سبب حدوث الزلزال في الكويت

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة bo_yousif, بتاريخ ‏25 أغسطس 2007.

  1. bo_yousif

    bo_yousif عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2007
    المشاركات:
    45
    عدد الإعجابات:
    0
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    وأخرج الشيخان عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: كلمتان حبيبتان إلى الرحمن خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    في يوم السبت الموافق 18-8-2007 حدثت هزه أرضيه في جنوب الكويت
    حركت الأسر النائمه.. وهزت المقتنيات فوق الطاولات وشعر بها بقوة سكان الطوابق العليا وعدد من قاطني البيوت في المناطق المحيطة.
    وشعر بعض السكان باهتزاز أثاث منازلهم و سرائرهم التي ينامون عليها تتحرك فيهم، فيما أكد آخرون أن الهزة كانت محسوسة بوضوح الى درجة سماع اصوات حركة في الاسقف ، او لدرجة اهتزاز وحركة بعض الاغراض على الطاولات والارض.

    ولمشاهدة تفاصيل الزلزال الذي حدث في الكويت اضغط على هذا الموقع..

    قبل الضغط على هذا الموقع أريد أن أشرح لكم ما سبب هذا الزلزال الذي أصاب دولتنا الحبيبه الكويت!!..

    .. بسم الله والصلاة والسلام على خير رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه
    أما بعد أخواني في الله أحب أن أذكركم ان الحادثه التي حصلت في الكويت وهي(الهزه الأرضيه)كل هذا بسبب المعاصي و الذنوب التي يقوم بها البشر..كما قال الله عز وجل في كتابه العزيز " ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك....
    فإن الله سبحانه وتعالى حكيم عليم فيما يقضيه ويقدره ، كما أنه حكيم عليم فيما شرعه وأمر به ، وهو سبحانه يخلق ما يشاء من الآيات ، ويقدرها ؛ تخويفا لعباده ، وتذكيرا لهم بما يجب عليهم من حقه ، وتحذيرا لهم من الشرك به ، ومخالفة أمره وارتكاب نهيه ، كما قال الله سبحانه : " وما نرسل بالآيات إلا تخويفا " الإسراء : 59 ، وقال عز وجل : " سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد " فصلت : 53 ، وقال تعالى : " قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض " الأنعام : 65 .

    وروى أبو الشيخ الأصبهاني عن مجاهد في تفسير هذه الآية : " قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم " قال : الصيحة والحجارة والريح . " أو من تحت أرجلكم " قال : الرجفة والخسف ..

    وقال العلامة ابن القيم - رحمه الله - ما نصه : " وقد يأذن الله سبحانه للأرض في بعض الأحيان بالتنفس فتحدث فيها الزلازل العظام ، فيحدث من ذلك لعباده الخوف والخشية ، والإنابة والإقلاع عن المعاصي والتضرع إلى الله سبحانه ، والندم ، كما قال بعض السلف وقد زلزلت الأرض : إن ربكم يستعتبكم ...

    وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقد زلزلت المدينة ، فخطبهم ووعظهم ، وقال : لئن عادت لا أساكنكم فيها " انتهى كلامه رحمه الله..
    .
    واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا إنا الله شديد العقاب)، سألت زينب رضي الله عنها رسول الله : "أنهلك وفينا الصالحون؟ قال نعم: ، إذا كثر الخبث" متفق عليه..
    ..
    ذكر ابن أبي الدنيا عن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ أنّه دخل على عائشة هو ورجل، فقال لها الرجل: يا أمّ المؤمنين؛ حدّثينا عن الزلزلة، فقالت: ( إذا استباحوا الزنى، وشربوا الخمور، وضربوا بالمعازف؛ قال الله ـ عزّ وجلّ ـ في سمائه، فقال للأرض: تزلزلي بهم. فإن تابوا ونزعوا، وإلا هدمها عليهم . قال: يا أمّ المؤمنين؛ أعذاباً لهم؟ قالت: " بلى، موعظة ورحمة للمؤمنين، ونكالاً وعذاباً وسخطاً على الكافرين ). فقال أنس: ما سمعت حديثاً بعد رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ أنا أشدّ فرحاً منّي بهذا الحديث

    والآن هل عرفتم السبب؟؟!!..


    والله إنها لعظة وعبرة يأتيهم عذاب الله وهم نائمون ، آمنون ، وقبيل الفجر يأتيهم الزلزال (( أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتاً وهم نائمون )) تصور لو كان الزلزال مثل الدول الأخرى التي ضحاياها أكثر من مئة ألف قتيل .تخيل نفسك في تلك الدول ما أنت صانع ؟ وما الذي يدور في خلدك ؟ وما الخواطر التي تمر بفؤادك ؟ لعلك رأيت تلك الطفلة الملقاة على الأرض وقد لقيت حتفها أتحب أن تكون هي ابنتك ؟ أو تلك المرأة التي انهدم عليها البناء أتود أن تكون تلك المرأة هي أمك ؟ هي زوجتك ؟ هي أختك ؟ هي بنتك ؟

    إذن لم لا نتعظ بما يحدث لغيرنا ؟ لماذا لا نغير من واقعنا ؟ لماذا هذا الإصرار على معاصي الله تعالى والمجاهرة بها ؟ نرى بأم أعيننا الحوادث الممروعة ، والعقوبات المهلكة ولا نزال نصر على معصية الجبار جل جلاله ؟ هل بيننا وبين الله حسب أو نسب حتى نأمن من مكره وعقوبته ؟ وعذابه ونكاله ؟! ما الذي فعله ربنا حتى نعصيه ولا نطيعه ؟ ألم يخلقنا ؟ ألم يرزقنا ؟ ألم يعافنا في أموالنا وأبداننا ؟ أغرنا حلم الحليم ؟ أغرنا كرم الكريم ؟ (( أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ)) (لأعراف:99).

    يا من تعصي الله !! عد إلى ربك واتق الله ..إن سلمت من عقوبته في الدنيا ، فإن أمامك أهوالا وصعابا ، إن أمامك نعيما أو عذابا ، إن أمامك مواقف موهولة ،و والله الذي لا إله غيره ولا رب سواه ، لن تنفعك الضحكات ، لن تنفعك الأغاني والمسلسلات ، والأمور التافهات ، لن تنفعك الصحف والمجلات ، لن ينفعك الأهل والأولاد ، لن ينفعك الإخوان والأصحاب ، لن تنفعك الأموال ، لن تنفعك إلا الحسنات والأعمال الصالحات .

    ..فلا تغرنــكَ الـدنيا وزينَتُهــا *** وانظر إلى فعلها في الأهلِ والوطـنِ
    وانظر إلى من حوى الدنيا بأجمَعِهَا *** هل راحَ منها بغيرِ الـزادِ والكـفنِ
    يا نفسُ كفي عن العصيان واكتسبي *** فـعـلا جـميلا لعلَّ اللهَ يرحمني6]

    ..فبادر يرعاك الله إلى إعتاق نفسك من النار ، وأعلنها توبة صادقة من الآن ، وتأكد أنك لن تندم على ذلك أبدا ، بل إنك سوف تسعد بإذن الله ، وإياك إياك من التردد أو التأخر في ذلك فإني ورب الكعبة لك ناصح وعليك مشفق

    ..فالواجب علينا يا أخواني في الله ,التوبة إلى الله سبحانه ، والاستقامة على دينه ، والحذر من كل ما نهى عنه من الشرك والمعاصي ، حتى تحصل لنا العافية والنجاة في الدنيا والآخرة من جميع الشرور ، وحتى يدفع الله عنا كل بلاء ، ويمنحنا كل خير ، كما قال سبحانه : " ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون..

    والله على كل شيء قدير, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    ..لا تبخل بإرسال هذه الرساله الى أحبابك في الله فهم بحاجه الى العضه والعبره و الموعضه..
    ..أرجوكم يا أخواني أن ترسلو هذه الرساله لكل من تعرفونهم ولكم الأجر بإذن الله تعالى..
    ..صدقوني ما راح تأخذ منكم دقيقه لإرسالها..
    ..

    ودعواتكم للقائمين على هذه الرساله بالثبات والهدايه ودخول الجنان وحفظ كتاب الله تعالى والعمل به..

    ..والحمد لله رب العالمين..


    http://earthquake.usgs.gov/eqcenter/recenteqsww/Quakes/us2007gdc2.php
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    صحيح الكلام الى تقوله لاكن فى اسباب ومسببات قد يفعلها الانسان وتظهر نتائجها على شكل ظواهر كونيه او طبيعيه كتحذير من رب العزه وموقع الكويت وان كان بعيد عن حركه الصفائح التكتونيه الا ان العمق القليل للهزه يعطى الانطباع بان السبب الفيزيائى للهزه هو تخللخل الطبقات فى حقل ام قدير الجنوبى والشرقى بسبب الشفط الجائر للنفط من هذا الحقل بسبب الشريك الاجنبى شيفرون تكساكو من الجانب السعودى والذى سينتهى امتيازه بغير رجعه ان شاء الله فى العام 2011 ولذالك تجد انهم يحاولون انتاج اكبر كميه من النفط بأقل تكلفه ولا يراعون المعدل الطبيعى لاتزان الحقل بل يستعملون المضخات المغموره لتعجيل وزياده الانتاج فوق الحد الطبيعى هذا هو السبب الطبيعى للهزه والمقدر هو الله وعسى ان يتعظ الناس
     
  3. دحيم 06

    دحيم 06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــويـــــــت
    جزاك الله خير بو يوسف وبداية موفقة بما انها المشاركة الاولى لك...

    تقبل تحياتى ...

    شكرا للاخ خبير النفط على كلامك الجميل وتفسيراتك العلمية....

    تحياتى لك...
     
  4. bo_yousif

    bo_yousif عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2007
    المشاركات:
    45
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

    جزاكم الله خير اخواني خبير النفط و دحيم 06 على هالردود الجميله..و عسى ربي يقدرني و أكتب لكم أكثر من جذي بعد..و الحمدلله رب العالمين ان بداياتي كانت مع الله..و بإذن الله راح أكون دايمن معاه .. و أونسكم بالموضوعات الجديده..


    من كان مع الله كان الله معه..:)
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله فيك
     
  6. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    الله يحفظ الكويت وشعبها