الأميش مسيحيون في امريكا يمنعون المرأة من قيادة السيارة ويلزمونها لبس الحجاب

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ناصر250, بتاريخ ‏28 أغسطس 2007.

  1. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    الأميش مسيحيون في امريكا يمنعون المرأة من قيادة السيارة ويلزمونها لبس الحجاب



    السؤال لماذا اذا الهجمة الصليبية على المسلمين ووصفهم بالتطرف وهضم حقوق المرأة لماذا امركيا تكيل بمكيالين



    ساضع مقال كتبه مسيحي يمدح هذه الطائفة المسيحية



    ويليها تعليقات القراء وارى انها اهم من المقال لانها تذكر معلومات غنية عن هذه الطائفة المتزمتة في امريكا وتلقى الرعاية من الحكومة الامريكية





    ===========



    [​IMG]

    لبس الحجاب لفتيات الأميش الزامي


    [​IMG]


    والرجال يلتزمون باطلاق اللحي


    [​IMG]


    لازال الأميش يحرمون استخدام السيارة ويستخدمون العربات التي تجرها الخيول في تنقلاتهم



    =======



    الأمش طائفة مسيحية سلفية أصولية!

    تيري بطرس

    منذ سنوات طويلة كنت قد اطلعت على نتف عن هذه الطائفة الدينية التي نعتبرها غريبة بمقاييسنا نحن، ولعل الكثيرين قد شاهدوا افلاما تصور اعضاء هذه الطائفة في ملبسهم ومأكلهم وتصرفاتهم ومواقفهم، ولعل الكثيرين قد شاهدوا الفيلم الذي اضطلع ببطولته الممثلان الكوميديان بود سبنسر وترانس هيل والذي يدور في مزرعة تابعة لالامش.

    الامش طائفة مسيحية تأسست في الولايات المتحدة الاميركية ومن اهم ما تتميز به ويلفت النظر الى اعضائها، الملابس، فنساؤها يرتدين الملابس الطويلة والفضفاضة وذات اكمام طويلة ايضا بالاضافة الى غطاء الرأس وهو غالبا الابيض، أما بالنسبة إلى الرجال فيرتدون السترات الداكنة والقبعات المصنوعة من القش.

    الامش يعارضون التطورات التكنولوجية او بالاحرى لا يستعملون اغلبها فهم لا يستعملون السيارات وان اضطروا فانهم لا يسوقونها، فهم في تنقلاتهم يستعملون المركبات والاحصنة، كما ان البعض منهم لا يستعمل الكهرباء والتلفون وبالتالي التلفزيون وما شابهه. وهم يعتقدون انهم يجب ان يطبقوا الكتاب المقدس بحذافيره، وغالبية الامش يعيشون في قرى خاصة بهم. ولهم مدارسهم الخاصة ايضا.

    في تقارير اعلامية يتم فيها خداع المشاهد، باعتبار ان السلفية والاصولية ليست حكرا على دين معين، يتم بث مواد اعلامية كما فعلت قناة الجزيرة القطرية قبل فترة، عن مدارس دينية او طوائف تعلم الاطفال الصلاة التالية ( يا رب اعطي الحكمة للرئيس لكي يختار قضاة صالحين لا يؤيدون الاجهاض) و ( يقوم بعض الاطفال بالصياح وترديد القول من منحكم الحق في القضاء على الحياة وهي هبة من الله) للدلالة على التعصب والفهم السلفي والاصولي للحياة، طبعا لا يقال للمشاهد ان هذه المدارس لا تعلم العنف او ان دعواتها هي في اطار الايمان ولا تتعدي الى فرض هذا الايمان على الاخرين الا بالوسائل المعتادة لنشر المعتقد وهو في المثال المذكور اعلاه دعاء لمنح الله للرئيس حكمة معينة ولا يتعدى ذلك. في حين ان الاصوليين الاسلاميين، يفرضون ما يؤمنون به على اخرين، فلو عدنا الى طائفة الامش (AMESH) التي ذكرنا بعض معتقداتها لرأيناها من اكثر الطوائف مسالمة، كما ان اي فرد فيها حر في خياراته اذا رغب في البقاء او ترك الطائفة، ولذا فهي في حالة انحسار وليس الزيادة، بالطبع قد يقال الكثير عن معتقداتها ورجعية الطائفة الا انها تظل طائفة دينية لا تؤثر في احد سلبا ولا تقوم بالاعتداء على اي انسان وتعتبر الايمان خلاصا فرديا لكل انسان. والاكثر اعتزازا ان هذه الطائفة تمتلك منظمات لمساعدة الاخرين مهما كان الاخرون من اي دين او معتقد، والجدير بالذكر ان اغلب المنظمات او الطوائف الدينية لا تقوم بتوزيع تبرعاتها ذاتيا بل توصلها الى اطراف وطنية موثوقة لكي تقوم عنها بالمهمة لكي لا يقال انها تستغل المساعدات لاجل التبشير.

