزة أفضل مدير استثمار عقاري في الكويت والشرق الأوسط من مجلة يورماني للاستثمار العقاري السائل لعام 2007، موضحا ان اختيار استراتيجيا لهذه الجائزة جاء رغم مشاركة عدد من شركات الاستثمار ومؤسسات مصرفية عريقة نتيجة تميز أداء صندوق استراتيجيا للعالم العقاري خلال عام 2006، حيث حقق عائدا تجاوز 32.55%.
فرص عديدة
أكد الانبعي ان الفرص الاستثمارية عديدة ومتوافرة في الكويت في جميع القطاعات بشرط ان (تعتقها) الحكومة، مشيرا الى ان القوانين في الكويت تصدر بطريقة عشوائية وغير مدروسة فقد يصدر القانون اليوم ثم يلغيه قانون اخر يصدر الاسبوع القادم، مبينا ان المستثمرين يخافون من الدخول في مشروع مع عدم وجود استقرار ووضوح في قوانين الاستثمار، موضحا ان الفرص الاستثمارية تكون مبنية فوق بعضها، فعند القيام بمشروع ضخم مثل مدينة الحرير ستتدفق الفرص على القطاع الخاص بجميع فروعه، وهذا ما نأمله.
وشدد الانبعي على ضرورة اعطاء الثقة للتاجر والمستثمر الكويتي قبل الأجنبي في تفعيل وتطوير آلية المشاريع الاقتصادية، مؤكدا ان القطاع الخاص الكويتي اثبت جدارة في عملية تطوير البنية التحتية وتنفيذ الكثير من المشاريع التي جعلته يتبوأ مكانة كبيرة بين الشركات العالمية.

قوانين عفا عليها الزمن
أشار الانبعي الى ان القرارات الصادرة في شأن مشاريع B.o.t وفسخ عقود بعض الشركات لم تعالج وفق أسس تخدم آلية عمل الشركات وتشجيعها على العمل في تلك المشاريع وفق رؤية اقتصادية واضحة تساهم في تطوير عقود B.o.t لما لها من أهمية كبرى في تفعيل البنية الاقتصادية والمشاريع الحيوية والمهمة. وطالب الانبعي بتفعيل وتطوير القوانين التي عفا عليها الزمن، بما يتواكب مع متطلبات ومستجدات التطور الاقتصادي في جميع الأسواق المالية، مشيرا الى ان عملية التطوير تهدف أيضا إلى إغلاق الأبواب في وجه المنتفعين الذين يقتنصون الثغرات الموجودة في القوانين القديمة بما يخدم مصالحهم دون النظر الى مصالح الآخرين.

قرارات السوق
أشار الانبعي الى ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بطيئة في اتخاذ القرارات، حيث تقوم باصدار القوانين بعد وقوع المشكلة بوقت كبير، ولا تأخذ المبادرة بالتعامل مع المشاكل بطريقة القوانين الاستباقية، أسوة ببعض الأسواق الناشئة في المنطقة التي تكون سباقة في تفعيل وتطوير اقتصادياتها، رغم عراقة السوق الكويتي وقدمه بالمقارنة بهذه الأسواق، مطالبا باستصدار القرارات التي تخدم السوق والاقتصاد الوطني، بما ينعكس بالايجاب مع الشركات والمستثمرين وليس الاضرار بهم ، مؤكدا ان السوق مازال يعاني الكثير من المعوقات والعراقيل التي تشكل ثغرات قانونية اقتصادية تتيح للبعض تحقيق أمالهم وطموحاتهم على حساب الآخرين.

الشركات التابعة
تتبع شركة استراتيجيا للاستثمار كل من:
شركة استراتيجيا انفستورز انك.
شركة ماركي منذ مانجمنت لمتد.
شركة استراتيجيا انفستورز سيرفسز لمتد.

ثقافة البورصة
أكد الانبعي على ضرورة وجود ثقافة لدى المتعاملين في البورصة وان يعلموا ان الربح ليس كل يوم ، وعدم تحميل المستثمرين الكبار هبوط السوق، مشيرا الى انه لا يسمع أصوات المستثمرين الصغار الا في الانهيارات، كما يجب ان يستثمر في شركة ذات مردود ايجابي. وعن دور الصناديق والمحافظ الاستثمارية أوضح الانبعي ان دورها فعال ورئيسي وتواجدها حل الكثير من الأزمات التي يتعرض لها السوق في فترات الانخفاض من خلال ضخ السيولة وتحريك عجلة التنوع الاستثماري للأسهم بما يتواكب مع قدراتها الاستثمارية في تجنب الكثير من الخسائر.

صناديق جديدة قبل نهاية العام
كشف الانبعي عن قيام الشركة بطرح صندوقين مع نهاية العام الحالي، الأول صندوق اسلامي في السوق المحلي برأسمال يتراوح بين 5 الى 100 مليون دينار، ويقوم بالاستثمار في الأسهم والعقار وذلك طبق أحكام الشريعة، والثاني الصندوق الهندي ويقوم بالاستثمار في المشاريع العقارية في السوق الهندي ويتراوح رأسماله من 200 مليون دولار كحد أدني ومليار دولار كحد أقصى.

المساهمون الرئيسيون في 'استراتيجيا'
يبلغ رأس مال شركة استراتيجيا 16.2 مليون دينار، وتضم قائمة المساهمين الرئيسيين فيها كلا من:
شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كمفيك).
البنك الأهلي الكويتي.
التسهيلات التجارية.
وفرة للاستثمار المالي.
الصناعات الوطنية.
عملاء شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل).

خصخصة السوق
دعا الانبعي الى خصخصة سوق الأوراق المالية أسوة ببعض الأسواق الاقليمية، مثل السوق السعودي، مؤكدا انه ستكون هناك مرونة وسرعة في اتخاذ القوانين، مما تدفع السوق نحو المسار الصحيح دون عرقلته، وذلك لعدم وقع السوق تحت مظلة أحد ستتوزع ادارته على الكل، كما يحدث في البورصة السعودية حيث يتداول سهم السوق بين المستثمرين، مشيرا الى ان هذا الحل أفضل من اقامة بورصة خاصة كما تسعى بعض الشركات، معللا ذلك بقوله ان السوق ليس بحاجة الى تجزيء.





 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
السلام عليكم

للبيع 21600 الف سهم استراتيجيا ب125فلس لسم
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

محمد اليمني

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2007
المشاركات
75
مطلوب اسهم استيراتيجيا 100 الف سهم ب120 فلس
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب اسهم استيراتيجيا 100 الف سهم ب120 فلس
 

fyr1963

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2006
المشاركات
97
استفسار

هل هذه الشركه اسلاميه نرجوا الافاده ممن عنده علم وشكرا لكم جميعا
 
أعلى