حريق في مستشفى الجهراء قسم الاطفال

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
شوفوا القهر ودليل عدم الاهتمام من الوزيرة


======


الوزيرة من المطار لمستشفى الفروانية
الجمعة 24 أغسطس 2007 - الانباء


وقع الحادث في اليوم الأخير لإجازة وزيرة الصحة د.معصومة المبارك التي سارعت بالعودة الى البلاد وانتقلت بصورة مباشرة من المطار الى مستشفى الفروانية، حيث كان سمو رئيس الوزراء وعدد من القيادات يتفقدون الحالات المنقولة الى هناك.

وقد شاركت د.معصومة سمو رئيس الوزراء في الجولة التفقدية.

http://www2.alanba.com.kw/AbsoluteNM/templates/?a=15666&z=12

=====

قولوا لي الحريق اين حدث

اذا كان الحريق في الجهراء والاضرار في الجهراء

الم يكن من المفترض على الاقل ادبيا ان تذهب مباشرة لمستشفى الجهراء اولا وترى حجم الضرر وتقف عليه

او ان المهم ان تظهر امام الكاميرات مع سمو رئيس الوزارء.


حسبي الله ونعم الوكيل

في ذمة من من مات بسبب هذا الحريق



الفهلوي​

تدري ليش
السبب ان مستشارينها قالو روحي الفروانية لا اهل الجهراء حدهم زعلانين
و تاركينا نبرد لك السالفة
وزارة الصحة مع الاسف ترك و كلائها الجانب الاداري و الفني و تفرغو بتلميع وزيرتهم و التهجم علي النواب و من يتابع عيس الخليفة و العوضي بالعلاج بالخارج يعرف ذلك
المصيبة بكل وزارة هناك مكتب علاقات عامة لكن الاخوة الوكلاء المساعدين و الوكيل هم كل شي

يذكرني بايام لعب الشوارع واحد من الربع هو حارس مرمي اذا صار البلنتي علينا و هو الاعب لضربة الجزاء اذا كانت لنا و هو ايضا اللي يشوت الفاول
يعني الوكلاء يلعبون حراس مرمي و لاعب وسط و هجوم
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
لم تكن وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك، التي أعلنت مساء أمس أن استقالتها «بيد سمو رئيس مجلس الوزراء»، لتحتاج الى كارثة جديدة بحجم كارثة مستشفى الجهراء حتى تضيق اكثر دائرة النيران التي تحاصرها. اذ اعلن امس النائب الدكتور وليد الطبطبائي ان «صحيفة استجواب وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك ستقدم غدا السبت ممهورة بتواقيع ثلاثة نواب هم الدكتور فيصل المسلم والدكتور جمعان الحربش والدكتور وليد الطبطبائي»، وتجتمع الحركة الدستورية اليوم لاعتماد محاور الاستجواب، وعلى ان يكون النائب جمعان الحربش ممثلها فيه

للمزيد طالع (محليات)

بينما دخلت وزارة الصحة برمتها العناية المركزة اذ لم ينفع في علاجها ما حدد من داء في استجواب الوزير السابق الشيخ احمد العبدالله لاعتماد العلاج على «المسكنات» بدلا من العمليات الجراحية لاستئصاله، فإذا كانت «صحة» البلاد عليلة فمن يداوي الناس؟

ولم تكن الجهراء تحتاج الى اكثر من الاهمال المزمن الذي تعانيه، حتى يأتي حريق مستشفاها ليزيد المعاناة قسوة، ولم تكن الكويت تحتاج الى انذار كارثي بهذا الحجم ايضا لتلتفت المؤسسات المعنية الى اهمية اطلاق ورشة التحديث في المؤسسات كافة، اذ ان الاصوات التي نادت منذ زمن طويل بضرورة تحديث البنية التحتية في مختلف قطاعات الدولة كانت كافية ، واكثر من اللازم الى التنبه لما ينتظر البلاد من سوء نتيجة الإهمال والمحاباة والمحسوبيات.

وكان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح زار المستشفى يرافقه رئيس مجلس الأمة بالنيابة الدكتور محمد البصيري ووزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك ووزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح ، وعاد سموه المصابين في المستشفيات التي نقلوا اليها وتمنى لهم الشفاء العاجل، واعرب عن تعازيه القلبية لوفاة اثنين من نزلاء المستشفى، ونقل سموه دعوات صاحب السمو امير البلاد ونائب الأمير سمو ولي العهد للمصابين بالشفاء العاجل، كما نقل تعازي سمو امير البلاد ونائب الامير سمو ولي العهد لوفاة النزيلين.