    هذه الحقائق التي يتم تجاهلها والعبور عليها لكي يبقى الانسان انسانا بعيدا عن الحقائق، وكأن الحقائق ستجعل من هذا الانسان يترك كل ميراثه وهذا بحد ذاته اتهام للميراث بانه لم يكن صادقا، او انه على الاقل خائف من معرفة الحقائق عن الاخرين، فهو قانع بما يتم تعليمه من مصادر لا تعرف للحقيقة معنى.

    ان الاصولية او السلفية ليست منبوذة لذاتها، بل لممارساتها، بمعنى انه لا يضرني ان اعتنق انسان ما اكثر القيم الدينية تزمتا، ما دام هذا الاعتناق مسألة ذاتية فردية لا تفرض على الاخرين ومهما كانت قرابة الاخرين من معتنق التفسير المتزمت للدين.

    والحاصل في منطقتنا ان كل انسان يرغب في فرض رؤيته للدين على الاخرين، وهذا الفرض ليس بوساطة القول او التبشير لا بل بوساطة التهديد بالقتل وبالسلب وبالاعتداء على كل ما يعتبر في مجتمعاتنا من قيم الشرف، واقل ضروب الفرض نجدها في القانون.

    وهنا لا فرق بين اصولي واخر معتدل، فلو شاركت الدولة باجهزتها في الفرض هذا معناه ان الغالبية تشارك شئنا ام ابينا، ولنعط مثالا بسيطا ومن الحياة اليومية، فالصوم فرض في الديانات المسيحية والاسلامية، وبالتأكيد هو فرض من الله حسب اعتقاد المسيحيين والمسلمين، وهو دلالة لطاعة الله في ما فرضه، ولكن لتحقيق هذا الفرض الالهي تلجأ الكثير من الدول الاسلامية ليس الى اقناع الناس باهمية التمسك بهذا الفرض (رغم ايماننا بوجوب عدم تدخل الدولة في مثل هذه الامور) بل الى ارغام الناس على احترام الفرض الايماني بقوة القانون، فممنوع الاكل والشرب والتدخين علانية، لان هذه الممارسات في نظر الشارع او منفذ القانون تدل على عدم احترام للصائمين او حتى للدين الاسلامي. اذا من جانب يقال ان الصائم يصوم لكي يحقق طاعة الله في احد فروضه وهو دلالة للتواضع ومن جانب اخر يتم الغاء دور التعبد وتحقيق ارادة الله التي يجب ان تكون ذاتية وعن قناعة وادراك، من خلال فرض هذه الارادة بقوة القانون.

    بالتأكيد لا يضرني من وصل الليل بالنهار عابدا متعبدا، ومن طبق كل شرائع الله التي يعتقد انها شرائعه، وما دام تطبيق هذه الشرائع لا يخل بالنظام العام ويهدر الكرامة الانسانية ويهدد حياة الناس، ولكن ان تخرج العبادات خارج اطار الممارسة الشخصية الى فرض قانوني ترعاه الدولة، هنا يختلف الامر، فمرة تجعل الدولة من نفسها ومن اجهزتها الناطق الرسمي باسم الله، وهو هنا الهة وليس اله واحد بدليل اختلاف شرائعه وحتى بعض قيمه باختلاف الاديان التي انزلها، ومرة اخرى تدعي انها لكل مواطنيها، وبالتأكيد ان كل المواطنين ومن دين واحد لا يطبقون فريضة الصوم لانهم يعتقدون انها غير ضرورية لتحقيق كمال العبادة، لا بل ان تدخل الدول بشكل قسري يجعل الكثيرين يدعون ما لا يبطنون وهنا فالدولة تساهم في شيوع قيم الانتهازية والتكاذب الجمعي العام. اذا باسم شخص يدعي ما لايعمل يجب على الاخرين ان لا يمارسوا حريتهم الشخصية في ما لا يضر الاخرين.

