الزمردة القابضة» و«كامكو» تدرسان إمكانية دمج «إسكان» مع «العقارات المتحدة» و«اللؤلؤة»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة السلمان, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2007.

  1. السلمان

    السلمان موقوف

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    زكي عبدالرحمن


    علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة ان شركتي الزمردة القابضة ومشاريع الكويت لادارة الاصول (كامكو) تدرسان حاليا امكانية دمج 3 شركات عقارية كبرى بهدف خلق كيان عقاري ضخم يستثمر محليا وخارجيا.

    وقالت المصادر ان «الزمردة» و«كامكو» بعدما نجحتا الاسبوع الماضي في تملك 30% في شركة تمويل الاسكان من خلال شراء اسهم للشركة في السوق في استثمار بلغت قيمته 20 مليون دينار، قد بدأتا في الاعداد لدراسة تهدف لدمج «اسكان» مع شركة العقارات المتحدة وشركة لؤلؤة الكويت العقارية، مستندة في ذلك الى السعي الى دمج انشطة الشركات الثلاث وبما يتوافق مع افكار الملاك الرئيسيين وبما يحقق الجدوى الاقتصادية لهذه الخطوة.

    وبينت المصادر ان التحالف الثلاثي سيساهم في ولادة كيان عقاري برأسمال يتجاوز الـ 150 مليون دينار ويدير اصولا استثمارية بمليارات الدولارات محليا وخارجيا، كما انه سيساهم في تبني المزيد من المشاريع العملاقة بالمجال العقاري بالكويت وخارجها.

    ولفتت المصادر الى انه، وبتملك «الزمردة» و«كامكو» لـ 30% من «اسكان» قد اصبح الثنائي من اكبر ملاك الشركة نظرا لتقسيم باقي الملكية على النحو التالي: 23% للتأمينات الاجتماعية و7% لفندق استثماري و10% اسهم خزينة و25% لمساهمين آخرين، مشيرا الى ان «الزمردة» و«كامكو» تخططان منذ 4 أشهر للسيطرة على هذه النسبة سعيا لتحقيق اهداف استثمارية تتواكب وهذا الاستثمار