طيران الجزيره (كم سعر الادراج المتوقع)

كم تتوقعون سعر ادراج شركه طيران الجزيره بالسوق الرسمي

  • اقل من 300 فلس

    الأصوات: 17 18.7%
  • من 300 فلس الى 400 فلس

    الأصوات: 16 17.6%
  • من 400 فلس الى 500 فلس

    الأصوات: 18 19.8%
  • من 500 فلس الى 600 فلس

    الأصوات: 15 16.5%
  • من 600 فلس الى 700 فلس

    الأصوات: 12 13.2%
  • اكثر من 700 فلس

    الأصوات: 13 14.3%

  • مجموع المصوتين
    91
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
كيف طريقة البيع وجم واصل الحين؟
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
تم اليوم الأحد 24-9-2006 نشر أعلان في جريدة الرأي العام بخصوص دعوة المساهمين إلى الجمعية العمومية العامة العادية و غير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2005 و ذلك بتاريخ 8-10-2006 بقاعة الاجتماعات الكبرى (ب) في وزارة التجارة بمجمع الوزارات الساعة الحادية عشر صباحا ...
و من أهم بنود الاجتماع الموافقة على طلب إدراج الشركة في بورصة الكويت و زيادة رأس المال من 10 ملايين إلى 20 مليون دينار و سعر السهم للمساهمين ب 100 فلس
فمبروك للمساهمين بهذه الشركة :)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
تم اليوم الأحد 24-9-2006 نشر أعلان في جريدة الرأي العام بخصوص دعوة المساهمين إلى الجمعية العمومية العامة العادية و غير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2005 و ذلك بتاريخ 8-10-2006 بقاعة الاجتماعات الكبرى (ب) في وزارة التجارة بمجمع الوزارات الساعة الحادية عشر صباحا ...
و من أهم بنود الاجتماع الموافقة على طلب إدراج الشركة في بورصة الكويت و زيادة رأس المال من 10 ملايين إلى 20 مليون دينار و سعر السهم للمساهمين ب 100 فلس
فمبروك للمساهمين بهذه الشركة :)

شكرا على الخبر متى توقعاتكم ادراجها؟
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
تم اليوم الأحد 24-9-2006 نشر أعلان في جريدة الرأي العام بخصوص دعوة المساهمين إلى الجمعية العمومية العامة العادية و غير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2005 و ذلك بتاريخ 8-10-2006 بقاعة الاجتماعات الكبرى (ب) في وزارة التجارة بمجمع الوزارات الساعة الحادية عشر صباحا ...
و من أهم بنود الاجتماع الموافقة على طلب إدراج الشركة في بورصة الكويت و زيادة رأس المال من 10 ملايين إلى 20 مليون دينار و سعر السهم للمساهمين ب 100 فلس
فمبروك للمساهمين بهذه الشركة :)



مبرووووووووووووووووك عليكم ملاك سهم الجزيرة زيادة راس المال .:p


وانشاء الله الأدراج قريب :)

وخنزهب البيزات لزيادة راس المال :D :p :)

جم إتوقعون راح يوصل السهم بسوق الجت بعد الخبر الحلو هذا ؟؟؟:eek:


فمالا :cool: :cool: :cool: :cool: :cool:
 

q8 investor

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
190
يا شباب اللى عنده اسهم الجزيره لا يبيع........ لان الجزيره حققت ارباح غير متوقعه بالنصف الاول والان يقومون باعداد الربع الثالث واللى ارباحها توازى ارباح النصف الاول بالكامل واكثر......... وعلى كلام السيد مروان بودى
we are making money
 

ابومهاوى

عضو نشط
التسجيل
28 يوليو 2005
المشاركات
581
يا شباب اللى عنده اسهم الجزيره لا يبيع........ لان الجزيره حققت ارباح غير متوقعه بالنصف الاول والان يقومون باعداد الربع الثالث واللى ارباحها توازى ارباح النصف الاول بالكامل واكثر......... وعلى كلام السيد مروان بودى
we are making money


يعطيك العافية أخوي :)



و اللي بالجدر يطلعه الملاس :D وراح يطلع بإجتماع الجمعية العمومية



بتاريخ 8 / 10 / 2006 والله يرزق الجميع



وإن شاء الله إذا نزل بالبورصة ماراح يقصر مروان بودي ويطيره فوق فوق مثل طيران الجزيرة . ;)




تحياتي..................
 

