الاتصالات الثالثة' للشركات الكويتية. والمشغلين الأجانب متحدين أو منفردين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة DR_ARMY, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2007.

  1. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    اصدرت اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت وثيقة مزايدة. وتقدم هذه الوثيقة لمقدمي العطاءات المهتمين تفاصيل المزايدة العامة النهائىة لبيع حصة 26% من شركة الاتصالات الثالثة في الكويت.
    وينص القانون رقم 2 لعام 2007 على السماح للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ولمشغلي الاتصالات الاجانب بالمشاركة في المزايدة العامة بصورة فردية أو كمستثمرين اعضاء في اتحاد شركات. وقد يتألف اتحاد الشركات من شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية او من مشغلي اتصالات أجانب، أو من الاثنين معا.
    وقالت اللجنة في بيان لها:
    على اثر مراجعة عملية المزايدة العامة التي تولتها اللجنة التأسيسية بتوجيه من مجلس الوزراء، تقرر جعل العملية النهائية عطاء من مرحلة واحدة من دون متطلبات تأهيل مسبقة، وسوف يجري منح حصة ال 26% من الشركة الثالثة للاتصالات لمن يقدم العطاء الاعلى قيمة. ووفقا للجنة التأسيسية، تشرح وثيقة المزايدة الجدول الزمني وشروط المزايدة بالتفصيل.
    ويجب ان يكون مقدمو العطاءات المهتمين من الشركات ذات الوضع السليم، وذلك بتقديم شهادات مصدقة من السلطات المعنية في مناطق عملهم. كما يتعين على كل منهم ايداع تأمين ابتدائي لاظهار الالتزام بتسديد قيمة تملك 26% من الاسهم، والتزام المحافظة على ملكية مؤسس مدتها 5 سنوات على الاقل، في حال اختيارهم. وعملا بالقانون رقم 2 لعام ،2007 يتعين على جميع مقدمي العطاءات المهتمين اظهار استقلالية عن المشغلين الحاليين للهاتف النقال في الكويت، اي شركة الاتصالات المتنقلة (زين) والشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (الوطنية للاتصالات)، ولا يمكن لأي من هاتين الشركتين ان تمتلك اي حصة بشكل مباشر او غير مباشر في المهتمين في تقديم العطاءات.
    ان جميع المشاركين الذين سجلوا وسبق لهم ان دفعوا رسوم المشاركة في عملية تحديد الاهلية مسبقا السابقة مدعوون لتحميل وثيقة المزايدة.
    كما يمكن للمهتمين بتقديم العطاءات الجدد، الذين لم يكونوا جزءا من عملية تحديد الاهلية مسبقا السابقة، المشاركة في عملية المزايدة العامة التي تمت مراجعتها، شريطة تلبيتهم المتطلبات وفق القانون رقم 2 لعام 2007، والمفصلة في وثيقة المزايدة.
    ويتعين على المهتمين بتقديم العطاءات الجدد ان يستكملوا اولا استمارة التسجيل ومن ثم تسديد رسم غير قابل للاسترداد بهدف نيل وثيقة المزايدة. وبعد الحصول على استمارة التسجيل وتسديد الرسم، سوف تشعر اللجنة التأسيسية مقدمي العطاءات المهتمين بواسطة البريد الالكتروني عن وضعيتهم الرسمية كمشاركين في المزايدة، واهليتهم لتحميل وثيقة المزايدة من المنطقة الآمنة على الموقع الالكتروني للجنة التأسيسية http://telecom.kia.gov.kw.
    وتنتهي مدة توضيح المزايدة للاجابة عن جميع اسئلة المشاركين في المزايدة، كما هو مفصل في وثيقة العطاء، الساعة 00:18 بتوقيت الكويت في 21 اكتوبر 2007، على الا يجري قبول اي استفسارات حول المزايدة بعد ذلك. ولا يجوز تقديم العطاءات للجنة التأسيسية بعد الساعة 00:18 من تاريخ 18 نوفمبر 2007، على الا تقبل اللجنة التأسيسية اي عطاء بعد هذا الموعد.
     
  2. bader_83

    bader_83 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2007
    المشاركات:
    108
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه على نقل هذا الخبر
     
  3. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    الله يعافيك يالحبيب