واكد سموه في تصريح للصحافيين «اجراء تحقيقات فورية لمعرفة ملابسات الحادث»، وقال: «نحن بانتظار تقرير الادارة العامة للإطفاء للوقوف على ملابسات الحادث والقانون سيطبق على الجميع وستتم محاسبة المقصرين»، واعرب سموه عن شكره للعاملين بوزارة الصحة على قيامهم بعملية الاخلاء السريع خلال الحادث وقال: «طلبت الى المسؤولين في الوزارة العمل على مدار الساعة لإعادة الوضع الى ما كان عليه والإسراع ببناء وترميم ما خلفه الحريق».

الحريق الذي شب في مستشفى الجهراء عند الساعة 12:23 من بعد ظهر امس كانت بدايته في غرفة رئيسة الممرضات الواقعة بين الجناحين السادس والثامن المخصصين للأطفال، امتد الى حيز حول الغرفة، الا ان الدخان انتشر في كل ارجاء المستشفى، ما سبب هلعا وذعرا بين المرضى والعاملين في المستشفى دفع ببعض اهالي المرضى الى نقل مرضاهم خارج اسوار المستشفى. وبينما تحدث لاحقا عدد كبير من المرضى والعاملين والمواطنين الذين كانوا في المستشفى عن تعطل مرشات الماء المخصصة لإطفاء الحرائق، اضافة الى عدم فتح ابواب الحرائق، تحدثت معلومات أخرى عن هروب الطاقم الطبي من المستشفى، وترك المرضى يواجهون مصيرهم، وفاق عدد الجرحى 40 جريحا اضافة الى وقوع قتيلين جراء الحريق.

وفي حين رفض عدد من مسؤولي وزارة الصحة الحديث عن اسباب الحريق الا بعد انتهاء ادارة المطافئ من اعداد تقريرها،فإن مدير منطقة الجهراء الطبية بالوكالة الدكتور احمد العوضي قال في مؤتمر صحافي: «ان الحريق اندلع عند الساعة 12:23 واخمد عند الساعة 12:55 بعد الظهر ، وان 9 اجنحة تضررت من جراء الحريق واخليت من المرضى، اضافة الى العناية المركزة للاطفال وامراض القلب».

واضاف العوضي: «نقل 23 مريضا الى مستشفيات الصباح والصدري والولادة والفروانية، بينما توفي اثنان من المرضى كبار السن كانت موصولة اليهما اجهزة التنفس الاصطناعي»، بينما تحدثت المعلومات عن نقل اكثر من ذلك العدد الى مستشفيات أخرى.

فإذا كان النائب جمعان الحربش اعتبر في تصريحه ان «ماحدث في مستشفى الجهراء قضاء وقدر.. الا ان لكل قضاء وقدر اسبابه»، فهو وضع الاصبع على الجرح حين رد السبب الى «الاهمال الكبير الذي تعيشه وزارة الصحة، والذي سبق ان واشرنا اليه في استجواب وزير الصحة السابق الشيخ احمد العبدالله».

وفي السياق ذاته، كان النائب محمد الخليفة واضحا في الإشارة الى مكامن الخلل والاهمال حين قال: «اذا كان اندلاع حريق في مستشفى وتعرض حياة المرضى والعاملين للخطر لا يستدعي ان حضور ومتابعة المسؤولين في وزارة الصحة فما هو الأمر الذي يستدعي ذلك؟»

واضاف: «ان ماجرى اليوم(امس)، وعملية نقل المرضى من الاجنحة التي اصابها الحريق او القريبة منه الى الاجنحة الاخرى، والمستشفيات الاخرى والذعر الذي اصاب المرضى في المستشفى يثبت ما كنا نطالب به من ضرورة بناء مستشفيات اخرى في المحافظة، فالكثافة السكانية في المحافظة في تزايد مستمر ، وهذا (مستشفى الجهراء) الوحيد لا يفي بالغرض».

النائب حسين مزيد قال: «الحريق هو القشة التي قصمت ظهر وزيرة الصحة، وذلك لتكرار الأخطاء التي لحقت بالمرضى وتدافعهم جراء عدم وجود تنظيم».

اما النائب جابر المحيلبي فكان اكثر وضوحا حين طالب باستقالة وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك، ووكيل الوزارة الدكتور عيسى الخليفة بسبب الحادث .

واعتبر النائب خضير العنزي الحريق «المسمار الأخير في نعش وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك»، ودعا الى ضرورة تحملها مسؤوليتها السياسية وتقديم استقالتها.

عضو المجلس البلدي عسكر العنزي رد سبب الحريق في المستشفى الى «ضعف اجراءات الأمن والسلامة»، وقال: «ان ما حدث يجب ان يجعل المسؤولين يفيقون من غفوتهم ويلتفتون الى محافظة الجهراء».

وقال النائب الدكتور وليد الطبطبائي في تصريح خاص لـ «الوسط»: إن «الإستجواب سيشمل ثلاثة محاور على الأقل تتعلق بتجاوزات العلاج في الخارج ومخالفات مالية وإدارية في وزارة الصحة وتردي الأوضاع الصحية في مختلف القطاعات الصحية ومنها الأخطاء الطبية التي أودت بحياة الناس».

وفي ما يتعلق بحريق مستشفى الجهراء حمل الطبطبائي «سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد المسؤولية السياسية بسبب الإدارة المتردية للقطاعات الصحية من وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك». واكد أن «اختيار معصومة المبارك لوزارة الصحة خطأ فادح يتحمله رئيس مجلس الوزراء وعليه الاستقالة».

وأكد الطبطبائي «ان وزارة الصحة توجد فيها كفاءات قادرة على حمل حقيبة الصحة، وإدارتها بمهارة عالية ومنهم الدكاترة عبدالله بهبهاني، وأمير معرفي ومبارك العجمي وصلاح المضف».

اما النائب الدكتور ضيف الله أبورمية فطالب «برحيل الحكومة لأنها أثبتت فشلها على جميع الأصعدة، ووزراؤها غير قادرين على أداء ما هو مطلوب منهم»، وأضاف: «أنها حكومة تجاوزت القانون بكل شيء و رحيلها واجب، إذا كانت تنشد المصلحة العامة للبلاد والعباد.

وقال أبورمية: «أن الحكومة الحالية لم يتجاوز عمرها ستة أشهر، وتجر البلاد من كارثة إلى أخرى، مما يدل على فشلها المبكر».

النائب غانم الميع اعتبر في تصريح خاص لـ « الوسط» ان «حريق مستشفى الجهراء ما هو إلا غيض من فيض من حالة الفلتان والإهمال التي تعم قطاعات «الصحة»، بسبب الإدارة الفاشلة والمتردية للوزيرة (معصومة) المبارك منذ تسلمها الوزارة». واكد « أن الحريق قضاء وقدر، ولكن وزيرة الصحة لا تستمع الى ملاحظات النواب وشكاوى المواطنين عن تردي الخدمات في مستشفيات الصحة».

وطالب الميع سمو رئيس مجلس الوزراء بـ «إقالة وزيرة الصحة بعد حريق الجهراء» مستغربا «عدم تقديم الوزيرة استقالتها رغم هول حادثة مستشفى الجهراء».

و دعا النائب مزعل النمران في تصريح خاص لـ«الوسط» وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك إلى «الرحيل وترك منصبها فورا، بدلا من إقصائها من منصبها عبر طرح الثقة بعد مناقشة الإستجواب المزمع تقديمه من النواب الطبطبائي والمسلم والحربش».

وقال النمران: ان «الأوضاع في وزارة الصحة تسير من سيىء إلى أسوأ، في ظل وجود المبارك في الوزارة».

الأمن والسلامة


أكد مصدر اطفائي أن مستشفى الجهراء يفتقر الى شروط الأمن والسلامة، من حيث «مرشّات» الإطفاء المائية، بالإضافة الى ان سقف المستشفى من المواد التي ساعدت على انتشار النيران بقوة، حيث اتسعت دائرة الحريق وشملت الأجنحة المجاورة، بالإضافة الى ان رجال الإطفاء واجهوا صعوبات بسبب خطأ تصميم المداخل والمخارج في المستشفى، كما وجدوا صعوبة في الوصول الى موقع الحريق ودخول سيارات الإطفاء.

مواطنة تبحث عن ابنتها


أطلقت إحدى الأمهات صيحات، وأجهشت بالبكاء في ممرات مستشفى الجهراء، ثم انهارت بعد ان اختفت ابنتها من السرير المخصص لها، وأجريت لها اسعافات، وأبلغوها أن ابنتها نقلت بواسطة الممرضات الى اجنحة بعيدة عن موقع الحريق.

فوضى وهلع


وصفت احدى الممرضات من جنسية عربية وجود الفضوليين بالقرب من موقع الحريق بأنه سبب الفوضى، وان الأوضاع كانت مخيفة، والهلع ساد المستشفى.

الهروب من «النوافذ»


مشهد الرعب والهروب من النيران عبر بعض نوافذ مستشفى الجهراء كان صعبا، اذ ان بعض المرضى هرب من نوافذ الدور الارضي وبمساعدة من رجال الاطفاء الذين خلعوا «الشبابيك» الحديدية لتتمكن بعض الممرضات والنساء والاطفال من الخروج من دون اصابات.

الاستجواب في الجلسة الافتتاحية

ريما البغدادي


أكد الخبير الدستوري الدكتور محمد المقاطع ان الاستجواب المزمع تقديمه غدا السبت من قبل النواب فيصل المسلم ووليد الطبطبائي وجمعان الحربش سيدرج على جدول أعمال أول جلسة لمجلس الأمة بعد الإجازة البرلمانية، ما يعني انه قد يناقش في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد المقبل.


وقال المقاطع بعد تقديم الاستجواب يبلغ رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي رئيس الحكومة والوزير المعني، ويدرج على جدول أول جلسة لمجلس الأمة في دور الانعقاد، ويقدم على ما عداه في جدول الأعمال المقبل، وعندها يمكن توجيهه في أي وقت.
 
التسجيل
13 أكتوبر 2006
المشاركات
272
وزيرة الصحة: أتحمل المسؤولية كاملة ولن أستقيل




كتب- سلمان الغضوري:
اكدت وزيرة الصحة د.معصومة المبارك انها تتحمل المسؤولية كاملة عن حادث حريق الجهراء, لكنها نفت ان يكون لديها توجه لتقديم استقالتها, مشيرة الى ان "هذا الأمر في يد من حملنا هذه المسؤولية".
وقالت المبارك في تصريح الى الصحافيين امس: ان هدفنا لا يتجه الى الاستقالة, وانما الى مواجهة الحادث وان يتم توفير الراحة الكاملة للمرضى, واعادة الاجنحة المتضررة الى ما كانت عليه لخدمة المرضى, موضحة ان الوضع في مستشفى الجهراء عاد الى الاستقرار بعد ساعتين من حدوث الحريق, كما تم افتتاح جناح بديل للاطفال سعته ثلاثون سريراً في وقت قياسي بعد الحادث.
اضافت انها فور عودتها من الخارج توجهت الى مستشفى الجهراء ومنه الى مستشفيات الفروانية والصباح والصدري مرافقة سمو رئيس الوزراء في جولته لتفقد المرضى, لافتة كذلك الى ان اجراءات الصيانة بدأت في مستشفى الجهراء منذ اللحظات الأولى لاندلاع الحريق.
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
اخواني انا بعيد عن الحدث و لم اسمع من احد قريب لكن بعد الاطلاع علي الصحف المحلية و مشاهدة الصور و معانات ابناء الجهراء
اقول بان الاقالة و ليست الاستقالة مطلب ابناء الشعب و يجب
يباشر النائب العام دوره المجتمعي كحافظ لحقوق الموطنين بتقديم
كافة المسؤلين بحكم منصبهم الي القضاء العادل​
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
لم اشمئز بحياتي من شخص كـشخص مدير مستشفى الجهراء احمد العوضي...

شلوووووون يطلع على التلفزيون و يقول والله الى ماتوا امراضهم مزمنه وحالتهم مستعصيه !!! (طيب راع شعور اهل المتوفين اقرا الفاتحه على ارواحهم تاسف عليهم) لكن لا حياة لنذل مثل هذا , للعلم وزيرة الصحه معصومه من مسكت وزيره افترت على كل مستشفيات الكويت الا مستشفى الجهراء وهذا راح ينذكر في استجوابها وكافى لاسقاطها , اتمنى فصل مدير مستشفى الجهرا و إلغاء عقد شركة الصيانه التابع للمستشفى
 
التسجيل
13 أكتوبر 2006
المشاركات
272
اخواني انا بعيد عن الحدث و لم اسمع من احد قريب لكن بعد الاطلاع علي الصحف المحلية و مشاهدة الصور و معانات ابناء الجهراء
اقول بان الاقالة و ليست الاستقالة مطلب ابناء الشعب و يجب
يباشر النائب العام دوره المجتمعي كحافظ لحقوق الموطنين بتقديم
كافة المسؤلين بحكم منصبهم الي القضاء العادل​

صباح الخير ...اخوي نحن بالكويت شي طبيعي الى حدث كلامك هذا يعقل ان تسمعه في اوربا او بالول التى تحترم الحيوان قبل الانسان اما بالكويت سمعنا وراح نسمع ضحايا اما تحويل مسؤلين هذه انساها في وزارة النفط شكلو بدال لجنة تحقيق لجان تحقيق لكن هل حول احد منهم الى النيابه طبعا لا هل نعتقد بأن بعد عهد معصومه سوف نرا وزير على قدر المسؤليه طبعا لا عندما استجوب الجارلله اتى العبدالله وبعدها اتت معصومه لكن هل سألنا انفسنا شنو الفرق طبعا من سيئ الى اسواء في السابق كنا نتوقع بأن الاستجواب هو احد اسباب اصلاح الخلل لكن هل سألنا انفسنا جميع الوزراء المستجوبين هل اتى بعدهم اناس يستحقون كراسي الوزاره الواضح ان الاستجوابات هي احد اسباب تردي اوضاع الكويت في السابق كان العوضي وزير الصحه وبحكم ان فترة بقائه على كرسي الوزاره طويله اسس بعض الانضمه التى تتبعها الوزاره الى الان وكنا لا نشكو من قلت سرائر المستشفيات وكنا لا نشكو من عدم وجود بعض الادويه وكنا لا نشكو من عدم وجود اطباء لا يفهون من الطب الا شعار الوزاره كنا لا نشكو من اطالة مواعيد العيادات الخارجيه كنا لا نشكو من الواسطه في التحويل الى بعض المستشفيات الله يعز ذالك الزامان والله يستر على الكويت
 