محمد800

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2006
المشاركات
99
السعر

بعد السلام ...... كم السعر المتوقع للشركه عند الادراج فى البورصه مع جزيل الشكر
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
لما كنت في سوق الجت أمس سألت عن سهم الجزيرة فقالوا مطلوووووب و خصوصا من راعي الشركة نفسه بس المشكلة إنه ماعليها عرض أو قليل جدا...
و هذا معناه إن السعر إن شاء الله رايح فوق عند نزوله في البورصة خصوصا و إن عايلة بودي معروفة في دعم أسهمها ( النقل على سبيل المثال )
و الله أعلم
ملاحظة: لا أملك في أسهم الجزيرة ولا سهم :)
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
لما كنت في سوق الجت أمس سألت عن سهم الجزيرة فقالوا مطلوووووب و خصوصا من راعي الشركة نفسه بس المشكلة إنه ماعليها عرض أو قليل جدا...
و هذا معناه إن السعر إن شاء الله رايح فوق عند نزوله في البورصة خصوصا و إن عايلة بودي معروفة في دعم أسهمها ( النقل على سبيل المثال )
و الله أعلم
ملاحظة: لا أملك في أسهم الجزيرة ولا سهم :)




الله يسمع منك ... هذي الأخبار الحلوه والطيبه .. وانشاء الله السهم طاير فوق بالعلالي مع طبران الجزبرة .

ودمتم دمتم سالمين .
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
شركة طيران الجزيرة

إخواني وأخواتي
اطلعت اليوم على جدول أعمال الجمعية العادية للشركة للفترة من 12/7/2004 الى 31/12/2005
واطلعت على الميزانية المنتهية في 31/12/2006
واليكم الملاحظات :
1. تطلب الشركة من الجمعية الموافقة لها على اصدار سندات بالدينار الكويتي ونظرا لان الشركة مقترضة حوالي 22.3 مليون دينار لاجال مختلفة تصل الى 5 سنوات فأتوقع ان تكون السندات ربوية ...
2. ولما كان رأس المال 10 مليون والقروض 22 مليون فالماي زاد على الطحين ....ص 11 .
3. الخسارة المرحلة 1.4 مليون يعني رأس المال نزل من 10 مليون الى 8.6 مليون دك
4. نعلم ان الشركة في مراحلها الاولى وان اسعار الوقود مرتفعة ...ولكن مطلوب من الشركة ان تبين متى ستحقق ارباح؟
5. لن احتفظ بالسهم ولو كنت ادري ان الشركة الى راسها بالقروض الربوية لبعت من زمان ..المهم ننتظر الى يوم الجمعية العمومية لنرى تصورات الشركة ....وربحيتها وامكانية اخذها تسهيلات موافقة للشريعة
6. أي ادراج .....وشروط الادراج ان الشركة تكون محققة ارباح لثلاث ميزانيات متتالية ..الا اذا صار خشمك ...اذنك..
7. زيادة راسمال المفروض تكون بسعر 100 ف وليس اكثر والمنه عليهم ...فلوس ببلاش...اش يبون بعد...

يقال ان السهم يباع بسوق جت بسعر يفوق 180 فلس فهل هذا صحيح؟؟ ابرك لي اشتري الصفوة شركة تعمل وفق الشريعة ب 114 فلس وتنام ليلك الطويل...
.