    قد تتفق الاصوليتان المسيحية والاسلامية في تطبيق التفسيرات الاكثر تزمتا للتعاليم الدينية، ولكنهما بالتأكيد لا يتفقان في امر مهم وهو ان الاصولية المسيحية تعتبر المسألة فردية وذاتية ولا يتم فرضها باي صورة من الصور على الاخرين، بعكس الاصولية الاسلامية التي تلجأ لكل وسائل القوة لفرض ما تعتقده فرض من الله، وهنا لا يتساءل احد ان الله الكلي القدرات لماذا يتطلب مساعدة الناس لنشر فروضه ولو شاء لقال كن فسيكون، وبالتالي ان الفرض هو بالحقيقة مغاير لمشيئة الله.

    بالطبع يمكن المحاججة بان الاصولية المسيحية مرت بفترات كانت تفرض قيمها بالقوة، وهذا قد يكون محقا، ولكن المسيحية واصوليتها تعلمتا انه ما عاد ممكنا عمل ذلك لان ذلك يعتبر هدرا للكرامة الانسانية ومخالفة لارادة الله، ولكن الاصولية الاسلامية وبعكس اغلب الاصوليات الدينية للاديان الكيرى لا تزال تلجأ الى القوة في فرض ما تراه صحيحا وحتى بعكس الاصوليات الدينية للهندوسية والبوذية والكونفوشيسية التي تساير العصر ومتطلباته في مسائل الحريات الشخصية اكثر من الاصولية الاسلامية.
     
  2. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    تعليقات القراء مفيدة




    العنوان: طالبان امريكا 1



    الأسم: نزار العربي العدناني


    طائفةُ الآمش تعيش في قلبِ الحضارةِ الغربية [ أمريكا ] وفي قمةِ التقدمِ الحضاري ومع ذلك انعزلوا عن العالمِ الذي يعيشون في وسطهِ ، وجعلوا لهم حياتهم الخاصة التي لا تتدخل فيها الحكومةُ الأمريكيةِ البتة ، وسنوا لأنفسهم القوانين الخاصة بهم من غيرِ مضايقةٍ أو تدخلٍ أجنبي ! وأضع بعضاً من الترجمةِ التي قام بها أحدُ الإخوةِ لهذه الطائفةِ ، ونقارن بين ما يقومُ به دعاةُ الحريةِ وتحريرِ المرأةِ من كيلٍ بالمكياليين ، وأن تلك الطائفة [ الآمش ] تعيشُ معززةً مكرمةً بسببِ تمسكها بعقيدتها وحياتها . قال تعالى : " وَالَّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ " [ الأنفال : 73 ] .





    العنوان: طالبان امريكا 2



    الأسم: نزار العربي العدناني


    حقائق مذهلة عن طائفة الآميش * هي طائفة نصرانية تنحدر من حركة المينونايت النصرانية الدينية. ففي العصور الوسطى تأسست حركات نصرانية كثيرة ومن ضمنها ما أطلق عليها حينئذ المسيحيون الجدد "الآنا بابتيست" . * حركة الآنا بابتيست أو المسيحيون الجدد تستلهم تعاليمها من الإنجيل بحذافيره .... أي أنهم نصارى سلفيون !! فهم يؤمنون بالإنعزال عن العالم الخارجي وأي محاولات لدمجهم أو خلطهم بمجتمعات وتعاليم أخرى . * حركة الآنابابتيست قوبلت بـ "التكفير" من قبل طوائف الكاثوليك والبرودستانت وتم الحكم عليهم بالإعدام وتم بالفعل إعدام الكثير منهم مما حدا بهم للفرار بـ "دينهم" في بداية الأمر إلى جبال سويسرا وجبال جنوب ألمانيا. إلى أمريكا !!






