صيد من البورصة الاربعاء, 19 سبتمبر, 2007

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة DR_ARMY, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2007.

  1. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    يعقد بنك الكويت الوطني جمعيته العامة العادية وغير العادية الخاصة باقرار زيادة رأسمال البنك بنسبة 20% يوم الاحد القادم 23 سبتمبر 2007، وذلك في مقر البنك الرئيسي بطابق الميزانين Mr في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.
    وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عصام جاسم الصقر ان مجلس ادارة البنك قرر التوصية للجمعية العامة التي ستنعقد يوم 23 سبتمبر بالموافقة على زيادة رأسمال البنك بنسبة 20% وذلك باصدار اسهم جديدة تطرح للاكتتاب بقيمتها الاسمية بواقع 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار بقيمة 900 فلس للسهم الواحد.
    واوضح الصقر ان زيادة رأسمال البنك تأتي تماشيا مع خطط التوسع الاستراتيجي للوطني والتي تمثلت اخيرا بشراء حصة في البنك التركي، والاستحواذ على البنك الوطني المصري، الى جانب تعزيز دوره في تمويل المشروعات الاقتصادية على مستوى المنطقة ولتحقيق اعلى العائدات والارباح لمساهميه. كما سيتم في وقت لاحق الاعلان عن اسلوب وطريقة الاكتتاب للتسهيل على مساهمي البنك.

    'غلوبل' تستعد للمساهمة في تأسيس بنك إسلامي كيني
    ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) تستعد للمساهمة ضمن تحالف في تأسيس بنك إسلامي في كينيا برأسمال 26 مليون دولار.
    وأفادت المصادر أن التحالف الذي يضم بنك مسقط الدولي وشركة استثمار الاماراتية وبيت الاستثمار العالمي 'غلوبل' حصل اخيرا على رخصة من البنك المركزي الكيني لانشاء البنك.
    من جهة ثانية، ذكرت المصادر ان النشاط الذي شهده السهم خلال الايام الماضية باستثناء تداولات امس يأتي نتيجة لتراجع السهم بنسبة 18% منذ بداية العام ولم يستفد من صعود السوق كما استفادت الشركات الاخرى في القطاع نفسه (قطاع الاستثمار).

    البورصة: تقديم الحسومات متروك لشركات الوساطة
    علمت 'القبس' ان الاجتماع الذي ترأسه مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح وحضره مديرو الادارات في السوق تطرق الى موضوع تقديم الحسومات من قبل شركات الوساطة المالية للعملاء والمحافظ الاستثمارية.
    وقال مصدر مسؤول، فضل عدم ذكر اسمه، ان التوجه لدى البورصة بهذا الخصوص هو ترك موضوع تقديم تلك الحسومات من عدمه لشركات الوساطة نفسها، على ان تلتزم جميع الشركات او يتم الغاء قرار منع تقديم الحسومات، خصوصا ان الشركات التي التزمت تعتبر نفسها الضحية.

    'وربة للاستثمار' تمتلك 5 % من 'الصفوة'
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة وربة للاستثمار تمتلك 5 في المائة من رأسمال شركة مجموعة الصفوة القابضة، مشيرة في هذا الصدد الى ان وربة خاطبت ادارة البورصة امس بما يفيد هذا التطور.
    واوضحت المصادر ان هدف شركة وربة من تملك هذه الحصة استثماري بحت، يؤكد في الوقت ذاته قناعة الشركة بالخطة التي وضعتها مجموعة الصفوة عندما زادت رأسمالها، وهي الخطة التي بدأت بالفعل تؤتي ثمارها وتنعكس ايجابا على المساهمين، مشيرة الى ان الادارة والتنفيذية ل'وربة للاستثمار' تأمل في ان يحقق هذا التطور اهدافه في المستقبل.
    واشارت المصادر الى ان 'وربة للاستثمار' لديها استثمارات جيدة وواعدة في الكويت والمنطقة كما تعتزم الشركة الدخول قريبا في استثمار مباشر في قطر.

    'تنظيف': مقاولة مع شركة اماراتية
    اعلنت الشركة الوطنية للتنظيف أن شركة اماراتية قامت بتوقيع عقد مع دائرة البلديات والزراعة - بلدية ابوظبي بمبلغ 122،2 مليون درهم اماراتي اي ما يعادل تقريبا 9.3 ملايين د.ك لمدة خمس سنوات.
    وافادت الشركة الوطنية للتنظيف بأنها وقعت عقد مقاولة من الباطن مع هذه الشركة بنسبة 90% من اجمالي مبلغ الترسية، اي ما يعادل 8.4 ملايين د.ك.

    لجنة السوق تبحث غدا طلبات تأسيس بورصات جديدة
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بحثت خلال اجتماعها الذي سيعقد غدا برئاسة وزير التجارة والصناعة الطلبات المقدمة من شركات استثمار محلية لتأسيس بورصات جديدة في الكويت. وقالت المصادر: ان طلبين قدما من شركتين استثماريتين على لجنة السوق وسيطرح الامر على اللجنة غدا واتخاذ قرار بشأنه.
    واضافت المصادر ان بنودا اخرى ستناقشها اللجنة تتمثل في عدد من التوصيات التي رفعتها اليها اللجنة الفنية بناء على ما تمت مناقشته في اجتماعها الاخير ومن بينها آليات التعامل مع الشركات المدرجة التي تم ايقاف اسهمها عن التداول وخصوصا تلك التي خالفت قرار لجنة السوق بشأن زيادة رأس المال للشركات التي يقدر رأسمالها نحو 10 ملايين دينار، بالاضافة لامور اخرى تتعلق بتنظيم وضبط آليات التداول.

    'نفائس' تقدم مبررات زيادة رأسمالها
    علمت 'القبس' ان شركة نفائس (التعليم الاهلي) - سابقا وهي موقوفة عن التداول - قدمت مذكرة لادارة البورصة شرحت من خلالها الاسباب الداعية لرفع رأسمال الشركة من 3.5 ملايين الى 62 مليون دينار كويتي.
    وتوقع مصدر ذو صلة ان يتم رفع ايقاف تداول سهم الشركة في ضوء المبررات المقدمة لادارة السوق، لافتا الى انه سيتم تسويق زيادة رأسمال الشركة سالفة الذكر بعد عيد الفطر مباشرة.

    صندوق للاستثمار في التعليم رأسماله 50 مليون دينار
    علمت 'القبس' ان شركة اثمان الاستثمارية وبالتعاون مع المجموعة التعليمية تقوم حاليا باجراءات تأسيس صندوق برأسمال 50 مليون دينار كويتي للاستثمار في شركات تعليمية في الكويت والخليج. وتوقع مصدر ذو صلة ان يتم استثمار الصندوق رسميا في شهر نوفمبر المقبل والعائد المتوقع يتراوح بين 15% و17%
     
  2. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت

    مشكور على النقل
    بس سؤال
    هل شركه وربه اللي تملكت 5% من الصفوة
    شركه مدرجه بالسوق ؟
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير
     
  4. talal555

    talal555 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    605
    عدد الإعجابات:
    56
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكوووور