صيد من البورصة 02/09/2007

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة يوسف خالد, بتاريخ ‏2 سبتمبر 2007.

  1. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    650
    عدد الإعجابات:
    134
    صيد من البورصة : صفقة بنك البحرين والكويت بانتظار الردود والتوضيحات

    كيف ستكون نتائج الربع الثالث


    02/09/2007
    اعداد : تامر حماد


    قال رئيس مجلس الادارة في شركة الزمردة القابضة جاسم زينل ل 'القبس' انه لم يصل رد حتى تاريخه من البنك التجاري الكويتي بخصوص الكتاب الذي تقدمت به شركة الزمردة القابضة نيابة عن مجموعة من العملاء، منهم شركة لؤلؤة الكويت العقارية، لشراء حصة التجاري في بنك البحرين والكويت، او بيع حصة عملاء الزمردة للبنك التجاري على سعر 525 فلسا للسهم. وكانت نهاية العرض حتى يوم ،2007/8/29 لكنه اكد ان العرض مازال قائما وتنتظر الزمردة رد التجاري.
    من جهة اخرى ذكرت مصادر مقربة من البنك التجاري ان تأخر الرد من التجاري على العرض يأتي في اطار رد على سؤال لمؤسسة نقد البحرين حول ضرورة تبليغ التجاري لها بتلقيه عرضا لبيع او شراء الحصة.

    5 بنوك عالمية تبدأ فتح حساباتها في البنوك المحلية للاستثمار في البورصة
    أكدت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان ال 5 بنوك العالمية التي اشارت اليها 'القبس' في خبر نشرته الاسبوع الماضي عن ضخها لمليار دينار كويتي للاستثمار في السوق الكويتي من خلال محافظ استثمارية ستبدأ اعتبارا من اليوم في فتح حساباتها في البنوك المحلية.

    'الوطنية العقارية': نحو إطلاق مشروعين في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر
    ذكرت مصادر ل 'القبس' ان شركة الوطنية العقارية تنتظر موافقة الحكومة المصرية خلال الاسبوعين المقبلين لانجاز مشروعين في كل من مدينة القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر في مصر، موضحة ان مساحة كل مشروع في كل مدينة تصل الى مليون متر مربع وتتضمن انشاء بيوت سكنية ومجمعات تجارية وغيرها من الخدمات التي تقام في المدن الكاملة الجديدة.
    ولفتت المصادر الى ان الشركة مازالت تتفاوض مع احدى الشركات الاماراتية على كلفة انجاز المجمع التجاري الضخم في ابوظبي، ولم تتوصلا حتى الان الى اتفاق نهائي، مشيرة الى ان الوطنية العقارية رصدت اخيرا وشركاتها التابعة ما يزيد على 65 مليون دينار للتوسع خلال العام الجاري محليا وكذلك اقليميا في عدة دول على مستوى الشرق الاوسط.

    'المدينة' تدرس زيادة رأسمالها 100%
    أكد رئيس مصادر في شركة المدينة للتمويل والاستثمار ان الشركة تسعى لزيادة رأسمالها بنسبة 100% ليصل الى 35 مليون دينار موزعة على 350 مليون سهم علما بأن رأسمال الشركة حاليا يصل الى 17،5 مليون دينار.

    غلوبل تستطلع فرصا استثمارية في سنغافورة
    ذكرت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان شركة بيت الاستثمار العالمي 'غلوبل' تستعد خلال الاسابيع المقبلة الى الدخول في السوق السنغافوري من خلال تأسيس شركات هناك لاقتناص الفرص سواء في سنغافورة او اندونيسيا او بعض الدول الاسيوية الاخرى وبذلك تكون غلوبل على استعداد لاقتناص اي فرص استثمارية في هذه البلاد.

    المزيني: إطلاق 'بوبيان كابيتال' بـ 15 مليون دينار خلال أسبوعين
    أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بنك بوبيان يعقوب المزيني ل 'القبس' ان البنك يستعد خلال الاسبوعين المقبلين لاطلاق شركة بوبيان كابيتال برأسمال يصل الى 15 مليون دينار، موضحا ان نشاط الشركة الجديدة التي ستكون مملوكة بالكامل لبنك بوبيان سيكون استثماريا بحتا في السوقين المحلي والخليجي.
    ورفض المزيني التعليق على اي توسعات مستقبلية جديدة للبنك، غير انه افاد بأن البنك يتطلع دائما الى النمو وتوسيع رقعة انتشاره عالميا، ولتحقيق هذه الاستراتيجية سيعمل على التواجد في المراكز المالية العالمية، اما عن طريق تملك حصص في مؤسسات مالية قائمة او تأسيس مؤسسات مالية بالتعاون مع حلفاء.

    'الصفاة': إدراج الصفاة العقارية ديسمبر المقبل
    ذكرت مصادر ان شركة الصفاة للاستثمار تستعد لادراج الصفاة العقارية في شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة ان الشركة تستعد كذلك الى طرح صندوق عقاري برأسمال يتراوح ما بين 5 الى 50 مليون دينار سيركز نشاطه في القطاع العقاري في السوقين المحلي والخليجي وسيتم طرحه للاكتتاب نهاية شهر اكتوبر المقبل.
    وذكرت المصادر ذاتها ان الصفاة تركز حاليا على طرح منتجات جديدة في السوق خصوصا انها استكملت استراتيجيتها من عمليات الاستحواذ على الشركات وتقوم حاليا بتطبيق استراتيجية اخرى تتمنى ان تحقق لها نجاحات واسعة وهي طرح صناديق ومنتجات اخرى سيتم الاعلان عنها قبل نهاية العام الجاري 2007.

    'اكتتاب' عشية صفقة
    ذكرت مصادر مقربة من مجلس ادارة شركة اكتتاب القابضة ان الشركة تستعد خلال الايام القليلة المقبلة للاعلان عن صفقة ستحقق الشركة منها عوائد جيدة.

    'الامتيازات': توقيع عقدين لتوسيع محفظتها
    علمت 'القبس' ان شركة الامتيازات الخليجية تستعد لتوقيع عقدين جديدين بهدف توسيع محفظتها في قطاع المطاعم وتحضر حاليا لافتتاح مشروعي فرانشايز جديدين في مجمع الصالحية خلال الاسبوعين المقبلين.
    واضافت المصادر ذاتها انها تتفاوض ايضا على توقيع عدة امتيازات في قطاع الموضة مع شركات عالمية مشهورة، لافتة الى انها تخطط للتوسع في السوق الاماراتي كما تتفاوض على بيع حقوق فرانشايز في دول الخليج العربي.
    وذكرت المصادر ان شركة الامتيازات تسعى لابرام شراكات مع شركات خليجية وعالمية اثبتت نجاحا في قطاع صناعة وتسويق الملابس الجاهزة وذلك لمواكبة الانتشار والنمو السريع لهذا القطاع المهم في الاعمال، مؤكدة ان الشركة اعتمدت على النشاط التشغيلي اكثر من النشاط الاستثماري مقارنة بالعام السابق.

    'مزايا': تطرح 'شمس أبوظبي' بـ 70 مليون دينار خلال شهر
    رجحت مصادر ان تكون شركة مزايا القابضة تستعد خلال شهر لطرح مشروع شمس ابوظبي البالغة كلفته 70 مليون دينار والذي يقع في جزيرة الريم على ارض تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع.
    واضافت المصادر ان المشروع الذي تقوم شركة دبي الاولى للتطوير العقاري التابعة للمزايا بمباشرة اعماله ستبدأ اعمال الحفر فيه خلال شهر نوفمبر المقبل.
    مشيرة الى ان المشروع عبارة عن مجمع سكني كبير.
    من جهة ثانية، ذكرت المصادر نفسها ان مزايا القابضة لم تتوصل الى اتفاق نهائي مع بنك يونيكورن البحريني من اجل اطلاق صندوق ب 150 مليون دولار مما ادى الى الغاء عملية الطرح.