ملاحظة : املك في الشركة كمية بسيطة من اسهم الشركة ويمكن اتبرع فيهم او ابيعهم براسمالي اللي دفعته....
.
لاتبيع.. و..لا..تشتري......ضبط شغلك اولا...
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
شركة طيران الجزيرة

إخواني وأخواتي
اطلعت اليوم على جدول أعمال الجمعية العادية للشركة للفترة من 12/7/2004 الى 31/12/2005
واطلعت على الميزانية المنتهية في 31/12/2006
واليكم الملاحظات :
1. تطلب الشركة من الجمعية الموافقة لها على اصدار سندات بالدينار الكويتي ونظرا لان الشركة مقترضة حوالي 22.3 مليون دينار لاجال مختلفة تصل الى 5 سنوات فأتوقع ان تكون السندات ربوية ...
2. ولما كان رأس المال 10 مليون والقروض 22 مليون فالماي زاد على الطحين ....ص 11 .
3. الخسارة المرحلة 1.4 مليون يعني رأس المال نزل من 10 مليون الى 8.6 مليون دك
4. نعلم ان الشركة في مراحلها الاولى وان اسعار الوقود مرتفعة ...ولكن مطلوب من الشركة ان تبين متى ستحقق ارباح؟
5. لن احتفظ بالسهم ولو كنت ادري ان الشركة الى راسها بالقروض الربوية لبعت من زمان ..المهم ننتظر الى يوم الجمعية العمومية لنرى تصورات الشركة ....وربحيتها وامكانية اخذها تسهيلات موافقة للشريعة
6. أي ادراج .....وشروط الادراج ان الشركة تكون محققة ارباح لثلاث ميزانيات متتالية ..الا اذا صار خشمك ...اذنك..
7. زيادة راسمال المفروض تكون بسعر 100 ف وليس اكثر والمنه عليهم ...فلوس ببلاش...اش يبون بعد...

يقال ان السهم يباع بسوق جت بسعر يفوق 180 فلس فهل هذا صحيح؟؟ ابرك لي اشتري الصفوة شركة تعمل وفق الشريعة ب 114 فلس وتنام ليلك الطويل...
.

ملاحظة : املك في الشركة كمية بسيطة من اسهم الشركة ويمكن اتبرع فيهم او ابيعهم براسمالي اللي دفعته....
.
لاتبيع.. و..لا..تشتري......ضبط شغلك اولا...

معلومات قوية و تحليل رائع نتمنى أن نرى المزيد منه في منتدى الأسهم غير المدرجة ...
يعطيك العافية و بارك الله فيك ...

ملاحظة: السوق اليوم للأسف لا يعتمد كثيرا على التحليل الأساسي لذلك هذه المعلومات المهمة ليست بالضرورة ستسبب أضرارا بحملة الأسهم بل العكس فالسهم مازال مطلوبا و بقوة من قبل مالكيه (بودي) وقد لايهم بعضهم (قلت بعضهم) النظر في الجوانب الشرعية...

و من هنا أضع اقتراحا لمن يهمه الأمر و هو لماذا لا يكون لسوق الناسجت و الاسهم المتداولة فيه قائمة شرعية بالأسهم التي يجوز التعامل فيها و التي لا يجوز التعامل فيها ليستفيد منه من يتحرى الحلال في مأكله و تجارته
و هو أمر متوفر في الأسهم المدرجة و الحمدلله ...
نعم قد تكون هناك صعوبة في استخلاص البيانات المالية بالنسبة للشركات غير المدرجة بسبب عدم توفر هذه البيانات لعدم إلزامية الشركات بالإفصاح عن بياناتها المالية و الله أعلم ...
 

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
انا عندي 82 سهم بس
اليوم رحت سوق السمك ودفعتهم لمواقف السيارات ولا بعد زدنهم 68 فلس المجموع 150 فلس صج سوق السمج 150 فلس لو كنا في مارينا موول جم كانوا ياخ\ون

انا لو بدال ملاك طيران الجزيرة جان دمحتها مع قناة الجزيرة وكنت اخلي كابتن الطيارة مراسل الجزيرة حاتم بلوط تلفزيون الجزيرة القدس المحتلة
 

ابومهاوى

عضو نشط
التسجيل
28 يوليو 2005
المشاركات
581
مبروك

عموميتها وافقت على الإدراج في البورصة خلال الربع الأول من 2007
'طيران الجزيرة' تقر زيادة رأسمالها 100% عن طريق الاكتتاب بـ 100 فلس للسهم