هداف

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2007
المشاركات
318
لاحول ولاقوة الا بالله
سمعت قبل شوي عن وفاة حالتين وجدتا متفحمتين
الله يرحم موتانا ويغفر لهم
لابد من محاسبة المقصرين لأن أرواح الناس مو لعبة
وبعدين وين نظام السيفتي ( الأمان ) بالمستشفى
هل يوجد طفايات حريق
هل يوجد مرشات ماء
هل يوجد موظفين متدربين على هالأمور
هل يوجد موظفين أصلا لتدارك الحريق قبل ان يؤدي لهذه المأساة
اللهم اغفر لنا ان نسينا أو أخطأنا اللهم لاتحملنا مالا طاقة لنا به
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
الله يعينك يا سمو رئيس مجلس الوزراء علي هالطاقم المبتسم حتي في وقت الازمات
حرق و بعض الموجدين مبتسمين
الابتسامة لها وقت و الجوم له وقت​
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 46.4 KB   المشاهدات: 270
التسجيل
13 أكتوبر 2006
المشاركات
272
فندق ومستشفى لـ «الكلاب والقطط» ... 5 نجوم شرا البلية مايضحك

فندق ومستشفى لـ «الكلاب والقطط» ... 5 نجوم

كتب محمد صباح: لم يعد الانسان وحده الذي يحصل على الراحة والرعاية في أفخر الفنادق والمنتجعات أو مصحات الاستشفاء، بل أصبحت «الحيوانات المدللة» تنافسه في ذلك.
كما لم يعد الإنسان هو المستهدف الوحيد من قبل المستثمرين الذين يعملون على إنشاء الفنادق والمستشفيات الخاصة له بغرض جني الأرباح والمكاسب، بل أصبحت «الكلاب والقطط» هي المستهدفة ايضاً.
وهنا في الكويت «فندق ومستشفى» فاخر تم تخصيصه لاستضافة وعلاج «الكلاب والقطط» المدللة، أو بمعنى أكثر دقة «المحظوظة» والتي يحتار أصحابها في تركها بالمنزل أثناء الإجازات، أو في علاج ما يصيبها من أمراض أو حالات «ولادة».
في السابق كان الذين يريدون السفر لا يعرفون ماذا يفعلون بكلابهم في حال سفرهم، وقد تسبب لهم هذه الحيوانات مشكلة وقلقاً كبيرين. أما الآن فلن يكون هناك بعد اليوم داع لهذا القلق، فهذا الفندق يقدم الرعاية والعناية للحيوانات بشكل رائع ومتميز جداً لحين عودة صاحبه من السفر، بحيث يسافر صاحب الكلب أو القطة وهو مطمئن على حيوانه المدلل انه سيقضي اجازة جميلة في الفندق المجهز بكامل وسائل الراحة التي تجعل من الزبون «الكلب» طبعاً يقضي هذه الإجازة من دون الشعور بالوحدة، بالاضافة الى ما يتلقاه من رعاية طبية فائقة على أيدي اطباء ايطاليين متخصصين يعملون بدورهم على رعاية وتوفير الأجواء الصحية الملائمة «للنزلاء».
تم انشاء هذا الفندق والمستشفى منذ اربع سنوات تقريباً على مساحة كبيرة جداً، وذلك لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لهذه النوعية من الزبائن. وأول ما يمكن مشاهدته في حال الدخول الى الفندق او المشفى هو قاعة الاستقبال الكبيرة والتي تتم فيها اخذ بيانات الكلب كاملة بالاضافة الى فتح ملف خاص للزبون او المريض «الكلب»، حيث يتم تسجيل اسمه وجنسه وعمره وكذلك الوجبات المفضلة لهذا «الحيوان المحظوظ»، وكذلك بيانات «صاحبه» للمتابعة وأخباره عن حالة كلبه أولاً بأول.
ولمزيد من التثقيف والتوعية لأصحاب هذه الحيوانات تشاهد في قاعة الاستقبال شاشة عرض عملاقة تبث من خلالها قناة تلفزيونية متخصصة في برامج تعليم طريقة التعامل مع الحيوانات وكيفية رعايتها والمحافظة عليها ووضعت هذه القناة لتكون مفيدة ومسلية في الوقت نفسه للمراجعين الذين حضروا بكلابهم وقططهم وينتظرون دورهم في الدخول.