    'أرجان': من السعودية وعمان إلى السوق الهندي قريبا
    قال نائب رئيس أول في شركة الارجان العالمية العقارية سعد المنيفي ل 'القبس' ان الشركة تستعد خلال شهر من الان لتسليم مشروع 'الحيل' الذي تقارب كلفته ال 25 مليون دينار والذي باعته بالكامل شركة الارجان تاور التي تتملك فيها ارجان العقارية 50% وستحقق منه الشركة عوائد سنوية تصل الى 30%.
    واوضح ان شركة الارجان حصلت على التراخيص الخاصة بعمليات البناء لمشروع 'القرم' الذي يتخذ من سلطنة عمان مقرا رئيسيا له، مفيدا بان البدء في البناء سيكون خلال الايام القليلة المقبلة وسيستمر العمل فيه لمدة عامين وتتجاوز كلفته 12 مليون دينار وستتحقق منه الشركة عوائد سنوية تصل الى 25%.
    من جهة ثانية، افاد المنيفي ان الشركة تتفاوض حاليا للدخول الى السوق الهندي وذلك لاول مرة، وسيكون اول باكورة مشاريع الشركة هناك تشييد سكن لذوي الدخل المحدود، لافتا الى ان الشركة تركز استثماراتها بشكل كبير حاليا على السوق السعودي باعتباره من افضل الاسواق بالنسبة للشركة.

    'المدينة' تؤسس شركة جديدة: 'بترول ماركت للأسواق المركزية'
    أسست شركة المدينة للتمويل والاستثمار شركة جديدة باسم شركة بترول ماركت للاسواق المركزية بالتحالف مع عدة شركات هي:
    صرح المدينة العقارية، المدينة للتطوير العقاري، مدينة الكويت القابضة بالاضافة الى مساهم آخر من آل الشركتين.
    والأغراض التي اسست من اجلها الشركة هي:
    -1 فتح اسواق مركزية مع اخذ موافقة الجهات المختصة للانشطة التي تتطلب ذلك.
    -2 شراء وبيع واستيراد الاجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ اغراض الشركة.
    -3 تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.
    -4 استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل جهات متخصصة.
    يكون للشركة مباشرة الاعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة ويجوز للشركة ان تكون لها مصلحة او تشترك بأي وجهة مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة بأعمالها او التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او في الخارج، ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها.

    ' غلوبل' تؤسس شركة قابضة أخرى جديدة
    أسست شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) شركة قابضة اخرى جديدة باسم شركة الشامل الوطنية القابضة، وفي رأسمال الشركة الى جانب غلوبل 5 افراد مساهمين.
    والاغراض التي تأسست من اجلها الشركة هي القيام بما يلي:
    -1 تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير.
    -2 اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20% على الاقل.
    -3 تملك حقوق الملكية الصناعية من براءة الاختراع او علامات تجارية صناعية او رسوم صناعية او اي حقوق اخرى تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت او خارجها.
    -4 تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.
    -5 استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
    ويكون للشركة مباشرة الاعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة، ويجوز للشركة ان تكون لها مصلحة او تشترك بأي وجه مع الهيئآت التي تزاول اعمالا شبيهة بأعمالها او التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او في الخارج، ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها.

    'نور': إطلاق صندوق أسلمة للاستثمار في أكثر من 5 دول
    وافق بنك الكويت المركزي لشركة نور للاستثمار المالي على انتهاء صندوق اسلمة الاستثماري وتم تسجيل الصندوق في سجل صناديق الاستثمار على اساس ان رأسماله متغير من 5 الى 50 مليون دينار ومدته 10 سنوات قابلة للتجديد، ويهدف الصندوق بشكل اساسي الى تنمية اموال حملة وحدات الصندوق وتحقيق عوائد مجزية على رؤوس اموالهم والتي سيتم استثمارها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض اسواق المال العربية والاسلامية المختارة بعناية والتي ستشمل على سبيل المثال لا الحصر كلا من: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، جمهورية باكستان الاسلامية، بعض دول المغرب العربي.

    'بيان': تعديل أغراض صندوق الإعمار والاستثمار
    وافقت وزارة التجارة لشركة بيان للاستثمار على تعديل المادة الثانية من القرار الوزاري الخاص بصندوق الاعمار والاستثمار لتصبح تلك المادة كما يلي:
    الهدف من انشاء الصندوق هو توفير فرص استثمارية عقارية ومالية جيدة من خلال الاستثمار في جميع الانشطة العقارية بمختلف انواعها داخل وخارج دولة الكويت والاستثمار في اسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة في الاسواق المالية وكذلك الاستثمار في جميع ادوات السوق النقدي مثل الودائع والصكوك وفقا لما يراه مدير الصندوق وذلك بهدف تحقيق عوائد جيدة للمشتركين وبدرجات امان عالية ولاجال متوسطة وطويلة بما لا يتعارض مع احكام النظام الاساسي والشريعة الاسلامية.


     
  2. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,918
    عدد الإعجابات:
    5,148
    قال رئيس مجلس الادارة في شركة الزمردة القابضة جاسم زينل ل 'القبس' انه لم يصل رد حتى تاريخه من البنك التجاري الكويتي بخصوص الكتاب الذي تقدمت به شركة الزمردة القابضة نيابة عن مجموعة من العملاء، منهم شركة لؤلؤة الكويت العقارية، لشراء حصة التجاري في بنك البحرين والكويت، او بيع حصة عملاء الزمردة للبنك التجاري على سعر 525 فلسا للسهم. وكانت نهاية العرض حتى يوم ،2007/8/29 لكنه اكد ان العرض مازال قائما وتنتظر الزمردة رد التجاري.
    من جهة اخرى ذكرت مصادر مقربة من البنك التجاري ان تأخر الرد من التجاري على العرض يأتي في اطار رد على سؤال لمؤسسة نقد البحرين حول ضرورة تبليغ التجاري لها بتلقيه عرضا لبيع او شراء الحصة.


    ولا راح يوصل رد لانها القصة من تأليف محمود حيدر!!
     
  3. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على الاخبار الحلوه
     
  4. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    مشكور ابو خالد :)
     
  5. almared

    almared عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2005
    المشاركات:
    4,154
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافية :)
     
  6. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    الله يعطيهم العافيه على النقل
     
  7. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    5 بنوك عالمية تبدأ فتح حساباتها في البنوك المحلية للاستثمار في البورصة
    أكدت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان ال 5 بنوك العالمية التي اشارت اليها 'القبس' في خبر نشرته الاسبوع الماضي عن ضخها لمليار دينار كويتي للاستثمار في السوق الكويتي من خلال محافظ استثمارية ستبدأ اعتبارا من اليوم في فتح حساباتها في البنوك المحلية.


    خوش خبر , اذا طلع صحيح , راح يكون سند للمؤشر بالارتفاع لحاجز ال 13500 نقطة التاريخي..... وان شاءالله خير.
     
  8. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    الشمالي: «اكتتاب » تتوسع خليجياً وإقليمياً الأسبوع المقبل

    الشمالي: «اكتتاب » تتوسع خليجياً وإقليمياً الأسبوع المقبل




    صرح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اكتتاب
    القابضة الدكتور علي درويش الشمالي أن الشركة ستقوم
    بافتتاح مكاتب تمثيلية لها في دبي بحلول التاسع من سبتمبر
    الجاري في خطوة تعتبر الأولى للشركة للتوسع خليجياً ومن
    ثم التوسع عربيا واقليميا. واكد الشمالي أن الشركة ستتجه بعد
    ذلك لفتح مكاتب تمثيلية لها في جميع دول الخليج ويأتي في
    مقدمتها البحرين والسعودية في نهاية سبتمبر الجاري لانهما
    من أنشط الدول استراتيجيا في الطروحات العامة والخاصة
    وذلك في مرحلة مبدئية تتجة فيها الشركة للعمل بدول الخليج
    ثم تقوم بعد ذلك بفتح مكاتب لها في أهم الدول العربية. واشاد
    الشمالي بالنتائج القوية الي حققتها إدارة شركة اكتتاب والتي
    تعكس نجاح الرؤى والخطط الاستراتيجية التي تبنتها من
    خالل ما تم من جهود كبيرة وناجحة في عملية إعادة هيكلة
    الشركة وتحولها إلى شركة استثمارية قابضة تعمل وفقاً
    لأحكام الشريعة الاسالمية داخل السوق الاقليمية بالمنطقة
    وتؤكد قدرة الشركة على تحقيق مستويات ونتائج كبيرة
    مع نهاية تتعدى المتوقع خصوصاً بعد أن تمت عملية زيادة
    رأسمال الشركة بنجاح ما يعطيها ملاءة مالية كبيرة تساعدها
    على التوسع والتنوع في الاستثمارات. وتابع الشمالي ان الشركة
    تهدف الى استغلال زيادة رأس المال لتكون الشركة الرائدة في
    منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والتي تعمل وفق أحكام
    الشريعة الاسلامية وتستثمر بشكل أساسي بالاصدارات
    الأولية والاكتتابات العامة والاستثمار في الملكيات الخاصة،
    مغتنمة بذلك تطور هذا السوق المواكب لتطور اقتصادات دول
    الخليج والمتناهي بمعدلات عالية، كما أن الشركة قامت بالفعل
    باقتناص عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة
    الشرق الأوسط. وأضاف الشمالي أن من أهم الأنشطة الرئيسية
    للشركة الاصدارات الأولية المعروضة من قبل القطاع الخاص في
    دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الفرص المنتقاة في دول
    الشرق الأوسط كما تقوم الشركة بمبادرات الخصخصة لهيئات
    حكومية في هذه الدول ومن أنشطتها أيضا المساهمة بالحصص
    المعروضة من قبل الشركات العائلية والمتوقع أن تتحول لشركات
    مساهمة في فترات مقبلة كما توفر فرصا في المساهمات
    الخاصة في دول مجلس التعاون ودول الشرق الأوسط كما
    أنها تقوم بعمليات ادراج للأسهم في الأسواق المالية في هذه
    الدول. وذكر الشمالي أن نجاح استراتيجية الشركة يعتمد
    على اقتناص الفرص الواعدة في الوقت المناسب والوصول الى
    العوائد المستهدفة مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل المخاطر من
    خلال الاستثمار قصير الى متوسط المدى في الاصدارات الأولية
    والاكتتابات العامة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض
    الفرص المنتقاة في منطقة الشرق الأوسط. وقال ان الشركة
    اعتمدت على سياسة استثمارية ترتكز على توافق العمليات
    الاستثمارية مع تعاليم الشريعة الاسلامية واستثمار غالبية
    اصول الشركة في الاصدارات الأولية والاكتتابات العامة والملكية
    الخاصة، أما من ناحية المخاطر المصاحبة لعملية الاستثمار
    فتقوم الشركة بتحديد سقف أعلى للاستثمار الواحد بنسبة
    ١٠ ٪ من المحفظة الاستثمارية، وفيما يتعلق بالمخاطر المصاحبة
    للدولة يتم تحديد سقف أعلى للاستثمار بدوله واحدة بنسبة
    ٤٠ ٪ من المحفظة الاستثمارية، وتعتمد الشركة نموذج العمل
    الاستثماري المتعدد المراحل لاتخاذ القرار في أي صفقة ويرتكز
    على خطوات أهمها القيام بالفحص المبدئي للفرصة لتحديد
    المخاطر المصاحبة وتحديد المقومات الرئيسية لها مع التركيز
    على النظرة العامة للقطاع على المدى الطويل ثم القيام بفحص
    تفصيلي للجوانب المالية والادارية والقانونية للفرصة يلي ذلك
    مناقشة الصفقة واتمامها وفي النهاية يأتي تسييل الاستثمار
    لتحقيق العائد المتوقع.
     
  9. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    مشكور
    على الأخبااااااااار