مركز صباح الأحمد المالي العالمي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هده خله يتحدي, بتاريخ ‏24 أغسطس 2007.

  1. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,637
    عدد الإعجابات:
    520
    مكان الإقامة:
    لندن
    [​IMG]
    اوضح رئيس مجلس ادارة بيت الاوراق المالية أيمن بودي ان فكرة انشاء المركز المالي جاءت ترجمة للتحولات التي تحدث في المنطقة من ناحية.. ودعم تحول الكويت الى سابق عهدها بأن تكون مركزا ماليا في المنطقة بما يتطلبه ذلك من توفير البنى التحتية لهذا التحول.
    وأوضح ان سمو الأمير قد وافق ان يحمل المركز الجديد اسمه ليكون »مركز صباح الأحمد المالي العالمي«... مشيرا الى ان بيت الأوراق المالية هي أول شركة تميزت بطرح هذه الأفكار.

    وقال بودي ان موقع المبنى سيكون في المنطقة الواقعة بين فندق كورت يارد وسينما الحمراء حيث تم شراء الأرض من عدة سنوات ب¯ 30 مليون دينار بمساحة 21 ألف متر وتبلغ قيمتها حاليا 55 مليوناً.. وتكلفة المبنى 75 مليون دينار, أي ان التكلفة الاجمالية لن تقل عن 130 مليون دينار, ومن المتوقع ان يكتمل البناء في عام 2008 .

    وأشار بودي الى ان المبنى سيكون من المباني الذكية التي تتميز بأحدث التقنيات في الاتصالات والتكنولوجيا وسيضم سوق أوراق مالية وسوق عقار وشركة مقاصة وكذلك المؤسسات المالية في الدولة مثل قسم الشركات في وزارة التجارة وقطاع الضريبة في وزارة المالية والأوفست وقسم التوثيقات في وزارة العدل ومكاتب للقنصليات التجارية المتواجدة في الكويت, اضافة الى 450 مكتباً للمؤسسات المالية والبنوك والقطاع الخاص.. كما تم ترتيب اقامة مكان دائم للمعارض وغرف للجمعيات العمومية للشركات.. وفندق يتكون من 60 شقة فندقية و120 غرفة وموقف سيارات يتسع ل¯ 1250 سيارة والخدمات الأخرى مثل كافتيريا ومطاعم.

    وأضاف ان الكويت دائما سباقة ومنارة في تطوير الاستثمار وأسلمة كثير من الشركات الاستثمارية.. والمركز الجديد سيكون مظلة تتمكن الشركات العالمية من خلال انجاز اعمالها واستثماراتها.

    واشار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الارجان العالمية العقارية الى انه سيتم تطبيق احدث النظريات الخاصة بانشاء تلك المشاريع وبما يساهم في المحافظة على الدور الريادي للكويت في هذا المجال