العربيه /فريق أمريكي لوضع اللمسات الأخيرة لحرب ضد إيران

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة قائد المؤشرات, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2007.

  1. قائد المؤشرات

    قائد المؤشرات موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2007
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    يرأسه جنرال بمساعدة ضابط إسرائيلي سابق
    "كش ملك" فريق أمريكي لوضع اللمسات الأخيرة لحرب ضد إيران
    الحرس الثوري الإيراني
    لندن - وكالات
    قالت تقارير صحافية الأحد 23-9-2007 إن القيادة العسكرية الأمريكية شكلت مجموعة استراتيجة خاصة مكلفة بالتخطيط لحرب على إيران.
    و"كش ملك" هو اسم الفريق الأمريكي الذي بدأ العمل داخل المؤسسة العسكرية "البنتاغون" ومهمة الفريق وضع اللمسات الاخيرة على الخطط العسكرية بشأن الحرب الحرب المتوقعة على طهران.
    وأشارت صحيفة "تايمز" البريطانية في عددها الصادر الأحد إلى أن العمل الأساسي لهذه المجموعة هو "تقديم المعطيات الخططية التكتيكية والعملياتية والاستراتيجية للمقاتلين، التي يمكن دعمها لوجستيا، وتنفيذها سياسيا".
    وتعتبر هذه الوحدة الملحقة على بنية القوات الجوية الأمريكية الخليفة الرسمي للوحدة المنحلة التي خططت لحرب الخليج عام 1991، وذلك بعد إعادة تأسيسها بقرار من وزارة الدفاع الأمريكية في يونيو/حزيران الماضي.
    وأطلق على الوحدة اسم "تشيكميت" المأخوذ من مصطلحات لعبة الشطرنج وتعني "مات الملك".
    ويترأس هذه المجموعة الجنرال لورانس شتوزرايم الذي يعتبر واحدا من ألمع جنرالات القوات الجوية، ويعاونه لاني كاس الضابط السابق في الجيش الإسرائيلي والخبير المختص بالحرب الإلكترونية.
    وأضافت الصحيفة أن المجموعة تعمل مباشرة تحت إمرة اللواء مايكل موسلي قائد سلاح الجو الأميركي، وتضم في صفوفها فريقا يتراوح عدده بين عشرين وثلاثين ضابطا من سلاح الجو والخبراء المتخصصين في مجال الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.
    ويرى تقرير الصحيفة اللندنية أن فشل الأمم المتحدة في "لجم" الطموحات النووية الإيرانية كان السبب وراء احتدام حدة الجدل واحتمالات الحرب في المنطقة.
    من جانبها، ذكرت مجلة نيوزويك أن ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي فكر في مرحلة ما أن يطلب من اسرائيل توجيه ضربات صاروخية محدودة لموقع نووي ايراني بهدف دفع ايران للرد. وذكرت المجلة أن أي رد عسكري ايراني كان سيمنح واشنطن عندئذ ذريعة لتوجيه ضربات جوية بنفسها.

    http://www.alarabiya.net/articles/2007/09/24/39494.html
     
  2. okaaab

    okaaab عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    50
    عدد الإعجابات:
    0
    خوفنا نحن يا شعب الخليج والمغلوب على امرهم من شعب ايران ما يعتبرون الساسة العجم