بودي


09/10/2006 كتبت نهى فتحي:
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة طيران الجزيرة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من عشرة ملايين دينار الى عشرين مليون دينار كويتي، كما وافقت على ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الاول من .2007
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مروان بودي في كلمته اثناء الجمعية العمومية ان زيادة رأس مال الشركة سيتم من خلال اصدار 100 مليون سهم تطرح للاكتتاب وبقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، موضحا ان زيادة رأس المال تأتي لدعم النمو الذي تحققه الشركة، والتي وصلت الى 13 وجهة سفر حتى الآن، من خلال اسطولها المكون من 4 طائرات من طراز ايرباص A320.
واكد بودي انه لولا الدعم الذي تتلقاه الشركة من قبل الدولة لا سيما امير البلاد لما وصلت 'الجزيرة' الي شبه القارة الهندية، ولما استطاعت تحقيق هذا النمو في حركتها، حيث بلغت حصتنا من رحلات الطيران الموجهة لعدة دول منها سوريا ولبنان ومصر الى نحو 50% من اجمالي الحركة من الكويت.
واشار بودي الى ان 'الجزيرة' تعد اول شركة طيران قطاع خاص في الشرق الاوسط، وانها تنافس في تلك المنطقة الحكومات وليس القطاع الخاص، خاصة ان جميع شركات الطيران المملوكة لدول الشرق الاوسط هي مملوكة لحكومات وتلقى دعما مستمرا من دولها.
وقال بودي ان الشركة قررت زيادة عدد الطائرات المطلوبة من شركة الايرباص من 4 الى 10 طائرات مع الاتفاق على خيار طلب 6 طائرات اضافية في المستقبل بالشروط نفسها لتلبية اي توسع مستقبلي في المحطات.
واشار الى ان الشركة ستتسلم الطائرة الخامسة لها في يناير من عام ،2007 مبينا ان الشركة اعتمدت اسلوب شراء الطائرات وابتعدت عن اسلوب التأجير، الامر الذي اعطاها القدرة على تخفيض التكاليف، مشيرا الى ان مجلس ادارة الجزيرة اقترح زيادة رأس مال الشركة لما يتطلبه اسلوب شراء الطائرات، حيث يبلغ سعر الطائرة الواحدة منها نحو 62 مليون دولار اميركي، الامر الذي يترتب عليه ضرورة التمويل.
واضاف بودي قائلا ان 'الجزيرة' حصلت على مركز افضل تمويل اسلامي خلال عام 2005 بفضل صفقة تمويل طائرات تمت بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي وباشتراك احد البنوك الفرنسية، حيث تم وللمرة الاولى شراء الطائرات بنظام المرابحة، معربا عن امله ان تحصل الشركة خلال تعاملاتها المقبلة على تمويلات اسلامية بتكلفة تنافسية حتى تستطيع الشركة استكمال اسلوبها في تخفيض التكلفة.
وكشف بودي النقاب عن وجود مباحثات تتم حاليا مع الطيران المدني السعودي لتسيير رحلات الجزيرة الى المملكة في اقرب وقت.
وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة قد تأجلت لعدم اكتمال النصاب والذي بلغ 4.62%.

استفسارات المساهمين
عرض المساهم ابراهيم دشتي لبعض الاستفسارات وكانت كالتالي:
كيف ستتعامل 'الجزيرة' مع مشكلة نقص مواقف الطائرات في مطار الكويت الدولي، لا سيما مع زيادة عدد طائراتها الى 10 طائرات؟
لماذا لا يوجد وجهة عربية لموقع الجزيرة على الانترنت يتم من خلاله الحجز المباشر، وذلك لاستقطاب عدد اكبر من زوار الموقع، خاصة وان الحجوزات من خلال الانترنت تمثل 28% فقط حاليا؟
فيما كان رد بودي على تلك الاستفسارات ان الشركة تجري حاليا عملية تطوير موقعها على الانترنت لتقديم الحجز المباشر باللغة العربية، وانها ستأخذ بالاعتبار فيما بعد حرية الانتقال من بلد الى اخرى 'الحرية السادسة' والتي يجري الآن بحثها، منوها، فيما يخص نقص مواقف الطائرات في مطار الكويت، بأن الشركة تلقى دعما كبيرا من قبل الادارة العامة للطيران المدني الى جانب مراقبة مستمرة من قبله، وانه من السهولة القضاء على تلك المشكلة، لا سيما في ظل التوسعات التي تحدث في مطار الكويت الدولي.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
عموميتها وافقت على الإدراج في البورصة خلال الربع الأول من 2007
'طيران الجزيرة' تقر زيادة رأسمالها 100% عن طريق الاكتتاب بـ 100 فلس للسهم

بودي


09/10/2006 كتبت نهى فتحي:
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة طيران الجزيرة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من عشرة ملايين دينار الى عشرين مليون دينار كويتي، كما وافقت على ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الاول من .2007
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مروان بودي في كلمته اثناء الجمعية العمومية ان زيادة رأس مال الشركة سيتم من خلال اصدار 100 مليون سهم تطرح للاكتتاب وبقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، موضحا ان زيادة رأس المال تأتي لدعم النمو الذي تحققه الشركة، والتي وصلت الى 13 وجهة سفر حتى الآن، من خلال اسطولها المكون من 4 طائرات من طراز ايرباص A320.
واكد بودي انه لولا الدعم الذي تتلقاه الشركة من قبل الدولة لا سيما امير البلاد لما وصلت 'الجزيرة' الي شبه القارة الهندية، ولما استطاعت تحقيق هذا النمو في حركتها، حيث بلغت حصتنا من رحلات الطيران الموجهة لعدة دول منها سوريا ولبنان ومصر الى نحو 50% من اجمالي الحركة من الكويت.
واشار بودي الى ان 'الجزيرة' تعد اول شركة طيران قطاع خاص في الشرق الاوسط، وانها تنافس في تلك المنطقة الحكومات وليس القطاع الخاص، خاصة ان جميع شركات الطيران المملوكة لدول الشرق الاوسط هي مملوكة لحكومات وتلقى دعما مستمرا من دولها.
وقال بودي ان الشركة قررت زيادة عدد الطائرات المطلوبة من شركة الايرباص من 4 الى 10 طائرات مع الاتفاق على خيار طلب 6 طائرات اضافية في المستقبل بالشروط نفسها لتلبية اي توسع مستقبلي في المحطات.
واشار الى ان الشركة ستتسلم الطائرة الخامسة لها في يناير من عام ،2007 مبينا ان الشركة اعتمدت اسلوب شراء الطائرات وابتعدت عن اسلوب التأجير، الامر الذي اعطاها القدرة على تخفيض التكاليف، مشيرا الى ان مجلس ادارة الجزيرة اقترح زيادة رأس مال الشركة لما يتطلبه اسلوب شراء الطائرات، حيث يبلغ سعر الطائرة الواحدة منها نحو 62 مليون دولار اميركي، الامر الذي يترتب عليه ضرورة التمويل.
واضاف بودي قائلا ان 'الجزيرة' حصلت على مركز افضل تمويل اسلامي خلال عام 2005 بفضل صفقة تمويل طائرات تمت بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي وباشتراك احد البنوك الفرنسية، حيث تم وللمرة الاولى شراء الطائرات بنظام المرابحة، معربا عن امله ان تحصل الشركة خلال تعاملاتها المقبلة على تمويلات اسلامية بتكلفة تنافسية حتى تستطيع الشركة استكمال اسلوبها في تخفيض التكلفة.
وكشف بودي النقاب عن وجود مباحثات تتم حاليا مع الطيران المدني السعودي لتسيير رحلات الجزيرة الى المملكة في اقرب وقت.
وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة قد تأجلت لعدم اكتمال النصاب والذي بلغ 4.62%.
استفسارات المساهمين
عرض المساهم ابراهيم دشتي لبعض الاستفسارات وكانت كالتالي:
كيف ستتعامل 'الجزيرة' مع مشكلة نقص مواقف الطائرات في مطار الكويت الدولي، لا سيما مع زيادة عدد طائراتها الى 10 طائرات؟
لماذا لا يوجد وجهة عربية لموقع الجزيرة على الانترنت يتم من خلاله الحجز المباشر، وذلك لاستقطاب عدد اكبر من زوار الموقع، خاصة وان الحجوزات من خلال الانترنت تمثل 28% فقط حاليا؟
فيما كان رد بودي على تلك الاستفسارات ان الشركة تجري حاليا عملية تطوير موقعها على الانترنت لتقديم الحجز المباشر باللغة العربية، وانها ستأخذ بالاعتبار فيما بعد حرية الانتقال من بلد الى اخرى 'الحرية السادسة' والتي يجري الآن بحثها، منوها، فيما يخص نقص مواقف الطائرات في مطار الكويت، بأن الشركة تلقى دعما كبيرا من قبل الادارة العامة للطيران المدني الى جانب مراقبة مستمرة من قبله، وانه من السهولة القضاء على تلك المشكلة، لا سيما في ظل التوسعات التي تحدث في مطار الكويت الدولي.

شلون تتم الموافقه على زيادة رأس المال والجمعيه العموميه غير العاديه لم تنعقد لعدم أكتمال نصابها؟

كاتب الخبر لايفقه بقانون الشركات ... لأنه يجب أقرار الزيادة من الجمعيه العموميه غير العاديه.

... وأنعقاد الجميعه غير العاديه راح يكون في 22\10 أي في 30 رمضان .. واذا كان رمضان هذه السنه 29 يوماً راح تؤجل الجمعيه الى أول يوم عمل بعد العيد مباشره ... وهو يصادف يوم 28\10
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
«طيران الجزيرة» تزيد رأسمالها إلى 20 مليون دينار وتسعى للإدراج في السوق خلال الربع الأول من2007

كتب محمد الجاموس: وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة طيران الجزيرة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 100 في المئة وتخويل مجلس الادارة اتخاذ الاجراءات اللازمة لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية واصدار سندات بالدينار الكويتي.
وتعتزم الشركة زيادة رأسمال الشركة من 10 ملايين دينار كويتي إلى 20 مليون دينار من خلال اصدار 100 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد وتدفع نقدا وتكون اولوية الاكتتاب لمساهمي الشركة المسجلين لديها في تاريخ نشر المرسوم الاميري، وستمنح مدة 15 يوما لممارسة حق الاكتتاب للمساهمين من تاريخ نشر دعوة المساهمين إلى ذلك، وفي حال انتهاء مدة الاكتتاب ولم تتم تغطية الزيادة المقررة يحق للمستثمرين جدد الاكتتاب لاستكمال زيادة رأس المال.
وتعليقا على زيادة رأس المال قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة مروان مرزوق بودي ان الهدف هو دعم النمو المستمر للشركة.
واضاف انه منذ تأسيس «طيران الجزيرة» كأول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط في شهر يوليو 2004 شهدت الشركة نموا سريعا ابتداء من تدشين رحلتها الاولى والتي انطلقت إلى دبي في 30 اكتوبر 2005 إلى الوصول إلى 13 مدينة من خلال اسطولها الجديد كليا المكون من اربع طائرات من طراز ايرباص A320، منوها بان زيادة رأسمال الشركة بواقع عشرة ملايين دينار كويتي اخرى ستستخدم لمواصلة هذا النمو وتمويل شراء طائرات جديدة التي ستتسلمها الشركة وبالتالي استيعاب التوسع المستقبلي لـ «طيران الجزيرة».
واشار بودي إلى ان الشركة تخطط لتملك 10 طائرات خلال الفترة المقبلة إلى جانب خيار شراء ست طائرات اخرى من شركة ايرباص في المستقبل بنفس الشروط تلبية لاي توسع مستقبلي في عمليات ومحطات الشركة.
وفي كلمته أمام الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 62.4 في المئة من اجمالي اسهم رأس المال، عرض مروان بودي مسيرة الشركة منذ تأسيسها في العام 2004، والارتكاز على تنفيذ وتحفيز استراتيجية معينة في النمو والتوسع، واضعين نصب اعيننا تحقيق هدفنا في تعزيز ثقة المساهمين من خلال تحقيق خطوات نمو اسرع وتقديم طلبات الشراء لطائراتنا وكذلك توسيع شبكة المحطات باستمرار.
