شيصير اذا تأخرت في تسليم الشيك لمكتب التداول؟

ويه الخير

عضو نشط
السلام عليكم

العنوان مفسر بعضو :)

الحين فرضا اليوم الخميس اشتريت اسهم لكن مكتب التداول يقول لازم اعطيه الشيك قبل ال 12:30 لان بعدها ما راح يقبله,
طيب اذا تأخرت و ما قدرت اسلمه الشيك وش يصير؟
هل في غرامة؟
هل الصفقة تنلغي؟
هل بيصير سجلي اسود بالبورصة؟

الخ الخ الخ .....

FOREVER

عضو نشط
تسلم الشيك يوم الاحد عادي بس اذا طولت اكثر من يوم مثلا شريت يوم الاحد وسلمت الشيك يوم الثلاثه تنزل عليك غرامه والغرامه مو اكثر من 5 دنانير

abuhbib

عضو نشط
انا سمعت ان الغرامه على كل الف 1000 دينار

مية 100 دينار يعني تقريبا 10% عشره بالميه

:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D

BMW2007

عضو نشط
مبارك عليكم الشهر يااشباااب

الحين فرضاا لوشااري سهم بقيمة 500 والكمية 100الف
والقاا في الكشف مجزأه الشراا
يعني اشوف شاري مره 20 الف ومره 40الف ومره 30الف ومره 10 الاف

هل تزيد العمووله...............والا نفسهااا

طيب اليوم أنا بعت أسهمي فهل أستلمها يوم الأحد يعني مثل أول كنا نبيع الأربعاء و نستلم السبت ولاتغيرت الأمور ...؟؟
و شكرا

L.yan

عضو نشط
التأخير بتسليم الشيك غرامته 5 دك واذا تكررت بشكل كبير ومتعب لمكتب الوساطة فمن الممكن أن ترفع ضدك شكوى لإدارة البورصة وتتفاهم معهم بالتعهد وتنذر وعند التكرار يتم وقفك عن التداول والغرامة لا تزيد عن 5 دك والتأخير يومين تداول غيرالعطل مافيه مشكلة ولايوجد شيء اسمه إلغاء صفقة بسبب عدم الدفع لأن العميل الذي يتهرب عن الدفع يحمل مكتبه مسؤلية التسديد عنه ويتم سحب الأسهم وبيعها فإذا نتجت عن خسارة فهي على العميل ويطالبه بها مكتب الوساطة عن طريق القضاء والقضاء يأخذ برأي تحكيم المقاصة ويعتمده مالم يكن مخالفا للوائح والقوانين , أما إذا نتجت عن ربح فالمقاصة تصادر الربح وتستفيد هي منه............... وسؤال الأخ بخصوص العمولة ومدى إمكانية زيادتها بحال تعدد الصفقات في الأمر الواحد فالإجابة هي : العمولة الخاصة بالمقاصة هي 1.250 فلس دينار على كل ألف دينار من قيمة الصفقة مثلا قيمة الصفقة 8000 دك تكون عمولة المقاصة 10دك وإذا كانت قيمة الصفقة أقل من 4000دك فسوف تكون العمولة 5 دك ولن تقل عن 5 دك أما بالنسبة لعمولة الوسيط فهي 500فلس عن كل صفقة حتى لو تكررت الصفقات في الأمر الواحد .......... كل ذالك يخص السوق الرسمي فقط أما سوق الكسور فحساباته مختلفة ولكنها أقل من الرسمي ولا أعرفها جيدا \ والله أعلم

ويه الخير

عضو نشط
شكرا ل يان ...

بالنسبة للغرامة ال 5 دنانير,
فرضا اليوم "الخميس" اشتريت اسهم وما امداني اعطيهم الشيك,
اذا عطيتهم الشيك يوم الاحد هل تحل علي الغرامة؟
ولا بعد ما يمر يومين عمل على تاريخ الصفقة, يعني الثلاناء؟

aziz777

عضو نشط
5 دنانير الغرامه بس انا صار فيني هالموقف مرتين اخووي بس شنو على ماياخذون الخمس دنانير يدقون علييك مليون مره جنك بايق منهم :D

ويه الخير

عضو نشط
أها... الحين فهمت :)

همن مهي حلوة اني اتأخر في الدفع لان رزقهم بهالشيك لكن الواحد يقول سبحان الله يصير شي ما يسمح لي بالدفع بالمدة المحددة (ثاني يوم الساعة 11 او الخميس نفس اليوم)

cid

عضو نشط
والله دخت

احمد العازمي

عضو نشط
أها... الحين فهمت :)

