أجتماع اللجنة الفنية للأدراج المقبل

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اللجنة تجتمع في 20 سبتمبر الجاري




قالت مصادر مطلعة ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية والخاصة بمناقشة طلبات ادراج الشركات من المنتظر ان تجتمع مرة أخرى، خلال الشهر الجاري لمناقشة طلبات إدراج شركات وفقاً للشروط القديمة والجديدة معاً.

وتوقعت المصادر أن تجمع اللجنة في اليوم 20 سبتمبر الجاري.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اللجنة تجتمع في 20 سبتمبر الجاري




قالت مصادر مطلعة ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية والخاصة بمناقشة طلبات ادراج الشركات من المنتظر ان تجتمع مرة أخرى، خلال الشهر الجاري لمناقشة طلبات إدراج شركات وفقاً للشروط القديمة والجديدة معاً.

وتوقعت المصادر أن تجمع اللجنة في اليوم 20 سبتمبر الجاري.

أن شاء الله يحنن قلوبهم علينا ووافقون على أدراج شركات جديدة فى أجتماعهم المقبل وخاصة أنة فى الشهر الفضيل
وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صالح السلمي: القطاع الخاص يبحث عن الحلول لمعالجة تصلب البورصة تجاه الإدراج
قال نائب الرئيس ونائب العضو المنتــــــــدب في شــــركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) صالح السلمي أن التوجه نحو انشاء بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة هو تحرك يؤكد على عمق الخلاف في الرؤية الاستثمارية بين ادارة البورصة والقطاع الخاص .
وقال السلمي نحن كمجموعة تحركنا في وقت سابق لانشاء بورصة خاصة للأسهم لأننا رأينا أن هذا التوجه يلبي احتياجات القطاع الخاص في هذا الجانب .
وأوضح السلمي أن الربط بين التوجهين لانشاء بورصة أو بورصات خاصة للأسهم المدرجة أو غير المدرجة يكمن في أن القطاع الخاص يبحث عن أطر سليمة يتمكن من خلالها العمل بعيدا عن التصلب والتشدد غير المبررين .
واعتبر السلمي أن مثل هذه التحركات صحية ومن شأنها دعم بيئة العمل الاقتصادي وتكشف عن الوعي الذي يتمتع به القطاع الخاص في خلق بيئة استثمارية صحيحة توفر التطوير الذي يحقق مصلحة المتداول والشأن الاقتصادي بصفة عامة كمحصلة نهائية .
ورأى السلمي أن هذه التحركات تنبع من رؤية القطاع الخاص في حل كافة المعضلات والمعوقات التي تحول دون تحقيق أهدافه من خلال العمل على ايجاد بدائل عملية ومجدية تضمن حفظ الحقوق لكن بانسيابية دون تعقيدات معضلة.


تاريخ النشر: السبت 8/9/2007
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تجتمع مساء اليوم
«فنية البورصة» تناقش الخطط المستقبلية للتداول والادراجات مستبعدة