واضاف انه نتيجة لهذه الاستعدادات المتكاملة استطاعت الشركة ان تفتح باب الحجوزات على رحلات الشركة في 12 سبتمبر لتصل إلى 30 أكتوبر2005 وهو اليوم الذي شهد تحليق أولى طائرات الشركة في السماء.
وتابع انه خلال الاشهر التي تلت انطلاق اولى الرحلات ركزت الشركة على توسيع شبكة محطاتها التي وصلت إلى 13 محطة وتحرير المسافرين من اسلوب السفر القديم وذلك بتقديم اساليب حجز متطورة وزيادة قدرتها التشغيلية بهدف تعزيز النتائج المتوقعة من قبل المساهمين.
ولفت بودي إلى ان الانجازات التي تمت حتى الان في شركة طيران الجزيرة توفر لها القاعدة القوية للاستمرار في تحقيق الانجازات المالية المناسبة للمساهمين الذين لم يتوقفوا عن دعم الشركة.
وقال اننا نتطلع إلى العام 2007 ليكون عاما اخر من الانجازات من ابرزها ادراج طيران الجزيرة في سوق الكويت للاوراق المالية والذي سيكون حدثا تاريخيا حيث ستكون «طيران الجزيرة» أول شركة طيران تدرج في البورصة في الشرق الأوسط.
وافاد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في «طيران الجزيرة» مروان بودي ان ادارة الشركة تعمل في نطاق معايير تتسم بالفعالية، من ناحية التكاليف وذلك لتحقيق افضل عوائد للمساهمين، وكنتيجة لذلك فان خسائر الشركة خلال النصف الثاني من العام 2004 والعام 2005 بكامله لم تتجاوز الـ 1.467 مليون دينار كويتي وهو الرقم الذي يشمل بداية التشغيل، منوها بان الخسائر جاءت أقل مما كان متوقعا في الميزانية التقديرية بنحو 256 الف دينار كويتي، وان اجمالي الايرادات بلغت 2.035.280 دينارا كويتيا واجمالي المصروفات (3.502.795) دينارا كويتيا، ويعود الفضل في تلك النتائج إلى الجهود الشاقة التي تبذلها ادارة وموظفو الشركة الذين سيتواصل التزامهم واخلاصهم في سبيل إعلاء شأن «طيران الجزيرة».
واقرت الجمعية العمومية جميع البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها تقرير مجلس الادارة وتقرير مرفق الحسابات والحسابات الختامية والتعامل مع اطراف ذات صلة، وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة وانتخاب عضو مجلس ادارة بدلا من العضو المستقيل، وتم انتخاب سهيل الحمصي كبديل عن العضو المستقيل صالح سليمان الهويدي، والموافقة على اصدار سندات بالدينار الكويتي او اي عملة اخرى يراها مناسبة بما لا يتجاوز رأس المال المصدر، وادراج الشركة في سوق الاوراق المالية، وزيارة رأسمال الشركة من عشرة ملايين إلى 20 مليون دينار كويتي وإعادة تعيين مكتب بدر الوزان لتدقيق الحسابات.
وتم تأجيل العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب. ويذكر ان «طيران الجزيرة» تأسست في العام 2004 برأسمال 10 ملايين دينار كويتي وتم تغطيته بمقدار 12 مرة من القيمة المحددة واستطاع هذا الاكتتاب استقطاب 36500 مستثمر اي بمعدل مستثمر واحد بين كل 25 مواطنا كويتيا.


