قرقيعــــــــــــــــــــان بتـروجــــــــــــلـــف .. !!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هده خله يتحدي, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2007.

  1. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,631
    عدد الإعجابات:
    511
    مكان الإقامة:
    لندن
    اخواني الاعضاء اعجبني هالموضوع وانا من الناس اللي تضرروا من اخبار وصانع سوق هالشركة
    والموضوع منقول من احدي المنتديات وحبيت انكم تطلعون علي هالمسلسل
    من المتوقّع أن يكون هذا العنوان لمسلسل شهير جداً سيعرض على إحدى القنوات الكويتية قريباً .. الراي - الوطن - سكوب - القناة الأولى الكويتية ..

    والاحتمال الكبير .. قناة FNON .. !!

    فقد تم عرض كثير من حلقات المسلسل خلال العام الحالي 2007 .. ولا يخفيكم أن هناك الكثير من المعجبين لهذه الحلقات .. فكلما ظهرت حلقة مكتوبة ليراها قرّاء الصحف المحلية .. ظهر المعجبون لها ليصدّقوا وقائعها الزائفة والمرسومة لهم على شكل أسطر في مقالٍ كاذب ..

    لنرى مع بعضنا الحلقات المسلسلة واحدة تلو الأخرى .. وسنحكم بالنهاية على مدى قابلية عرضه في احدى القنواة التي ذكرناها ..

    =====================

    الحلقة الأولى : 19/3/2007

    »سامي البدر« يتوقع تحقيق »بتروجلف« لـ 100 فلس ربحية سنوية ويرجح إدارة »آجال القابضة« في 2007

