شركة إعمار المدينة الاقتصادية

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة المطيري, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2007.

  1. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    طرح مساكن مدينة الملك عبد الله للمواطنين
    والشركات الأجنبية

    05/09/2007
    الاقتصادية
    أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تعمل على تنفيذ مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، عن إطلاق عمليات البيع في قرية "البيلسان" الواقعة ضمن المنطقة السكنية من المشروع، وذلك ابتداءً من السبت المقبل الثامن من أيلول (سبتمبر) الجاري.

    وتحتضن "البيلسان" شققاً سكنية فاخرة تتنوع في مساحاتها، وتتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر والقنوات المائية. وتتوافر لسكان هذه الوحدات مجموعة من المرافق الترفيهية والتجارية المتكاملة، إضافة إلى المدارس والمساجد والمراكز الصحية وخدمات الأمن والصيانة التي تعمل على مدار اليوم.

    وستكون عمليات بيع الوحدات السكنية متاحة لمواطني المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الشركات الأجنبية الحاصلة على رخصة استثمار في المملكة. وتوفر "البيلسان" لسكانها وزوارها بيئة معيشية راقية تتميز بأجوائها البحرية واحتضانها لعدد من المراسي والقنوات المائية الساحرة. وسيبدأ تسليم الوحدات السكنية في أواخر العام 2008.

    وقال الدكتور عبد الرؤوف مناع العضو المنتدب لشركة إعمار المدينة الاقتصادية: "إننا فخورون بإطلاق قرية "البيلسان" حسب الخطة الزمنية المحددة مسبقاً، حيث راعينا في بنائها أفضل معايير الجودة العالمية وأرقى التصاميم التي تتوافق مع مستوى جميع مناطق مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وتضمن مستوى معيشياً راقياً لسكانها".

    وتعتبر "البيلسان" أولى المناطق التي يتم طرحها للبيع أمام المستثمرين في المشروع، وذلك عقب فتح باب التسجيل أمام المستثمرين لتأجير أراضي المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية في المدينة في وقت سابق من هذا العام.

    وسيتم إطلاق المبيعات في قرية "البيلسان" في مركز العرض داخل "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" ومركز العرض في مدينة الرياض على طريق الملك فهد، من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، كما يمكن للمستثمرين الاتصال بالرقم المجاني (8001180010) أو زيارة الموقع الإلكتروني http://www.baylasun.com للاطلاع على المزيد من التفاصيل. يذكر أن "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" تعد أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة. وتنقسم المدينة إلى ست مناطق رئيسية هي: الميناء البحري، والمنطقة الصناعية، وحي الأعمال المركزي (ويشمل الحي المالي)، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية. ويتم حالياً العمل على المنطقة الصناعية والسكنية والمنتجعات.

    ومعلوم أن حصلت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" شركة مساهمة سعودية، تأسست من تحالف "إعمار العقارية" مع نخبة من كبار المستثمرين السعوديين. وقد حصلت الشركة رسمياً على موافقة وزارة التجارة والصناعة على ترخيص التأسيس، وذلك بموجب قرار وزير التجارة والصناعة في 13 أيار (مايو) 2006. ويبلغ رأس المال المسجل لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" 8.5 مليار ريال سعودي تم توزيعها على 850 مليون سهم، وذلك بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات سعودية لكل سهم. وطرحت الشركة 30 في المائة من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 2.55 مليار ريال.

    وتقوم شركة إعمار المدينة الاقتصادية بتطوير مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على مساحة قدرها 168 مليون متر مربع بالقرب من ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة. وتلعب الهيئة العامة للاستثمار، التي تعد الجهة المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات إلى المملكة، دور المشرف الرئيسي على المشروع إلى جانب دورها في توفير جميع المتطلبات والخدمات والتسهيلات.

    وينسجم مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" ويتكامل مع الجهود المتواصلة للحكومة السعودية الهادفة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية، وجذب رؤوس الأموال الأجنبية، وتوفير فرص عمل أمام الكوادر السعودية، وتعزيز حركة التجارة الخارجية، بما ينعكس بالفائدة الكبرى على مختلف القطاعات التجارية والصناعية في المملكة. ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من مليون فرصة عمل، وذلك عبر الشركات الصناعية والخدمية المتنوعة التي ستتخذ من المدينة مقراً لها.
     
  2. ok..

    ok.. فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2007
    المشاركات:
    2,032
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    بارك الله فيك
     
  3. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    جزاك الله خير مشكور
     
  4. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    السوق السعودي: سهم إعمار المدينة الاقتصادية يرتفع بـ 6% بعد ورود أنباء صحفية عن نجاح الشركة في بيع 90% من شقق البيلسان

    أرقام 10/09/2007

    ارتفع سهم "إعمار المدينة الاقتصادية" في السوق السعودي اليوم إلى 16.5 ريال (+6%) بعد ورود انباء صحفية عن نجاح الشركة في بيع 90% من شقق البيلسان في مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في ينبع. يشار إلى أن هذه الشقق التي من المنتظر تسليمها في نهاية عام 2008 تعد أولى الوحدات الوحدات السكنية التي يتم بيعها في المدينة.
     
  5. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    السعوديون يلتهمون شقق "البيلسان" خلال 48 ساعة

    دبي - الأسواق.نت

    بعد 48 ساعة من إعلان بدء بيع، أعلنت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" عن بيع كافة الشقق المطروحة للبيع في قرية "البيلسان" في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، واصفة الأمر في بيان صحفي يوم الإثنين الـ10 من سبتمبر/أيلول 2007 بأنه "ثقة المستثمرين بأهمية المشروع".


    وأعلن د. عبد الرؤوف مناع، العضو المنتدب لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة عن تقديم موعد طرح وحدات سكنية جديدة لتلبية الطلب المتزايد من قبل المشترين.

    وتمثل قرية "البيلسان" أول منطقة متكاملة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وقال المدير التنفيذي للشؤون التجارية المهندس نضال جمجوم في إعمار المدينة الاقتصادية، وعن المميزات التي توفرها القرية لقاطنيها "إنه تم تصميم قرية "البيلسان" لتلبي متطلبات السكان الراغبين بالعيش والعمل في أجواء تتسم بأسلوب عصري على شاطئ البحر الأحمر، وستتوفر في القرية مجموعة من المرافق المتكاملة التي ترتقي إلى أفضل معايير الجودة العالمية".

    وأضاف "وتشتمل القرية على مجموعة من الأبراج السكنية والمدارس ومركز للتسوق ومحلات تجارية وجوامع ومطاعم ومصارف ومحطات بنزين وعيادات ومبان مخصصة للمكاتب، وتم اختيار اسم "البيلسان" للمشروع نسبة إلى شجرة البيلسان المعروفة التي كانت عبر التاريخ مصدر إلهام للعلماء مثل ابن سينا".
     
  6. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    إعمار تبيع جميع شقق المرحلة الاولى من قرية "البيلسان" المعروضة للبيع خلال ثلاثة ايام

    قالت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في السوق السعودي والمملوكة جزئيا من قبل إعمار الاماراتية، أنها باعت بالكامل جميع الشقق المعروضة للبيع في المرحلة الأولى من قرية "البيلسان". وتعتبر القرية باكورة الوحدات السكنية في مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمدينة رابغ التي تقوم إعمار بتطويرها ضمن مشروع تقدر قيمته بنحو 100 مليار ريال.

    وكانت اعمار اعلنت يوم السبت أنها أطلقت عمليات البيع في القرية الواقعة ضمن المنطقة السكنية من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والتي تحتضن شققا سكنية فاخرة على حسب بيان اصدرته الشركة. واقتصرت عمليات الشراء على مواطني المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الشركات الأجنبية الحاصلة على رخصة استثمار في المملكة العربية السعودية حيث سيبدأ تسليم الوحدات السكنية في أواخر العام 2008م.

    وتعتبر "البيلسان" أول المناطق التي يتم طرحها للبيع أمام المستثمرين في المشروع، وذلك عقب فتح باب التسجيل أمام المستثمرين لتأجير أراضي المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية في المدينة في وقت سابق من هذا العام.

    واشارت مصادر صحفية اليوم إلى أن أسعار البيع تراوحت بين 1.2 مليون ريال للشقق ذات الغرفتين و 1.5 مليون ريال للشقق ذات الغرف الثلاث.

    هذا ومن المتوقع أن يتم طرح وحدات المرحلة الثانية بقرية البيلسان في الربع الاخير من عام 2007 الحالي، ليتم استكمال كامل الوحدات للمرحلتين الأولى والثانية والبالغ عددها 1088 شقة سكنية.
     
  7. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعة نصحنا وكان هدفنا الربح للجميع ولكن اذا نصحت احد كانك تسبه ولكن اعمار فيها خيرآ كثير انشاء الله التوقعات السعر حتي 150 ريال بيوصل وعن قريب جدآ جدآ ومبارك عليكم الشهر جعلكم الله من صيامه وان يتقبل منا ومنكم
     
  8. اسير الاحلام

    اسير الاحلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    454
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك

    ولكن ماتلاحظ بأن 150 مبالغ فيها
     
  9. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم تقول مبالغ بها ولكن غدآ لناظره لقريب
     
  10. بترول

    بترول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    0

    بارك الله فيك ولك اخى المطيرى

    انا ما ابى 150 ابى بس 25 والله كريم

    بكره بأذن الله اعمار تسعدك (السبت15\9 )
     
  11. okaaab

    okaaab عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    50
    عدد الإعجابات:
    0
    السموحه يا المطيري

    العذر والسموحه منك ومن باقي الاخوان
    سمعت بحلم البسه
     
  12. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم تداول اعمار 18.255.375
    سهم ووصل سعرها اليوم 18 ريال ولكن تم الضغط عليه ونزل 17.25 ولكن الاخبار الجيدة قادمة وبتشوفون احلام البسة والاحلام الوردية بس تكفون لاتشترون بالسهم
     
  13. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    ومن المتوقع أن يتم طرح وحدات المرحلة الثانية بقرية البيلسان في الربع الاخير من عام 2007 الحالي، ليتم استكمال كامل الوحدات للمرحلتين الأولى والثانية والبالغ عددها 1088 شقة سكنية.
     
  14. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة اعمار الاقتصادية تتوقع الوصول لاتفاق مع شركتي دبي وسنغافورة لتشغيل مدينة الملك ع

    توقع مسؤول في شركة "اعمار" المدينة الاقتصادية التوصل لاتفاق مع شركتي دبي وسنغافورة لتطوير الموانئ بشان تشغيل ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بنهاية العام الحالي والذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة ومجهر لاستقبال أضخم السفن في العالم

    وعزا المدير التنفيذي للشؤون التجارية في "اعمار" نضال جمجوم حسبما أوردت صحيفة الاقتصادية اليوم تأخير إتمام المفاوضات مع الشركتين إلى ضخامة المشروع الذي يقع على مساحة 14 كيلومتر مربع على البحر الأحمر وتزيد طاقته على عشرة ملايين حاوية سنويا .

    وكشف في هذا الصدد عن إلغاء فكرة إنشاء مطار بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية نظرا لتوفر الموصلات على الخط السريع ولإمكانية ربطها بمحطة قطار لمشروع القطار السعودي إلى جانب الخدمات التي سيوفرها مطار الملك عبد العزيز لقاصديها.

    وكانت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في السوق السعودي والمملوكة جزئيا من قبل إعمار الإماراتية، قد أعلنت أمس أنها باعت بالكامل جميع الشقق المعروضة للبيع في المرحلة الأولى من قرية "البيلسان". التي تعد باكورة الوحدات السكنية في مشروع مدينة الملك عبدا لله الاقتصادية بمدينة رابغ على أن يبدأ تسليم الوحدات السكنية في أواخر العام 2008م.

    ويأتي ذلك متزامناً مع تسارع الأعمال الإنشائية في المدينة حيث قامت الشركة مؤخراً بتوقيع عدد من الع
     
  15. Aljoman

    Aljoman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    26,851
    عدد الإعجابات:
    604
    خفضت شركة دايم الحديثة لإدارة العقارات حصتها في "إعمار"بمقدار0.100 نقطة مئوية من 19.200 إلى 18.800% خلال الأسبوع النتهي 25-07-2013 ولتفاصيل اخرى على الرابط