اقتراح مجكنم... من اخوكم الصغير!!

الحالة
موضوع مغلق

momoshkla

عضو نشط
[B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالبدايه احب اوجه الشكر الخاص للقائمين على هذا الموقع الأكثر من ممتاز أمانةٌ وقبولي كمنتسب جديد.
من خلال تصفحي لباب الأعلانات الخاص بالأعضاء كنت متحمس جدا للمشاركه خصوصا ما يحمله من تسهيل لعمليه البيع والشراء للمقتنيات الشخصيه والتي يصعب بيعها او شرائها في الظروف العاديه. بالأضافه الي قتل اوقات الفراغ بأمور ممتعه ومربحه احيانا. ولكن لايخفى عليكم بأن هناك بعض الأمور السلبيه والتي لن اطيل بسردها ولكن أتقدم لكم ببعض الأقتراحات المتواضعه التي أظن انها ستسهم في رفع مستوى عمليات البيع والشراء في باب اعلانات الأعضاء.
علما بأنه مجرد أقتراح وليس كل مقترح مصيب.

أولا:
أقترح بان يكون هناك مده صلاحيه للسومه كأن تكون 6 ساعات أو 12 ساعه يلتزم فيها السوام بالسعر وأيضا يلتزم فيها البائع بالرد. (بمعنا انه مو اسوم الشيء الحين ويأتي بعد ثلاث ايام يقول بعتك)

ثانيا:
أقترح بأن تكون هناك نسبه معينه في فرق السوم كأن تكون 10% مقسمه على فئات
مثلا سعر السلعه من 1 الي 50دينار تكون الزياده دينار
سعر السلعه من 50 الي 100 دينار تكون الزياده 5دنانير
سعر السلعه من 100 الي 500 دينار تكون الزياده 10 دنانير
فوق ال 500 تكون 20 وهكذا
(مو اقوله واصل 800 يقول 800 ونص. طبعا هذي مبالغه ولكن للتوضيح)

ثالثا:
أقترح ان تكون هناك صوره فعليه للشيء المراد بيعه و ليست مأخوذه من الانترنت منعا للإبهار و لإضافه شيئ من المصداقيه لحاله المعروض.

أقترح.. ولا بس اخاف ما يعطوني ويه :)

والي عنده اقتراح يحس انه فعلا مفيد يتفضل يشاركني رأيي المتواضع ودمتم سالمين.

وآسفين عالإطاله
[/B]

Asmrany1986

موقوف
واللة معاك بكل الي تقولة بس بشي واحد اخالفك .. بالنسبة لوقت السوم من 6 - 12 اعتقد انها مو مناسبة المفروض مفتوحة مثل الحين .. ماتعرف كل واحد وظروفة جذي فجأة احترق جهازة وين يروح :) مشكور ماقصرت

momoshkla

عضو نشط
هلا فيك يالاسمراني. انا الي أقصده مو من 6 لي 12 لا يالغالي. انا قصدي تسوم باي وقت تبي وتلتزم بالسومه لغايه 12 ساعه. يعني مثلا تسوم الحين الساعه اربع الفجر و تعطي البايع فجه لغايه 4 العصر بس. انشالله وضح الصوره يالحبيب.

jaws_120

عضو نشط
اقتراحات حلوه ويرجى النظر فيها :rolleyes:

Death match

عضو نشط
اي والله لازم يحط لنا الشخص
1-فتح باب السوم
2-سعر السلعه وقت الشراء وتاريخ الشراء
3-مواصفات السلعه
4-الوقت الي يبي يبيع فيه السلعه وبعدها يتسكر الموضوع

اما اغلب الاعضاء الله يهديهم يعرضون سلعهم مو بنية البيع الا اذا يابت لهم اكثر من الي هم شروه فيها وجذي يغشنا ومن غشنا فليس منا

momoshkla

عضو نشط
اي والله لازم يحط لنا الشخص
1-فتح باب السوم
2-سعر السلعه وقت الشراء وتاريخ الشراء
3-مواصفات السلعه
4-الوقت الي يبي يبيع فيه السلعه وبعدها يتسكر الموضوع

اما اغلب الاعضاء الله يهديهم يعرضون سلعهم مو بنية البيع الا اذا يابت لهم اكثر من الي هم شروه فيها وجذي يغشنا ومن غشنا فليس منا

عدل كلامك اخوي Death match

DENALI_Q8

عضو نشط
يعطيكم العافيه
اخوي صاحب الموضوع يزاك الله خير عالاقتراحات المفيده
بس في شغلات تقدر اتقول من الصعب التحكم فيها مثال اذا ياك واحد يسوم يسوم ولمن يرسي عليه السوم يقول ها مادري شنو حته ما يطلب يشوفها عالطبيعه عالاقل يكون له حجه يقول ما عجبني والشغله الثانيه انه البياع مو ملزوم يحط سعر الشراء المفروض الشاري اهو اللي يدور لانه هذي تجاره انا ما اقول انه لازم ما يقول ومادري شنو انا اقصد انه هذي رغبه البياع يمكن يبي يستربح من الشي او يمكن يكون على السلعه رغبه اللي تخلي الناس يتنافسون على سومتها ويوصلونها فوق سعرها
وفي شغله ما ذكرتها الا وهي بحاله خلص وقت السوم والسعر اللي واقف عليه السوم ما عجب البياع المفروض ما يكون ملزوم بالبيعه بس يقدر يجدد المزاد

ويعطيكم الف عافيه

momoshkla

عضو نشط
تسلم عالمرور يا دينالي,
وانا عندي تعقيب على كلامك المنطقي فعلا.
بالاقتراح الاول انا قلت (يلتزم) السوام بالسعر بانتظار موافقه البايع طبعا (الي ماراح تاخذ اكثر من 12 ساعه) وفي حال موافقه البايع وبعدين السوام قام يتلكلك ويتعذر أقول على البايع ان يحط كل ردوده الهاتفيه والخاص على العام عشان باقي السوامه واللي جادين بالشراء يعرفون انه هالسوام خرطي بس بيفركش البيعه و يصير بلاك لست ومعروف للجميع. وبالطبع ترجع السومه للي قبله.

النقطه الثانيه (تاريخ الشراء والسعر) انا اوافق وأختلف معاك بنفس الوقت شلون؟

بالنسبه للسلعه المستعمله انا اوافق على موضوع التاريخ والسعر (فاتوره او كفاله) لأن تتحقق منها الفوائد التاليه:
- ضمان للشراي بان السلعه نظيفه (مو مبيوقه او مكروفه مده طويله ويكون عارف اهي بكم اصلا)
-ضمان للبايع بأن لا يخسر فيها الشيئ الكثير ( مثلا تكون شاري الشي جديد ب200 قبل اسبوعين
ويجي يقولك بعشره بعت رد عالخاص) وبهالحاله ياما يكون قليل ادب او يشتغل بنقل العفش.

بالنسبه للسلعه الجديده بالكرتون انا ارفض سالفه فاتوره او تاريخ او سعر (طبعا كفاله اكيد ان وجدت) لأن :
-شاريها من برا الكويت بسعر زين و يبي يترزق الله فيها
- فايز فيها كجائزه او كهديه و مو من حق الشراي يعرف من وين وشلون
- شاريها اقصاط وببيعها كاش و هذا امر محرج للبايع .... الي اخره

اما النقطه الاخيره الي تفضلت فيها (بحاله خلص وقت السوم والسعر اللي واقف عليه السوم ما عجب البياع المفروض ما يكون ملزوم بالبيعه) كلامك اكيد صحيح مو ملزوم البايع يبيع باي حال من الاحوال بس انا اقول (يلتزم البائع بالرد) يعني اذا ياك سوام للشيئ اللي عارضه للبيع رد عليه يا اي او لأ بس مو تطنشه. طبعا مو قصدي انت اكيد بس هذا اسلوب لتوصيل المعلومه

وسامحونا اذا غلطت او وصلت الفكره بشكل غير صحيح

BO-MUBARAK

عضو نشط
اخوي مو مشكلة ترى في شغله يمكن طايفة عليك اغلب اللي يبيعون سلعهم في المنتدي
يقولك في منتدى ثاني واصل بهالسعر وليمن الواحد يسووووم ويسوووم اخر شي يقولك تم البيع خارج المنتدى وصارت وياي وايد

الحالة
موضوع مغلق
أعلى