أرقام ودلالات

• في سياق رده على أسئلة واستفسارات المساهمين ذكر مروان بودي الأرقام والمعلومات التالية:
• طيران الجزيرة بدأت بطائرتين وتسلمت طائرتين أخريين وتعتزم زيادة العدد الى 10 طائرات مع خيار لشراء ست طائرات أخرى.
• افتتحت الشركة 13 محطة خلال 9 أشهر... الشركات الوطنية في دول المنطقة لا تستطيع احياناً افتتاح محطة واحدة في الشهر.
• رفعت طيران الجزيرة حجم سوق السفر في الكويت بمقدار 33 في المئة حصة الشركة منها 50 في المئة تقريباً.
• قبل طيران الجزيرة كانت هناك 9 رحلات بين الكويت وسورية بعد دخول طيران الجزيرة الخدمة زاد العدد الى 18 رحلة اسبوعياً الى سورية نصفها الى طيران الجزيرة.
• كان هناك رحلتان الى الاسكندرية من الكويت، الآن هناك 14 رحلة الى الاسكندرية بمعدل رحلتين يومياً.
• في الكويت الآن 21 طائرة ركاب بينها 17 لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وأربع طائرات لطيران الجزيرة.
• فريق عمل «طيران الجزيرة» يعمل لمدة تسعة أشهر ليحصل على طائرة، ذلك أن مقاعد الطائرة من دولة وأجهزة الرادار من دولة أخرى، والمطبخ من دولة أخرى، وهذا كله يحتاج الى مفاوضات طويلة حتى الحصول على نتيجة.
• نسبة تكلفة الوقود في «طيران الجزيرة» تصل الى نحو 25 في المئة.
• «طيران الجزيرة» أول شركة طيران عاملة في منطقة الشرق الأوسط تعتمد أنظمة عالمية حديثة خاصة بالحجز من خلال الإنترنت.
• قال بودي ايضاً انه ليس من السهل منافسة شركات الطيران الحكومية في المنطقة منوهاً بأنه سيتم قريباً فتح خط الى السعودية.
• وذكر أن «طيران الجزيرة» استطاعت الحصول على أفضل تمويل اسلامي لشراء طائرات وذلك بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي وبنك فرنسي وذلك من خلال آلية التمويل بالمرابحة.
• وقال أيضاً ان دفع قيمة الحجز على طيران الجزيرة عبر الكي نت يتم من خلال بنكين في الكويت فقط... مضيفاً ان فروع بنك برقان يمكنها لتسلم قيمة الحجوزات بإتفاق مع طيران الجزيرة، حيث هناك شبكة مترابطة لدى الطرفين.
• أشاد مروان بودي الى حصول «طيران الجزيرة» على كتاب شكر من صاحب السمو أمير البلاد للدور والسرعة التي عملت بها الشركة في نقل الكويتيين اثناء أحداث لبنان الأخيرة
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
مبرووووووووووووووووووووووووووك

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووك



مبروك لملاك أسهم الجزيرة على زيادة راس المال والإدراج ... نعم هذي الأخبار الطيبة اللي تثلج الصدر :) وان شاء الله تعوض مساهمينها خسائر السوق ... أولهم آنا :D :p


عندي سؤال : جم النسبة المسموح بها للشخص للإكتتاب الزيادة ؟؟ يعني آنا أمتلك 4943 سهم جم سهم يمكنني أن أكتتب ؟؟ :confused:


ودمتم دمتم سالمين :cool:
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
واضاف بودي قائلا ان 'الجزيرة' حصلت على مركز افضل تمويل اسلامي خلال عام 2005 بفضل صفقة تمويل طائرات تمت بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي وباشتراك احد البنوك الفرنسية، حيث تم وللمرة الاولى شراء الطائرات بنظام المرابحة، معربا عن امله ان تحصل الشركة خلال تعاملاتها المقبلة على تمويلات اسلامية بتكلفة تنافسية حتى تستطيع الشركة استكمال اسلوبها في تخفيض التكلفة.

عفيه عليكم و الله يزيدكم من فضله و الله يبارك لملاك السهم :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى