شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ...3

الحالة
موضوع مغلق

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
أبو السعود: «الدار» تدرس الإدراج في لندن وتوسعات كبرى في الأسواق العالمية
كتب رضا السناري: كشف نائب الرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار عمرو ابو السعود ان الشركة تدرس جملة من الفرص المتنوعة في الاسواق العالمية، وتحديدا في سوق لندن، لافتا في تصريح خاص لـ «الراي» الى ان «الدار» باتت تمتلك الاصول والقدرة على مزاحمة المؤسسات العالمية في اسواقها، لا سيما وانه يعرض على الشركة بشكل شبه اسبوعي فرصا متنوعة من جهات عدة في الاسواق العالمية.
واوضح ابو السعود انه بعد التعاون بين «الدار» ومؤسسة ميريل لينش في ترتيب صفقة «المدار» ابدت الاخيرة الرغبة في التعاون مع الشركة في فرص استثمارية، وصفها بالمتميزة، مبينا ان العروض في هذا الخصوص تدرس بعناية من قبل «الدار». ونوه نائب الرئيس التنفيذي الى ان عروض «مير يل لينش» لا تتضمن الاستثمار في السوق المحلي، حيث ان قانون الضرائب مازال يثير التحفظ عند المؤسسات الخارجية في الاستثمار بالسوق الكويتي.
وقال ابو السعود إن الادارة التنفيذية في الشركة تعكف حاليا باهتمام على دراسة مقترحا تقدمت به مؤسسة ميريل لينش لـ «الدار» في خصوص ادراج الشركة في سوق لندن للاوراق المالية، مشيرا الى ان «ميريل لينش» توقعت في دراستها في هذا الخصوص السعر ان يصل سهم «الدار» عند ادراجه في لندن الى 2.320 دينار. واضاف ابو السعود ان مثل هذا التوجه مازال يدرس بجدية، والقرار النهائي سيكون مطروحا على طاولة الملاك عند اقتناع الادارة التنفيذية بايجابية هذا التوجه. خصوصا وان خيار الادراج في سوق مثل لندن يشترط بيع نسبة من اسهم الشركة لمستثمرين جدد من داخل السوق المستهدف لا تقل عن 5 في المئة، او زيادة رأسمال الشركة بنسبة معينة يساهم فيها مساهمين من سوق لندن، مبينا ان هذه النسبة يتنازل عنها المساهمون الحاليون لتذهب الى مساهمين جدد.
واوضح ابو السعود ان اعضاء من اللجنة المالية في الحكومة البريطانية التقت اخيرا ورئيس مجلس الادارة العضو المنتدب عدنان المسلم بهدف الاستفادة من تـــجارب «الدار» فـــي قــــطاع صناعة المال الاسلامي، مـــنوها الـــى ان حكومة الممـــلكة ابــــدت اهتماما خاصا في الاونة الاخيرة بالمستثمر الاجنبي وتنويع الفرص امامه، وتنمية رقعة الصناعة المالية الاسلامية، واشــــار الــــى ان استثمار «الـــــدار» فــــي ســـوق لـــندن اصبح ضـــمن اهتمامات الشركة الرئيسية فــــي المــــرحلة المقبلة، الـــــتى تتواكب مع انطلاقة «الدار» نحو العالمية.
وافاد ابو السعود ان «الدار» انتهت من اعادة هيكلة ديون «استون مارتن» وفقا للشريعة الاسلامية، مضيفا ان التركيز سينصب في الفترة المقبلة على منتجات الشركة من الفاشن، حيث مازالت «استون مارتن» تبيع ما قيمته 700 الف جنيه استرليني فقط من الفاشن، فيما تصل مبيعات بعض شركات السيارات الاخرى الى 600 مليون يورو، ما يعكس مجالا اوسع امام «استون مارتن» لتطوير هذا النشاط. وزيادة عوائدها.
وحول احتمالية توجه «الدار» لرفع مساهمتها فــــي بنك بوبيان لاكثر من 20 في المئة اوضح ابو السعود ان مساهمة الشركة في «بوبيان» يـــأتي فـــــي اطــــار اهتمام بالتواجد فــــي الســـاحة المصرفية، مثله في ذلك مثل مساهمة الشركة في بنك البحرين الاسلامي، بـ 40 في المئة.
ومــــساهمة «الدار» في بنك دار الاستثمار الذي اطلق اخير الى النشاط التنفيذي، براسمال 200 مليون دولار من اصل مليار، بحصة تبلغ نحو 83 في المئة، كما تعد «الدار» اكبر مالك في مصرف الشام الاســــلامي بـ 13 في المئة، واوضــــح ابو السعود انه وفقا لخبرات «الدار» المصرفية يكون تحركها في هذا القطاع مدروس ويتوقف على العائد.

الله يعطيك العافية على النقل :)

جزاك الله ألف خير :)
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
الملاس كل شوي يقرب
ياخوفى يطلع الملاس مضراب هريس وما يطلع شىء يذكر
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
صبحكم الله بالخير .. اعزائي المشاهدين .. ويصفر الحكم ( جمبر الكويت ) معلن بداية المباراة
الحكم يسوي قرعه .. والشركه تختار ( كتب ) الحمدلله ما اختارت ( جب ) .. بداية طيبه
تنلعب .. هجمه حلوه بقيمة 1.140 حلو حلو حلووووووووو .. نبي اللعب حامي يا حلوين
بدايه حلوه .
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
صبحكم الله بالخير .. اعزائي المشاهدين .. ويصفر الحكم ( جمبر الكويت ) معلن بداية المباراة
الحكم يسوي قرعه .. والشركه تختار ( كتب ) الحمدلله ما اختارت ( جب ) .. بداية طيبه
تنلعب .. هجمه حلوه بقيمة 1.140 حلو حلو حلووووووووو .. نبي اللعب حامي يا حلوين
بدايه حلوه .

لووووول :D


انا ابيك تشوف الفرق بين الاوامر بين يوم الاربعاء و اليوم :)

الشباب مقللين من المعروض و يبون أحد ياخذ :)
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
اكل العنب .. حبه حبه
عمرك شفت احد ياكل عنقود العنب كامل ... اكل العنب .. حبه حبه :)

يا ربي زيده .. وارحم عبيده .. يا ربي زيده .. وارحم عبيده
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
اوووووووووووووف .. صارت !!
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
اليوم آخر يوم سبت تداول .. وانا رابط حزام الامان ومقوي قلبي
نبي عيديه .. قبل لا يسكر السوق .
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
الله لا يعاجبنا .. 20 فلس نبيها Up مو داون .
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
لا خبر .. لا خبر لاااااااااااااااااا حامض حلو .. لا شربت
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
غدا سيتم إن شاء الله افتتاح بنك الشام الاسلامي بدمشق و الذي يملك النسبة الاكبر فيه شركة دار الاستثمار ...

أرباح عالية أخبار حلوة و كل شيء رائع إلا السعر اللي مو راضي يتحرك !



انطلاق أول مصرف إسلامي في سورية

برأسمال 100 مليون دولار وبمشاركة مستثمرين خليجيين

دمشق: هيام علي
يبدأ «بنك الشام الإسلامي» غدا الاثنين تقديم خدماته رسميا في السوق السورية كأول بنك إسلامي برأسمال 100 مليون دولار. ومن المقرر أن يجري حفل الافتتاح برعاية وحضور حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة. وقد انشئ المصرف بشراكة سورية وكويتية وسعودية وقطرية. ويعتبر ابرز المساهمين من الكويت: شركة «دار الاستثمار» و«البنك المركزي الكويتي» وشركة «الشال للاستثمار» وشركة «مجموعة الأوراق المالية» و«البنك المركزي الكويتي».
ومن السعودية، شركة «المهيدب القابضة»، ومن قطر شركة «علي خليفة الكواري». وكان أبرز المساهمين من سورية: «الشركة الكويتية المتحدة للاستثمار»، رجل الأعمال المغترب نبيل الكزبري (رئيس مجلس إدارة شركة شام القابضة) بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال السوريين.

انطلاقة البنك ستكون عبر باقة واسعة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والمتوافقة في الوقت نفسه مع احتياجات شريحة واسعة داخل المجتمع السوري، والتي تفضل التعامل مع الصيرفة الإسلامية.

إذ تشير دراسة حول المصارف الإسلامية في سورية إلى أن هذه المصارف ستجذب 10% من زبائن المصارف الخاصة التقليدية إليها، كما يتوقع أن تجذب كتلة مهمة من مدخرات السوريين، والتي ما زالت خارج نطاق العمل المصرفي.

