شركة صروح للأستثمار ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    كلفتها تتعدى 200 مليون دولار
    بوقيس: «صروح» تقيم مدينة صناعية في الأردن

    كتب محمود محمد

    أعلن الرئيس التنفيذي في شركة صروح للاستثمار محمد بوقيس ان الشركة تتجه حالياً للدخول في شراكة مع الحكومة الأردنية فيما يخص إنشاء مشروع المدينة الصناعية في الاردن على مساحة 500 كم.واوضح بوقيس ان تكلفة المشروع تتعدي 200 مليون دولار منوهاً بأن مشروع المدينة الصناعية، سوف يخدم قطاع الصناعات الطبية في الاردن كما سيضم المشروع العديد من المباني الصناعية والمكاتب الاستثمارية وفنادق خدمية.واشار الى ان الشركة تتباحث حالياً مع العديد من المكاتب الاستشارية في الاردن فيما يخص بدء أعمال التنفيذ الفعلية للمشروع والذي سوف تبدأ أول خطواته التنفيذية خلال العام الحالي.مبينا ان المرحلة التي ستلي عملية التشييد والبناء سوف تكون بيع أو تأجير للوحدات المنشأة بجميع أشكالها.وأوضح بوقيس ان العوائد المتوقعة من المشروع تصل الى 25% من اجمالي تكلفة المشروع.
    أسواق جديدة
    وأكد بوقيس مضي الشركة قدماً في الاسواق الخليجية الاخرى من خلال مشروعاتها المتعددة والتي ذكر منها مشروع فندق سياحي في السعودية بنظام حق انتفاع لمدة 15 عاماً في منطقة الرياض موضحا ان الشركة قد قامت بالدخول في العديد من التأسيسات لمجموعة من الشركة والصناديق الاستثمارية في الكويت.
    مجمع تجاري
    وبين بوقيس ان صروح تتفاوض حالياً مع احد ملاك العقار في الكويت حول مشروعها المقدر إقامته في القريب وهو عبارة عن مجمع تجاري ضخم بنظام حق الانتفاع.وذكر بوقيس ان الشركة قد انتهت مؤخراً بالتسويق الخاص بصندوق تلا الغروب المقدر راسماله 30 مليون دولار.وجاء هذا على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بمناسبة تغيير اسم الشركة من بناء ونماء للاستثمار الى صروح للاستثمار.
    القى رئيس مجلس ادارة الشركة خالد الاحمد كلمة في بداية الحفل رحب فيها بمساهيم الشركة الحضور واستهل كلمته بالتأكيد على ان التحالفات المالية الاسلامية اصبحت واقعا ملموسا وقوة لا يستهان بها.وقال ان التعليم والقواعد الاسلامية تسابقت عليها الكثير من المؤسسات المصرفية والمالية الغربية والاجنبية لتطبيقها بعد ان وجدوا في احكام الشريعة الاسلامية ما يضمن حقوق جميع الاطراف في المعاملات المالية وغير المالية، فقاموا بتأسيس البنوك والمؤسسات المالية والتي تتوافق معاملاتها مع احكام الشريعة الاسلامية.واكد الاحمد في كلمته دور علماء الدين الاجلاء في نشر جوهر تعاليم وقواعد التجارة في الاسلام وما تحمله من خير.كما صرح في كلمته بان شركة صروح للاستثمار تفخر بان تكون من احدى الشركات التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، وبوجود هيئة الرقابة الشرعية بها، برئاسة الدكتور خالد المذكور وتضم في عضويتها الدكتور محمد الطبطبائي الشيخ عبدالستار القطان.ونوه الى الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة الشرعية في سبيل مراجعة جميع معاملات الشركة لتتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.كما اشاد الاحمد بالدور الفعال لبنك الكويت المركزي واعتبره صمام الامن والامان للاقتصاد الوطني.وقدم شكره واعتزازه لجميع القياديين والعاملين بالبنك وكذلك لجميع العاملين بوزارة التجارة والصناعة على ما يقدمونه من دعم لجميع الشركات.وقد طالب خالد الأحمد من الشركات الزميلة ومن الحضور بالمحافظة على ما وصل إليه العمل المصرفي والاستثمار الاسلامي من مكانة وذلك من خلال تطوير المنتجات المالية الاسلامية واحترام المعاهدات والعقود في جميع المعاملات والعمل من الآن على اعداد اجيال من الكوادر الفنية المدربة والتي تستطيع ان تكمل المسيرة وتتولى القيادة.

    تحالفات الشركة
    ذكر بوقيس ان من التحالفات القوية التي نفذتها الشركة كان مع بيت أبوظبي للاستثمار لهيكلة وتنفيذ مشروع تلال الغروب والذي يقع ضمن مجمع العرين بمملكة البحرين والذي تقدر استثماراته باكثر من مليار دولا.ويبعد مشروع تلال الغروب نحو 35 دقيقة من مطار البحرين الدولي ويشتمل المشروع على فلل ووحدات سكنية تم تصميمها على أعلى مستوى وتقدر تكلفته نحو 77 مليون دولار وتم تأسيس صندوق استثماري لهذا المشروع يتوقع أن يحقق عائداً اكثر من 20% للمساهمين فيه.