كتب أدهم السمان

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«عالم اليوم» ان اللجنة الفنية في سوق الكويت للاوراق المالية ستجتمع اليوم في الساعة السادسة مساءً.
واوضحت المصادر في تصريحها ان الاجتماع الذي تعقده اللجنة اليوم سيتضمن مناقشة عمل واستراتيجية السوق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة الى مناقشة اداء البورصة ومؤشرها خلال الشهور الماضية والمرتبطة بالنظم الاساسية وآلية التداول.
واشارت المصادر ان اللجنة ستضع على طاولة الاجتماعات خطة مدروسة لمواكبة التطور وازدياد عدد الشركات المدرجة وخاصة كميات وقيمة التداول لبعض الشركات التي ينشط التداول عليها والتكيف مع الوضع لما يخدم الشركات والمتداولين على حد سواء.
ونوهت المصادر الى ان اجتماع اللجنة لا يتضمن اي مناقشة لعملية ادراج الشركات وانما يختص فقط بآلية التداول واستكمال بعض البنود الخاصة بالبورصة والتي لم تناقش في اللجنة السابقة نظراً لضيق الوقت وكمية الشركات التي تقدمت للادراج وتمت مناقشة اوضاعها والوقوف عند ادراج بعضها ورفض بعضها سواء في السوق الرسمي أو السوق الموازي.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اللجنة رصدت تضخيما لقيمة اسم الشهرة وعمليات تجميل للأرباح والإيرادات
لمبالغة في تقييم المراكز المالية سبب رفض الإدراج لـ 5 شركات في الرسمي واثنتين في الموازي
كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن أسباب رفض اللجنة الفنية لادراج 5 شركات في السوق الرسمي وشركتين في السوق الموازي تعود الى ما اعتبرته اللجنة مبالغة في تقييم المراكز المالية للشركات موضحا ذلك بقوله الارباح والايرادات تعتمد على ما أسماه تدوير التقييم لأصول هذه الشركات اضافة الى المبالغة في تقييم اسم الشهرة.
ولفت المصدر الى أن اللجنة اعتمدت أسلوبا متحفظا في التعامل مع الشركات القابضة وهو الأمر الذي يفسر رفض أغلب الشركات القابضة المتقدمة الى الادراج لكنه شدد على أن هذا الأمر ليس توجها عاما بقدر ما هو يتعلق بالشركات المتقدمة حتى الفترة الحالية.
وأشار المصدر أن اللجنة وفقا للاجراءات المنظمة لعمليات الادراج يكون بمقدورها رفض طلبات الادراج دون توضيح الأسباب لهذا الرفض.
وأوضح المصدر أن اللجنة الفنية انتهت تماما من الشركات التي كانت تتمتع بحق الاستثناء مكن شروط الادراج الجدية موضحا أن الشركات المرفوضة بامكانها التقدم مجددا الى الادراج لكن بعد مضي عام من تاريخ تقديم الطلب الذي تم رفضه من قبل اللجنة الفنية.
من جهة أخرى أكد المصدر أن كافة الطلبات خضعت لعمليات تدقيق مفصلة من قبل اللجنة وأن كل طلب تم التعامل معه بعناية معتبرا أن الرفض أو القبول لأي من الطلبات يعتمد على قناعة أعضاء اللجنة بوضع هذه الشركات.
وشدد المصدر على التذكير بأن الادراج ليس تربحا رأسماليا مشيرا الى انه ليس من المقبول أن تهدف الشركات الى تحقيق أرباح من عمليات الادراج دون أن تقدم الشركات قيمة مضافة لعمليات التداول.
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
والله الشرهه مو على اللجنه والاشخاص الي فيها لانهم من الطبقة المخمليه
الي مايهتمون بالمستثمر البسيط الي يحط له كم فلس يستثمرهم
ويتخارج من السهم
الشرهه على الوزير الي مصوتين له الناس البسطاء الي بدائرته
ومتعشمين فيه خير
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
لإنجاز بنود مؤجلة قبل حلول الشهر الفضيل
فنية البورصة تعقد اجتماعاً مساء اليوم
كتب جمال رمضان:

