ما هي الشركات التشغيلية ؟

المؤشراتي2

عضو نشط
اخي العزيز صانع السوق مو هامه التحليل والتشغيلي والدفتريه .الهامور الخرافي ما يخون بربعه والانابيب اذا انت مقتنع باسلوبهم لا بد تتحول الى شركه قابضه مثل اختها الصناعات النجديه

قرقور

عضو نشط
للجميع الشكر الجزيل و خصوصاً الأخوة مؤشراتي2 و الساحل لإثراء الموضوع على المشاركات القيمة ....... وهل من مزيد ؟؟؟ :) :)

وبدوري سألخص لكم ما دار من نقاش بالجداول التالية:

يرجى اقتراح أي التعديلات والاقتراحات أو الأخطاء و يرجى كتابة رقم الشركة للتسهيل
وسوف أضع الجداول مرة أخرى بعد تلخيص الاقتراحات إن شاء الله

مع الشكر :)

المؤشراتي2

عضو نشط
الله يعافيك اخ / قرقور اما الاقتراحات فهي كثيره بس تدري اذا قلنا اسهم ورقيه راح ترتفع لان السوق عاوز كده

UNIX

موقوف
هاهاههاها بدت الفتاوي :)

الشركات التشغيلية: هي الشركات التي يأتي جل مدخولها من صلب عملها.

الشركات الورقية/الغير تشغيلية: هي الشركات التي يأتي جل مدخولها من غير صلب عملها.

وضح يا يونكس؟

البنوك صلب عملها الاقراض و الاقتراض. اذا شفت بنك يدخل فلوس من العمل هذا فهو تشغيلي. وكل البنوك المدرجة في البورصة تشغيلية بلا استثناء و بلاش افتاء.

شركات الاستثمار صلب عملها الاستثمار و المضاربة و اقتناص الفرص الاستثمارية و الاقراض و الاقتراض و ادارة المحافظ و ادارة الصناديق و ادارة اموال الغير بعمولة. و أغلب شركات الاستثمار المدرجة هذا شغلها :) فهي تشغيلية.

الشركات العقارية صلب عملها المتاجرة بالأراضي و العقارات المدرة و الغير مدرة و تحصيل الايجارات و القيام بأعمال الترميم و ادارة عقارات الغير و اعطاء الاستشارات الفنية للعملاء بعمولة. شركات البحر كلها ما عدا عقارات الكويت ما تتاجر باللي انا ذكرته فهي ليست تشغيلية "ورقية"

و قيس لى ذلك. و رجاءاً اللي ما يعرف يقول ما اعرف لأن الهدف تثقيف الأعضاء مو تضليلهم.

بارك الله فيكم

أعلى