    المساهمون الرئيسيون
    قال الرئيس التنفيذي لشركة صروح للاستثمار محمد بوقيس ان الشركة قد تأسست في الربع الأخير من عام 2005 تحت اسم شركة بناء ونماء للاستثمار وبرأسمال قدره 19 مليون دينار كشركة متخصصة في تمويل وتنفيذ مشايع الـbot.وتخضع الشركة لرقابة بنك الكويت المركزي وتعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية وساهم في تأسيس الشركة عدد من الشركات الكبرى منها على سبيل المثال لا الحصر كلا من:
    شركة اعيان للاجارة والاستثمار
    شركة الصناعات الوطنية
    شركة مجمعات الاسواق التجارية
    شركة وفرة للاستثمار الدولي
    شركة التجارية العقارية
    الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة
    شركة اجيال القابضة
    بيت الاستثمار الخليجي
    شركة أصول للاجارة والتمويل
    شركة الأولى للتأمين التكافلي
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بوقيس: 25% العائد المتوقع على مشروع المدينة الصناعية بالأردن
    تحوّل اسم شركة بناء ونماء إلى صروح للاستثمار في ظل اتجاه الشركة إلى تنويع استثماراتها بعد الإجراءات الطارئة على قانون الـ(bot ).

    أكد الرئيس التنفيذي لشركة صروح للاستثمار محمد عبداللطيف بوقيس، عزم الشركة على انجاز مشروع المدينة الصناعية في المملكة الاردنية الهاشمية.

    وأوضح بوقيس في تصريح للصحافيين على هامش احتفالية اقامتها «صروح» للاستثمار احتفاء بتغيير اسمها من بناء ونماء الى صروح للاستثمار أن المشروع يقوم بشراكة مع حكومة المملكة الاردنية الهاشمية على مساحة من الارض تقدر بنحو 50 ألف متر مربع، لافتا الى ان المدينة الصناعية اشتملت على توفير نوعين من الخدمات منها خدمات تكنولوجية (الآي تي) والاخرى خدمات الصناعات الطبية.

    وتوقع ألا تقل تكلفة المشروع عن 200 مليون دولار، مشيراً إلى حصول الشركة على الارض التي ستشيّد عليها المدينة الصناعية بالقرب من مطار الملكة علياء الدولي.

    كما توقع بوقيس تحقيق «صروح» عائد على مشروع المدينة الصناعية لا تقل نسبته عن 25%، مؤكدا أن الدراسات المبدئية قد تم الانتهاء منها.

    وأشار الى احتمال انجاز المشروع في بداية عام 2008 المقبل.

    على صعيد آخر ألمح بوقيس الى ان لدى الشركة مشروعا آخرا في السعودية تم الحصول على حق الانتفاع بخصوصه وهو عبارة عن فندق تسعى «صروح» الى تطويره واستثماره.

    من جانب ثان، قال بوقيس ان مشروع تلال الغروب في مملكة البحرين قد تم تعيين مقاول له، متوقعا الانتهاء منه في عام 2009، وهو عبارة عن وحدات سكنية (فلل) بكلفة تقدر تنحو 70 مليون دولار، وبعائد محتمل يقدر بنحو 21% من رأس المال.

    وقال بوقيس في كلمته امام حضور الاحتفالية «لكون الشركة قد تم تأسيسها بغرض خدمة وتفعيل مشاريع الـb O T بمختلف الأوجه الاستثمارية، فقد تزامن عمل الشركة مع الاجراءات الحكومية الاخيرة تجاه مشاريع الـb Ot، واصبحنا فى واقع يحتم علينا سرعة التحرك واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق طموح المساهمين».

    وقد ادى ذلك الى دخولنا في تحالف قوي مع شركة اعيان العقارية لتنفيذ مشروع من اضخم المشاريع العقارية وهو مشروع The Avenue بمنطقة الجداف- بإمارة دبي- بدولة الامارات العربية المتحدة، وهو مشروع كما رأيتموه في العرض السابق عبارة عن حق انتفاع من حكومة دبي لمدة ثلاثين عاما لإقامة برجين اداريين ارتفاعهما 40 طابقا و20 طابقا على التوالي، حيث تقدر المساحة الاجمالية للمشروع بنحو 12.700 مترا مربعا، اضافة الى اشتمال البرجين على مكاتب مساحتها نحو 83 ألف متر مربع ومحلات تجارية مساحتها 5 آلاف متر مربع، بالاضافة الى مواقف سيارات تتسع لنحو 2000 سيارة وتقدر تكلفة المشروع بنحو 60 مليون دينار كويتي.

    وأكد قيام «صروح» بتأسيس شركة خاصة لهذا المشروع باسم شركة الجداف العقارية وبرأسمال قدره 24 مليون دينار كويتي، متوقعا ان تبدأ اعمال الحفر والتنفيذ خلال الاشهر القليلة القادمة.

    واختتمنا العام المالي الاول للشركة في 31/12/2006 بعد 6 أشهر من العمل.

    ولفت الى ان الشركة ابتدأت العام 2007 برؤية اكثر وضوحا وخطوات اكثر ثباتاً، وتنوعت استثماراتنا ما بين قصير ومتوسط وطويل الأجل وكثرت التحالفات وبدأت بالسعي الجدي إلى خلق الفرص الاستثمارية داخل الكويت وخارجها، وبدأت التحالف الثاني مع بيت ابو ظبي للاستثمار لهيكلة وتنفيذ مشروع تلال الغروب والذي يقع ضمن مشروع مجمع العرين بمملكة البحرين، إذ تُقدر استثماراته بأكثر من مليار دولار، اضافة الى تأسيس شركة ابعاد العقارية برأسمال قدره 5 ملايين دينار كويتي مملوكة بالكامل لشركة صروح للاستثمار لتكون هذه الشركة احدى اذرع الاستثمار العقاري للشركة داخل وخارج الكويت.

