طريقة سليمه للتخفيف من الوزن (مجربة)

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة sa3od29, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2007.

  1. sa3od29

    sa3od29 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    1,642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عروس الخليج
    جسم الانسان يحتاج الي كل ماهو موجود ولكن بالصوره الصحيحه فجسم الانسان يحتاج الي املاح طبيعيه كطماط والخس والورقيات...ويحتاج الي سكريات كالفاكهه او قليل جدا مثال السكر في الشاي او القهوه ويحتاج الي دهون وليست الدهنيات كشحوم وزيوت قلي الاكل بل الي الدهون الموجوده في اللحوم الطبيعيه وهي تعوض.....اذا كان الوزن زايد عند الانسان وهي تعتبر دهون وكلوسترول الاسود فوق الحاجه ومخزنه في الجسم..وهي تشكل الوزن الزائد لدي الانسان...فطريقة الخلاص منها الابتعاد عند جميع المأكولات كالحلويات والدهنيات الشحوم والاكثار من اكل اللحوم البيضاء وذلك لقلة الدهنيات بها وعدم اكلها مقليه يستحسن ان تكون مطبوخه او مشويه والابتعاد الكلي عن المقليات انا لدي جدول جيد للرجيم اود ان افيد بها الاخوان في المنتدي


    الفطور
    يكون بيض مسلوق وعدم اكل صفار البيض وذلك لكثرة الكلوسترول به....مع عصير برتقال فرش وخبز اسمر او ربع خبزه عاديه او جبن قريش منزوعة الدسم او عسل وقشطه بربع خبزه عاديه

    الغداء
    يكون لحم او دجاج او سمك مسلوقه او مشويه بكميات قليله مع سلطه او مع فواكه ماعدا الموز والفراوله ويستحسن الاكثار من البطيخ والرقى وذلك لانه يملئ المعدة ويعطي احساس بالشبع

    العشاء
    ودائما يكون العشاء خفيف جدا ويستحسن ان لا تتعشى او اذا اردت العشاء ان تاكل نوع واحد من الفواكه او سلطه باي كمية اردتها

    وهناك مثل لدي العرب ويقول (افطار فطارك لوحدك....وشارك اهلك في غداءك ....واترك لعدوك عشائك)

    وافضل انواع تخفيف الوزن هو من اتبع هذا البرنامج مع الالتزام باوقات الاكل بان تكون بين الفطور والغداء 5 ساعات وبين الغداء والعشاء 5 ساعات وبان تتعشى مبكرا ولا تنام بعد العشاء مباشرة وافضل شي لحرق الدهون والسكريات في الجسم بان تمارس رياضة المشي لمدة اكثر من نصف ساعه قبل النوم.....وسوف ترى الفرق بعد اسبوع من الراحه والحيويه والنشاط والراحه في النوم والجلوس بالنشاط وان نمت قليلا

    وافضل انزاع الرجيم هو اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم واحاديثه الطيبه ............بان المعدة بيت الداء وبيت الدواء وثلثها للطعام وثلثها للهواء ولثلها للماء.........او كما قال وصلى وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد عليه الصلاه والسلام
    __________________
     
  2. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    مشكور
    سعود
    بس رياضه المشي بشكل
    يومي وبالتزام وقت معين
    يساعد كثير ويساعد
    على الصحه
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا وبارك الله فيك
     
  4. sa3od29

    sa3od29 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    1,642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عروس الخليج
    اكييييييييييييد :) وشكرا لمرورك


    العفو وشكرا لمرورج :)