أما عن الفندق فهو يتكون من جناحين احدهما خاص بـ «الكلاب» والآخر لـ «القطط» وفي كل جناح منهما جميع وسائل الترفيه والراحة ليكون «النزلاء» في غاية الرضا والانبساط بالاضافة الى عزف مقطوعات موسيقية لاضفاء شعور بالراحة ولاسترخاء ولتهدئة أعصاب «النزلاء - الكلاب» ويتكون كل جناح من مجموعة غرف جهزت بكل الوسائل التي تعمل على خدمة المقيمين فيها من مراتب طبية تساعد على النوم من دون قلق وتعب، هذا عدا الالعاب والاضاءة «الحمراء المميزة» التي تضفي جواً رومانسياً يزيل التوتر الذي قد يشعر به « الكلب او القط»، ناهيك عن القائمة الطويلة للأنواع المتعددة من الأطعمة التي يقدمها الفندق والتي تحتوي على أطعمة دسمة، وحرصاً على ان تكون الخدمة المقدمة في هذا الفندق على مستوى راق ترضي اذواق المقيمين في الفندق جهزت وجبات الطعام لكل نزيل حسب عمره وحجمه مع مراعاة «الكلب» الذي قد يكون متعوداً على نظام غذائي معين بالاضافة الى اخذ رأي صاحب الكلب في هذا الجانب ورغبته في ان يقدم طعاماً خاصاً لكلبه أو قطته، هذا غير ما يقدم من بروتينات ومقويات، ناهيك عن «الشوكولاتة» التي تقدم للقطط.
أما في صالون الحلاقة المجهز بالعديد من ادوات العناية بالشعر فهي مختلفة الاشكال والأحجام التي تتناسب مع طول ونوعية شعر الكلب او القطة، بالاضافة الى مقلم الاظافر الخاص بهذه الحيوانات مع مراعاة عدم احداث الم «للزبون» او ايذاء مخالبه المتميزة. كما يوجد في الصالون حلاقون على مستوى راق جداً في استقبال «الزبائن» ولا يفوت الحلاق في اختياره للتسريحات التي يقوم بعملها للكلاب احدث ما وصلت اليه الصيحات والقصات في عالم موضة الكلاب والقطط، بالاضافة إلى عمل تسريحات خاصة «ونيولوك» والتي كثيرا ما يطلبها اصحاب هذه الحيوانات ليكون كلبهم او قطتهم مميزة في شكلها عن غيرها وتتراوح اسعار الحلاقة وتقليم الاظافر مع تنظيفها وعمل استشوار من 20 إلى 25 دينارا للكلاب الكبيرة اما اسعار الحلاقة للكلاب الصغيرة والقطط فهي تتراوح ما بين 12 إلى 15 دينارا ويستغرق وقت الحلاقة من ساعة إلى ساعتين، ولكي تكون الخدمة مميزة اكثر تم انشاء استوديو خاص لاخذ لقطات وصور للكلب مع صاحبه مجهز باحدث التقنيات في هذا المجال، باضافة إلى تجهيزه بالعديد من الاكسسوارات التي يحتاجها الكلب اثناء التقاط الصورة له. وخاصة بعد خروجه من الصالون، لكي يكون في ابهى صوره.
هذا ما كان في الفندق اما محتويات وغرف المستشفى فقد تم تجهيزها باحدث الاجهزة الطبية البيطرية لفحص الكلاب التي تعاني من مرض او كسور في بعض الأحيان ويقوم على فحص وعلاج الحيوانات في المستشفى طاقم من الاطباء البيطريين الايطاليين الذي يعملون على علاج وراحة «المريض الكلب» بالاضافة إلى غرف الاشعة لفحص حالة الكلب في حال تعرضه إلى كسر في احد اجزاء جسمه والتي على أساسها يتم تحديد مكان الكسر ومن ثم علاجه. ناهيك عن المختبر الذي يقوم باخذ عينات من دم الكلب لفحصها وتشخيص ما يعاني منه المريض لوضع برنامج علاجي لجميع ما يعانيه من أمراض.
هذا غير غرفة السونار التي وضعت لتحديد وفحص الكلبة او القطة لمعرفة ان كانت حاملا ام ان «الحمل كاذب» وفي حال تأكيد الحمل يقوم الدكتور المتابع لهذه الحالة بوصف الادوية والمقويات لمساعدتها على ان تجتاز مرحلة الحمل المتعبة وتأمين وضع مولودها المقبل بالسلامة. ولم تنس ادارة المستشفى والفندق الحالات الطارئة التي قد تحدث للكلاب والقطط نتيجة الاصابات والكسور التي تتعرض لها بعض هذه الحيوانات جراء سقوطها او نتيجة مشاجرة مع كلب آخر، ولمثل هذه الحالات الطارئة تم تجهيز سيارة اسعاف لسرعة نقل «المريض» إلى المستشفى وعلاجه.