همن مهي حلوة اني اتأخر في الدفع لان رزقهم بهالشيك لكن الواحد يقول سبحان الله يصير شي ما يسمح لي بالدفع بالمدة المحددة (ثاني يوم الساعة 11 او الخميس نفس اليوم)

اخوي الكريم

تقدر تروحلهم الفترة المسائية وتسلم شيكك

اغلب شركات الوساطة بالبورصة فاتحين قسم المحاسبة للفترة المسائية

واذا تعرف رقم تلفون المحاسبة التابعة لشركة الوساطة اللي تتعامل معاها استفسر منهم

واعتقد انه دوامهم يمكن من 8 مساءا الى 10

والله يوفق الجميع

aziz777

عضو نشط
وبعدين اخوي شخبار الشيكاات سو تحويل واخلص من حسابك لين حسابهم والفرقيه يردونها :)

انا عندي دقتر جيكات طايح بجبدي من 2003 اياام العز لا والدفتر الثاني فيه ربع :D

كله تحويل الحين احسن ..

tareq74

عضو نشط
أنا سالتهم عن التاخير قال كل يوم 5 دنانير

ويه الخير

عضو نشط
مشكورين كلكم على هالمعلومات,
اول مرة اعرف انهم يداومون بالليل.,., الاحد بسألهم عن هالشغلة!!

همن اول مرة اعرف اني اقدر احول الى حساب مكتب التداول بدون
داعي للشيك !! .,.,. ايضا الاحد بسألهم عن هالشي !!

مشكور طارق ما قصرت, معلومة الواحد يحتاج يعرفها لليوم الاسود اذا هي 5 دنانير فمقدور عليها ان شاء الله :)

التأخير بتسليم الشيك غرامته 5 دك واذا تكررت بشكل كبير ومتعب لمكتب الوساطة فمن الممكن أن ترفع ضدك شكوى لإدارة البورصة وتتفاهم معهم بالتعهد وتنذر وعند التكرار يتم وقفك عن التداول والغرامة لا تزيد عن 5 دك والتأخير يومين تداول غيرالعطل مافيه مشكلة ولايوجد شيء اسمه إلغاء صفقة بسبب عدم الدفع لأن العميل الذي يتهرب عن الدفع يحمل مكتبه مسؤلية التسديد عنه ويتم سحب الأسهم وبيعها فإذا نتجت عن خسارة فهي على العميل ويطالبه بها مكتب الوساطة عن طريق القضاء والقضاء يأخذ برأي تحكيم المقاصة ويعتمده مالم يكن مخالفا للوائح والقوانين , أما إذا نتجت عن ربح فالمقاصة تصادر الربح وتستفيد هي منه............... وسؤال الأخ بخصوص العمولة ومدى إمكانية زيادتها بحال تعدد الصفقات في الأمر الواحد فالإجابة هي : العمولة الخاصة بالمقاصة هي 1.250 فلس دينار على كل ألف دينار من قيمة الصفقة مثلا قيمة الصفقة 8000 دك تكون عمولة المقاصة 10دك وإذا كانت قيمة الصفقة أقل من 4000دك فسوف تكون العمولة 5 دك ولن تقل عن 5 دك أما بالنسبة لعمولة الوسيط فهي 500فلس عن كل صفقة حتى لو تكررت الصفقات في الأمر الواحد .......... كل ذالك يخص السوق الرسمي فقط أما سوق الكسور فحساباته مختلفة ولكنها أقل من الرسمي ولا أعرفها جيدا \ والله أعلم

اخي العزيز كلامك عدل بس اكو جزئية بسيطه فاهمها غلط وهي ان 1250 هي عمولة مكتب الوسيط وليس المقاصة بينما عمولة المقاصة هي 500 فلس من البائع و500 فلس من المشتري يعني 1 دينار واحد للصفقة

فؤاد

عضو نشط
قبل فترة اتصل علي الوسيط يوم الخميس .وقال تعال اكتب لنا شيك ....شمسوي انت ... شاري.وبايع...وشيكك مال امس ما يكفي..وحوسه....رحت له...وكتبت شيك..جديد...وبعدها مريت بدون هدف على مكتب ولقيت سلعة صار لي شهور ادور مثلها...و done.....صدفة خير من الف ميعاد...يوم خميس محد يداوم...بس خلاص ..الكتبة
انا اقول هاذي ارادة رب العالمين...وتعلمت درس من تداول ذاك اليوم.....
المفروض الوسيط مالك يدق عليك ويقول تعال غطي حتى لو يوم الجمعة....لان الوسطاء يداومون بعد العصر او في الليل لمتابعة التسويات...

أعلى