نائب رئيس مجلس إدارة البنك فيصل الخطيب قال في تصريح صحافي، إن هناك سعيا للريادة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، عبر استخدام القدرات المعرفية والإبداعية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التوازن بين مصالح الأطراف ذات العلاقة، مؤكدا أن القيم الإسلامية والجودة الشاملة وحوكمة الشركات من أهم منطلقات بنك الشام الإسلامي.

وقد اشار الخطيب إلى أن أنشطة وعمليات البنك تخضع لرقابة مصرف سورية المركزي للتأكد من سلامة المركز المالي للبنك ومساهمته في التنمية الاقتصادية في البلاد وفق القوانين والأنظمة السارية في سورية.

كما يخضع البنك لإشراف هيئة الرقابة الشرعية التي تم اختيارها من الهيئة العامة التأسيسية لمساهمي البنك وذلك بهدف التأكد من أن عقود ومعاملات البنك تتم وفقا للضوابط الشرعية.

واكد الخطيب أن الشكل الإسلامي يتميز بشرعيته من حيث ابتعاده عن الربا وأشكاله، واستناده على مبدأ المشاركة في الربح والخسارة والشفافية في التعامل المصرفي. كما انه مصرف استثماري يعتمد مبدأ المرابحة والمشاركة والاستصناع والإيجار المنتهي بالتمليك وغير ذلك من العقود الشرعية.

وقال الخطيب إن البنك سيبدأ خطة سريعة للتفرع في كافة أنحاء سورية، حيث سيبدأ بأربع محافظات هي: حلب، حمص، حماه، اللاذقية.

محمد سلمان مدير عام البنك اكد : «أن البنك سينطلق بطيف واسع من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مشيرا إلى وجود مخططات لدى البنك للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشعب السوري، مع محاولة تلبية احتياجات ذوي الدخل المحدود خاصة في ما يتعلق بشراء المسكن والسيارة، والمساعدة في الانطلاق في المشاريع الاستثمارية.

وأوضح سلمان أن انطلاقة البنك ستكون على أرضية واسعة، خاصة أن هناك دراسة تشير إلى أن 47% من السوريين، يفضلون التعامل مع المصارف الإسلامية.

هذا إلى جانب توجه قسم لا بأس منه من الفعاليات الاقتصادية نحو المصارف الإسلامية والقيام بعملياتها الاستثمارية عبر المصارف الإسلامية التي تتميز بالشفافية والوضوح.

يذكر أن بنك الشام الإسلامي كان قد أجرى عملية طرح على 25% من رأسماله على الاكتتاب العام، وقد تمكن من الحصول على تغطية أضعاف المبلغ المطروح.
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
شــــــــــــــــــــــــــــوته !!!

يبه هذا السهم ماينفع وياه إلا تشـــــــــــــــــــــــــــوته وترتاح وتفتك منه !!!!!


لأن للصبر حدوووووووووووود :eek:


والله آنا شته وافتكيت من النطره ... لا ونزل ماكو فايده منه !!!!:((

دشيت على أسهم الصاعده ولله الحمد ربحت منهم الحمدلله .


أخوكم فوووووكس .
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
نعم صحيح أنا شايته من زمان يوم إنه ب 1180 و الحمدلله :)
 

محمد الجضعي

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2006
المشاركات
110
نبي تحليل فني ياجماعة شنو السر ماكو شي ألا والدار داشه فيه يعني أذا بنصبر شكثر جم شهر؟ نبي محلل فني قريب من الدار يعني يطلع بملاسه اللي بجدر الدار؟
 

مضارب 2

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2005
المشاركات
638
الإقامة
بلدي الكويت
سلام عليكم


رجعنا الي قواعدنا سالمين بعد غيبة قريب الشهر خارج الكويت الحبيبة المهم بصراحة انا تفاجات من السعر الي وصله السهم 1120 شئ مو معقووول بصر احة ما توقعتها ولا في اسوء الحالات بس شئ غريب الي قاعد يحصل للسهم ارباح والسوق زين نوعا ما والسهم راوح مكانك او نزول عن سعرة قبل الشهر 1200 , 1180 تقريبا مو صحيح الي قاعد يحصل ....في شئ مو صحيح شنو الي يدور في مخ المسلم وربعه هذا الي ابي افهمه..


ودمتم...
 

بيرم

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
71
قلنا لكم من قبل و عاتبتم علينا
سهم الدار عندما بلغ 1180 و 1200 كان لاجل التصريف
اتوقع ان السهم قد يرتكز على 1120 و قد ينزل الى 1080
فانتظروا اني معكم من المنتظرين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى