من هم صناع السوق ؟

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

صراعات أصحاب النفوذ والقوة . وصراعات صناديق الاستثمار و المحافظ و الهوامير الكبار ... عبارة عن عمليات ارهابية تستخدم فيها جميع انواع المحرمات .... عندما يحكمون على عدد من الشركات بالسجن الموْبد او الموت البطئ . يمارسون جميع انواع الارهاب الفكري والاقتصادي والمادي والمعنوي ........ ندفع ثمن تلك الصراعات بالقوة او بالطيب .
لاتهمهم مصلحة الوطن او مصلحة السوق .... او مصلحة المواطن لايعرفون دورهم في حفظ توازن السوق .... لايتمتعون برؤية بعيدة ... لايعلمون شئ بالنظريات الذكية لدوران السيولة .... كل همهم ممارسة الارهاب على اموال المساكين صغار المستثمرين .
سوقنا اصبح ( كسوق شعبي ) او حارة كل ( من ايدو ايلو ) !!! دون قواعد او اسس تنظيمية او فكر اقتصادي ...
السوق لم يعد يخضع لتحليل بل لرغبات صناع السوق ... لذلك نشاهد شركات عديدة ثابتة جامدة معدومة لا تتحرك منذ امد بعيد ....
هل التشريعات الحالية في مستوى تطور الاقتصاد العالمي ؟ وهل التشريعات الحالية في مستوى المستثمرين ؟ هل هذا هو الاقتصاد اللي نبحث عنه ؟
قطاع خاص يزداد تطورا.. بالمقابل ارهاب صناع السوق يزداد بطشا .... فهل نجد تشريعات جديدة للقضاء على تلك التناقضات التي تستمر االى مالا نهاية ...

كل عدة سنوات نرى السوق يرتفع بشكل جنوني والكل ينسى او يتناسى الاحداث الدامية لسنوات العجاف ... والقصة نفسها تتكرر عندما ينهار السوق نرى الجميع يبحث عن حل .
فهل نسينا ماحدث قبل اكثر من عام ؟ هل نسينا وعود التشريعات الجديدة ؟
هل نسينا هيئة سوق المال ؟ فهل نصحى مرة اخرى على قرع طبول الانهيار لتخرج لنا مارد الاعلام وكبار الشخصيات والمفكرين عن حلول واهية تنتهي مع نحقيق اموال طائلة بحسابتهم المتخمة عن بكرة ابيها ليطلقوا علينا رصاصة الرحمة مع كلماتهم الجوفاء ومن ثم تعود حليمة لعادتها القديمة وهلم جرى لا قوانين ولا تشريعات ولا ضوابط والسوق متروك لصناع القتل والتدمير اسف ( صناع السوق ) فمن هم صناع السوق ؟
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
احترم كتابات جدا يا سوق الاوراق :)

الله يعطيك العافيه
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت
أعلى