شركه الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات (الافكو)

الحالة
موضوع مغلق

abo aseel

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2005
المشاركات
206
للرفع

وين اتجاه السهم بعد البيع ب248

صعود ام نزول
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
يالهامي ديير بالك تبيع السوق وضعه غير طبيعي ومن الملاحظ ان السهم عليه تجميع من شريحه صغيره لان المستثمر الاكبر حاجز اسهمه (بيت التمويل ) ومن الواضح ان اللي يجمع هدفه الاسبوع الجاي
وتذكر ان السهم رايح يكسر حاجز 300 ......بس يبيله وقت واذكرني
 

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
يالهامي ديير بالك تبيع السوق وضعه غير طبيعي ومن الملاحظ ان السهم عليه تجميع من شريحه صغيره لان المستثمر الاكبر حاجز اسهمه (بيت التمويل ) ومن الواضح ان اللي يجمع هدفه الاسبوع الجاي
وتذكر ان السهم رايح يكسر حاجز 300 ......بس يبيله وقت واذكرني

اشكرك اخوي علي نصيحتك وعسي الله يوفقك ويرزقك من رزقه الحلال
وانشالله راح اخذ بنصيحتك واصبر علي هالسهم
وكثر الله من امثالك
 

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
الافكو ترعى حفل عشاء عمومية الاتحاد العربي للنقل الجوي
الزبن: 'فتح الأجواء' خطوة مهمة للحكومة

220027_450006_small.jpg

أحمد الزبن




21/11/2006 قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات احمد عبدالله الزبن ان اجتماع الجمعية العمومية التاسع والثلاثين للاتحاد العربي للنقل الجوي اليوم وغدا، المنعقد تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء يأتي في مرحلة مهمة من تاريخ صناعة النقل الجوي في الكويت في ظل التسهيلات والاجراءات الجديدة من الحكومة.
واوضح الزبن في تصريح صحفي بمناسبة رعاية شركة الافكو للعشاء الذي يقام بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي الذي يضم 23 شركة طيران، و35 شركة عالمية من مصنعي الطائرات وموردي خدمات تقنية المعلومات والتوزيع أوضح ان الاجتماع حدث يهم جميع العاملين في هذا المجال، مشيرا الى ان الكويت بدأت اتخاذ اجراءات مهمة واستراتيجية لتطبيق العديد من العوامل المحفزة والداعمة لصناعة النقل الجوي، وتقديم مزايا كثيرة، منها تطبيق سياسة الاجواء المفتوحة، وتعزيز المرافق والخدمات والمنشآت بما يكفل ان تحظى الكويت بدور مهم وتواكب الخطوات المتخذة من دول جارة في منطقة الخليج والشرق الاوسط، منوها بأن هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها الكويت هذه الاجتماعات حيث كانت قد استضافت من قبل اجتماعات الجمعية العمومية الرابعة في عام .1968
وقال الزبن ان شركة الافكو التي تتمتع بعضوية 'شريك صناعة' في الاتحاد العربي للنقل الجوي تشعر بالفخر لرعاية هذا الحدث الذي يرسخ سبل التعاون والحوار بين اعضاء الاتحاد، ويوفر فرصة مراجعة الخطط الموضوعة، واعتماد اخرى جديدة للفترة المقبلة، كما يتوافق انعقاده مع ظروف ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية كأول شركة من نوعها تعمل في مجال تمويل شراء وتأجير الطائرات وفق احكام الشريعة الاسلامية، حيث كانت هذه الميزة والخصوصية من العوامل التي مهدت للاستقبال الجيد للشركة بين المتداولين من اول يوم للإدراج اذ حظيت الافكو بأعلى نسبة وقيمة تداول فور التعامل على سهمها.
واضاف ان شركة الافكو تمضي قدما في تنفيذ خططها الطموح لتحديث اسطولها باستبدال بعض الطائرات المؤجرة بأخرى احدث وذات امكانات اكبر، وتعمل الشركة على زيادة حجم اعمالها، وزيادة اصولها عبر امتلاك 58 طائرة جديدة خلال السنوات العشر المقبلة، علاوة على ان شركة الافكو تملك وتدير تشغيل 33 طائرة، ويبلغ عدد اسطولها حاليا 19 طائرة حديثة من النوعين الرئيسيين ايرباص وبوينغ مؤجرة الى 9 شركات طيران عالمية كبرى في دول مختلفة من العالم، كما تدير تشغيل 15 طائرة اخرى لمصلحة صندوق مالك لتأجير الطائرات التابع لبيت التمويل الكويتي تستأجرها 8 شركات طيران عالمية.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
والله عقدنا هالسهم صارله اكثر من شهر يرتفع لل255 وينزل لل246:confused: :confused: :confused:
نبي تحليل من الاخوان نبيع بخسارة :confused: :confused:
ولا ننطر:confused:

أخوي الهامي

تتذكر كلامي الي قلته لك على الخاص بخصوص ألافكو ... أتمنى أنك أستفدت منه.
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
ما ادري اذا سوق التجار شايف شي غير اللي انا متوقعه ولكن اقول للاخوه الي قادر يصبر يشوف ارقامه دبل باذن الله والفترة من 4 الى 6 اشهر
وقولو ان شاء الله
 

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
نبي رأي اخواننا المحللين والاخوان الاعضاء اذا عندهم اخبار عن سهم ألافكو؟؟؟
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
كيف تنظرون إلى واقع شركة الافكو حاليا في ظل المراحل التي مرت بها الشركة منذ تأسيسها؟ < حققت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الانطلاقة الفعلية لاستثماراتها وأنشطتها بعد انتهاء مرحلة سابقة كانت الأقرب إلى مرحلة التأسيس وتحضير الدراسات والخطط للدخول إلى الأسواق وممارسة الأنشطة والأعمال التي جاءت في النظام الأساسي لتكوين الشركة ولعل من المفيد أن أوضح أن شركة الافكو قد تأست قبل اكثر من عشر سنوات من قبل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ، لكنها وقبل حوالي ثلاث سنوات تم خصصتها حيث اشترى بيت التمويل الكويتي - بيتك- حوالي 85 في المئة من الشركة واحتفظت الكويتية بالنسبة الباقية ، وهذه مرحلة مهمة في حياة الشركة وتمثل انتقاله أساسية في طبيعة أعمالها ، ففضلا عن تحول الشركة إلى القطاع الخاص فقد نص نظامها الأساسي على أنها تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية مما جعلها الشركة الوحيدة التي تعمل في مجال تمويل شراء وتأجير الطائرات وفق المنهج الإسلامي حاليا شركة الافكو تباشر العديد من الأعمال في أسواق مختلفة ومع العديد من شركات الطيران في المنطقة وحول العالم > هل نستطيع القول ان الافكو بدأت خطتها للتوسع والعمل في الأسواق الدولية ؟ < صناعة تأجير وتمويل شراء الطائرات نشاط عالمي في الأصل ، وبحكم التطور التقني والحضاري فان توسيع الأنشطة لتشمل مناطق متعددة من العالم هو هدف إستراتيجي لشركة الافكو ، وبفضل الله فقد قطعنا في سبيل ذلك خطوات كبيرة وأصبحت الشركة تعمل في أسواق عدة ومع شركات طيران عالمية كبرى ولدينا خطط للتوسع مستقبلا في أسواق جديدة > لكن الملاحظ في الفترة الأخيرة ان الافكو اتجهت نحو السوق الآسيوية متجاهلة حجم سوق الطائرات في أوروبا والولايات المتحدة؟ < سياستنا الاستثمارية تقوم على تنويع مجالات الاستثمار والسعي وراء تحقيق افضل عائد ممكن وإخضاع كافة مشاركاتنا للبحث والدراسة المتأنية ، وبالفعل فان الافكو قد أبرمت عدة صفقات مع شركات طيران في آسيا لكن ذلك لم يكن على حساب تواجدنا في باقي الأسواق ، إلا ان المستثمر عليه ان يطرق أسواقا جديدة ويفتح فرصا واعدة تضاعف من أرباحه خاصة إذا كان ذلك معتمدا على دراسات دقيقة، وبخصوص أسواق الصين والهند التي أبرمنا فيها صفقات لتأجير طائرات مؤخرا فانه لم يعد يخفى على أحد حجم النمو الذي تشهده هذه الأسواق الذى يفوق باضعاف معدلات النمو فى الاسواق الاخرى المتشبعة وكذلك التعديلات والتغييرات التي أدخلتها تلك الدول على البنية الاستثمارية لديها خلال السنوات العشر الأخيرة > ما هي طبيعة المشاريع التي تعمل شركة الافكو للتركيز عليها ؟ < تعمل الشركة في مجال تمويل شراء وتأجير الطائرات وبالتالي فان هناك مجالين واسعين يمكنهما استيعاب الخطط الطموحة التي وضعتها الشركة لأعمالها خلال الفترة القادمة أول هذه المجالات هي مشاريع التأجير التشغيلى وهى من انجح مشاريع سوق الطائرات في هذه الأيام , فالدراسات تقول أن هذا السوق يبلغ حجمه نحو 25 مليار دولار أمريكي- 40% الى 45% من حجم السوق الكلى- , والتأجير التشغيلى من انسب الصيغ التي تحقق مصلحة طرفي التعاقد والتى تتفق مع احكام الشريعة , فالشركة المؤجرة للطائرة تبقى على ملكيتها لها وفى نفس الوقت تحصل من ورائها على تدفقات نقدية منتظمة وجيدة طيلة العقد وذلك طبعا يتوقف على طبيعة العقد وإمكانيات المستأجر الذي يستفيد أيضا من عدم تحمل تكلفة شراء الطائرة ويكون مسئولا عن صيانتها فقط وهناك أنواع من العقود أفضلها طويل المدى والذي يكون مع شركة طيران كبرى >ما هو الحجم التقريبي لسوق التأجير التشغيلى للطائرات على مستوى العالم ؟ < يتنامي حجم سوق التأجير التشغيلى للطائرات على مستوى العالم بشكل مستمر وتشير الدراسات إلى أن هذا السوق يبلغ الآن نحو 45% من حجم المصروفات الرأسمالية السنوية لشركات الطيران ، وإذا ترجمنا ذلك إلى أرقام فإننا أمام سوق تقارب قيمته 25 مليار دولار أمريكي على اقل تقدير، وهكذا فان هذا السوق من الضخامة بشكل يجعل منه فرصة استثمارية كبيرة والمنافسة فيه قوية مما يعنى أن العمل في مجال تمويل شراء وتأجير الطائرات بحاجة إلى مهارات وكفاءات وقدرات مادية وبشرية وتقنية متميزة > ما هو مستقبل التأجير التشغيلى في مجال الطائرات من واقع خبرتكم ؟ < لاشك أن مستقبلا واعدا ينتظر التأجير التشغيلى ، إذ انه نحو 60% من شركات الطيران تتحول نحو التأجير التشغيلى ضمن خططها لتقليل عبء التكلفة المالية على ميزانياتها، وبسهولة يمكن ملاحظة إقبال شركات الطيران العالمية الكبرى على الانتقال من شراء الطائرات إلى استئجارها وأصبحت عملية التأجير تلاقى قبولا متزايدا ليس على مستوى العالم فحسب ولكن على مستوى المنطقة أيضا. ولا أستطيع ان أخفي تفاؤلي الذي تشاركني فيه أيضا الشركات المصنعة للطائرات من ان أسواق الشرق الأوسط خاصة مقبلة على ازدهار في هذا النشاط حيث حافظ قطاع الطيران المدني في المنطقة على أدائه الطيب وان كان بشكل نسبى ، كما يعتبر العراق سوقا جديدة تفتح أبوابها لكثير من الفرص والحقيقة التي تؤكدها دراسة السوق ان عمليات إعادة التنظيم واستراتيجيات التمويل الجديدة التي تعتمدها شركات الخطوط الجوية العالمية ستكون سببا مباشرا في زيادة الطلب على عمليات التأجير في المدى المتوسط والبعيد > هل هذه الانتعاشة التي تتوقعونها ستكون بمناسبة النهاية لحالة الاضطراب التي شهدتها الأسواق مؤخرا بسبب مرض سارس والعمليات العسكرية والتوترات السياسية في المنطقة ؟ < أستطيع القول ان قطاع تأجير الطائرات بدا التعافى من اصعب الفترات التي مر بها خلال السنوات الثلاث الماضية ، فقد بدأت الأسعار في الاستقرار وارتفع الطلب على الطائرات الصغيرة والحديثة ، وتحررت الشركات الكبرى من مسالة الانتظار وبدأت تنفيذ خطط تمويل طلباتها من خلال التأجير أو تحرير قيم الأصول - الطائرات - لديها ، وأصبحت القناعة الآن لدى شركات الطيران ان التأجير هو الوسيلة المنطقية الوحيدة لتمويل أسطولها عند بداية العمليات وبالأرقام فان هيئة الطيران المدني الدولي ICAO تتوقع ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 4.4% العام المقبل والى 3.6% في عام 2005 > ماذا عن ملف شروق والطائرتين المؤجرتين من الافكو لهذه الشركة المصرية ؟ < لقد تم تسوية هذا الموضوع وفق الاتفاقات الموقعة بين الشركتين وبما يخدم مصلحتهما واستمرار علاقات التعاون بين شروق والافكو ، وحقيقة الأمر فان شركة شروق للطيران كانت قد استأجرت طائرتين تمتلكهما الافكو من نوع A-320 وفق عقد تأجير تمويلي تم تمديده من 10 سنوات إلى 12 سنة ، ونظرا لظروف خاصة مرت بها شروق ووفق تفاهم مشترك قامت الافكو ببيع إحدى الطائرتين ونجرى حاليا مفاوضات مع الشركة المصرية لبيع الطائرة الثانية بعد اتفاق الطرفين > ما هي خططكم لمواجهة المخاطر في سوق الطيران وكيف ترون مستقبل شركة الافكو على ضوء معطيات التطور في أنشطتها ؟ < الأسواق والأنشطة المختلفة لا تخلو من المخاطر ، والشركات الناجحة هي التي تضع في الحسبان ذلك وتبحث بشكل دائم ومستمر في سبل مواجهة تلك المخاطر أو الحد من آثارها ، ونحن نعمل في مجال الطائرات وهو سوق كما قلت يتعرض لكثير من المصاعب بين فترة وأخرى ، لكنني أود أن أؤكد أننا مستعدون وبأكثر من إجراء ، وفى نفس الوقت نحن متفائلون جدا بمستقبل الافكو وفق ما وضعناه من خطط واستراتيجيات وما نلمسه من فرص في مجالات عملنا إن تنوع أنشطة الشركة بين التأجير والاستشارة والتسويق يعطيها مرونة اكبر في مواجهة الأزمات ، كما أننا نعتزم الدخول إلى مجال الشحن ونحرص على إبرام عقود تأجير مع شركات كبرى ذات سمعة جيدة وقدرة تشغيلية عالية ، وهكذا نعمل وفق رؤية معينة لنسبة من المخاطر نستطيع أن نجزم انه حتى في ظلها تستطيع الافكو أن تعمل وتحقق أرباحا متميزة لمساهميها مع بناء مكانتها اللائقة في مجال عملها وهو تمويل شراء وتأجير الطائرات . كما ان الشركة تعمل وفق خطط مدروسة لتحقيق عائد سنوي يتراوح بين10 إلى 12 في المئة على راس المال البالغ 100 مليون دولار وبفضل الله فقد حققت شركة الافكو أرباحا صافية للربع الثالث من العام الجاري بلغت 3.66 مليون دولار أمريكي فيما وصل إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركة حوالي 11 مليون دولار أمريكي وقد ارتفعت أصول الشركة بحلول الربع الثالث إلى 122 مليون دولار بزيادة قدرها 76 مليون دولار وبمعدل نمو بنسبة 60 في المئة عن حجم الأصول في نهاية العام المالي الماضي. < تنويع الأنشطة استراتيجيتنا لمواجهة الأزمات وندرس الدخول إلى نشاط الشحن الجوي < 25 مليار دولار حجم سوق التأجير التشغيلي للطائرات أحمد الزبن في سطور < عمل بالخطوط الجوية الكويتية لمدة 27 عاما. < شغل منصب نائب المدير العام للشؤون الهندسية منذ عام 1996 وحتى التفرغ للعمل الخاص وإدارة شركة الافكو في عام 2000. < اختير مديرا لإدارة الهندسة بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في عام 1987. < قام بدور بارز ضمن فريق إعادة بناء الخطوط الجوية الكويتية عقب الغزو. < حاصل على إجازة هندسة الطيران وعضو في منظمات دولية تهتم بصناعة وسوق الطيران. < أول شخصية عالمية تحصل على شهادة ويتل لسلامة الطيران عام 1998. أهم الصفقات 1- تأجير طائرة ايرباص طراز A320-200 إلى شركة تشاينا نورث وست ايرلاينزCHINA NORTH WEST AIRLINES ومقرها منطقة زيان XIAN بوسط الصين بعقد تزيد مدته عن ست سنوات وكانت الافكو قد اشترت الطائرة من شركة سى اى تى ايروسبيسCIT AEROSPACE الأمريكيةوتتبع الشركة المستأجرة للطائرة مجموعة تشاينا ايسترن ايرلاينز CHINA EASTERN AIRLINES وهى من كبريات شركات الطيران في الصين. 2-توقيع اتفاقية لتمويل شراء ثلاث طائرات مع بنك AGRICOLE INDOSUEZ CREDIT كريدت اكريكول اندوسويس- ضمن خطط الشركة لتكوين أسطول من الطائرات بقيمة 400 مليون دولار . 3- تأجير طائرتين إلى شركة شروق للطيران من نوع A-320 وفق عقد تأجير تمويلي تم تمديده من 10 سنوات إلى 12 سنة ووفق تفاهم مشترك قامت الافكو ببيع إحدى الطائرتين. 4- تأجير طائرة من نوع ايرباص 300 - A310 ذات الحجم المتوسط للخطوط الجوية اليمنية بعقد يمتد لنحو 60 شهرا. 5- شراء طائرتين مدنيتين من الخطوط الجوية السنغافورية من نوع الباص الجوى A310-300 تستأجرهما شركة الخطوط الجوية الهندية (ايرانديا). 6- تشارك الشركة في إدارة وتشغيل صندوق مالك MALC لتمويل شراء وتأجير الطائرات وقد نجحت في ترتيب شراء ثماني طائرات ضمن أسطول الصندوق المتوقع أن يدير أصولا بقيمة 800 مليون دولار. 7- شراء طائرتي بوينج من طراز 737-800 في صفقة قيمتها 76 مليون دولار وتستأجر الطائرتين شركة تشاينا ايستيرن ايرلاينز واهان CHINA EASTERN AIRLINES WAHAN بعقد يمتد حتى منتصف عام 2009