    اعلن رئيس مجلس الادارة العضور المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر عن تحقيق ارباح قياسية عن العام الماضي 2006 بلغت 23.6 مليون دينار وبربحية للسهم تبلغ 77 فلسا وبذلك تكون ارباح المجموعة ثالث أعلى أرباح على مستوى شركات الاستثمار مشيرا الى ان العائد على حقوق المساهمين ارتفع الى %36 وارتفع عائد متوسط الموجودات %12.39 موضحا ان ايرادات التشغيل سجلت قفزة قياسية وغير مسبوقة.
    وبين البدر ان نسبة ارباح العام الماضي محققة بالكامل ما يعكس جودة استثمارات الشركة ومصادر ايراداتها مشيرا الى ان نتائج المجموعة تؤكد تميز استراتيجية الشركة ومدى تحوطها ونجاحها في عدم التأثر بتذبذبات السوق المالي حيث كانت السنة الماضية استثنائية في اداء السوق نتيجة لموجة التصحيح العنيفة التي مر فيها.
    وقال البدر ان الارباح التي حققتها المجموعة تشغيلية بالكامل وناتجة عن انشطة الشركة الرئيسية من الاستثمارات المباشرة وكذلك عوائد شركاتها التابعة والزميلة مشيرا الى ان تحقيق الشركة لنتائج قياسية ومحققة كان تحديا في ظل ظروف تنافسية ووسط اداء متقلب للاسواق وكذلك محدودية الفرص.
    وتحدث البدر عن ان نجاح المجموعة اعتمد على فلسفة استثمارية خاصة ركزنا فيها على الاستثمارات المباشرة اضافة الى انتقاء فرص في قطاعات واعدة تتميز بالأداء التشغيلي كذلك التنويع والتوسع الجغرافي في اسواق مختلفة والتوسعات الإستراتيجية في انشطة الشركات التابعة والزميلة وحصولها على عقود في اسواق جديدة.
    وعن ابرز الإنجازات التي حققتها العام الماضي اوضح البدر اتمام عملية اعادة هيكلة اجال القابضة وتأهيله للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية والمتوقع العام الحالي اضافة الى تأسيس شركة اجال للتمويل والاسثتمار برأسمال 15 مليون دينار لتكون الذراع التمويلية في منطقة الخليج بشكل عام ومظلة لكيانات اخرى سيتم تأسيسها لتقدم خدمات التمويل اللازمة لمختلف القطاعات.
    كما قامت المجموعة الدولية بدور المستشار المالي لأول عملية استحواذ ناجحة في سوق الكويت للأوراق المالية لشركة بالكامل هي السياحية لصالح شركة جراند احدى شركات المجموعة، مشير الى انها كانت نموذجا فريدا تم تطبيقه في السوق حيث انعكست ايجابا على كافة المساهمين.
    وقال البدر ان المجموعة واصلت البحث عن فرص جديدة وفعليا نجحت في تنفيذ عملية استحواذ جديدة تمثلت في تملك حصة اغلبية في رأسمال شركة اصول للإجارة والاستثمار، ويتم حاليا وضع استراتيجية خاصة للشركة حيث ستكون الذراع الاستثمارية للمجموعة في ادارة الاصول والثروات وطرح الأدوات المالية ومشتقاتها للسوق الكويتي وغيره.
    وبين ان كل تحركات الشركة والفرص التي تستثمرها مخطط لها وتخضع لدراسة وتقييم كامل معتبراً ان ما تحقق سيكون حافزا ودافعا لتحقيق إنجازات ونجاحات اخرى معلنا ان المجموعة الدولية تعتزم الدخول الى الاستثمار في مجال التخزين والخدمات اللوجستية سيعلن عنها قريبا مشددا على ان النجاح طريق متواصل ومستمر.
    واشار الى ان القطاع الاول يتمثل في التوسع في عمليات التأمين الإسلامي حيث سيتم تأسيس شركة قابضة لهذا الغرض تنبثق منها كيانات اخرى لتغطية اسواق عديدة في المنطقة.
    وبالنسبة للقطاع الآخر فهو التمويل الاستهلاكي والعقاري حيث تعتزم المجموعة الانتشار في اسواق خليجية من خلال تأسيس سلسلة شركات تابعة لآجال القابضة، هي اجال للتمويل في سوقي الكويت والبحرين، اما بالنسبة للسوق السعودي فسيتم تغطيته من خلال شركة تأجير.
    واضاف البدر ان عمليات التوسع في قطاعات ناشئة من شأنه ان ينعكس علىپارباح وايرادات المجموعة التشغيلية ويضمن استمرارية تحقيق اداء متميز للمساهمين.
    وكشف البدر ان الاشهر المقبلة ستشهد العديد من الانجازات وتدشين العديد من الفرص التي سيكون لها تأثير ايجابي على المركز المالي للشركة، مشيرا الى ان المجموعة الدولية لديها عدة شركات تابعة ناجحة للادراج في البورصة مشيرا الى ان تلك الشركات واعدة وتعمل في قطاعات مختلفة بالاستثمار والتأمين والنشاط البيني والبحري.
    كما ان المجموعة الدولية بصدد إطلاق صندوق استثماري ضخم براسمال 100 مليون دينار سيقوم بدور صانع محترف للسوق، باستراتيجية استثمارية جديدة ستخدم السوق حيث تم التقدم للحصول على الموافقات الرسمية اللازمة.
    من جهة اخرى قال البدر ان المجموعة الدولية نسجت خلال الفترة الماضية تحالفات استراتيجية هامة على صعيد الشركاء والحلفاء التي دخلت معهم في شركات استراتيجية في الاسواق التي تملك فيها استثمارات رائدة تشمل عددا من القطاعات والانشطة المميزة المدرة للدخل والإيرادات الحقيقية، مشيرا الى ان كافة تحالفات المجموعة استراتيجية وطويلة الأمد وتعزز من إمكانيات الشركة التنافسية اضافة الىپالتكامل في الخدمة والانشطة.
    وبين البدر ان المجموعة الدولية ترتكز حاليا علىپنحو 8 قطاعات رئيسية من ابرز القطاعات واهمها حيوية في الاقتصاد وتتمثل في القطاع النفطي والبترولي حيث تمتلك المجموعة شركة متخصصة هي الشركة الخليجية للاستثمار البترولي »بترو جلف« التي تعمل حسب احكام الشريعة الإسلامية، مشيرا الى ان بترو جلف في صدد اتمام عدة عمليات توسع في اعمالها والدخول في استثمارات جديدة في مجال الحفر والتنقيب خصوصا بعد الشراكة الواعدة التي حققتها في حقل سيرام في اندونيسيا متوقعا ان تتراوح ربحية بتروجلف السنوية في ضوء توسع اعمالها ما بين 90 الى 100 فلس للسهم.
    اما بالنسبة للقطاع العقاري فتتولى شركة جراند كافة استثمارات المجموعة في القطاع العقاري محليا وإقليميا والشركة لديها فرص ومشروعات تتعدى قيمتها الـ 2 مليار دولار في عدة دول اضافة الى القطاع السياحي الذي ستتولاه جراند للإنماء السياحي والعقاري.

    =======================

    الحلقة الثانية : 21/4/2007

    من جريدة المؤشر ...

    * توقعات ببلوغ سهم بتروجولف ال 600 فلس

    =======================

    الحلقة الثالثة : 5 / 5 / 2007

    'بتروغلف' تتفاوض لتوقيع عقد تنقيب في موريتانيا

    أكدت مصادر ذات صلة ل'القبس' ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار البترولي 'بتروغلف' تتفاوض حاليا لتوقيع عقد عمليات تنقيب وحفر في جمهورية موريتانيا متوقعة ان يتم الاعلان عن العقد خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان وصلت المفاوضات الى المراحل النهائية.
    من جهة ثانية، أفادت المصادر انه لم يتم حتى الآن احتساب ربحية الشركة وعوائدها التشغيلية من حصتها في حقل سيدام الاندونيسي ومن المتوقع ان يتم احتسابها قريبا وإدراجها في ميزانية الربع الاول من العام الحالي التي من المتوقع ان تكون جيدة.

    إدراج بتروغلف في دبي

    علمت 'القبس' ان هيئة الاوراق المالية لسوق دبي المالي وافق رسميا لشركة بتروغلف على ادراج اسهمها في سوق دبي المالي. وقال المصدر ان ادارة الشركة تحضر لإدراج اسهمها في دبي خلال اسابيع قليلة، فالسهم متاح للجميع لأن اعمال الشركة متوافقة مع الشريعة.
    واوضح ان هذه الخطوة تأتي مع تنامي اعمال الشركة وشركاتها في الامارات العربية المتحدة. حيث تملك شركتين تابعتين بنسبة 90% هما سوبيريور الامارات التي تعمل في مجال خدمات حقول النفط وسوبيريور ابوظبي، اضافة الى الشراكة الاخيرة مع داناغاز في حقل كوم امبو مصر، عبر شركة كيوك التابعة لبتروغلف.
    ويذكر المصدر ان ادارة بتروغلف لديها توجهات لادراجها في اسواق مالية اخرى مع تنامي وتوسعة اعمالها في اسواق اخرى جديدة. ويبلغ رأسمال بتروغلف 12 مليون دينار كويتي، وتملك المجموعة الدولية للاستثمار وبنك المستثمرون وغراند وطاقات القابضة والخليجية للمال اكثر من 67% من رأسمال الشركة .

    ======================

    الحلقة الرابعة : 16 / 6 / 2007

    'بتروغلف' توقع اتفاقية شراكة مع شركة النفط السودانية
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروغلف) وقعت اخيرا اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة النفط السودانية الحكومية.
    وقالت المصادر ان هذه الاتفاقية الاستراتيجية تتيح ل 'بتروغلف' الدخول في الاعمال والاستثمارات كافة التي تقدم عليها الشركة السودانية خلال المرحلة المقبلة في القطاعات النفطية المختلفة.
    واكدت المصادر ان هذه الاتفاقية تمثل اضافة كبيرة لاستثمارات 'بتروغلف' الحالية بالنظر الى حجم الاستثمارات المتوقعة في قطاع النفط في السودان التي لاتزال في بداياتها، في الوقت ذاته ستقدم خبرات وامكانات 'بتروغلف' قيما مضافة كثيرة لقطاع النفط السوداني.

    =====================

    الحلقة الخامسة : 18 / 6 / 2007

    عموميتها »المؤجلة« وافقت على توزيع %20 منحة عن 2006

    »بتروجلف« تتوقع إدراجها في دبي بحلول سبتمبر وتتفاوض لشراء حفارات بـ 250 مليون دولار

    كتب طارق عرابي:
    توقع العضو المنتدب للشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) جمال فهد النفيسي إدراج الشركة في سوق دبي المالي خلال شهر سبتمبر المقبل، مضيفاً أن الشركة حصلت على موافقة هيئة سوق دبي على الإدراج، فيما تنتظر الوقت المناسب لإتمام هذه العملية.
    وأشار النفيسي خلال الجمعية العامة غير العادية (المؤجلة) التي عقدت صباح أمس أن هيئة سوق دبي المالي قد طلبت من "بتروجلف" تحديد الموعد الذي يناسبها للإدراج في السوق، لكن الشركة رأت التريث لحين تحسن أوضاع أسواق المنطقة وهو الأمر الذي تم حالياً بالفعل.
    من جهة أخرى أشار النفيسي أن الشركة تتباحث حالياً مع شركة عالمية لشراء عدد 2ـ3 حفارات بحرية عاملة حالياً، لافتاً إلى أن "بتروجلف" ستعمل على تجديد العقود لهذه الحفارات في حال شرائها بأسعار أفضل.
    وقال ان ملامح الاتفاق النهائي حول هذه الحفارات ستتضح خلال فترة تتراوح بين 3ـ4 أسابيع، وأن تكلفة شراء هذه الحفارات ستتراوح بين 200ـ250 مليون دولار.
    ومضى النفيسي يقول ان الهدف من شراء الحفارات الجديدة سيكون للدخول في مشاريع جديدة في مناطق جغرافية متفرقة في دول الخليج وأسواق مصر والسودان وليبيا.

    مشاريع مستقبلية

    وحول المشاريع المستقبلية لبتروجلف في السوق الكويتي قال النفيسي ان شركة سوبريور لأعمال خدمات آبار النفط المملوكة بنسبة %90 لبترو جلف ومقرها أبو ظبي قد تم تسجيلها أخيراً بالسوق الكويتي حيث يجري العمل حالياً على المحاولة للحصول على مشاريع لها في هذا السوق، لا سيما وأن الشركة قامت مؤخراً بالتأهل للدخول في مناقصات والتعاقد على مشاريع في كل من السوق السعودي والسوق الليبي.
    ومضى يقول ان الشركة تعمل أيضاً على دراسة الكثير من الفرص الاستثمارية وتقييمها وذلك بهدف التوسع في مجالات نفطية أخرى كالخدمات النفطية وخزانات النفط والنقل.
    وفي رده على سؤال حول نشاط الشركة في السوق السوداني قال النفيسي ان شركة طاقات القابضة التابعة للشركة قامت أخيراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة السودانية حول العديد من المشاريع النفطية المستقبلية، لكنه أكد في ذات الوقت على أن الشركة لم تبحث حتى الآن أي مشروع جديد في ذلك السوق.

    وقائع الجمعية غير العادية

    وكانت الجمعية العامة غير العادية (المؤجلة) لشركة بتروجلف وافقت أمس على زيادة رأسمال الشركة من 12.2 مليون إلى 14.6 مليون دينار عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية بواقع%20، كما وافقت على تعديل المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي الخاصتين برأسمال الشركة.

    ======================

    الحلقة السادسة : 19 / 6 / 2007

    (هالحلقة خاصة .. وكانت منقولة على الهواء مباشرة)

    مشاركة من أحد الأعضاء :

    اشاعة قووووووية ومتداوله عند اكثر من مصدرعلي ذمة الراوي داش عليها لؤي الخرافي ويبي نسبة فيها والكلام بوديها 700فلس
    ونشوف الايام القادمة

    ======================

    الحلقة السابعة : 21 / 7 / 2007

    بدأت خطة إعادة هيكلة «كيوك»
    «طاقات» تسعى للاستحواذ على %30 من «بتروجلف»

    كتب طارق عرابي:

    كشفت مصادر استثمارية النقاب عن سعي شركة طاقات القابضة لتملك حصة مؤثرة في الشركة الخليجية للاستثمار البترولي بتروجلف تتراوح بين 25 و %30.
    ومن الجدير بالذكر أن «طاقات» القابضة تملكت أخيرا شركة «كيوك للنفط والبيئة» بالكامل، وذلك بعد أن اشترتها من «بتروجلف»، حيث تعمل «طاقات» حالياً على اعادة هيكلة «كيوك» بالكامل.
    يشار الى أن شركة «كيوك» تملك حقلاً نفطياً في مصر مناصفة مع «دانا غاز» المصرية، حيث يتوقع أن يحقق هذا الحقل عوائد جيدة خلال العام الجاري.

    =====================

    الحلقة الثامنة : 21 / 9 / 2007 (وهي الأخيرة اليوم)

    قع عبر الوطن استمرار الارتفاع القياسي لأسعار النفط

    جمال النفيسي: »بتروجلف« تدرس مشاريع متنوعة لتقديم الخدمات النفطية


    كتبت هبة حماد:
    قال العضو المنتدب في الشركة الخليجية للاستثمار البترولي »بتروجلف« جمال النفيسي ان الشركة تدرس حاليا بعض المشاريع المتنوعة لتقديم الخدمات النفطية في دول عدة وذلك بالتوازي مع قيامها حاليا بمشاريع الحفر البري والبحري.
    وحول واقع الصناعة النفطية في الكويت قال النفيسي ان الكويت كانت سباقة في هذا المجال لكنها ما لبثت ان تأخرت مشددا على اهمية تحديث المعايير الفنية وآليات العمل والمعدات في القطاع النفطي مؤكدا ان تفوق الدول الخليجية بهذه الاسلحة وراء فقدان الريادة الكويتية في الصناعة النفطية.
    وعن قرار منظمة الدول المصدرة للنفط »اوبك« بزيادة انتاجها 500 الف برميل يوميا اعتبارا من الاول من نوفمبر توقع النفيسي بقاء اسعار النفط مرتفعة لمستويات قياسية في ظل استمرار زيادة الطلب على النفط لكنه قال ان قرار »اوبك« بزيادة الانتاج غير مبرر وذلك لأن كمية الانتاج لدى المنظمة تكفي لتغطية الاستهلاك والطلب العالمي على النفط.

    ========================


    أقول ..

    ألف ألف مبروك لهذا المسلسل الهادف .. وهدفه هو الكذب واللعب على الذقون .. فعلاً كان مسلسل ناجح جداً لكن بتفاهة مبكية أكثر من ماهي تفاهة مضحكة .. !!

    بعد هذا الاستعراض .. ياترى .. من هي القناة الناقلة لمسلسل قرقيعان البتروجلف .. !! ومن سيأخذ دور الشخصيات البارزة في جميع الحلقات التي استعرضناها في الأعلى .. !!

    أتمنّى لكم مشاهدة ممتعة ..

    وأيضاً أتمنّى بأن يتم إيقاف هذا المسلسل كما تم إيقاف مسلسل "للخطايا ثمن" في قناة mbc ..
     
  2. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,918
    عدد الإعجابات:
    5,148
    والان الوفيات

    انتقل الى رحمة الله سهم بتروجلف

    انالله وانا اليه راجعون
     
  3. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    الحلقه الاخيره تعليقه بس هل راح تعلق مره ثانيه ؟؟
     
  4. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    يا جماعة ترى مو اجباري على مالك حصة الاغلبية بأي شركة ان يرفع سعر أسهم شركته!! في شركات وايد قاعده ترتفع بفعل الناس مو المحافظ أو صناع سوق السهم. و من مصلحة سامي البدر أن يبقي أسعار أسهمه على السعر الحالي حتى يحافظ على مضاعفات ربحية و دفترية معقولة و غير متضخمة لتخدم أهدافه التوسعية المستقبلية.

    هذا تحليل للواقع و هي وجهة نظر شخصية.
     
  5. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    ثانيه وثالثه ورابعه ان شاء الله والحظيظ يلحق الطياره مازالت في اماكن شاغره:)
     
  6. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT

    خل يوديهم 100 فلس بس لايطلع يجذب على الناس يقول ارباحي زينه ... لا ويدلل على اسهمه يقول الي باع اسهمنا يسحسف !!
     
  7. sharhan74

    sharhan74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    615
    عدد الإعجابات:
    13

    ههههههه ..... والله انك ضحكتنى :d ... بس المفروض تقول انتقله الى رحمة الله سهم بتروجلف ارمله المجموعه د عن سعر يناهز 600 فلس و سيوارى جثمانها فى مقبره جراند بعد نتائج الربع الثالث ;)