    من جانبه، اثنى رئيس مجلس ادارة الشركة خالد الاحمد على ان التحالفات المالية الاسلامية اصبحت واقعا ملموسا وقوة لا يُستهان بها.

    وقال ان التعاليم والقواعد الاسلامية تسابقت عليها الكثير من المؤسسات المصرفية والمالية الغربية والاجنبية لتطبيقها بعد ان وجدوا في احكام الشريعة الاسلامية ما يضمن حقوق كل الاطراف في المعاملات المالية وغير المالية، فقاموا بتأسيس البنوك والمؤسسات المالية والتي تتوافق معاملاتها مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء.

    (ع. ح.)
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بدء المرحلة الثانية من المبيعات في مشروع «تلال الغروب» البحريني
    2



    نموذج المشروع

    اعلن بيت ابوظبي للاستثمار عن بدء المرحلة الثانية من المبيعات في مشروع تلال الغروب، المشروع السكني الواقع في العرين في جنوب مملكة البحرين.
    تتمثل المرحلة الثانية من المبيعات في بيع ما تبقى من الوحدات السكنية، حيث تم بيع 100% من فلل الديلوكس و50% من الفلل وما يقارب 25% من الشقق السكنية خلال المرحلة الاولى من المبيعات.
    ومن المتوقع ان تلقى المرحلة الثانية من المبيعات إقبالاً كبيرا مماثلاً للتجاوب الذي شهدته المرحلة الاولى من المبيعات .
    تبلغ تكلفة تلال الغروب 100 مليون دولار ، وهو مملوك مناصفة بين بيت أبوظبي للاستثمار وشركة صروح للاستثمار ومقرها دولة الكويت، ولقد تم الانتهاء من تسوية الأرض بينما الأعمال في البنية التحتية ما زالت مستمرة.
    ومن المقرر الانتهاء من المشروع في 2009 وهو يمتد على مساحة 43900 متر مربع ضمن مشروع العرين التطويري الذي يقع في المنطقة الجنوبية في مملكة البحرين.
    وعند الانتهاء منه سيضم مشروع تلال الغروب 300 وحدة عقارية بما في ذلك فلل الديلوكس والفلل والشقق الفاخرة.
    كما سيتم تطوير مبان متعددة الأغراض وناد خاص ضمن المشروع.
    ومن المقرر ان يعرض مشروع تلال الغروب نماذج وحداته في مارس 2008، حيث تم الانتهاء من وضع الاساس لنماذج الوحدات السكنية وتسوية الارض.
    ولقد قامت حكومة البحرين بإعداد المخطط الرئيسي للمنطقة المحيطة بمشروع تلال الغروب، حيث تتميز هذه المنطقة بموقعها الاستراتيجي بالقرب من الشوارع الرئيسية المخططة لها.
    ويتميز موقع المشروع بقربه من العديد من المشاريع المهمة منها: الحديقة المائية جنة دلمون المفقودة التي تم افتتاحها مؤخراً ومدينة الفروسية ومنتجع بنيان تري العرين وحلبة البحرين الدولية، مما سيوفر العديد من الخيارات الترفيهية لمختلف الأذواق.
    بالاضافة الى قربه من جامعة البحرين وبلاج الجزاير .
    وفي هذا الإطار قال رئيس مجلس إدارة تلال الغروب الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة «لقد قمنا بتطوير تلال الغروب من أجل تلبية احتياجات الملاك المستقبليين للمنازل في البحرين، ويعود الطلب الكبير ونسبة المبيعات المتزايدة إلى المميزات التي ينفرد بها المشروع».
    «فنحن نقدم اسعارا تنافسية لا تقارن لمن يسعى للتملك او الاستثمار في مشروع تلال الغروب»




     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «صروح للاستثمار» توقع اتفاقية لتطوير مدينة مأدبا الصناعية الأردنية

    30/01/2008 عمان – كونا - وقعت شركة «صروح للاستثمار» الكويتية في عمان أمس مع مؤسسة المدن الصناعية الأردنية اتفاقية انشاء مدينة «مأدبا» الصناعية وادارتها وتسويقها بمساحة 500 دونم وبكلفة تقديرية تتجاوز 20 مليون دولار.
    ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لصروح محمد بوقيس وعن الجانب الأردني مدير عام المؤسسة الصناعية الأردنية المهندس عامر المجالي حيث ستقوم الشركة بانشاء موقع مدينة مأدبا الصناعية وتطويره وفق أحدث المواصفات الصناعية.
    وقال بوقيس في تصريح لـ «كونا» ان المناخ الاستثماري في الأردن هو الذي شجع الشركة للدخول بهذا الثقل، مؤكدا أن المسؤولين الأردنيين أسهموا في تسهيل الاجراءات بشكل كبير وفعال.
    وأوضح أن شركته ستفتح المجال واسعا أمام الاستثمارات الخليجية الأخرى التي ترغب في التنوع الاستثماري، مشيرا الى قيام شركة خليجية بالاستثمار أول مرة في الصناعة التقنية الدقيقة في الأردن معتمدين في ذلك على الكوادر والكفاءات الأردنية المميزة.
    وستعمل الشركة على توفير شبكات البنية الأساسية من كهرباء وطرق ومياه ومحطة تنقية للمياه العادمة بالاضافة الى مرافق خدمية تتعلق بخدمات مميزة للعاملين ومديري الشركات كالمطاعم والسكن وغيرها. كما ستقوم الشركة بتسويق هذه المدينة وجذب الاستثمارات الصناعية لها وقد وضعت الشركة في خططها التسويقية التركيز على جذب الصناعات الدولية المتخصصة بالصناعات العالية التقنية وذات السمعة الدولية وتشير دراسات الشركة الى أنه من المتوقع استقطاب استثمارات صناعية تتجاوز قيمتها (250) مليون دولار.
    من جانبه قال المهندس عامر المجالي ان هذه الاتفاقية جاءت نتيجة جهود مكثفة ومباحثات مطولة بدأت خلال عرض المؤسسة للفرص الاستثمارية التي توفرها أمام المشاركين في ملتقى الخليج الثاني الذي انعقد في عمان في شهر ابريل الماضي. وأضاف انه تم خلال الملتقى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (صروح) لدراسة قيام شركة بتطوير احدى المدن الصناعية التابعة للمؤسسة وادارتها وتسويقها وقد تم عقد عدة لقاءات وتبادل للمعلومات والدراسات أثمرت عن اختيار مدينة (مأدبا) الصناعية لتكون الموقع الملائم للشركة.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    في مملكة البحرين بـ 100 مليون دولار

    »صروح« باعت 35 في المئة من تلال الغروب

    كتب - محرر البورصة:
    علمت »السياسة« ان شركة صروح العقارية تمكنت من بيع 35 في المئة من مشروع تلال الغروب الاضخم من نوعه داخل محفظة استثماراتها العقارية في مملكة البحرين بتكلفة تصل الى 100 مليون دولار.
    وقالت المصادر ان الشركة ستبدأ حملة تسويق واسعة النطاق داخل الكويت وخارجها تركيزا على أسواق »التعاون« لبيع النسبة المتبقية من مشروع »تلال الغروب« بما يساوي 65 في المئة »دفعة واحدة« خلال الاسبوع المقبل, مشيرة الى ان المشروع مازال يواصل حصد النقاط الدسمة حيث انه من المتوقع بيع جميع الحصص الخاصة ب¯ »صروح« خلال موعد اقصاه نهاية النصف الاول من عام .2008
    من جهة اخرى وعلى ذات صلة بمشروع »صروح« مع »أعيان العقارية« في دبي أفادت المصادر بأن هذا الاستثمار النوعي قد وصل الى مراحله التنفيذية حيث تسلمت »صروح وأعيان العقارية« ارض المشروع من فترة بسيطة تمهيدا لبدء اعمال التنفيذ المحددة في البرنامج الزمني للاتفاق وبكلفة تصل الى 60 مليون دينار.
    كما ألمحت المصادر الى ان صروح بصدد التفاوض والاتفاق على مشروع عقاري جديد في جدة بالمملكة العربية السعودية خلال العام الحالي, الا انها رفضت الافصاح عن قيمة المشروع مؤكدة انها ستكون مناسبة للمستهدف المرصود من »صروح« لتدشين اعمالها بسوق العقار السعودي.

     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بلوواتر» تشتري 41 فيلا في مشروع تلال الغروب البحريني بـ 25 مليون دولار


    الدمام: «الشرق الأوسط»
    أعلنت أمس شركة تلال الغروب، المطورة لمشروع يحمل ذات الأسم ويقع ضمن مشروع العرين التطويري في البحرين، عن ابرامها صفقة بقيمة 25 مليون دولار مع شركة بلوواتر للاستثمار العقاري البحرينية، إذ تم بموجب الصفقة بيع جميع الفلل في المشروع البالغ عددها 41 فيلا. ويتشارك كل من بيت أبوظبي للاستثمار الإماراتي وشركة صروح للاستثمار، وهي شركة استثمارية كويتية مناصفة في ملكية مشروع تلال الغروب الذي تم إطلاقه العام الماضي، وتم في مرحلة الإنشاء الانتهاء من تسوية أرض المشروع تمهيدا للبدء في أعمال البنية التحتية، ويتوقع إنجاز المشروع في العام المقبل 2009. من جانبه، أكد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة تلال الغروب أمس أن المشروع شهد منذ انطلاقته إقبالا كبيرا عليه. وقال إن موقع المشروع يتمتع بمميزات فريدة يعكس نظرة مستقبلية، متوقعا ان يكون العرين المركز السكني المستقبلي في البحرين.
    من جهته أوضح شاكر حبيل الرئيس التنفيذي لشركة بلوواتر للاستثمار، أن مشروع تلال الغروب يمتلك مقومات ليصبح أحد أنجع المشاريع العقارية في البحرين.

    ويمتد مشروع تلال الغروب على مساحة تصل إلى 200 ألف متر مربع ضمن مشروع العرين التطويري الذي تصل تكلفته إلى أكثر من مليار دولار. وعند الانتهاء منه في 2009، سيحتوي على 300 وحدة سكنية متمثلة في فلل وفلل ديلوكس وشقق فاخرة. يشار إلى أن شركة بلوواتر للاستثمار طرحت في وقت سابق مشاريع سكنية في كل من الجنبية وجزر امواج وهي شقق في وقت سابق. ومن المقرر ان تطرح الشركة قريبا مشروعا تجاريا للبيع يحمل اسم كوميرشال بوينت، حيث يتكون من وحدات تجارية.
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 11/02/2008
    كلفته تقدر بـ 100 مليون دولار
    بوقيس: «صروح» بدأ ت الحملة التسويقية لمشروع تلال الغروب


    قال الرئيس التنفيذي لشركة صروح للاستثمار محمد بوقيس ان الشركة بدأت بمشاركة بيت أبوظبي للاستثمار الحملة التسويقية الكبرى لمشروع تلال الغروب الواقع بمملكة البحرين بتكلفة استثمارية قدرها 100 مليون دولار اميركي والذي يعتبر جزءاً من مشروع العرين في جنوب البحرين الذي تبلغ استثماراته مليار دولار اميركي والذي تزيد مساحته على 500 ألف متر مربع.

    واضاف بوقيس في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بهذه المناسبة ان المشروع يقع على بقعة ريفية طبيعية تم تقسيمها الى منطقة سكنية واخرى تجارية لتأمين احتياجات هذا التجمع المتكامل، ويضم مشروع تلال الغروب مجموعة من المنازل الريفية والفلل الديلوكس الفخمة ومجموعة اخرى من الشقق السكنية الفاخرة، بعضها ذات شرفات والبعض الآخر دوبلكس ذات طابقين.



    شراكة استراتيجية



    وأعرب بوقيس عن سعادته بنجاح الشراكة الاستراتيجية لشركة صروح للاستثمار مع بيت أبوظبي للاستثمار والتي اثمرت في بدايتها بهذا المشروع الراقي بمملكة البحرين حيث تملك كلا الشركتين ما نسبته 50% من مشروع تلال الغروب لافتا الى ان العوائد المتوقعة للمشروع ستتجاوز 24% سنويا وخصوصا مع ارتفاع اسعار الاراضي في منطقة الخليج.

    ولفت بوقيس الى ان المحفظة الاستثمارية التي تم انشاؤها للمشروع ستنتهي بعد عامين ونصف والتي تقدر قيمتها 33 مليون دولار كما ان الشركة تقوم حاليا بالخطوات النهائية الخاصة بعملية التمويل للمشروع مع البنك الاهلي المتحد في البحرين الذي وسيتم توقيع العقد خلال اسبوع بحيث تبلغ قيمة التمويل 9.5 ملايين دينار بحريني ولكن حتى الآن لم تستخدم التمويل وذلك لان السيولة مازالت جيدة.



    الحملة التسويقية



    كما بين بوقيس عن تفاؤله بانطلاق الحملة التسويقية بالكويت حيث انه يرى مؤشرات واعدة بالسوق الكويتي خصوصا وان المشروع يراعي احتياجات المستثمر الخليجي وغير الخليجي بامكانية التملك الحر لجميع الجنسيات اضافة الى التنوع في احجام الواحدات السكنية وتصميماتها الفريدة التي تم وضعها بالاولوية عند تصميم تلال الغروب ناهيك عن ان المشروع يقع فوق تلال مرتفعة تعطي ا لوحدات السكنية اطلالة مميزة على غروب الشمس لافتا الى ان النماذج الاولى للفلل قد تم الانتهاء منها.

    وأشار بوقيس الى الاقبال المتنامي من قبل المستثمرين الكويتيين والراغبين في تملك عقار في مملكة البحرين من افراد لهم اقامة طويلة في مملكة البحرين الذين يقصدونها بشكل متكرر، كما ان هناك اقبالاً ملحوظاً قبل الشركات العقارية والتسويق العقاري على مشروع تلال الغروب من داخل الكويت بحكم تنوع الوحدات المطروحة والعوائد الجيدة المتوقعة من الاستثمار بهذا المشروع لافتا الى ان متوسط سعر المتر لايتجاوز 850 ديناراً بحرينياً للمتر وهو ما يعد سعر جيد ومناسب.

    وحول امكانية تكرار المشروع في بعض الدول العربية أو في الكويت قال بوقيس ان البحرين تمتلك قوانين مرنة وتتيح الفرصة للاجانب بالتملك في بعض المناطق وهذا غير موجود بالكويت.

    ومن جهته صرح رئيس مجلس ادارة شركة الغروب العقارية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بانه قد تم بيع مايعادل 50% من المشروع بما فيها جميع المنازل الريفية مشيراً الى مشروع تلال الغروب يعد ثاني اكبر استثمارات الشركة في مملكة البحرين بعد مشروع الخور أول مشروع عقاري تجاري يمكن الاستثمار فيه بنظام التملك الحر.

    واضاف الشيخ محمد متحدثا باسم بيت ابو ظبي للاستثمار انه تم التركيز في تصميم فلل وعمارات مشروع تلال الغروب على طابع العمارة العربية، واعرب عن امله في ان يصبح المشروع نموذجاً فريداً للحياة العصرية الراقية، وواحداً من اهم الوجهات السياحية والتجارية المميزة في منطقة الخليج.

    مرونة في التملك



    وأشار الشيخ محمد الى ان هذا المشروع السكني والتجاري يتميز بموقع استراتيجي في منطقة العرين بمملكة البحرين وكذلك تضيف مرونة الخدمات وسهولة الوصول للموقع والجودة العالية للمشروع امتيازا لمن يرغب في التملك في تلال الغروب، وبالاضافة الي مميزات الموقع فهناك مشاريع اخرى مهمة بالقرب من تلال الغروب كمنتجع البنيان الصحي ومدينة دلمون المانية مشيراً الى انه من المقر الانتهاء تماماً من مشروع تلال الغروب بالبحرين في العام المقبل 2009.
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أعلنت رعايتها للمؤتمر السابع لدور القطاع الخاص في مشاريع الـ B.O.T

    بو قيس: «صروح للاستثمار» تدرس مشاريع جديدة بقطاعي الطاقة والبنية التحتية



    الثلاثاء, 12 - فبراير - 2008




    أعلنت شركة صروح للاستثمار انها سترعى مؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية التحتية التي تقام وفق نظام الـ B.O.T الذي تنظمه شركة مجمعات الأسواق التجارية تحت رعاية وزير المالية مصطفي الشمالي للعام السابع على التوالي خلال الفترة من 17 إلى 18 فبراير المقبل، وذلك كحليف استراتيجي.

    ومع عقد الرعاية الرئيس التنفيذي للشركة محمد بوقيس مع نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية الأساسية المعروفة بنظام الـ B.O.T الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لتنظيم المعارض عدنان الحداد، أوضح بوقيس أن الشركة قررت المشاركة في المؤتمر من منطلق الأهمية الكبيرة التي يحظى بها المؤتمر الذي يعد أكبر حدث محلي يناقش قضايا التنمية الاقتصادية ومشاريع الـ B.O.T في الكويت.

    وتابع ان انجاز القانون الجديد لمشاريع الـB.O.T من قبل مجلس الأمة يعتبر من الأمور الإيجابية لدعم هذه المشاريع بعد فترة من التوقف، كما انه يعد انجازا كبيرا، نظرا لأنه سيفتح الباب من جديد أمام الشركات لتعود من جديد إلى تنفيذ مشاريع الـB.O.T في الكويت، موضحا أن هناك جوانب ايجابية كثيرة في القانون الجديد منها تأسيس هيئة مستقلة ووضع آلية جديدة لنظام المبادرات وأيضا تعزيز الشفافية وتكافئ الفرص وتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص من خلال توفير فرق عمل من مختلف الوزارات، وهو ما سيساهم في تقليل الدورة المستندية بين الجهات الحكومية.
    وبين أن القانون الجديد يحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة التي يجب أن تخضع لمراجعة حتى يظهر القانون بشكله الصحيح ومنها إعادة طرح المشروع بالمزايدة لإدارته عقب انتهاء فترة استثماره، موضحا أن هذه الخطوة ورغم أن البعض قد ينظر إليها بعدم الرضا، لكنها قد تكون أكثر فائدة من حيث تحديد القيمة العادلة للمشروع، وبالتالي عدم المبالغة في التنفيذ، وهو الأمر الذي سيمكن المستثمر من استرجاع قيمة هذا الاستثمار وتحقيق الفائدة المطلوبة منه وفق فترة الاستثمار المقررة له، كما أن إعادة طرح المشروع للمزايدة قد يساهم في إفساح المجال بشكل اكبر أمام شركات أخرى للمساهمة بأفكار جديدة في تطوير هذا المشروع.
    وأشار إلى أن القانون الجديد اغفل أهمية تجاوز تحديد مدة الاستثمار، والتي كانت في السابق محددة بـ 25 عاما، مبينا في هذا الصدد أن تلك المدة يجب أن تكون وفق طبيعة كل مشروع على حده، خصوصا ان هناك بعض المشاريع التي تحتاج إلى مدد زمنية أطول حتى تحقق الاستفادة المالية المناسبة، وهو الأمر الذي سيساهم في توفير العدالة للمستثمرين.
    وذكر بو قيس أن الشركة بصدد البدء في تنفيذ مشروع مأدبة الصناعية بالأردن من خلال شراكة مع هيئة المدن الصناعية بالأردن على مساحة 500 ألف متر مربع، مبينا أن الشركة ستوفر البنية التحتية وإنشاء مدينة صناعية لخدمة تقنية المعلومات والصناعات الطبية الخفيفة بهدف جذب الاستثمارات الخارجية إلى الأردن في هذه المجالات، مضيفا أن المشروع عبارة عن حق انتفاع لمدة 25 عاما بنظام الـB.O.T مع إمكان بيع الأراضي بالمشروع على المستثمرين الراغبين في التملك الحر بالمنطقة.
    وعن المشاريع الأخرى التي تنفذها الشركة خارج الكويت، قال إن الشركة تنفذ مشروعين احدهما من خلال شركة جداف العقارية، وهي شركة إماراتية كويتية أسست مناصفة مع شركة أعيان العقارية برأسمال يبلغ 24 مليون دينار، وذلك لإنشاء مشروع جداف في إمارة دبي بتكلفة 66 مليون دينار، مشيرا إلى أن الشركة تسلمت أخيرا موقع المشروع بعد التأخر في ذلك نتيجة لإعادة عمليات تخطيط منطقة المشروع التي تقع بين جسرين وبجانب محطة للمترو.
    وبين أن المشروع يتم بناؤه بنظام الـ B.O.T من خلال حق انتفاع لمدة 30 عاما، ويشتمل على برجين يحتويان على مكاتب تجارية، ويمتاز بقربه من مطار إمارة دبي، ويقع على جسر الفرهود وقد بدأت عملية اختيار مقاول التنفيذ للمشروع الذي سوف يستغرق عامين من تاريخ بدء المشروع.
    وأضاف بوقيس أن المشروع الثاني يقع في مملكة البحرين، وهو مشروع تلال الغروب بمنطقة العرين، مبينا أن الشركة قامت بشراء الأرض التي سيتم تنفيذ المشروع عليها، وهي الآن بصدد إعداد التصاميم المتعلقة بالمشروع، موضحا أن المشروع عبارة عن مجموعة فلل سكنية وشقق للبيع.
    وكشف النقاب عن أن الشركة تدرس حاليا مجموعة الفرص الاستثمارية بنظام الـ B.O.T، وذلك بمشاريع الطاقة والبنية التحتية، والتي تتواكب مع الهدف الاستراتيجي لعمل الشركة هذا إلى جانب المضي قدما في تأسيس الشركات التي تدعم من هذا التوجه، مشيرا إلى أن الشركة تقترب من تنفيذ مشاريع عقارية بالسوق المصرية من خلال الاستثمار المباشر.

    أهمية المؤتمر
    من جانبه رحب نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية والبنية الأساسية المعروفة بنظام الـ B.O.T والرئيس التنفيذي لشركة الخليج لتنظيم المعارض عدنان الحداد بمشاركة شركة صروح للاستثمار في المؤتمر، مؤكدا أن حرص الشركة على المشاركة في رعاية المؤتمر كحليف استراتيجي للمرة الأولى نابع من اقتناعها التامة بأهمية هذه المشاريع وضرورة التواصل بين المشاركين في طرح الحلول المناسبة للمشكلات التي تعترض طريقها، ومضيفا أن المؤتمر في دورته القادمة سوف يشهد مشاركة عدد من الشركات الخليجية، وكذلك مسؤولون من بعض الدول الخليجية والعربية لعرض تجاربهم في مشاريع البنية التحتية ومدى الاستفادة منها في الكويت.
    وأضاف أن المؤتمر سوف يشارك في دورته الجديدة عددا من الشركات الخليجية، وكذلك مسؤولون من بعض الدول الخليجية والعربية لعرض تجاربهم في مشاريع البنية التحتية ومدى الاستفادة منها في الكويت.
    وأضاف ان القطاع الخاص يسعى دائما إلى دعم قطار التنمية في البلاد خصوصا ان الكويت من الدول الرائدة على مستوى المنطقة في هذه المجالات، مشيرا إلى أن الكويت عليها أن تفخر بأن قطاعها الخاص المحلي، وليس المستثمر الأجنبي طور وساهم في تطوير بنيتها في مشاريع تزيد على 400 مشروع متنوع ضخ فيها القطاع الخاص عشرات الملايين في مختلف المجالات والقطاعات مما ساهم في تحسين مستوى بعض الخدمات في الكويت
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «صروح» في طريقها لشراء أرض بـ 28 مليون دينار

    الاثنين, 18 فبراير 2008
    فاطمة الزهراءمحمد
    علمت «أوان» من مصادر مطلعة أن شركة صروح للاستثمار بصدد شراء قطعة ارض لاقامة برج للمكاتب التجارية في السالمية على الخليج، بقيمة تصل الى 28 مليون دينار. واوضحت المصادر لـ«أوان» أن الطلبات المقبلة لتطوير مشاريع لدى الشركة تهدف الى تحقيق أكثر من 60 % من الخطة الموضوعة للمشاريع الاستثمارية. مؤكدة هذه المصادر ان هناك تفاوضات تجريبية مع شركة زميلة للتعاقد علي استثمارات في مشاريع مماثلة.
     
  10. malek

    malek عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,421
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    FREE KUWAIT
    شكرا لك على المجهود الطيب
    الشركة متى تدرج بالبورصه .
    هل تم توزيع أرباح على المساهمين خلال الفترة السابقة خصوصا للمساهمين.
    كم قيمة السهم حاليا .
    هل يوجد على السهم عرض وطلب .
    عندي أسهم وأرغب ببيعها أو نقل ملكيتها ... كيف ؟؟؟؟
    وشكرا لكم جزيل الشكر
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    صروح» نحو إقامة «المدينة الذكية» في الأردن
    غدير جرار

    علمت «النهار» من مصدر مطلع ان عددا من مسؤولي شركة صروح للاستثمار قد غادر يوم امس الاول السبت الى المملكة الاردنية الهاشمية لوضع اللمسات الاخيرة مع الحكومة هناك على اتفاق يقضي بإقامة اول مشروع من نوعه في المنطقة العربية، وهو Smart City او المدينة الذكية، بكلفة اجمالية قد تصل الى 250 مليون دولار.

    واضاف المصدر ان المباحثات قد وصلت الى نهايتها مع احدى الشركات الاميركية المتخصصة في مجال توفير البنى التحتية الاساسية لهذه التقنية العالية، لتقوم بعد توقيع العقد بضخ خبرتها في هذا المجال على ان تضطلع «صروح» بمهمة الهندسة المالية للمشروع والتسويق الخارجي لجذب استثمارات اجنبية للأردن في مجال تقنية المعلومات بالاتفاق مع شركات ومؤسسات متخصصة من مناطق حيوية كآسيا واوروبا واميركا.

    وقال المصدر ان ذلك جاء لتوفير العنصر المتعلم في الاردن بكثرة، ووجود اعداد كبيرة من خريجي الجامعات، خصوصا في مجال المعلومات التقنية IT، مشيرا الى ان ذلك كان بمنزلة الحافز للتفكير في انشاء مثل هذا المشروع المهم بهدف جذب شركات للاستفادة من هذه الطاقات الموجودة، والتي سيتم خلق فرص عمل لها لتفريغ ابداعاتها، والعمل على دعم مسيرة التطور وخدمة المنطقة ككل باختيار امثل للوسائل التي تدعم اقتصاد وصناعة تقنية المعلومات بها.

    وعلمت «النهار» كذلك انه سيتم خلال هذه الزيارة اتمام مفاوضات ومباحثات مع جهات اخرى لإقامة مشروع سكني ضخم في الاردن بتكلفة قد تصل الى مئة مليون دولار.


     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    المبارك: «صروح» تسوق مشروع «تلال الغروب» بـ100 مليون دولار في البحرين
    12/03/2008 أعلنت شركة «صروح للاستثمار» مشاركتها في معرض الاستثمارات العقارية الأول والذي تنظمه شركة «آنة غروب» والذي يستمر حتى يوم غد الخميس في قاعة الهاشمي II بفندق راديسون ساس كراع رئيسي للمعرض. وقال نائب الرئيس للتسويق والخدمات المساندة في الشركة بدر المبارك ان الشركة لديها رغبة في طرح مشروع تلال الغروب المميز في المعرض تماشيا مع الخطة التي رسمتها لتسويق المشروع.
    وأوضح أن ما يتميز به المشروع هو كونه جزءاً من مشروع العرين في جنوب البحرين الذي تبلغ استثماراته الاجمالية مليار دولار أميركي، وتصل مساحته الى نحو خمسمائة ألف متر مربع، حيث يشغل هناك بقعة ريفية طبيعية تم تقسيمها الى منطقة سكنية وأخرى تجارية لتأمين احتياجات هذا التجمع المتكامل. ولا يبعد المشروع عن العديد من المواقع المهمة أكثر من عدة دقائق، فهو يقع بالقرب من الحديقة المائية جنة دلمون المفقودة التي تم افتتاحها مؤخرا ومدينة الفروسية ومنتجع بنيان تري العرين وحلبة البحرين الدولية، مما سيوفر العديد من الخيارات الترفيهية. هذا بالاضافة الى أنه يقع بالقرب من جامعة البحرين وعلى مسافة أقل من 4 كيلومترات من بلاج الجزاير.
    وأضاف «يضم مشروع تلال الغروب مجموعة من المنازل الريفية والفلل الديلوكس الفخمة ومجموعة أخرى من الشقق السكنية الفاخرة، بعضها ذات شرفات والبعض الآخر دوبلكس ذات طابقين. مبينا أن مشروع تلال الغروب قد خططت له الشركة من الناحية الهندسية ليتماشى مع الذوق الراقي من ناحية التصميم والموقع والمخطط العام.
    ولفت المبارك الى أن شركة «صروح للاستثمار» قد بدأت في الآونة الأخيرة حملتها الاعلامية والتسويقية لهذا المشروع من خلال الصحف والاعلانات الخارجية وغيرها من وسائل الاعلان، مشيرا الى أن المشروع هو ناتج شراكة استراتيجية بين «صروح للاستثمار» وشركة «بيت أبو ظبي للاستثمار» اللتين تملكان المشروع مناصفة، مبينا أن قوة وجدوى الحملة الاعلامية والتسويقية قد أثمرت عن بيع وتسويق ما يعادل 60% من المشروع خلال فترة وجيزة جدا، هذا بالاضافة الى أن المشروع قد لاقى اقبال واستحسان الشريحة المستهدفة على النطاق الداخلي والخارجي.
    وبين المبارك أنه تجري مناقشات ومحادثات في الوقت الراهن مع عدة مستثمرين لبيع معظم المباني العالية في مشروع تلال الغروب نظرا لما يتمتع به من موقع مميز واطلالة ناظرة.
    وقال ان جميع الدلائل تشير الى النجاح لمشروع تلال الغروب من الناحية الاستثمارية، حيث ان المشروع يراعي احتياجات يفتقر اليها السوق العقاري الكويتي كامكانية التملك الحر لجميع الجنسيات، اضافة الى التنوع في أحجام الوحدات السكنية وتصميماتها الفريدة التي تم وضعها بالأولوية عند تصميم تلال الغروب، في حين أن المشروع يقع فوق تلال مرتفعة تعطي الوحدات السكنية اطلالة مميزة على غروب الشمس. وكأحد المؤشرات المشجعة للمستثمر والدالة على نجاح المشروع هو أن جميع المنازل الريفية في تلال الغروب جار التداول عليها بالسوق الثانوية حيث ارتفع سعر البيع لأكثر من 15%.
    وعن المشاركة في معرض الاستثمارات العقارية الأول كراع رئيسي، لفت المبارك الى أن كوكبة الشركات والجهات المشاركة بالمعرض تعطي الدلالة الكافية على أن المعرض يحقق النجاح الذي تطمح «صروح للاستثمار» أن تكون جزءا منه، متمنيا أن يلقى مشروع تلال الغروب رغبة عارمة من المستثمرين الصغار والكبار مع العلم بأن من المقرر الانتهاء من مشروع تلال الغروب البحرين في العام القادم 2009، معتبراً أن هذا المشروع مثال يحتذى في مجال هيكلة وتطوير الأراضي لأهداف استثمارية وسكنية على مستوى المنطقة.
    واختتم المبارك بدعوة المستثمرين لزيارة موقع شركة «صروح للاستثمار» بمعرض الاستثمارات العقارية للاطلاع عن قرب على مشروع تلال الغروب ومعرفة مميزاته، مؤكدا أن الشركة سوف تقدم خدماتها الأخرى خلال فترة المعرض.
     
  13. ابو حمزة

    ابو حمزة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    انا شراى
     
  14. BuAbdullah

    BuAbdullah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كم واصل سعر سهم صروح؟ أحد عند خبر
     
  15. malek

    malek عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,421
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    FREE KUWAIT
    مافي خبر


    مافي اخبار عن التوزيعات او ماشابه وشكرا
     
  16. malek

    malek عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,421
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    FREE KUWAIT
    حط سعرك

    حط سعرك وسوم عندي 40000 ألف سهم تأسيس .
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    للتذكير : تقرر انعقاد الجمعية العمومية يوم الاثنين الموافق 24 / 4 / 2008

    وبالتوفيق للجميع
     
  18. BuAbdullah

    BuAbdullah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور اخي الكريم وجزاك الله خير على موافتنا بالاخبار اول بأول
     
  19. malek

    malek عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,421
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    FREE KUWAIT
    اليوم حاطين أعلان تذكيري للأجتماع ، نرجوا من الأعضاء الكرام أبلاغ المساهمين الكرام
     
  20. BuAbdullah

    BuAbdullah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هل في خبر عن توزيع ارباح او منح ؟