أكتتاب مصرف عجمان الأسلامى ...

starter

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
633
السلام عليكم جميعا

اخواني وين نكتتب واحنا بالكويت؟؟؟

متى مقرر يطرح بالبورصة؟؟؟




ومشكووورييين
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السلام عليكم ,,,
حسب المعلومات التى لدي حتى الأن :
1- الحد الأدني للاكتتاب 2000 سهم وبمضاعفتها ب1000 سهم
الحد الاعلى 500 ألف سهم
2- سعر الاكتتاب بالقيمة الاسمية درهم + 2 فلس علاوة اصدار وبالتالى المجموع 1.02 درهم
3- المطروح للخليجين الافراد والشركات والمؤسسات 100 مليون سهم فقط
4-التخصيص بعد أسبوعين من أغلاق باب الاكتتاب 27 فبراير
5- بنوك الاكتتاب مصرف نور الاسلامى + مصرف دبي + مصرف ابوظبى الاسلامى + بنك الامارات الاسلامى + بنك دبي الاسلامى
6- مدير الاكتتاب والادراج بنك Hsbc
7-لايجوز الاكتتاب لمن لم يبلغ 21 سنة ( لم يتأكد منها تماما )
8- الادراج فى سوق دبي للاوراق المالية فى شهر 5 ( لم يتأكد منها تماما )

* ماسبق ذكره نتيجة ترجمة فورية وسريعة لنشرة الاكتتاب باللغة الانجليزية
** غدا سوف تصدر النشرة باللغة العربية
*** لم يعرف الى الأن مااذا كان بالأمكان الاكتتاب بالكويت دون السفر

وبالتوفيق للجميع
 

starter

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
633
ذخر يا اخوي حمدان بارك الله فيك

ننتظر اي جديد منك حول طريقة الاكتتاب للكويتيين

الله يجزاك خير
 

الماستر

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
505
الأكتتاب فرصة

وياليت احد يفيدنا

نقدر نكتتب واحنى بالكويت ؟
 

kinghamad

عضو نشط
التسجيل
11 مايو 2007
المشاركات
210
الأخ حمدان ،،،

انا كويتي وموجود في ابوظبي وعندي رقم مستثمر في بورصة ابوظبي واليوم قريت بالجرايد ان مصرف عجمان اذا نزل بالورصه راح يكون في بورصة دبي وليس ابوظبي .... فما هي الطريقه في حالة البيع مستقبلا هل اقدر ابيع من خلال بورصة ابوظبي ... وشكرا لك
 

neidan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
253
اللي وده اكتتب له انا ان شاء الله مسافر دبي.. يراسلني على الخاص
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
هل يسمح للأجانب الأكتتاب فى بنك عجمان أو..........الأكتتاب للأماراتين ودول مجلس التعاون فقط ........؟؟؟؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
02:01 آخــر تحديــــث 2008-02-12


عجمان تطرح 55% من أسهم أول مصارفها للاكتتاب
دبي - “الخليج”:

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان أن المصرف سيلعب دوراً كبيراً في النمو الاقتصادي لإمارة عجمان ودولة الإمارات . وسوف تسهم المنتجات والخدمات الفريدة التي سيطرحها المصرف في الأسواق، في تغيير تجربة الزبائن مع القطاع المصرفي .

ويسعى المصرف إلى تحقيق رؤية بعيدة المدى تستهدف تأسيس مصرف سوف يصبح ماركة/ علامة تجارية متميزة للخدمات المالية المفضلة في دولة الإمارات مبدئياً، وفي سائر دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة . وسوف تتيح لنا هذه الرؤية توفير قيمة مستدامة لحَمَلة أسهمنا وخدمات رفيعة المستوى لزبائننا، كما سوف تتيح لنا القيام بدورنا في تنمية اقتصاد إمارة عجمان واقتصاد الدولة .

وأعلن مصرف عجمان شركة مساهمة عامة قيد التأسيس أمس اعتزامه طرح 55% من أسهمه للاكتتاب العام، في إصدار أولي بقيمة 550 مليون درهم في سوق دبي المالي اعتباراً من 17 فبراير/ شباط الجاري ولغاية 27 منه، بحيث يكون الحد الأدنى للاكتتاب 000 .2 سهم وبقيمة درهم واحد لكل سهم . وسوف يتم تداول أسهم المصرف في السوق بعد فترة قصيرة من إنجاز الاكتتاب وإجراءات التأسيس، حيث سيتم تخصيص ألفي سهم لكل مكتتب ثم تخصص الكميات المتبقية من الأسهم على أساس النسبة والتناسب علماً بأن حصة الأسهم التي سيكتتب عليها غير المواطنين هي 100 مليون سهم .



مجلس الإدارة



سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيساً لمجلس الإدارة

الشيخ احمد بن حميد بن راشد النعيمي نائب رئيس مجلس الإدارة .

الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي (عضواً)

سالم بن عبدالله الحوسني (عضواً)

الدكتور علي راشد النعيمي (عضواً)

سالم راشد الخضر (عضواً)

يوسف الفاضل . (عضواً)

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السهم بدرهم واحد والحد الأدنى 2000 سهم
مصرف عجمان يطرح 55% من رأسماله للاكتتاب العام في 17 فبراير



أعلن مصرف عجمان أمس عن طرح 55% من رأسماله للاكتتاب العام، في إصدار أولي بقيمة 550 مليون درهم خلال الفترة الممتدة بين 17 و27 فبراير الجاري. وتم تسعير السهم بقيمة اسمية تبلغ درهماً واحداً، وبحد أدنى للاكتتاب على ألفي سهم، على أن يتم تداول أسهم المصرف في سوق دبي المالي.




وتمثل حصة حكومة عجمان من المصرف ما نسبته 25% بقيمة 250 مليون درهم في حين يمتلك نسبة 20% من رأسمال المصرف البالغ مليار درهم مجموعة من كبار المستثمرين والمؤسسات كمستثمرين استراتيجيين. وسيتم فتح باب الاكتتاب الذي يديره بنك «اتش إس بي سي»، لمواطني الدولة وغير المواطنين من أفراد ومؤسسات، وستخصص 5% من الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغ عددها 5. 27 مليون سهم لوزارة المالية والصناعة، بالإضافة إلى 100 مليون سهم للمستثمرين من غير المواطنين بمن فيهم المستثمرون من دول مجلس التعاون الخليجي، في حين تطرح باقي الأسهم لمواطني الدولي والتي تمثل 5. 422 مليون سهم.




وسيكون مصرف عجمان أول البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يتم تأسيسها في إمارة عجمان التي ستصبح مقره الرئيسي. ويسعى المصرف لأن يصبح البنك المفضل للخدمات المالية في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتستهدف استراتيجية المصرف التركيز على سوق الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والذي يشهد نمواً متسارعاً، وذلك من خلال منتجات وخدمات مبتكرة ومصمَّمة لتلبية احتياجات الزبائن، معزَّزة بمستويات رفيعة من خدمة العملاء.




وقال يوسف خلف، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: «سيطرح المصرف مستويً جديداً من خدمات العملاء في أسواق الخدمات المالية في الإمارات. ونحن نسعى إلى تفهم حالة كل عميل على حدة وبشكل متعمِّق لكي نستوعب احتياجاته المالية بدقة ونصمِّم له المنتجات التي تلبي تلك الاحتياجات ونوفرها له بأسلوب رائد في خدمة العملاء». وأوضح قائلاً: «توفر السوق المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الدولة، إمكانيات كبيرة لنجاح المؤسسات القادرة على تغيير النموذج الراهن للخدمات المالية، والتي تستطيع إبداع علامة تجارية مصرفية تركِّز بقوة على خدمة العملاء


وتوفر لهم تشكيلة متنوعة من الخيارات ومستويات رفيعة من الخدمات داخل الدولة في البداية وفي سائر دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة. ونحن نعتقد أن مصرف عجمان يمتلك الاستراتيجية المناسبة والخبرات الإدارية الضرورية لانتهاز هذه الفرصة وتوفير قيمة عالية لزبائنه ولحَمَلة أسهمه على حدّ سواء».


التخصيص والانطلاق


أكد خلف على أن عملية التخصيص ستضمن للمكتتبين ألفي سهم كحد أدنى وفي حال وظهرت فوائض في الاكتتاب فإن التخصيص سيتم بناء على النسبة والتناسب. وتوقع أن يبدأ البنك أعماله رسمياً في الربع الرابع من العام الحالي في حين سيبدأ عملياته الاستثمارية خلال النصف الأول من العام الحالي والتي تستهدف استثمار سيولة البنك قبل إطلاقه،


بالإضافة إلى فتح الفروع التي يسعى البنك لأن تكون في كل إمارات الدولة ولكن البداية ستتركز في عجمان ودبي وأبوظبي. وأشار إلى أن البنك يسعى من خلال إطلاق عملياته الاستثمارية في النصف الأول من العام الحالي إلى اجتذاب الودائع التي قد تصل قيمتها إلى عشرة أضعاف رأسمال بقيمة 10 مليارات درهم.


كما يخطط مصرف عجمان لاستضافة حسابات حكومة إمارة عجمان، ولتوفير تسهيلات ائتمانية بشروط تفضيلية للمؤسسات العامة ولحكومة الإمارة. كما يخطِّط المصرف لتقديم خدمات مؤتمتة مصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجات الحكومة المحلية بما في ذلك خدمة صرف رواتب الموظفين. كما يبحث المصرف إمكانية إدارة صناديق أو برامج استثمارية حكومية تخصُّصية.


خمسة بنوك للاكتتاب


ويستطيع المستثمرون الاكتتاب في الأسهم من خلال تعبئة بيانات استمارات الاكتتاب التي ستكون متاحة للجمهور في مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف دبي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك نور الإسلامي. وفي أعقاب إنجاز عملية الاكتتاب وإجراءات التأسيس، سوف يتقدم المصرف بطلب لإدراج أسهمه للتداول في سوق دبي المالي.


الاستراتيجية


يعرض مصرف عجمان منتجات وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء، ويوفر مستويات رفيعة من خدمة العملاء لجميع المقيمين في الدولة في مرحلة أولى، وفي جميع دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة.


ويعتقد مصرف عجمان، أنه من خلال طرحه لأسلوب جديد لتوفير الخدمات المصرفية وتقديم الاستشارات الخاصة بها واستحداث مؤسسة وماركة تركز على التفاعل مع العملاء إلى الحد الذي يسمح لها بتفهُّم احتياجاتهم بشكل دقيق، فسوف يقدم بذلك خدمة جليلة لعملائه من المستهلكين والشركات ويولِّد في الوقت نفسه قيمة بعيدة المدى للمستثمرين في أسهمه.


ويطرح مصرف عجمان أسلوبه الجديد في ممارسة العمل المصرفي في كامل قطاع الخدمات المالية في الدولة، وهو قطاع شهد نمواً سنوياً قوياً بمعدل إجمالي ناهز 58% خلال الأعوام الخمسة الماضية.


ويرى المصرف أنه في هذا الإطار، فسوف تستقطب منتجاته وخدماته المتوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء إقبالاً كبيراً في أسواق التمويل الإسلامية التي تشهد نمواً متسارعاً والتي بلغت قيمة أصولها الإجمالية 120 مليار درهم في نهاية عام 2006، شكَّلت نحو 15% من جميع أصول القطاع المصرفي للدولة.


كما نمت الودائع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بمعدّل 35% سنوياً مقارنة مع 19% فقط سنوياً للقطاع المصرفي ككل خلال الفترة الواقعة بين عامي 2001 و2006، ومثلت 22% من إجمالي ودائع القطاع المصرفي أواخر عام 2006.


وتستهدف استراتيجية مصرف عجمان تحقيق النمو من خلال طرح خدمات جديدة تشتمل على عدد من المبادرات التي تركِّز على تنمية الأنشطة المصرفية الأساسية في الدولة. وسوف يركِّز مصرف عجمان على تقديم الخدمات للمستهلكين بهدف توفير قاعدة لطرح منتجات مبتكرة وجديدة.


ويرى المصرف أن نمو شبكة فروعه وتشكيلة منتجاته وخدماته وفعالية أدائه، سوف يسمح له بتبوؤ مكانة رائدة في الأسواق المصرفية للدولة وترسيخها باستمرار. وبغية تحقيق هذا الهدف، سوف يركِّز المصرف على توسعة تشكيلة منتجاته والاستثمار في افتتاح فروع جديدة وأقنية توزيع بديلة. وفي أعقاب إقفال الاكتتاب العام في أسهمه.


التركيز على العقارات


ويلاحظ المصرف أن التدفق الاستثماري الكبير في القطاع العقاري وما أدى إليه من قيام عدد مدهش من المشاريع العقارية العملاقة، قد جعل من هذا القطاع أحد أكبر قطاعات اقتصاد الدولة من حيث إجمالي مساهمته في إجمالي ناتجها المحلي.


ويرى المصرف أن هناك فرصاً كبيرة للبنوك في القطاع العقاري، تتمثل في تمويل المشاريع الجديدة في مختلف إمارات الدولة وفي توفير قروض عقارية للمشترين. ويعتزم المصرف بالتالي الاستفادة بالكامل من مثل هذه الفرص من خلال التعاون عن كثب مع الشركات العقارية واستقطاب مشتري المنازل في إمارة عجمان وفي سائر إمارات الدولة.


يُذكر أن مصرف الإمارات المركزي كان قد أعلن في شهر مارس من عام 2007، أنه سوف يسمح للمصارف التجارية بافتتاح فروع متخصِّصة في التمويل العقاري لتعزيز إسهامها في تطوير وتنمية القطاع العقاري.


وسوف يستفيد المصرف في الوقت المناسب من هذه السياسات الجديدة، لتعزيز أنشطته في القطاع العقاري الذي ينطوي على إمكانيات كبيرة. كما قد يتملَّك حصصاً في بعض المشاريع العقارية المهمة في إمارة عجمان أو غيرها من إمارات الدولة، على غِرار الحصص التي تملَّكتها بنوك أخرى.


عمار النعيمي: دور تنموي للمصرف في عجمان


قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس مجلس إدارة مصرف عجمان: «سيلعب مصرف عجمان دوراً كبيراً في النمو الاقتصادي لإمارة عجمان ودولة الإمارات. وستسهم المنتجات والخدمات الفريدة التي سيطرحها المصرف في الأسواق، في تغيير تجربة الزبائن مع القطاع المصرفي،


ويسعى المصرف إلى تحقيق رؤية بعيدة المدى تستهدف تأسيس مصرف سوف يصبح علامة تجارية متميزة للخدمات المالية المفضلة في الدولة مبدئياً، وفي سائر دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة، وسوف تتيح لنا هذه الرؤية توفير قيمة مستدامة لحملة أسهمنا وخدمات رفيعة المستوى لزبائننا، كما سوف تتيح لنا القيام بدورنا في تنمية اقتصاد إمارة عجمان واقتصاد الدولة».


يوسف خلف : تغطية مصاريف التأسيس بعد عام


أكد يوسف خلف في إجابته على سؤال ل«البيان الاقتصادي» حول توقعاته لأداء المصرف خلال الأعوام المقبلة، على أن العام الأول سيشهد تغطية مصاريف التأسيس، وفي مرحلة لاحقة للعام المالي الأول سيبدأ البنك بإظهار الأرباح والنمو.


وسألت «البيان» حول الأسباب التي دفعت المصرف لطرح أسهمه للاكتتاب العام قبل التأسيس وان كان من المفترض الانتظار حتى يبدأ المصرف بالتشغيل وتحقيق نتائج مميزة، فقد أكد خلف على أن هذا الخيار الأفضل والذي جاء بعد دراسة وبحث عميقين بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تحفز إدارة المصرف والموظفين للقيام بأفضل أداء لهم على الإطلاق، في ظل وجود عدد كبير من المساهمين


دبي ـ «البيان»
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأخ حمدان ،،،

انا كويتي وموجود في ابوظبي وعندي رقم مستثمر في بورصة ابوظبي واليوم قريت بالجرايد ان مصرف عجمان اذا نزل بالورصه راح يكون في بورصة دبي وليس ابوظبي .... فما هي الطريقه في حالة البيع مستقبلا هل اقدر ابيع من خلال بورصة ابوظبي ... وشكرا لك

أخوي ,,, ليس بالامكان البيع عن طريق سوق أبوظبي طالما السهم المعني مدرج فى سوق دبي ,,,
بعد الاكتتاب افتح رقم مستثمر فى سوق دبي وهناك مكاتب وساطة تتعامل مع السوقين بمعنى هناك مكاتب في سوق ابوظبي تقدر من خلالها بيع اسهمك فى سوق دبي والعكس صحيح ...
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
هل يسمح للأجانب الأكتتاب فى بنك عجمان أو..........الأكتتاب للأماراتين ودول مجلس التعاون فقط ........؟؟؟؟؟

100 مليون سهم للمستثمرين من غير المواطنين بمن فيهم المستثمرون من دول مجلس التعاون الخليجي، اعتقد يالفارس هالجملة اعلاه تعنى الاكتتاب مفتوح للخليجين وغيرهم من الجنسيات الأخرى ...
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اللي وده اكتتب له انا ان شاء الله مسافر دبي.. يراسلني على الخاص

بارك الله فيك ,,, لن يسمح لك بالاكتتاب عن الأخرين من غير توكيل رسمى مصدق ...وجزاك الله خير
وبالتوفيق للجميع
 

kinghamad

عضو نشط
التسجيل
11 مايو 2007
المشاركات
210
أخوي ,,, ليس بالامكان البيع عن طريق سوق أبوظبي طالما السهم المعني مدرج فى سوق دبي ,,,
بعد الاكتتاب افتح رقم مستثمر فى سوق دبي وهناك مكاتب وساطة تتعامل مع السوقين بمعنى هناك مكاتب في سوق ابوظبي تقدر من خلالها بيع اسهمك فى سوق دبي والعكس صحيح ...
وبالتوفيق للجميع


أخ حمدان هل ضروري افتح رقم مستثمر في بورصة دبي علشان اشتري الاسهم ولا شنو المطلوب علما بأن عندي رقم مستثمر في بورصة ابوظبي فهل يكفي هالشي لللأكتتاب في بورصة دبي .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخوي ,,, ليس بالامكان البيع عن طريق سوق أبوظبي طالما السهم المعني مدرج فى سوق دبي ,,,
بعد الاكتتاب افتح رقم مستثمر فى سوق دبي وهناك مكاتب وساطة تتعامل مع السوقين بمعنى هناك مكاتب في سوق ابوظبي تقدر من خلالها بيع اسهمك فى سوق دبي والعكس صحيح ...
وبالتوفيق للجميع


أخ حمدان هل ضروري افتح رقم مستثمر في بورصة دبي علشان اشتري الاسهم ولا شنو المطلوب علما بأن عندي رقم مستثمر في بورصة ابوظبي فهل يكفي هالشي لللأكتتاب في بورصة دبي .

رقم المستثمر ليس ضرورى عند الاكتتاب ,,, ولكن ضرورى عند البيع او الشراء داخل البورصة ولكل بورصة رقم مستثمر مختلف
لهذا عندما تنوى البيع او الشراء فى اى سوق يجب عليك فتح او طلب رقم مستثمر والعملية تأخذ ربع ساعة فقط
وبالتوفيق للجميع
 

starter

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
633
رقم المستثمر ليس ضرورى عند الاكتتاب ,,, ولكن ضرورى عند البيع او الشراء داخل البورصة ولكل بورصة رقم مستثمر مختلف
لهذا عندما تنوى البيع او الشراء فى اى سوق يجب عليك فتح او طلب رقم مستثمر والعملية تأخذ ربع ساعة فقط
وبالتوفيق للجميع

يعطيك العافية اخوي حمدان واسمح لنا على كثرة الاسئلة بس ما لنا غيرك

في سؤال لو سمحت........

لو كان في اكتتاب في الكويت شلوووون نبيع بعد الادراج؟؟؟

هل لازم يكون عندنا رقم مستثمر بعد؟؟ اذا جذيه عيل نختصر ونروح دبي اذا كان رقم المستثمر ما يكون الا من دبي

شكرا
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
يعطيك العافية اخوي حمدان واسمح لنا على كثرة الاسئلة بس ما لنا غيرك

في سؤال لو سمحت........

لو كان في اكتتاب في الكويت شلوووون نبيع بعد الادراج؟؟؟

هل لازم يكون عندنا رقم مستثمر بعد؟؟ اذا جذيه عيل نختصر ونروح دبي اذا كان رقم المستثمر ما يكون الا من دبي

شكرا

تامر ياخوي ,,,,
اذا كان الاكتتاب عن طريق وسيط بالكويت تستطيع البيع عن طريقة ,,, ولكن مااعلم اذا كان ممكن يفتح لك الوسيط رقم مستثمر ....
عموما اذا وجد الوسيط بالكويت ممكن نستفسر منه انذاك ...
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشـــركــة مصرف عجمان الإسلامي
الســــــوق سوق دبي للأوراق المالية
مجال عمل الشركة الخدمات المصرفية الإسلامية
حالة الشـــركة شركة مساهمة عامة قيد التأسيس
رأس مال الشـركة 1000 مليون درهم إماراتي (1000 مليون سهم)
القيمة الاسمية للسهم 1 درهم


معلومات الاكتتاب
عدد الأسهم المطروحة 550 مليون سهم ( 55 % )
ســــعر الإصدار 1 درهم (1 درهم + 2 فلس علاوة إصدار)
حجم الإصدار 550 مليون درهم
المؤهلون للاكتتاب . مواطنوا دولة الإمارات العربية المتحدة (أفراد ومؤسسات)
. الأجانب من مختلف الجنسيات بما في ذلك الخليجيين
الحـــد الأدنى للاكتتاب 2000 سهم
الحـــد الأعلى للاكتتاب 422.5 مليون سهم للمواطنيين الإماراتيين
100 مليون سهم لغير المواطنين
تاريخ بدء الاكتتـــاب 17/02/2008
تاريخ إغلاق الاكتتاب 27/02/2008
فئات المكتتبين . وزارة المالية والصناعة يخصص لها 5% من الأسهم المطروحة للاكتتاب (27.5 مليون سهم)
. المواطنون الإماراتيون (أفراد وشركات) يخصص لهم 422.5 مليون سهم
. الأجانب بما في ذلك الخليجيين (أفراد وشركات) ويخصص لهم 100 مليون سهم
سياسة التخصيص سيتم تخصيص 2000 سهم للمكتتب الواحد (قابلة للمراجعة) وسيتم تخصيص أية أسهم تزيد عن الحد الأدنى بالنسبة والتناسب شريطة ألا يخصص لأي مكتتب نسبة تزيد عن 5% من إجمالي الأسهم (أي 50 مليون سهم) وسيتم التخصيص بأعداد صحيحة من الأسهم.
موعــد التخصيص 12 مارس 2008م
إعادة فائض الاكتتاب 12 مارس 2008م
مكان الإدارج سوق دبي المالي




معلومات إضافية
مدير الاكتتاب بنك اتش.اس.بي.سي– قسم أمانة
بنك الاكتتاب الرئيسي مصرف أبو ظبي الإسلامي
بنوك الاكتتاب مصرف أبو ظبي الإسلامي، مصرف الإمارات الإسلامي، مصرف دبي، بنك نور الإسلامي
المستشار المالي بنك اتش.اس.بي.سي
استخدام حصيلة الاكتتاب سيستخدم المصرف العوائد الصافية للاكتتاب (باستثناء صافي رسوم الاكتتاب) للأغراض العامة للمصرف بما فيها إطلاق خدماته
المساهمون المؤسسون . حكومة عجمان: 250 مليون سهم (25%)
. مؤسسون آخرون (شركات وأفراد: عددهم 162): 200 مليون سهم (20%)
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
تنصحونا بالإكتتاب ؟
لأنه صراحه ما عندي فكره عن نشاط وربحية البنوك في الإمارات وهل الإكتتاب مجدي ام لا
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
للاهميه

السلام عليكم
1- هل يجوز الاكتتاب لمن اعمارهم اقل من 21 سنه ؟
2- انا لدى تواكيل اخذ الجوازات معى او صوره عنها ؟
2- اسهل طريقه لفتح حساب للتداول ؟ وجم رسوم فتح الحساب فى البورصه ؟
 

Jalazmi

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2007
المشاركات
1,307
السلام عليكم .. اخوي حمدان

سؤالي مثل سؤال كنكون .. هل يجوز الاكتتاب لمن هم اقل من 21 سنه ..؟
بالاضافه الى هل ممكن نكتتب واحنا بالكويت عن طريق احدى الشركات ..؟

واذا مايصير نكتتب واحنا بالكويت ياليت لو تقولنا شنو الاوراق المطلوبه للأكتتاب في دبي حتى نقدر نروح ونكتتب اهناك ويعطيك الف عافيه
 
أعلى