أفاد مصدر مطلع ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية ستعقد اجتماعاً مساء اليوم لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالتداولات وتطوير النظام.
واشار المصدر الى ان اجتماع اليوم جاء لإنجاز البنود المؤجلة كافة من مواعيد سابقة للانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك، وعليه استبعد المصدر عقد اجتماع مقبل خلال الشهر الكريم.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ضمن مقترحات سترفع إلى لجنة السوق
فنية السوق أوصت بإيقاف الرسوم على الشركات الموقوفة والاستمرار في تسلم ميزانياتها الفصلية
كتب الأمير يسري:
كشفت مصادر مطلعة أن اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية وضعت خلال اجتماعها أول من أمس اللوائح التنظيمية لآلية التعامل مع الشركات الموقوفة عند التداول لفترات طويلة على غرار ايقاف شركات الأقل من 10 ملايين دينار التي زادت رأسمالها بأكثر من %300 حيث اقترحت اللجنة ايقاف تحصيل الرسوم المستحقة على هذه الشركات نظير الادراج لحين عودتها مجددا مضيفة أن اللجنة اقترحت كذلك استمرار ادارة البورصة في استلام الميزانيات ربع السنوية والسنوية من هذه الشركات المعنية بالأمر مشيرة الى أن هذه المقترحات سترفع الى لجنة السوق خلال اجتماعها المقبل في 20 سبتمبر الجاري لاقرارها أو تعديلها أو حتى رفضها.
وأشار المصدر الى أن اللجنة الفنية ناقشت كذلك آلية التعامل مع هذه النوعية من الشركات بما يخص الافصاح دون أن يوضح المقترحات المتخذة من قبل اللجنة في هذا الخصوص.
وتوضيحا لهذه الجزئية قالت المصادر إن اللجنة ناقشت أمر آلية التعاطي مع هذه الشركات بما يخص الأخبار والبيانات المنشورة عن نشاطها لكنها أشارت الى أن هذا الأمر صعب التنفيذ كون عقوبة الايقاف عن التداول لحين استيضاح أى من المعلومات متخذة بالفعل.
وأكدت المصادر أن توجه اللجنة الفنية لاستحداث آلية بشأن التعاطي مع شركات الأقل من 10 ملايين دينار والتي تم ايقافها عن التداول لفترات طويلة بسبب زيادة رأسمالها بأكثر من %300 يؤكد استمرارية التنفيذ ويؤكد عدم التراجع عن القرار.
على صعيد متصل قال أمين سر لجنة سوق الكويت للأوراق المالية يونس الحبيب في تصريحات صحافية عقب اجتماع اللجنة الفنية أن اللجنة استكملت بنود الاجتماعات السابقة بما يتعلق بالاجراءات التنظيمية وكذلك الشأن الفني مضيفا بقوله اللجنة ناقشت الاجراءات التنظيمية بما يخص حركة الأسهم وما شابه ذلك وذلك تمهيدا لعرضها الى لجنة السوق في اجتماعها المقبل دون أن يشأ توضيح المزيد.

تاريخ النشر: الاربعاء 12/9/2007
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
الربع تخالفوا

يتوقع لها الخروج الى العلن ما لم تعالج الأسباب
خلافات في لجنة السوق ورفض صامت لهيمنة جناح نافذ على القرارات
كتب ـ الأمير يسرى:

تحدثت مصادر مطلعة عن بوادر خلافات بين أعضاء اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية مستدركة بالاشارة الى أن هذه الخلافات مازالت صامتة لم تبلغ مرحلة العلن بعد وهو الأمر الذي يتوقع معه انسحاب هذه الخلافات الى لجنة السوق على أساس أن تمثيل اللجنتين يتم بنفس الأشخاص ما عدا وزير التجارة والصناعة الذي يشغل بحكم موقعه رئيس لجنة السوق.
وتوقعت المصادر أن تتعدى هذه الخلافات مرحلة الصمت الى الاعتراض الصريح خلال الفترة المقبلة خصوصا اذا استمرت أسباب الخلافات حاضرة دون تغيير.
وأوضحت المصادر أن عددا من أعضاء اللجنة يرون أن هناك جناحا نافذا من الأعضاء يفرض وجهة نظره في مختلف القضايا التي يتم مناقشتها.
وعددت المصادر أسباب الخلاف الذي يتوقع أن يخرج نحو العلن الى ما اعتبرته عدم قناعة عدد من أعضاء اللجنة على قلة عددهم على التالي:
ـ التشدد الواضح تجاه الادراج حيث تم رفض نصف الطلبات المستثناة من الشروط الجديدة دون ابداء أسباب تبرر هذا الرفض.
ـ استمرار اللجنة الفنية ومن ثم لجنة السوق في قرار الايقاف لأي من الشركات التي تقل رؤوس أموالها عن 10 ملايين دينار في حال زادت رأسمالها بـ%300 وأكثر.
ـ التلكؤ في اتخاذ موقف محدد بما يخص تغيير مقياس المؤشر السعرى ليكون على أساس متوسط الأسعار بدلا من أسعار الاقالات.
وقالت المصادر أن هذه السياسات المعتمدة من قبل اللجنة الفنية وبالتالي لجنة السوق تتم وفق رؤية الجناح النافذ حتى في حال كان القرار المتخذ بصيغة الاجماع على أساس أن الجناح الأقل نفوذا وتأثيرا في اللجنة يرى أن الاعتراض لن يغير من الأمر شيئا.
ولفتت المصادر أنه يتوقع أن يلجأ البعض الى الاعتذار عن حضور اجتماعات اللجنتين خلال الفترة المقبلة محاولة منهم بابلاغ رسالة محددة الى الجناح النافذ بوجود عدم قناعة بالقرارات المتخذة أو السياسات الموضوعة.
من جهة أخرى أشارت المصادر الى اجتماع لجنة السوق المبرمج بتاريخ 20 سبتمبر الجاري يتوقع له أن اعتماد التوصيات المرفوعة من قبل اللجنة الفنية بما يخص آلية التعامل مع الشركات التي يقل رأسمالها عن 10 ملايين دينار والموقوفة عن التداول لزيادتها رأس المال بأكثر من %300 بما يعنى أن اللجنة ستضع الاجراءات المنظمة للتعامل مع هذه الشركات.

