تم إطلاق موقع انترنت لفضح التجاوزات الإدارية في البنوك السعودية

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة zzxzz, بتاريخ ‏25 أغسطس 2007.

  1. zzxzz

    zzxzz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2006
    المشاركات:
    58
    عدد الإعجابات:
    0
    اطلق مصرفي سعودي، موقعا على الانترنت يتيح كشف التجاوزات الإدارية والمحسوبيات ومسيء استخدام السلطة في إدارات البنوك المحلية.
    وحسب مؤسس الموقع محمد العنزي الذي كان يعمل مصرفياً في وقت سابق، فإن هدف الموقع أن يكون نصير المظلومين من موظفي البنوك والعملاء ضد التصرفات من بعض المسؤولين في البنوك المحلية.

    وأكد ل "الرياض"، أنه يمكن لموظفي البنوك الواقعة عليهم تجاوزات من إداراتهم طرح هذه التجاوزات في الموقع بشكل موضوعي دون المساس أو التجريح بالمسؤولين أو ذكر أسمائهم، نافياً أن تكون السياسة التي يقوم عليها هذا الموقع التشهير في القطاع البنكي داخل البلاد.

    وشددّ العنزي أن الموقع الذي أطلق عليه مسمى "ساحة البنوك"، أن العمل في هذا الموقع منظم ومدروس وغير عشوائي، مبيناً أن لدى إدارة الموقع مصادر متعددة للتأكد من صحة المواضيع المطروحة.

    ولفت إلى أن الموقع خصص قسماً رئيسياً لتلاعب بعض البنوك بعملائها، موضحاً: لا نستهدف الإساءة للبنوك لكن 90في المائة من موظفي القطاع المصرفي يعملون في البنوك السعودية، والتظلمات كثيرة أبرزها القروض الشخصية، حيث لا يستطيع موظف البنك الحصول على قرض تجاري أسوة بغيره حتى وإن كان راتبه عالياً.

    وتابع: "من بين التظلمات قضية الترقيات والزيادات وعدم وجود أنظمة مشاركة في أسهم البنك، لافتاً إلى أن الموقع استطاع كشف تجاوزات كبيرة في أحد البنوك المحلية تم على إثرها إقالة مسؤول كبير في هذا البنك".

    وعن ما إذا كان الموقع يتعارض مع أخلاقيات الموظف ونظام البنك لجهة السرية المصرفية، أكد العنزي أن الموقع لا يعمل على إفشاء معلومات سرية للعملاء أو المصرف، ولكن يستهدف كشف التجاوزات الإدارية.

    وزاد: "هناك أعضاء داخل المنتدى تم إيقاف عضويتهم وشطب أسمائهم لتجاوزهم وعدم دقة أو صحة معلوماتهم".

    وهنا رابط موقع ساحات البنوك

    http://www.saha-banks.com/vb/index.php