http://www.mosgcc.com/topics/view/article.php?sdd=334&issue=23
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
هل زاد السعر علشان نطلع راس مالنا بهذا الخبر الرائع
إذا ما زاد.. فخير الكلام ما قل
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
السهم غريب
ينزل وينزل
ثم ياتي واحد وحصل مرتين ان يتم سحب المعروض
يوم الثلاثاء باع واحد على 226 ف ثم تم رفع السعر بأخر لحظة الى 238 ف
فيه متابعة ودعم واضح للسهم ولكن اين يتجه الله اعلم
لازلت اقول سعر 250 ف ....مايخوف
وعموما الاسهم نازلة بسبب التطورات الاخيرة والحالة النفسية ....وصناع السوق لايمكنهم دعم الاسهم لانها عملية مكلفة ...
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
سهم واعد والشركة توجهاتها سليمه فالمضارب ماله نصيب الا بعد فترة اما المستثمر فله العائد اللي يستحق النطره
ومن الصعب التنبؤ بالاسعار لحداثة طرحه بالسوق.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ِ.اجتماع الجمعية العمومية لشركة الافكو في 24-12-2006 لمناقشة توزيعات 2006‏​
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
لشركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات سوف تنعقد يوم الاحد الموافق
ِ24-12-2006 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة
حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في
ِ30-09-2006 بتوزيع اسهم منحة بنسبة 8% من رأس المال المدفوع
ِ(8 سهم لكل 100 سهم ) .‏
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية .‏
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال .‏
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة .‏
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
تحليل بسيط + توقع لمسيرة السهم
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 103.2 KB   المشاهدات: 293

