اعتقال 11 مسؤولا اميركيا بتهم الفساد السياسي

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
اعتقال 11 مسؤولا اميركيا بتهم الفساد السياسي

سي.ان.ان

نيوجرسي: كشف مكتب الادعاء العام الاميركي في نيوجرسي الخميس عن اعتقال 11 مسؤولاً في مدينة نيوجرسي، بمن فيهم محافظ المدينة وعضوان في المجلس إضافة إلى مدنيين، على خلفية تحقيقات فيدرالية تتعلق بالفساد العام.

وقال الادعاء إن مسؤولين حكوميين قبلوا رشى مالية من وسطاء في شركات تأمين وشركات أخرى مقابل منحها عقوداً عامة. وأوضح الادعاء العام أن من بين العتقلين، عمدة باسيك، صامويل ريفيرا والعضوان الديمقراطيان ميمس هاكيت وألفرد ستيل ورئيس مجلس مدينة نيوآرك كيث ريد وآخرين.

وأفاد الادعاء أن ستيل متهم بالحصول على رشى بقيمة 15500 دولار، فيما اتهم هاكيت وريفيرا بالحصول على 5000 دولار لكل منهما مقابل ترتيب حصول شركة تأمين على عقود في مدينة نيوجرسي.

كذلك زعم أن ستيل وعد بإجراء خصم يقدر بنحو 15 في المائة من أعمال شركة التأمين، فيما حصل هاكيت على وعد بدفعة بقيمة 25 ألف دولار وريفيرا على 50 ألف دولار أخرى في حساب مصرفي خارجي.

يشار أن التحقيق الفيدرالي بشأن هذه القضية بدأ في منتصف العام 2006، عندما أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي Fbi أحد عناصر متخفياً كوسيط لشركة التأمين. واتهم المكتب المسؤولين بالمطالبة وقبول دفعات مالية تتراوح بين 1500 و17500 دولار.
 
أعلى