    العنوان: طالبان امريكا 3



    الأسم: نزار العربي


    * وفي عام 1536 وعلى يد قسيس كاثوليكي إسمه مينو سايمنز تأسست حركة المينونايت والتي وحدت وبلورت حركة الآنابابتيست. وفي عام 1693 أسس قس نصراني إسمه يعقوب عمًّان "جيكوب عمان" طائفة الآميش والتي انفصلت فيما بعد عن المينونايت. ولم توقف ملاحقة هذه الحركات من قبل الكاثوليك والبودستانت ومضايقتهم إطلاقا مما حدا بهم للفرار بدينهم مرة أخرى إلى أمريكا وبالتحديد بنسلفينيا نظرا لكون أمريكا حينئذ بلد غير مأهول بشكل كبير وفرص مضايقتهم تكاد تكون معدومة هناك حينئذ. وبالفعل استوطنت طائفة المينونايت بنسيلفينيا في عام 1720. * طائفة الآميش لا تؤمن بالتغيير .... فهم يؤمنون بالإلتزام بالعيش كما جاء بالإنجيل الذي بين أيديهم بحذافيره !! ولديهم مجلس "فتوى" يطلق عليه "أولد أوردر" وهم مجموعة من كبار السن المتدينين "المشائخ" يدرسون أي طاريء ويصدرون فتوى وفقا لما يرونه مطايقا لتعاليم الإنجيل وما يعرف فيما بينهم بإسم "الأوردينان" وهي تعاليم إنجيلية تتبع بحذافيرها (يعني الجماعة أثريين) !!!!






    العنوان: طالبان امريكا 4



    الأسم: نزار العربي


    * طائفة الآميش لا تؤمن بالكهرباء واستخدامها ولا بالسيارات بل ولا النقود الحكومية الورقية – إلا في حالات طارئة ! طبعا التطور أجبر مجلس الفتوى عندهم على إصدار فتوى بإنه يجوز للآميش أن يركب سيارة للضرورة ما دام أنه لا يقودها !! طيب ماذا يستخدمون ؟؟ الأحصنة والعربات التي تجرها الأحصنة. * الآميش لا يؤمنون بإدخال أطفالهم للمدارس ! وفي عام 1972 تم إصدار قانون خاص بهم يستثني طائفة الآميش من التدريس الإلزامي !! (يعني بالفصيح نصراني معليش عزيز وغال .... بس واحد مسلم غصبن عليه يدخل أولاده المدارس وإلا سحبنا الأولاد منه) !! * البنات البالغات والنساء عند الأميش يلبسن زيا محافظا جدا ! فهن لا يلبسن إلا الأكمام الطويلة واللباس الفضفاض الطويل !! والطامة (لعيون بني علمان) متحجبات ولا يسمح لهن بقص شعورهن أبداً !! إي نعم نساء الآميش محجبات !! فهن يلبسن غطاء الرأس الأبيض إذا كن متزوجات وأسود إذا كانت غير متزوجة .






    العنوان: طالبان امريكا 5



    الأسم: نزار العربي


    الرجال - وهنا المفاجأة أيضا !! - لا يحلقون لحاهم أبداً !! يعني الجماعة يقصرون أو يحلقون شواربهم ويعفون لحاهم ( هذولا حبايب وحلوين لإنهم نصارى ... بس إحنا المسلمين شكلنا مقزز لما نلتحي ونتهم بأننا إرهابيين لما نطلق لحانا وفق السنة .... دخيل الله )!! عجبي ! * طائفة الآميش تحرم التصوير!! نعم ... صدقوا أو لاتصدقوا .... عندهم فتوى من الإنجيل تحرم التصوير !! والدليل عند الجماعة مأخوذ من سفر الخروج 20:4 !! بل إن لعب البنات (الباربي) إللي تلعبن بهن البنات ممحي عنها صورة الوجه تصوروا !! يعني إجنا متخلفين إذا ما حبينا نتصور بس الآميش حرين ولهم الإحترام ... طيب ليش ؟؟؟ لإنهم نصارى ! عجبي !






    العنوان: طالبان امريكا 6



    الأسم: نزار العربي


    * طيب وش رأيكم بصاعقة جديدة ؟؟ * الآميش يحرمون الموسيقى والمعازف !! أقسم بالله يا جماعة أنا ذهلت لما قرأت هالمعلومة !! يعني إحنا رجعيين ومتخلفين وأعداء الحب والحنان والعطف ... بس الآميش معليش !! أذكر أنني زرت في الولايات المتحدة الأمريكية منطقةً تنتشر فيها طائفة من طوائف النصارى البروتستانت تسمى بـ(الآمش) يرون أن من أسباب البلاء الذي تعيشه الإنسانية تلك الحضارة المادية التي سيطرت على الإنسان الغربي , وجرته إلى مستنقع الرذيلة والانحطاط, ولهذا انعزلوا عن المجتمع وتركوا كل ألوان الحضارة, وامتنعوا عن استخدام كافة المخترعات التقنية الحديثة, وأسسوا مجتمعهم الخاص بما في ذلك مدارسهم التي ترعاها الكنيسة, وراحوا يشتغلون بالزراعة وتربية المواشي بوسائلهم البدائية المتاحة