وتسعى ادارة الفندق والمستشفى حاليا لانشاء مبنى جديد وعمل توسعة كبيرة لاستيعاب الطلبات المتزايدة من المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في ان تحظى كلابهم وقططهم بالعناية والخدمة الفندقية المقدمة، خاصة في اوقات السفر حيث يصعب ان تؤخذ هذه الحيوانات إلى بعض الدول، بالاضافة إلى استحالة تركها في البيت بمفردها الامر الذي يحتم عليهم ان يرسلوها إلى هذا الفندق.
والجدير بالذكر ان هناك نزيلا في الفندق منذ ما يقارب سنتين ويعتبر «الكلب» الأعمى اقدم نزيل في الفندق حيث وضعه صاحبه في الفندق ليتلقى الرعاية والعناية الكاملة وفاء منه لهذا «الكلب» العزيز على نفسه والذي تعرض إلى اصابة افقدته القدرة على الابصار اثناء مشاجرة مع كلب آخر للدفاع عن صاحبه، فما كان من صاحبه الا ان كافأه على ذلك بايداع هذا «الكلب» في الفندق وتوفير جميع وسائل الراحة والسعادة له.
وفي خلال هذه الجولة التقينا احد المشرفين على الفندق، وسألناه عن بدايات المشروع، وتوقعاتهم بشان الاقبال عليه وقال: توقعنا في البداية ان تكون النسبة الكبيرة من المراجعين من الاجانب لمعرفتنا انهم يهتمون بشكل كبير في تربية الحيوانات ويحرصون على رعايتها، ولكن بعد فترة قصيرة بدأ الكويتيون الذين يملكون بعض الحيوانات في التعامل معنا والاستفادة من الخدمات التي نقدمها لهم في هذا الجانب».
وحول الاجهزة الطبية الموجودة في المستشفى، اضاف «نحن نعتبر ثاني مستشفى في الشرق الاوسط من حيث التطور في الاجهزة والتقنية الطبية وكذلك من حيث الخدمات التي يتم تقديمها إلى الزبائن المرضى».
واشار إلى ان «الادوية التي يتم استخدامها في العلاج تكون من الأنواع الجيدة والمشهود لها بذلك عمليا، كما ان المستشفى به احدث الاجهزة الطبية المتميزة في المجال البيطري، بالاضافة إلى متابعتنا المستمرة لأي تطور في هذا الجانب حتى تكون على دراسة كاملة وتامة بكل ما هو جديد ومن ثم نعمل على جلبه إلى الكويت».
وحول أكثر الانواع من هذه الحيوانات ترددا على المستشفى والفندق قال: «هذا الامر يعتمد على الموسم حيث تكون هناك فترات تتزايد بها الامراض بالنسبة للطيور ولكن بشكل عام تكون فترة الصيف هي أكثر الفترات التي يكون بها امراض ومشاكل للحيوانات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي لا تلائم الكثير من هذه الحيوانات».
واضاف: «لا يوجد لدينا اي مشكلة في استقبال حالات الولادة لهذه الحيوانات فالمستشفى مجهز على ان يكون مستعداً لاستقبال حالات الولادة في اي وقت من اوقات العمل ولهذا جهزنا قسماً خاصاً لحالات الولادة ومتابعة الحيوان بعد الوضع».
وعن تكلفة عملية الولادة في المستشفى قال: «القيمة مختلفة من حالة إلى حالة اخرى وتحسب على عدد المواليد حيث تكون هناك بعض القطط التي تلد اربع او خمس قطط صغيرة، وبالتالي ليس هناك سعر محدد بقدر ما هو مرتبط بعدد المواليد من القطط او الكلاب». http://www.alraialaam.com/20-08-2007/ie5/local.htm#07
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
تبون الصراحه اخاف اقول شيئ بس خايف يسكرون المنتدي
ولا يجروني امن الدوله
تعرفون الحين صار عادي يجرونك امن الدوله مثل الصحفيين الي خطفوهم ويقولون القو القبض عليهم
ما اقول الا
لاحول ولا قوة الا ب الله
 