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
الزبن لــ «الأنباء»: «ألافكو» تقترب من المراحل النهائية لبيع الطائرة الخامسة «إيرباص» لمستثمرين أوروبيين
السبت 16 ديسمبر 2006 - الانباء








تامر حماد

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أحمد عبدالله الزبن ان الشركة اقتربت من المراحل النهائية لتوقيع عقد بيع الطائرة الخامسة «ايرباص» لمستثمرين أوروبيين والمؤجرة حاليا للخطوط الجوية اليمنية حتى منتصف 2007 المقبل، مشيرا الى ان عمليات البيع لابد أن تتم قبل نهاية عقد التأجير بفترة زمنية، علما ان عقد التأجير كان قد انتهى منذ فترة طويلة وقامت الشركة بتجديد العقد مع الخطوط اليمنية حتى منتصف العام المقبل بناء على رغبة الخطوط اليمنية في ذلك.

وأضاف الزبن في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الهدف من بيع هذه الطائرة هو تجديد الاسطول بشكل منتظم ومريح في آن واحد، خاصة ان ألافكو لديها طائرات تسعى لبيعها وشراء أخرى أكثر حداثة منها ليصبح اسطولها ذا حداثة، لافتا الى ان متوسط عمر طائرات الشركة يبلغ نحو خمس سنوات وهو معدل جيد جدا بالمقياس العالمي.

وأوضح الزبن ان الشركة ألافكو تسعى لزيادة حجم أعمالها وأصولها عبر امتلاك 58 طائرة جديدة مع نوع ايرباص A350 وطائرات أخرى من ذات الفئة والحجم و40 طائرة ذات حجم صغير نسبيا تلك التي تستوعب 170 راكبا وهي من نوع بوينغ NG737 وايرباص فئة A320 مؤكدا أن الشركة قامت بوضع خطة تعمل على زيادة اسطول الشركة العام المقبل بنحو عشر طائرات.

وأشار الى ان ألافكو تتفاوض حاليا لإبرام صفقة شراء طائرات مباشرة من المصنع عددها 12 طائرة متوقعا تسلمها خلال الفترت من 2009 الى 2012.

وذكر ان التطورات المستقبلية لشركة ألافكو لا يمكن أن تكون بمعزل عن تطورات صناعة الطيران وسوق التأجير التشغيلي عالميا والتطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والمحلية، مفيدا بأن ألافكو نجحت حتى الآن في توفير عقود تأجير مربحة وطويلة مع شركات كبرى، وحاليا تقوم ببيعها بغرض الاحلال والتجديد للاسطول بأسعار ممتازة، مشيرا الى ان النهج التسويقي الذي اتبعته ألافكو هو تسليم الطائرات للمستأجر مباشرة من المصنع، فيما يبدأ عقد التأجير منذ تسليم الطائرة للمستأجر.