    العنوان: طالبان امريكا 7



    الأسم: نزار العربي


    الآميش لا يستخدمون لهواتف النقالة بل ولا حتى الهواتف الأرضية !!طيب إذا اضطروا للإصال وش يسوون ؟؟ تبرعت الحكومة وبنت لهم خارج بيوتهم كبائن على شكل أكواخ للإتصال في حالة وجود طاريء أو ماشابه (يا عيني على الحكومة الأمريكية … حكومة حنونة على مثل هؤلاء …. يعني هؤلاء لا يوصفون بالتخلف والرجعية واضطهاد المرأة ولا بد من تحرير المرأة من القيود و" إنزال " الديموقرطية عليهم غصبن عليهم ولو بالقنابل … لا … هؤلاء مثل ما يقولون بسوريا "تقبروني شو بدكن إحنا حاضرين" ….. طيب ليش ؟؟ لإنهم نصارى) .






    العنوان: طالبان امريكا 8



    الأسم: نزار العربي


    طيب شوفوا هالمعلومة إللي راح تصعقكم كمان ! الآميش عندهم التبديع والهجر ( يطلق عليها بالإنجليزي الشنينغ ) Shunning ! الآميش كل من لا يتبع طريقتهم فهم مبتدعة ويهجرونه ويحرم على كل الآميش التعامل معه ... وإذا كان "المبدَّع" الزوج يحرم على الزوجة أن تقربه أو تكلمه !! والآميش لا يشربون الكحول ولا يؤمنون بالمعاشرة الجنسية قبل الزواج . وأغرب شيء في هذه الطائفة بأنهم لا يسمحون للنساء بقيادة العربات ( طبعا الآميش لا يقودون السيارت أصلا وهذا الكلام نقلته من صفحة تنتقد الآميش والكاتب الذي ذكر هذا قد ذكر للأمانة بان بعض من الآميش في غير بينسيلفينيا يسمحون للنساء بالقيادة بشرط أن يكون معها نساء أو بالغين ) ....






    العنوان: طالبان امريكا



    الأسم: نزار العربي


    طيب وإذ الحرمة زوجها مو موجود مين يسوق العربة ؟؟؟ تآخذ محرم !! تصوروا! إي نعم تأخذ ولدها أو أخوها ليسوق العربة ! طيب هذه الطائفة وين الحيزبونة الساحرة كوندي عنهم ؟؟ يعني ليش هالساحرة كونداليزا رايس وصاحبها بيل كلينتون يطالبون بحقوق المرأة عندهم ؟؟ عجبي ونحن هنا لسنا بصدد إنتقاد هذه الطائفة أو مدحهم أو ماشابه بل نحن نذكر هذا لنثبت النفاق والكيل بمكيالين لـ "راعية الديموقراطية" أمريكا ...! لماذا لا تحارب هذه الطائفة حكومة الولايات المتحدة ؟؟ وين جمعيات حقوق المرأة عن هؤلاء ؟؟ ليش ما نسمع لأي من الأبواق عندنا أو عندهم بأن هذا ظلم وتخلف ورجعية ووو ...الخ بخصوص هذه الطائفة ؟؟ ولا بس لإنهم نصارى و " شقر " معليشي وهاذولا حبايب .



    الأميش ليس مجتمع خالي من الجرائم بل هناك جرائم ترتكب في مجتمع الأميش ونذكر القاتل ادوارد جينغريتش فالجرائم التي ترتكب داخل مجتمع الاميش يتم التعامل معها في حدود مجتمع ألأميش وهناك قضية ماري بيلر التي تم اغتصابها من قبل اثنين من اخوانها ويمنع الأميش التعليم الي المرحلة الثانوية وتزداد اعداد المدمنين للخمور بينهم.

    تطرف الاصوليات



    الأسم: غانم بنعلي


    بالمقال خطأ منهجي الاسلام لايكره احد ولا المسلمين اكرهوا احدا بدليل وجود ملايين المسيحيين واليهود والهندوس والزرادشت وكل الملل والنحل في ارض الاسلام على عكس ما تفعله الاصولية اليهودية في فلسطين و ما فعلته الاصولية الصربية المسيحية في البلقان وما تفعله الاصولية المسيحية الامريكية في العراق وافغانستان وفرق بين اكراه الاخر والزامة باحترام مشاعر الاخرين الا ترى ان التدخين في الاماكن العامة مؤذ بمشاعر غير المدخنين لايستطيع الكاتب ان ينفي مظاهر التعصب والتطرف لدى الاصوليات اليهودية والمسيحية ان الحرب على الاسلام وفي ديار الاسلام هي من صناعة الاصوليين المسيحيين المتصهينين المحافظين الجدد وتقول لنا ان لا عنف في المسيحية ؟!!!!!

    السلفية الاسلامية



    الأسم: ابوالرشد


    السلفية الاسلامية غير سلفية الاميش السلفية الاسلامية هي في الجوهر العودة بالاسلام الى نقاءه الاول بعيدا عن الخرافات والبدع ، والسلفية الاسلامية لاتعادي التقدم بل تستفيد منه وتستغله وتستثمره في الدعوة وكل ما انتجته البشرية الموبايل والكمبيوتر والدش والمطبعة والمذياع والتلفاز ان الله ينصر دينه بالبر والفاجر ، والاسلام دين القوة كما انه دين التسامح يقول ربنا ومن عفا واصلح فأجره على الله ويقول والعافين عن الناس ، هناك صورة نمطية يراد ترويجها عن الاسلام ان المسلم يمتشق سيفه او يتمنطق بحزام ناسف ليقتل كل من يلقاه الغريب ان بعض الناس يستفزهم الحزام الناسف ولا يستفزهم القنبلة ذات الاطنان السبعة المحشوة باليورانيوم النابض الي تبيد كل شيء في دائرة قطرها كيلو انها النظرة العرجاء والعوراء الى الامور ان تلقي قنبلة ذرية فتبيد مليون انسان حضارة وتقدم وان تتدافع عن وطنك بقنبلة بدائية فانت ارهابي ؟!!





    العنوان: مؤدب قوي



    الأسم: كتكوت


    يا اخونا الراجل دا ، اعني الكاتب قسيس مؤدب مش زي زكريا مرقص ، عايز يقول ان الاسلام ليس فيه سماحة والمسلمون غير متسامحين وان الصفة الغالبة على المسلمين ليست الوداعة بل العنف فعلا الراجل دا مؤدب قوي ؟!!


    مش صحيح ؟



    الأسم: ابوالنوادر


    بالعكس أمرنا ربنا سبحانه وتعالى كمسلمين الى محاورة الاخر بالتي هي احسن ، وقال ـ ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن ، الا الذين ظلموا منهم . وقال ولتسمعن من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين كفروا اذى كثيرا وان تصبروا وتتقوا فان ذلك من عزم الامور . لكن الاسلام ايضا دين القوة لانه دين الحق . لقد رعت الكنيسة الارذكسية حرب الصرب على البوسنة وصادقت الكنيسة الانكليزية على حرب العراق والافغان وساهم سبعة قساوسة فرنساويين في حرب اوغندا التي تسببت في ابادة مليون مسيحي افريقي ، طبعا الكنيسة الشرقية والمسيحيون المشارقة لاعلاقة لهم بهذا الا التيار المسيحي المتصهين في الشام ومصر وهم قلة الاقلية . ان محاولة البعض تلطيخ الاسلام وتبرئة المسيحية لن تنجح بالتأكيد لان الواقع يكذبهم .

    محاكم التفتيش



    الأسم: خالد


    وماذا أيها الكاتب عن أصولية محاكم التفتيش في أسبانيا التي كانت تحرق العلماء والمؤلفين وتجبر المسلمين واليهود في الأندلس على التنصر أو الرحيل. لو أن الأربعة آلاف عربي أقاموا محاكم تفتيش لما بقي قبطي واحد في مصر. لكن الإسلام لا يقبل إكراه أحد على الدخول فيه.






    العنوان: السم في العسل



    الأسم: عبد الله


    AMISH, Not Amesh. من حيث تهجية الإسم,أنا عايشت هؤلاء الناس 7سنوات وكنت طبيبهم وصديقهم,وهم من حيث ما قال عنهم في عدم إستعمال أدوات المدنيةكالسيارة والكهرباءهم كذلك, لكن درجة الكذب على النفس(النفاق) منتشركالفسق والإدمان والكحولية.أما عن التعصب يعتبرون كل من ليس مثلهم ,كافرآ,يسيطر رجال الدين على عقولهم تمامآ, حتى أقل خصوصياتهم الجهل ضارب أطنابه فلا يتعلمون سوى ما يحتاجونه للقراءة والكتابة والمهنة(زراعة ونجارة وبناء فقط)إذا خالف أحدهم (تلفون أو سيارة) يتم فصله والتبرؤ منه.ينامون مع محارمهم (ويتسترون على بعض)الكذب سمة متفشية, يركن المرء لوداعتهم, أما إذا أردت معرفتهم فعاشرهم وسترى.أما دينيآ فهم يعتقدون أن حتى المسيحيين,هم كفار,ولا يحتفلون بأعيادهم.ناقشتهم مرة في أصول معتقداتهم, وكيف أن لا تعارض بين التقدم العلمي والدين.لا يفرضون معتقداتهم على أحد لكنهم أكثر من يؤمن بنظرية النفاء العرقي, ولا يتزاوجون إلا من بعضهم.,اكثر أسماء العوائل:SChwartz,Hilty.أخيرآ إذا كنا نتكلم عن التعصب الديني, ليس لمواطن أن يخالف قانون الدولة أما قانون الله فمن له؟؟

    إلي تيري بطرس



    الأسم: مدمن ايلاف المسلم


    ياحاج تيري أنت تبيع لنا تزوير الوقائع والوهم علي أنه حقيقة فأنت تنسي في سردك ان تاريخ المسحيين هو تاريخ دموي بامتياز ولايتفوق عليكم في ذلك سوي التتار واسالك هل الحروب الصليبية التي اسالت دماء المسلمين انهارافي القدس كانت دليلا علي التسامح المسيحي ؟؟وهل قتل الفرنسيين المسيحيين لاكثر من مليون جزائري ابان الاحتلال الفرنسي للجزائر يعد تسامحا مسيحيا ؟وهل احتلال دول المنطقة هلي يد المستعمر الاوربي المسيحي وارتكابهم الجرائم الوحشية ونهب الثروات بل واعطاء القس بلفور وزير خارجية بريطانيا الكاثوليكية لليهود وعده المشئوم باقامة وطن قومي لهم في فلسطين ومساعدتهم في قتل وتشريد اهلها يعد دليلا علي تسامحكم ؟؟ وهل إلقاء القنابل الذرية من جانب مسيحيوا امريكا علي هيروشيما ونجازاكي دليل محبتكم للشعوب ؟؟وهل الحربين العالميتين المسيحيتن التي حصدت ارواح اكثر من سبعين مليون انسان دليل علي تطهركم من الخطية ؟؟






    العنوان: إلي الحاج تيري بطرس



    الأسم: مدمن ايلاف المسلم


    واليست الفاشية والنازية هي منتج اجرامي لاوربا المسيحية ؟؟وهل المذابح الامريكية في العراق وقتل مليون من المدنيين الابرياء باليورانيوم المنضب وغيره دليل رقي انساني للمسيحيين الصهاينة الذين يحكمون امريكا بقيادة بوش ؟؟وماذا عن مذابح الصرب الارثوذكس ضد مسلمي البلقان في التسعينيات الذين من فرط تسامحهم المسيحي ارتكبوا المجازر ودفنوا ضحاياهم المسلمين في العشرات من المقابر الجماعية ؟؟ واذا كان المسلمون المتعصبون يفرضون دينهم علي الآخرين بالقوة فلماذا لازال هناك عشرات الملايين من المسيحيين وغيرهم وترتفع دور عبادتهم إلي عنان السماء في بلاد الإسلام الاتستحي من هذا الكذب ؟؟ ياحاج تيري ام أن الكذب من علامات التسامح ؟؟

    خرافات



    الأسم: ابو الرشد


    لايرغم الاسلام احدا من المسلمين على الصيام الصوم لله وهو يجزي به ، اما المجاهرة بالاكل في نهار رمضان فهو تحد لمشاعر الناس المتدينين وعلى الاقليات غير المسلمة احترام مشاعر الاغلبية هكذا تعلمنا في الغرب المتحضر ؟!!!!
     
  3. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    ما يصح الا الصحيح

    الحمد لله الذي جعلنا مسلمين

    وبارك الله فيك