التسجيل
17 يونيو 2005
المشاركات
952
الواقع ان معصمومة المبارك كانت خير سفير للكويت اثناء الحوارات و المناقشات و كانت وجه طيب للابناء المجتمع الكويتي بالدفاع عن الحقلكن مشكلة الدكتور لم تستفد من اخطاء و التي وقع بها الوزير السابق الشيخ احمد العبدالله بل قامت بترسيخ اسباب الاستجواب و كأنه تحدي
لقد كان اهم محور من محاور الاستجواب هو وكيل وزارة الصحة
الذي امس يصريح بانه يحترم الاحكام القضائية
و الحقيقه الاحكام القضائية لا تحترم فقط لكن ادائها واجب و لو المسالة كانت احترام لم تصل الي السلطة القضائية

معصومة وزيرة تستحق الاحترام و لكنها تحترق بسبب المستشارين

ممكن
توضح
اكثر
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
الله يا الكويت وصلنا لهدرجة
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
ممكن
توضح
اكثر

الواقع ان معصمومة المبارك كانت خير سفير للكويت اثناء الحوارات و المناقشات و كانت وجه طيب للابناء المجتمع الكويتي بالدفاع عن الحق لكن مشكلة الدكتور لم تستفد من اخطاء و التي وقع بها الوزير السابق الشيخ احمد العبدالله بل قامت بترسيخ اسباب الاستجواب و كأنه تحدي
لقد كان اهم محور من محاور الاستجواب هو وكيل وزارة الصحة
الذي امس يصريح بانه يحترم الاحكام القضائية
و الحقيقه الاحكام القضائية لا تحترم فقط لكن ادائها واجب و لو المسالة كانت احترام لم تصل الي السلطة القضائية

معصومة وزيرة تستحق الاحترام و لكنها تحترق بسبب المستشارين
Quote]

الدكتورة معصومة فعلا كانت صاحبة حجة و خصوصا بالمناضرات السياسية و الدفاع عن الراي الكويتي بالاعلام العربي اثناء عصر صدام حسين و الاعلام المساند له
معصومة اكاديمية يحترمها الجميع لكن الحقيقة فشلت بوزارة الصحة و بدرجة اقل بالموصلات
لكن معصومة فعلا تستحق الاشادة بالماضي رغم المطالبة بالاستقالة بالحاضر
 

خوش خبر

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
669
الجهراء

معصومه جم صار لها ماسكه الوزاره وشنو الوقت اللى تبى تحل كل مشاكل الوزراء السابقين وبصراحه وين اعضاء الجهراء فى المجلس ليش ماتكلموا عن مستشفى الجهراء من قبل والا بس فالحين استجواب الوزراء ليش ما يوصون ويحطون النقاط على الحروف من قبل الحادث ما يصير بس يصير شىء على طول من غير اى دراسه استجواب ما كوا احد يستجوب الاعضاء نفسهم انا اعتقد ان اعضائهم لازم يتحاسبون لان الموضوع كان يخص اهل منطقتهم والمفروض من كل الاعضاء ان يعطوا اولويات حق مناطقهم ويشوفون مشاكل اهل منطقتهم . وبس استجوابات نبى حلول ودراسات لكل المستشفيات و و و و و....الخ
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
في اعتقادي الشخصي..
الوزيرة معصومة.. ما تصلح لوزارة الصحة..
وزاره مليانه مشاكل وبلاوي وقضايا معلقة.. هالمره ما تقدر على هالوزارة.. خل نكون واقعيين..
معصومه.. الآن في موقف لا تحسد عليه..

صحيح إن (الخافي أعظم) بس الخافي ما لنا شغل فيه.. لأن في مجلس يراقب ويحاسب.. مجلس انا وإنت اخترناه.. مجلس يمثلنا.. العيوب اللي في هالمجلس بسببنا.. بسبب اختيارنا الخاطيء لمن يمثلنا.. بسبب إيصالنا لمرشحين فيهم الجشع والطماع والمصلحجي والأناني والحاسد.. والإيجابيات اللي فيه.. أيضا بسبب إن في أعضاء زينين متواضعيين يخافون ربهم وتهمهم مصلحة المواطن والوطن.. لأنهم وصلوا بأصواتنا.. صوتي وصوتك وصوت أخوي وصوت أخوك.. الخ..

الله يكون بعون الجميع ويرحم الموتى ويشفى المصابين..

ولاحول ولا قوة إلا بالله
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
الله المستعان واللله يعين
 

كويت2

موقوف
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
774
اخر شئ اقول لك روح هاجر الى دولة اخرى وشوف الكويت اشلون راح تكون جنه بالنسبة لك....وتشتكي من الحر وهذا قدرنا ..
.وتشتكى من التجارة محتكرة وثلاث ارباع التجار كله من غير الكويتيين....

مالفرق بين النقد البناء والنقد الهادم

]

عيني عليج بارده .. يا قطر والإمارات وعمان :(
 

عصويد

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2006
المشاركات
1,520
بيجي اليوم ألي المواطنين وهالشعب بيتوجهون لمجلس الامه ويحرقونه بيدهم أذكروها.
 

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
تبون الصراحه اخاف اقول شيئ بس خايف يسكرون المنتدي
ولا يجروني امن الدوله
تعرفون الحين صار عادي يجرونك امن الدوله مثل الصحفيين الي خطفوهم ويقولون القو القبض عليهم
ما اقول الا
لاحول ولا قوة الا ب الله

الكلام صحيح اصلا امن الدوله القت القبض وماخطفتهم وهذا القامس اكبر جذاب وماادري على شنو الاخ صاير صحفي صحفي جذب يقول انا دخلت الموقع وسمعت كلاب تنبح شالمصخره امن الدولة من وين لها كلاب !!!!
 
أعلى