ما هى الأسباب التى أرجعت المؤشر

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
السلام عليكم

حبيت أن نتشارك لكى نعرف الأسباب التى حصلت للمؤشر لكى نستفيد منها فى المراحل المقبله
وليش حصلت عند هذى النقطه وليست قبلها أو بعدها

مع أن المؤشر كان أغلاقه فوق الممتاز
فى اليومى والأسبوعى والشهرى الصراحه أنا لم أعرف شنو اللى حصل
مع أن جميعها تدل على صعود الى 9000 تقريبا

أتمنى أن تكون المداخلات مفيده لكى يستفيد الجميع
وأتمنى أبداء ارائكم

math_prof

اخوي حمودي الاستاذ ابو تركي ذكر هذا الكلام بعد اغلاق الاربعاء الماضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المؤشر العام بعد اغلاق الاربعاء 29/8/2007م

فعلاً خالف صناع السوق ماكنت أتوقعه شخصياً وهو جني الارباح المحسوس .. حيث فضلوا ان يجنوا ارباحهم جنياً لامحسوس ( يعني والمؤشر اخضر او نزول طفيف فيه ) مايهمنا هو أعتدال اهم مؤشرين ( من وجهة نظري ) وهما الارون والrsi حيث انها تجاوبت مع الارتفاع اللي حصل اليوم .. وهذا يدل على ان الارتفاع حقيقي وليس من اجل ضغط السوق للأعلى والتصريف .. (وجهة نظر ليس الا ) مايهمنا للأسبوع القادم بأذن الله هو ان نقوم برفع نقطة وقف الخساره من النقطه 8006 الى النقطه الجديده 8086.5 فاي كسر لهذه النقطه والاغلاق تحتها يعني كسر المسار الصاعد الذي نحن فيه من عدة ايام ان لم يكن اسابيع ويتأكدخروجنا 100% بكسر النقطه 8006 والاغلاق تحتها لاسمح الله .. شخصياً متفائل الاسبوع القادم بملامستنا للنقطه 8293 وحتى اختراقها ولكن هنا يجب ان نكون حذرين فقد يجني السوق ارباحه وهذا شيء صحي جدا .., هذا ما اراه والله اعلى سبحانه واعلم ..
الشارت لكم

لايوجد سبب فني الا الاصطدام بمتوسط 200 اسي

hamoody

عندى سؤال هل المتحركات عند تغير الفريم الى أكبر تعمل عمل مقاومه أم لا

لأنى لاحظ فى فريم الأسبوعى أنه لم يخترق 50 يوم هل تعتقدون هذا يكون السبب أم لا
يمكنكم ملاحظه أنه يوم الأربعاء أغلق تحته ولم يكسره ويوم السبت أيضا
بس اللى عندى فى الميتاستوك قلت يمكن يعطى خطاء بس ليس بالخطاء الكبير
ياليت أتشوفونه

hamoody

لايوجد سبب فني الا الاصطدام بمتوسط 200 اسي

هلا ومرحبا أبو مسك
ملاحظه جيده وأحتمال كبير أيضا
هل يعتبر من المؤشرات المهمه

ويعطيك العافيه

math_prof

الجواب هو رد علي اسئلة كثير من المحللين : حمودي -- عالم الإبداع -- وابو تركي وغيرهم

الكل كان لدية القناعه التامه بأن السوق آمن وسيستمر في الصعود ... والكل تفاجأ بتغير المسار " لمخالفة التوقعات الإيجابيه "

اذن هنا السر ... الصناع الغير رسمين يبثون روح التفاؤل من خلال رفع الاسعار بعد التجميع علي الأسهم وقبل تحقيق نماذج التحليل للسوق الهدف يتم ضرب وقف الخساره وعكس التوقعات وبمكاسب خياليه

والله وحده اعلم

سلالالالالالالالالالالالالام

ابو ياسر مع احترامي لردك....انت محترف في منتدى محترفين

اتمنى انك قريت كلامي اللي في اول الموضوع والا كلامي مو مقنع؟؟؟

hamoody

الجواب هو رد علي اسئلة كثير من المحللين : حمودي -- عالم الإبداع -- وابو تركي وغيرهم

الكل كان لدية القناعه التامه بأن السوق آمن وسيستمر في الصعود ... والكل تفاجأ بتغير المسار " لمخالفة التوقعات الإيجابيه "

اذن هنا السر ... الصناع الغير رسمين يبثون روح التفاؤل من خلال رفع الاسعار بعد التجميع علي الأسهم وقبل تحقيق نماذج التحليل للسوق الهدف يتم ضرب وقف الخساره وعكس التوقعات وبمكاسب خياليه

والله وحده اعلم

هلا أبو ياسر بس هل التحليل الفنى لم يكتشف ذلك وليش

hamoody

أبو ياسر شوف شارت الأسبوعى وقول رأيك ويا ليت تضع 50 يوم

اسير الاحلام

عضو نشط
اتوقع شخصيا بأن الامر يتجاوز التحليل الفني

وذلك بخبر ما الله اعلم بمحتواه

afs2000

عضو محترف

والله وحده اعلم

اخي الكريم / ابو ياسر

الكلام هذا غير صحيح .. لعلك اوردت اسمي بالخطاء ولعله ( خطاء مطبعي )

الذي يكون لديه قناعه تامه يا اخي الكريم بأن السوق آمن مع احترامي للجميع لايفقه في اسواق المال ..,
ما ارمي اليه ليتك أخي الكريم رجعت الى مواضيعي قبل ان تقول انني كنت اقول ان السوق آمن .. ولم يقصر استاذي الغالي / ابو نوره في اقتباس بعض مما سطرته في احد متابعاتي للسوق .. شيء اخر أبشرك انني خارج السوق منذ كسرنا النقطه 8293 .. ولم ادخل فيه الا مضاربات لحظيه والسبب هو ما اسطره بين ايديكم وما نراه يومياً ..,

همسه : ( الاخ حموددددي ) كنت اتمنى اخي الكريم أن ترد على ابو نوره لا ان يمر رده مرور الكرام .. تحياتي

تحياتي للجميع​

dr. share

عضو نشط
السلام عليكم

السلام عليكم

حياك الله أخي حمودي وبقية الشباب

الكل يعلم مدى تأثير سابك على السوق ومثل ما قال العماري وفقه الله ( سابك هي السوق ) وكلنا تفاءلنا باختراق سابك للمقاومة 130-131 وتوقعنا أن أمامها فضاء حرا من التحليق إلى مستويات 145 وربما أكثر لكن لو نرجع للشارت نجد أن الإختراق كان باهتا وبكميات عادية والله أعلم أنها كانت مصيدة مثل ما قال المبدع (أول).
على كل حال على اللاين شارت واضح أنها اصطدمت بمقاومة وارتدت منها وربما نرى تراجعا إلى مناطق 115-117 والله أعلم.

لاحظ الشارت السبب هو أن الهدف تحقق في أقل من شهر كما ننلاحظ بالتشارت

وطالما الهدف تحقق المفروض أجني ربحي واطلع

او

أرسم ترند صاعد وأكون معاه ( وهنا يدخل الطمع لأن الهدف تحقق:( )

واللي حصل رسمنا ترند صاعد

ولكنه

كُسِر وكانت اشارة خروج صريحة

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
اسف واعتذر عن المواصلة في هذا الموضوع واتراجع عن كل ماذكرته

سمسم

عضو نشط
1- نظريه داو اذا زاد التتفائل بالصعود سوف يهبط السوق والعكس صحيح
2- الموشرات في مناطق بيع
3- قله المعرفه بين التدوير والشراء
هذا وبالله التوفيق

shepr7

عضو نشط
السلام عليكم

سوف اذكر نقطه مهمه جدا قد غابت عن كثير منكم

السوال هل فعلا المملكة سوف يضمونها للموشر السبت القادم

لاني بصراحه حسب ما اشوف انه خاصة وان انخفاض سعره لهذا الحد ومنذ نزولها في السوق
ارى بان الاهداف التي رسمت من قبلكم سليمة مية في المية ومثل ما خالفكم الموشر في الصعود ايضا سوف يخالفكم بالنزول وهذا وان كان فعلا المملكة سوف تضم في الموشر الاسبوع القادم وانني اتكلم بعيدا عن التحليل وانما بالخبر وكانني اراه بانضمامه انه سوف يخالفكم في النزول لذا الرجاء التاكد من الخبر وذكر المملكة ومتى تاثيره بعد انضمامها للموشر ولماذا لم تصعد في الايام الماضيه علما بان جميعا الشركات اخذت حصتها ولو بالقليل من الموشر والمملكة لم تاخذ واذا بها يوم الثلاثاء اي قبل يوم تجد بان الطلبات على 10.50 واليوم تزداد الطلبات مع قرب نهاية التداول على 10.75 وكان حاجة ما سوف تحصل ارجوا من اخواني الافاضل اخذ كلامي في عين الاعتبار والتاكد من الخبر ومدى تاثيره وشكرا

ابو محسن

عضو محترف
السلام عليكم

حبيت أن نتشارك لكى نعرف الأسباب التى حصلت للمؤشر لكى نستفيد منها فى المراحل المقبله
وليش حصلت عند هذى النقطه وليست قبلها أو بعدها

مع أن المؤشر كان أغلاقه فوق الممتاز
فى اليومى والأسبوعى والشهرى الصراحه أنا لم أعرف شنو اللى حصل
مع أن جميعها تدل على صعود الى 9000 تقريبا

أتمنى أن تكون المداخلات مفيده لكى يستفيد الجميع
وأتمنى أبداء ارائكم

لاأجد غير متوسط 50 يوم اسبوعي وهي اول مره يتلاقى خط السعر مع المتوسط منذو فبراير 2006

hamoody

اخي الكريم / ابو ياسر

الكلام هذا غير صحيح .. لعلك اوردت اسمي بالخطاء ولعله ( خطاء مطبعي )

الذي يكون لديه قناعه تامه يا اخي الكريم بأن السوق آمن مع احترامي للجميع لايفقه في اسواق المال ..,
ما ارمي اليه ليتك أخي الكريم رجعت الى مواضيعي قبل ان تقول انني كنت اقول ان السوق آمن .. ولم يقصر استاذي الغالي / ابو نوره في اقتباس بعض مما سطرته في احد متابعاتي للسوق .. شيء اخر أبشرك انني خارج السوق منذ كسرنا النقطه 8293 .. ولم ادخل فيه الا مضاربات لحظيه والسبب هو ما اسطره بين ايديكم وما نراه يومياً ..,

همسه : ( الاخ حموددددي ) كنت اتمنى اخي الكريم أن ترد على ابو نوره لا ان يمر رده مرور الكرام .. تحياتي

تحياتي للجميع​

هلا أخى afs2000
صدقنى لم اتجاهله وسوف أرد عليه بس كنت اريد ان أعقب على موضوعك بس الوقت لم يسمح أنشغلنا بأخر الوقت بالسوق
وصدقنى أنا لم أفتح الموضوع الى لمعرفت ليش لم ينبهنا التحليل بذلك
أخى الكريم فسرلى كيف فقهت فى أسواق المال
كيف توقعت ذلك أنا فى أمس المعرفه لكى أتعلم ويتعلم باقى الزملاء من أخطائنا
كلنا نتوقع أن يتم جنى أرباح بس ليس من هذى النقطه أما من 8100 أو 9000 تقريبا
كنا قد أقلقنا أغلاقات جيده على اليومى والأسبوعى والشهرى هل تعتمد على التحليل الفنى أم لا

أتمنى منك الأيجابه

وبالتوفيق

hamoody

السلام عليكم

حياك الله أخي حمودي وبقية الشباب

الكل يعلم مدى تأثير سابك على السوق ومثل ما قال العماري وفقه الله ( سابك هي السوق ) وكلنا تفاءلنا باختراق سابك للمقاومة 130-131 وتوقعنا أن أمامها فضاء حرا من التحليق إلى مستويات 145 وربما أكثر لكن لو نرجع للشارت نجد أن الإختراق كان باهتا وبكميات عادية والله أعلم أنها كانت مصيدة مثل ما قال المبدع (أول).
على كل حال على اللاين شارت واضح أنها اصطدمت بمقاومة وارتدت منها وربما نرى تراجعا إلى مناطق 115-117 والله أعلم.

مشاهدة المرفق 65229

هلا أخى الكريم
ملاحظه جيده
أنا قد ذكرت فى موضوع عن سابك بأنها تحت ترند نازل وكنت متابعه وكان ضاغط عليه والصراحه خوفنى شوى
بس قلت سابك كسرت مقاومه قويه ليش ما تكسره وتروح ...تفائلت بأنها كسرت 131 ...وتقريبا الكل
بس طلع الترند النازل صعب ...وصعب الصعود
نرجع للمفيد ....بأن سابك هى أحد الأسباب فى عدم طلوع المؤشر

أشكرك أخى على المداخله

أبونوره

عضو نشط
اخي الفاضل ابوحمد

صناع السوق ينظرون للمؤشرات الفينية ويأخذونها بعين الاعتبار كال Rsi و الماكد ونحوها من المؤشرات فعند تضخم هذه المؤشرات الفنية فلابد من التهدئه وهذا مالاحظته من خلال نزول السوق وصعوده00

واشكرك على فتح الموضوع الهادف

أعلى