تاريخ النشر: الاحد 16/9/2007
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لجنة السوق تبحث غدا طلبات تأسيس بورصات جديدة
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بحثت خلال اجتماعها الذي سيعقد غدا برئاسة وزير التجارة والصناعة الطلبات المقدمة من شركات استثمار محلية لتأسيس بورصات جديدة في الكويت. وقالت المصادر: ان طلبين قدما من شركتين استثماريتين على لجنة السوق وسيطرح الامر على اللجنة غدا واتخاذ قرار بشأنه.
واضافت المصادر ان بنودا اخرى ستناقشها اللجنة تتمثل في عدد من التوصيات التي رفعتها اليها اللجنة الفنية بناء على ما تمت مناقشته في اجتماعها الاخير ومن بينها آليات التعامل مع الشركات المدرجة التي تم ايقاف اسهمها عن التداول وخصوصا تلك التي خالفت قرار لجنة السوق بشأن زيادة رأس المال للشركات التي يقدر رأسمالها نحو 10 ملايين دينار، بالاضافة لامور اخرى تتعلق بتنظيم وضبط آليات التداول.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
والتمييز في التعاطي مع الشركات الطالبة زيادة رؤوس أموالها
عدد القراء: 0


19/09/2007 كتب حسن ملاك:
ابلغت مصادر مطلعة 'القبس' ان هناك تحركا على صعيد اتحاد شركات الاستثمار للوقوف على المبررات والاسباب التي دفعت بادارة سوق الكويت للاوراق المالية لإيقاف الشركات المدرجة عن التداول والتي قامت او تعتزم رفع رؤوس اموالها اكثر من ثلاثة اضعاف.
وقالت المصادر نفسها ان التحرك الذي يقوم به اتحاد الشركات يهدف الى التمييز والتفريق ما بين الشركات الجادة التي ترفع رأسمالها بقصد التوسع وتمويل مشاريعها المستقبلية وبين الشركات الهادفة الى المضاربة بالاسهم عن طريق زيادة رأس المال.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لجنة البورصة تجتمع الخميس والفنية بعد العيد

كتب أدهم السمان

قالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية والتي ستجتمع بعد غد الخميس ستناقش في اجتماعها العمليات التنظيمية للسوق،وبعض البنود التي تمت مناقشتها والعوائق التي تعكف الادارة على حلها. واستبعدت المصادر ان يتطرق الاجتماع الى عمليات جديدة على ان تكتفي باهم البنود المطروحة.

واكدت المصادر ان نية اللجنة الفنية لسوق الكويت للاوراق المالية تتجه للاجتماع بعد شهر رمضان المبارك موضحة في ذات الوقت ان الاجتماع سيكون بعد عيد الفطر مباشرة. واوضحت المصادر ان اللجنة الفنية المقبلة ستناقش اوضاع ثلاث شركات مقبلة على الادراج طبقا للشروط القديمة من اصل خمس شركات متقدمة وكشفت المصادر ان اللجنة السابقة استبعدت اثنين من اجمالي خمس شركات وذلك بسبب عدم موافاة السوق بالبيانات المالية او اي كتاب رسمي يفيد سبب التأخير.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لجنة سوق الكويت للاوراق المالية تعقد اجتماع برئاسة وزير التجارة والصناعة

الشؤون الإقتصادية 20/09/2007 03:22:00 م



الكويت - 20 - 9 (كونا) -- عقدت لجنة سوق الكويت للاوراق المالية اجتماعا اليوم برئاسة وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري لبحث بعض الموضوعات المتعلقة بشأن تطوير وتحديث البورصة لجعلها سوقا اقليمية تجتذب الاستثمارات الاجنبية.
وقال نائب مدير ادارة السوق فلاح الرقبة في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع انه تم خلال الاجتماع الذي حضره مدير ادارة البورصة صالح الفلاح والنواب ومديري ادارة السوق وممثلين عن البنك المركزي والقطاع الخاص مناقشة توصيات اللجنتين الفنية والمالية في شأن الافصاحات وموضوع الشفافية.
واضاف ان الاجتماع بحث كذلك قضية الاقفالات فيما يتعلق بالمؤشرين السعري والوزني بالدقيقة الاخيرة حيث ارتأت اللجنة ضرورة التريث في هذا الموضوع لمزيد من الدراسة.
وحول موضوع تأسيس بورصات متخصصة قال الرقبة ان هذا الامر متروك الى وزارة التجارة والصناعة.(النهاية) م ك ع / ط م كونا201522 جمت سبت 07



 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
باعتقادي أن اللجنة الفنية لبورصة الكويت هي صمام أمان لصغار المستثمرين والمضاربين من التلاعب الذي قد يحدث عليهم من بث الإشاعات والأخبار المزيفة ومن الشركات الوهمية

بارك الله في هذه اللجنة وسدد خطاها
:)
 

سوق خضرة

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
اين ما يتواجد الهواء
الاخ الكبير حمدان جهودك واضحة لخدمة اخوانك جزاك الله خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناتك ووالديك



بس ممكن سؤال على هالدعاء الحلو هذا :)


س\ هل راح يناقشون الشركات التي تم رفضها باجتماع اللجنةالفنية الاخير ؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الاخ الكبير حمدان جهودك واضحة لخدمة اخوانك جزاك الله خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناتك ووالديك



بس ممكن سؤال على هالدعاء الحلو هذا :)


س\ هل راح يناقشون الشركات التي تم رفضها باجتماع اللجنةالفنية الاخير ؟

جزاك الله خير على هالدعوة ...
حسب فهمى للقانون الشركات التى ترفض لايحق لها تقديم طلب أدراج الا بعد سنة من تاريخ الرفض ... والله اعلم
وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لجنة السوق تمتنع عن بت طلبات التأسيس لبورصات خاصة

محمد الإتربي

الجمعة, 21 - سبتمبر - 2007





ترأس وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية اجتماعا للجنة أمس، وبعد الاجتماع قال نائب المدير العام لشؤون التداول فالح الرقبة: ان لجنة السوق اقرت توصيات اللجان السابقة «الفنية والمالية»، وأبرزها ما يلي:
1 - آلية إيقاف الشركات التي زادت رأسمالها أكثر من ثلاثة اضعاف واستمرار توقيفها عن التداول لمدة عام.
2 - وقف الرسوم التي كانت تحصل من الشركات الموقوفة.\
3 - استمرار رفض الشركات التي رأت اللجنة عدم قبولها في السوق الرسمية أو الموازية.
وقال الرقبة ان لجنة السوق احالت موضوع اقفالات اللحظات الاخيرة لمزيد من الدراسة وبحث المقترحات المقدمة لاختيار افضلها.
على صعيد آخر عُلم ان وزير التجارة والصناعة عرض الطلبات التي تقدمت بها الشركات لإنشاء بورصات خاصة، على لجنة السوق، الا ان اللجنة اكدت ان تلك المسألة شأن خاص في وزارة التجارة والصناعة، وليس للجنة السوق علاقة به.
على صعيد آخر قال الرقبة ان ادارة السوق ستستمر في تلقي افصاحات الشركات الموقوفة عن التداول، وكذلك نشر بياناتها وقبول موازناتها.
 
أعلى