لافتا الى ان الشركة قامت بتنفيذ هذا الاسلوب مع الخطوط الاردنية «طائرة ايرباص» A320-200 و«الخطوط التركية» خمس طائرات بوينغ 800 ـ 737.

وأشار الى ان الخطط والاستراتيجيات الموضوعة والمنفذة منذ مدة يتم حاليا جني ثمارها، فشركة ألافكو تملك حاليا 18 طائرة حديثة مؤجرة الى 9 شركات طيران عالمية كبرى في دول مختلفة من العالم، كما أنها تدير تشغــيل 15 طائرة أخرى لصالح صندوق «مالك» الطائرات التابع لبيت التمويل الكويتي تستأجرهـــا 8 شركات طيران عالمية، أي ان ألافكو تملك وتـــدير تأجيــر 33 طائرة مستأجرة من قـــبل 17 شركة طيران عالمية بعقود طويلة أقلها ثلاث سنوات.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ايضاح من (ألافكو) بخصوص ما نشر حول مفاوضات نهائية لبيع طائرة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات
تود أن توضح، بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحلية حول اجرائها مفاوضات
نهائية لبيع طائرة لمستثمرين أوروبيين، ما يلي:‏
ان الشركة لم تجر أية مفاوضات لبيع طائرة لمستثمرين أوروبيين، وانما كان قد تم
الاتفاق مبدئيا مع الخطوط الجوية اليمنية على بيعهم طائرة كان قد تم تأجيرها
لهم سابقا، ولكن مفعول هذا الاتفاق الأولي قد انتهى لعدم تنفيذ الخطوط الجوية
اليمنية شروط الاتفاق المبرم معهم والقاضية بدفع مبلغ تأمين عند توقيع
هذا الاتفاق.‏
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
الأفكو
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 70.1 KB   المشاهدات: 385

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
سهم ثقيل
يعني بيع الصبح ب 236ف
اش هاللقافة يقطه ب 234 ف الى ان نزل الى 230ف
ماني عارف توقعنا صعوده الى 250 ف بس موراضي
صج وخر عن بنات بيتك ابوهم ما يبي يساعدهم
الخلا
ننطر شوية لعل وعسى
..
 

غازى

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2003
المشاركات
720
سهم ثقيل
يعني بيع الصبح ب 236ف
اش هاللقافة يقطه ب 234 ف الى ان نزل الى 230ف
ماني عارف توقعنا صعوده الى 250 ف بس موراضي
صج وخر عن بنات بيتك ابوهم ما يبي يساعدهم
الخلا
ننطر شوية لعل وعسى
..

مالك الا الصبر وغصب عليهم راح يرفعونه هالاسبوع لان يوم الاحد 24/12 جمعيته العمومية لاقرار ال 8% منحة
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(ألافكو) تجدد خطاب النوايا الخاص ببيع طائرة الى الخطوط الجوية اليمنية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية، عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 16-12-2006،
والذي أفادت فيه شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أنه قد تم الغاء ‏
الاتفاق الذي كان من المفترض أن يتم بناء عليه بيع طائرة للخطوط الجوية
اليمنية، أن الشركة قد أفادت بما يلي:‏
ان الخطوط الجوية اليمنية قد قامت بدفع مبلغ الضمان المتفق عليه سابقا، ونظرا
لرغبة الشركة في استمرار العلاقات الطيبة مع الخطوط الجوية اليمنية فقد تم
قبول استلام مبلغ الضمان واحياء خطاب النوايا الذي تم الغاؤه سابقا، والذي ‏
سيتم بموجبه بيع طائرة الايرباص الى الخطوط الجوية اليمنية عند انتهاء فترة
تأجيرها لهم في يوليو 2007.‏
كما أفادت الشركة بأنها سوف تقوم بموافاة ادارة السوق بالأرباح المتوقعة
من عملية البيع هذه عند ابرام الاتفاق النهائي بهذا الخصوص مع الخطوط
الجوية اليمنية.‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى