الجزيرة تحلق بالبورصة فى نوفمبر ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    خلال مؤتمر صحفي في دبي تحت عنوان 'الحرية الأبدية 2'.
    بودي: 'طيران الجزيرة' في البورصة نوفمبر المقبل
    عدد القراء: 5

    مروان بودي متحدثا خلال المؤتمر الصحفي


    13/09/2007 دبي - تامر حماد:
    اعلن رئيس مجلس الادارة، الرئيس التنفيذي في شركة طيران الجزيرة مروان بودي ان اسهم الشركة ستدرج في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد ان حصلت الشركة على موافقة اللجنة الفنية للادراج.
    وتوقع بودي في تصريحاته للصحافيين على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة تحت عنوان 'الحرية الابدية 2' ان يزيد عدد المسافرين على متن طائرات الجزيرة الى 1.2 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري (2007)، منوها بان هناك رحلات جديدة ستبدأ اعتبارا من 27 اكتوبر المقبل من دبي ومن دون توقف الى جزر المالديف وبيروت اضافة الى زيادة عدد رحلات الشركة من دبي الى مومباي الى 7 رحلات (من دون توقف) اسبوعيا، وتبدأ جميع الرحلات في 27 اكتوبر المقبل، علما بأن الرحلات من دبي الى بيروت ستكون بسعر ابتدائي 48 دولارا خلال 24 ساعة لنحو 48 مقعدا.
    23 وجهة
    وذكر ان طيران الجزيرة زاد محطاته الى نحو 23 وجهة في غضون 22 شهرا وهي نسبة نمو قياسية، لافتا الى نسبة النمو الكبير التي حققتها الشركة والتطور في هذا المجال، حيث حققت الشركة ارباحا منذ السنة التشغيلية الاولى في مبيعاتها التي بلغت نحو 75 مليون دولار فيما بلغت الارباح الصافية نحو 8.7 ملايين دولار في السنة الاولى، مع انه غالبا ما تكون الارباح معدومة لدى شركات الطيران في سنتها الاولى.
    وتوقع بودي الاستمرار في تحقيق نسبة نمو جيدة للعام 2007، مشيرا الى ان الشركة استطاعت خلال العام الماضي نقل 600ألف مسافر.
    تعاون
    وافاد بودي بان هناك تعاونا غير مسبوق مع 'اميركان انترناشيونال غروب' (aig) التي تقدم للعملاء من خلال شبكة الانترنت خيار شراء التأمين على العطلات اثناء حجز التذاكر على الانترنت، وتوفر 'ترافل غارد' للمسافرين تغطية تأمين ضد الظروف غير المتوقعة مثل فقدان الامتعة وعدم اللحاق بالرحلة وسرقة الممتلكات اثناء العطلة واحداث اخرى يمكن ان تفسد على المسافر عطلته وهي خدمة اختيارية للمسافر مقابل رسم يدفع لمرة واحدة بمتوسط 10 دولارات.
    التعاون مع'دناتا'
    واعلن بودي عن تعاون جديد مع 'دناتا' لربط نظام الحجز على طيران الجزيرة مباشرة مع دناتا، ومن شأن هذا التعاون تمكين العملاء من حجز تذاكرهم مع طيران الجزيرة من خلال زيارة اي مكتب من مكاتب دناتا المنتشرة في المنطقة.
    وقال ان شركة طيران الجزيرة لا تخشى المنافسة من اي شركات مماثلة، خصوصا ان جميع قطاعات الاعمال تتعرض لمنافسة كبيرة، كما ان الشركات الاخرى لها نمط وتخصص مختلف عن 'الجزيرة' ولعل ما يميز 'الجزيرة' هو انخفاض التكالف دون المساس بالمستوى المتعارف عليه من حيث راحة العملاء، حيث الكراسي الجلدية ونظام الترفيه المتكامل وخدمة الضيافة، ودرجة لرجال الاعمال، 'فاستراتيجية الجزيرة هي ان تضع بين يدي المسافر خيارا اقتصاديا، نظرا لضبط التكاليف دون المساس بمستوى الخدمات'.
    شراء الطائرات
    واضاف 'طيران الجزيرة' شركة تعتمد على شراء طائرات جديدة ولكن بتكلفة تشغيلية اقل بكثير، لافتا الى انه تم الاعلان أخيرا عن صفقة لشراء طائرات ايرباص، مما اعطى الشركة دفعة الى الامام في اطار تخفيض التكاليف عن باقي الشركات، وظلت شركة طيران الجزيرة هي اكبر عميل لشركة ايرباص حاليا، لافتا الى ان هناك شركات استراتيجية في لوفتهانزا للصيانة ونظام الحجز المتطور.
    وقد اتيحت الفرصة للمشاركين في مؤتمر 'الحرية الابدية'، الذي عقد في فندق القصر بمدينة الجميرا الاماراتية، الاطلاع على المجلة الجديدة المخصصة لرحلات طيران الجزيرة 'سفر' التي من المتوقع طرحها في اول ديسمبر المقبل، التي ستكون كما وعد بودي متميزة عن اي مجلة اخرى في الشرق الاوسط.
    ويذكر ان شركة طيران الجزيرة تأسست برأسمال 34 مليون دولار، جمعت من خلال طرح اولي مباشر على مستوى الكويت في عام ،2004 وبدأت شركة طيران الجزيرة في 30 اكتوبر ،2000 ثم قامت بافتتاح مركزها الثاني في دبي بهدف توسيع عملياتها في المنطقة، ولا تزال الشركة هي الوحيدة في الشرق الاوسط التي لا تملكها او تدعمها اي حكومة ويبلغ عدد مساهميها 36500 مساهم