(( علاج فعال 100% بإذن المولى عز وجل للذين أرهقتهم المضاربة ))

قبس

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

(( علاج فعال 100% بإذن المولى عز وجل للذين أرهقتهم المضاربة ))

أسهم استثماريه انتقائية مع مرتبه الشرف​
أخواني وأخواتي الأعزاء أعضاء المنتدى ،،،

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلنا يعلم أن المضاربة الفورية قد أتعبتنا وأعيتنا ، وأخذت من وقتنا وجهدنا الكثير ، ( فالمناقز والمطامر ) يسبب الخسائر للكثير وخاصة للذين لا يعرفون متى الدخول للسهم أو الخروج منه ، ( وبعدين التعليقه ) ، و مع عدم القدرة على الصبر على هذه الأسهم ، أو عندما يأتي اليوم التالي تأتي توصيه جديدة ، ثم يتم الخروج من السهم بخسارة واللحاق بالتوصية الجديدة ، لأنه ربما أتت التوصية الأولى في غير مكانها وكان السهم الذي اشتريته سابقاً عليه تصريف وارتفاعه تلك اللحظة إنما للتصريف ، ولا نعلم أيضاً عن حال التوصية الثانية ، ربما تبعها سيناريو الأولى ، ( وهذا هو حالنا في المضاربة الفورية ) .. وما نجنيه من ذلك سوى خسائر متراكمة ونقص من رأس المال ، ثم بعد ذلك ألم وحزن ، يلحقه ارتفاع ضغط الدم ، والسكر ، والغضب السريع ، وقله الشهية مع قله في النوم ، وشحوب الوجه ، وتفشي الأمراض المزمنة حتى لصغار السن ( الشباب ، والصبايا ) .. معذورين راحت فلوسهم أمام أعينهم ... الله يعوضنا وإياكم خير .

بالإضافة إلى أن وضع السوق القادم سيختلف لعدة أسباب منها :
1-تغير النظام الحالي للتداول ، إلى نظام سايكس الجديد ، وكما نسمع بأن النظام الجديد سيحد من المضاربة اليومية والتدوير للأسهم .
2-دخول المساهمين الخليجين ، وأنا سمعت مثلكم من محللين ماليين أكفاء على شاشات التلفزيون ، بأن المساهم الخليجي سيتجه مباشرة إلى أسهم البنوك والتأمين .
3-كثرة شركات الوساطة التي تم الترخيص لها للعمل بالسوق السعودي ، ونحن نعرف أن شركات الوساطة هذه ، ليست كالبنوك ، فالذين يديرون المحافظ بالبنوك ليس عليهم أي مسائله ، ومحميين من قبل النظام والذي تم الاتفاق عليه مع صاحب المال الذي أمنهم على ماله ، يتداولون بماله كيفما يرون ، أي زيادة المضاربة بالأسهم وبالتالي يكون بها مردود مالي للبنك ( عمولة البيع والشراء ) .

المعنى معليش أسهم المضاربة راحت وطي .

بعد سرد هذه المعلومات ، أرى والرأي لكم أن نتوجه إلى الاستثمار الأمن ، وهو أن يتم شراء أسهم ذات عوائد ومكررات أرباحها قصيرة ، وتكون قريبه من أخر سعر لها وإغلاق المحفظة حتى إعلان النتائج النهائية لعام 2007 ، وخلال هذه الفترة ، طبعا ارتحنا من المضاربة اليومية وغثاها ووجع الرأس ، ( وكفى الله المؤمنين شر القتال ) ...

وهناك أسهم من وجهه نظري المتواضعة أرى أنها مناسبة للشراء من يوم الغد وعلى دفعات ،، ونسأل الله أنها تعوض الخسائر ، وهي على النحو التالي :

1-المصافي .. لارتفاع القيمة الدفترية 476% .
2-نادك .. لارتفاع القيمة الدفترية 167% .
3-صافولا .. اقل شركة مكررات أرباح في السوق .
4-بنك الجزيرة .. تحول إلى إسلامي بالكامل تقريباً ، سعر مناسب للشراء .
5-بنك البلاد .. متابعه السهم في حال كسرة ال 38.75 بقوه الاحتفاظ به ، بإذن المولى عز وجل رايح يسعد ملاكه ( هدف عالي للسهم ) .
6-الشركات البتروكميائية .. المستقبل لهذه الشركات عالمياً ، وخاصة بعد انضمام المملكة لمنظمة التجارة الحرة ، أسعار مناسبة للشراء .
7-البحري .. شركة قوية ، سعر حالي أقل من سعر الاكتتاب .
8-الجماعي .. سعر متدني قريب من سعر الاكتتاب .
9-بدجت .. أسهم قليلة فيها سيوله عالية ( جداً جداً جداً ) للهوامير وما زالت السيولة تدخل لهذا السهم ، سعر مناسب للشراء والتجميع .
10-الفخارية .. شركة توزع أرباح ، أسهم قليله ، سعر مناسب للشراء والتجميع .
11-الدوائية .. قرب السهم من اقل سعر له و من الشركات الواعدة " إشاعة زيادة رأس المال" .
12-اتحاد الاتصالات .. متوقع زيادة راس المال لتوسع الشركة ، أرباح خيالية .
13-شركات الأسمنت ، وخصوصا العربية ، والقصيم .. من المعروف أن شركات الأسمنت هي الملاذ الأمن للمتداولين بالسوق .

هذه وجهه نظري تحتمل الخطأ أكثر من الصواب .. لكن أرجو أن تنفعكم ،، هذا وأسأل الله التوفيق لك ولكم

محبكم / أبو سلطان

دمتم برعاية الله وحفظه .

قبس

عضو نشط
ما شاء الله 109 مشاهد للموضوع ،،، ولا واحد قال جزاك الله خير ،،، او على الاقل شكرا ...

الصراحه انكم تتعبون انفسكم بالردود ،،،

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
السلام عليك
يعطيك العافيه أخى قبس
وجزاك الله خير

مو شرط أن يتم الكتابه بس يمكن يتم الدعاء بظهر الغيب أفضل

أما أنا سوف أعلق على موضوعك القيم

أنا واحد من الناس المستفيده من المضاربه بس كيف
الحمد لله الربح بعض المرات يكون 30% بس تواجهها خساره 10 الى 20%
بس لا زلت ربحان
بس هل هذا الربح مجدى مع التعب والمتابعه اللتى ترهق الجسد أقولها لا

ولكن أذا كنت مستثمر لفتره شهرين الى ثلاثه أشهر سوف يكون ربح بأذن الله 40 الى 50% أو يمكن أكثر
أنا سوف أنتظر الى أن يستقر السوق وسوف أختار شركتين للأستثمار أو شركه وذلك من التعب والأرهاق اللى عشته
وتصدق عاد أعرف كم شخص لهم ألمام بالتحليل يقولون نفس الكلام

وبالتوفيق

قبس

عضو نشط
جزاك الله خير اخوي حامودي ،،،

طبعا قريت اسمك حسب كتابك ،،، ارجو اني ما اكون اخطأت بالقراءه ,,,

هذا ما اريد ، أن يتم التعليق أو الدعاء أو على الاقل كلمه شكرا لا تكلف ..

لماذا :
1- عندما يتم التعليق على الموضوع ، يفرح صاحبه لكون الموضوع اصبح حيوي وشد انتباه الاعضاء .
2- جزاك الله خير ، هي افضل ما اريد ،، وعندما يذكر هذا الدعاء ويكتب ،، اعلم ان العضو قد قدر صاحب الموضوع وتعبه وجهده الذي بذله .
3- شكرا ، أعتقد أن أقل ما يقال ، لانه من الصعب أن ادخل على مشاركه لاي عضو ، ثم اقراء هذا الموضوع ، دون أن أترك أثر لي في الاطلاع عليه ، ولو بكلمه شكر .

اعلم ان المضاربه مفيده لمن يتقنها ،، ولكنهم قله ،، اما الغالبيه العظمي لمرتادي السوق السعودي ،،، لا يعلمون فن المضاربه ،،، والمشكله الكبرى في السوق السعودي أنه قلما يتطابق مع التحليل الفني ،،، ولكن لمن صبر واستثمر وانتظر حتى قبل اعلان نتائج الشركات للعام 2007 م ،،، سيستفيد ان شاء الله تعالى اكثر 1000 مره ممن ضارب ..

هذه وجهه نظر تحتمل الخطأ والصواب ،،، والقرار أولا وأخيرا لك ...

اكرر شكري وتقديري اخي حامودي على مروركم وتشريفكم لموضوعي ،،

دمتم برعايه الله وحفظه ...

hamoody

جزاك الله خير اخوي حامودي ،،،

طبعا قريت اسمك حسب كتابك ،،، ارجو اني ما اكون اخطأت بالقراءه ,,,

هذا ما اريد ، أن يتم التعليق أو الدعاء أو على الاقل كلمه شكرا لا تكلف ..

لماذا :
1- عندما يتم التعليق على الموضوع ، يفرح صاحبه لكون الموضوع اصبح حيوي وشد انتباه الاعضاء .
2- جزاك الله خير ، هي افضل ما اريد ،، وعندما يذكر هذا الدعاء ويكتب ،، اعلم ان العضو قد قدر صاحب الموضوع وتعبه وجهده الذي بذله .
3- شكرا ، أعتقد أن أقل ما يقال ، لانه من الصعب أن ادخل على مشاركه لاي عضو ، ثم اقراء هذا الموضوع ، دون أن أترك أثر لي في الاطلاع عليه ، ولو بكلمه شكر .

اعلم ان المضاربه مفيده لمن يتقنها ،، ولكنهم قله ،، اما الغالبيه العظمي لمرتادي السوق السعودي ،،، لا يعلمون فن المضاربه ،،، والمشكله الكبرى في السوق السعودي أنه قلما يتطابق مع التحليل الفني ،،، ولكن لمن صبر واستثمر وانتظر حتى قبل اعلان نتائج الشركات للعام 2007 م ،،، سيستفيد ان شاء الله تعالى اكثر 1000 مره ممن ضارب ..

هذه وجهه نظر تحتمل الخطأ والصواب ،،، والقرار أولا وأخيرا لك ...

اكرر شكري وتقديري اخي حامودي على مروركم وتشريفكم لموضوعي ،،

هلا أخى قبس
أريد الأستفاده منك فى الأسهم اللتى ذكرتها وشنو يعنى أرتفاع قيمتها الدفتريه أو أقل شركه مكرر أرباح
ما دام فتحت لنا باب المناقشه نبى نتعبك معانا ........:D
وأتمنى أيضا توضح لى ماهى الشركات الأستثماريه بالسوق

وتقبل تحياتى

قبس

عضو نشط
هلا أخى قبس
أريد الأستفاده منك فى الأسهم اللتى ذكرتها وشنو يعنى أرتفاع قيمتها الدفتريه أو أقل شركه مكرر أرباح
ما دام فتحت لنا باب المناقشه نبى نتعبك معانا ........:D
وأتمنى أيضا توضح لى ماهى الشركات الأستثماريه بالسوق

وتقبل تحياتى

هلا والله وغلا اخوي حمودي ،، طبعا عرفت ان اسمك حمودي من المشاركات بالمنتدى ولا انا قلت حامودي ،،، طبعا علشان اسمك مكتوب كذا ،،، اذا تسمح لي اصحح لك السبلنق اتشرف ،، احذف o وخلها دبل m وتضبط معك .

الظاهر اني انا وياك نبي نصير اصدقاء ،،، وهذا يشرفني ،، بالنسبه لاستفساراك ،، هذي الساعه المباركه :D

اولاً : ارتفاع او زياده القيمه الدفتريه باختصار هي زياده حقوق المساهمين او زياده اصول الشركه . ( يعني لو تخسر الشركه كم يعطونك )

ثانياً : مكرر الارباح هي الفتره الزمنيه لاسترداد رأس المال ، اي بمعنى اذا استثمرت في الشركه ، فان الارباح التي سوف تعود عليك لتعوض راس مالك في الاستثمار تكون عدد السنوات فيها قليله ، وشركه صافولا هي اقل شركه في السوق السعودي في مكرر ارباحها الان .

اما اذا طلبت رأي ، أي الشركات الافضل للاستثمار حاليا ، اقول لك باختصار هي شركتان :
الاولى والاولى دائما باذن الله هي شركه المصافي لكون زياده قيمتها الدفتريه عاليه جداً كما ذكرت سابقاً بعدما كسبت قضيتها مع شركه ارامكو وحصولها على مبلغ ( نسيته ) لكن اعتقد انه ( مليار ونصف ) ، وسيضاف هذا المبغ إلى حقوق المساهمين لدى الشركه .
الثانيه شركة نادك ، هي ايضاً زادت قيمتها الدفتريه بعدما كسبت قضيتها في حرض وحصلت على مبلغ ( 750 مليون ريال ) سوف تضاف لحقوق المساهمين ،، فبإمكانك الشراء بهاتين الشركتين على دفعات ،، خصوصاً أن السوق بوضعه الحالي غير مطمن ،، لكن اعتقد انه يمكنك أن تبدأ بالشراء والتلقيط بالاسهم في نهايه تداول السبت ( هذا للعجل ) او نهايه تداول يوم الاحد ( الخيار الاسلم ) .

هذه وجهه نظري الخاصه ،، تحتمل الصواب والخطأ ،،، وأنت ماشاء الله عليك ،، أستاذ وعلى ما يقولون ( غيرك من يعلم ) ...

ارجو أن أكون وضحت لك استفسارك ،،

شرفني مروركم واستفساركم ،، :)

دمتم برعايه الله وحفظه ,,,

hamoody

هلا والله وغلا اخوي حمودي ،، طبعا عرفت ان اسمك حمودي من المشاركات بالمنتدى ولا انا قلت حامودي ،،، طبعا علشان اسمك مكتوب كذا ،،، اذا تسمح لي اصحح لك السبلنق اتشرف ،، احذف o وخلها دبل m وتضبط معك .

الظاهر اني انا وياك نبي نصير اصدقاء ،،، وهذا يشرفني ،، بالنسبه لاستفساراك ،، هذي الساعه المباركه :D

اولاً : ارتفاع او زياده القيمه الدفتريه باختصار هي زياده حقوق المساهمين او زياده اصول الشركه . ( يعني لو تخسر الشركه كم يعطونك )

ثانياً : مكرر الارباح هي الفتره الزمنيه لاسترداد رأس المال ، اي بمعنى اذا استثمرت في الشركه ، فان الارباح التي سوف تعود عليك لتعوض راس مالك في الاستثمار تكون عدد السنوات فيها قليله ، وشركه صافولا هي اقل شركه في السوق السعودي في مكرر ارباحها الان .

اما اذا طلبت رأي ، أي الشركات الافضل للاستثمار حاليا ، اقول لك باختصار هي شركتان :
الاولى والاولى دائما باذن الله هي شركه المصافي لكون زياده قيمتها الدفتريه عاليه جداً كما ذكرت سابقاً بعدما كسبت قضيتها مع شركه ارامكو وحصولها على مبلغ ( نسيته ) لكن اعتقد انه ( مليار ونصف ) ، وسيضاف هذا المبغ إلى حقوق المساهمين لدى الشركه .
الثانيه شركة نادك ، هي ايضاً زادت قيمتها الدفتريه بعدما كسبت قضيتها في حرض وحصلت على مبلغ ( 750 مليون ريال ) سوف تضاف لحقوق المساهمين ،، فبإمكانك الشراء بهاتين الشركتين على دفعات ،، خصوصاً أن السوق بوضعه الحالي غير مطمن ،، لكن اعتقد انه يمكنك أن تبدأ بالشراء والتلقيط بالاسهم في نهايه تداول السبت ( هذا للعجل ) او نهايه تداول يوم الاحد ( الخيار الاسلم ) .

هذه وجهه نظري الخاصه ،، تحتمل الصواب والخطأ ،،، وأنت ماشاء الله عليك ،، أستاذ وعلى ما يقولون ( غيرك من يعلم ) ...

ارجو أن أكون وضحت لك استفسارك ،،

شرفني مروركم واستفساركم ،، :)

دمتم برعايه الله وحفظه ,,,
السلام عليكم
جزاك الله خير
الصراحه لى الشرف أخى قبس أن أتعرف باللى مثلك وشرواك ولا تحرمنا من هذى المعلومات وأذا كان فى جعبتك الكثير لا تبخل علينا

وما شاء الله عليك الصوره واضحه بارك الله فيه
والصراحه معلومات قيمه من شخص قيمه ومكسب للمنتدى

أما الدخول ...سوف أدخل عندما أرى السهم وصل الى سعر مناسب عن طريق التحليل وتحديد هدفه لفتره زمنيه تصل الى 2 الى 3 أشهر

أما بخصوص الأسم ...معاك فيصل العجمى ....أبو حمد
والأسم ما أدرى أشلون حطيته
بس حاولت عند الدخول فى المنتدى أكتب أبو حمد ما مشى أبو حمودى ما مشى وكتب حمودى ومشى معاى

وتقبل تحياتى

hamoody

أخى قبس
أشلون أخذ مكررات الأرباح والقيمه الدفتريه ...أى موقع
بارك الله فيك

وبالتوفيق

قبس

عضو نشط
السلام عليكم
جزاك الله خير
الصراحه لى الشرف أخى قبس أن أتعرف باللى مثلك وشرواك ولا تحرمنا من هذى المعلومات وأذا كان فى جعبتك الكثير لا تبخل علينا

وما شاء الله عليك الصوره واضحه بارك الله فيه
والصراحه معلومات قيمه من شخص قيمه ومكسب للمنتدى

أما الدخول ...سوف أدخل عندما أرى السهم وصل الى سعر مناسب عن طريق التحليل وتحديد هدفه لفتره زمنيه تصل الى 2 الى 3 أشهر

أما بخصوص الأسم ...معاك فيصل العجمى ....أبو حمد
والأسم ما أدرى أشلون حطيته
بس حاولت عند الدخول فى المنتدى أكتب أبو حمد ما مشى أبو حمودى ما مشى وكتب حمودى ومشى معاى

وتقبل تحياتى

شرواك الطيب أخوي فيصل ،،، تصدق إني حبيتك في الله ،،، أسال الله العلي القدير أن نكون ممن تحابو فيه اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، وأن يجمعنا يوم القيامه مع المتحابون في الله ,,,

والله انه لشرف عظيم لي أن أكون معكم ومن ضمن أعضاء المنتدى الرائع ،،، وقد اخجلتني بهذا الاطراء الرائع ،،، اشكرك جزيل الشكر ،، والله يجبر بخاطرك مثل ما جبرت بخطاري ،، أنا أقل مما تتصور ،،، لكني عرفت السوق السعودي عن طريق الخبره ،، فقد فهمته عن كثب ،، و أسأل الله العلي القدير أن يعينني على فهمه اكثر ،،، المشكله يا أخي فيصل أن السوق السعودي قلما يتطابق مع التحليل ،،، وأنا أعتمد بعد الله سبحانه وتعالى على المعلومات والأرقام ، فهي بالتأكيد أفضل من التحليل ألف مره ...

ويسعدني تقديم ما يفيد في هذا المنتدى الرائع لأعضائه الأعزاء ،، لكن الان أعتقد اكثر المواضيوع قد طرحت ،،، وأن أردت الاستفسار عن شيء معين فإنه يشرفني ويزيدني فخرا ،، وأسأل الله الكريم المنان ، أن يوفقني لتزويدك بالمطلوب ،،،

أما بخصوص دخولك على الاسهم المذكوره ـ فأنا اركز على المصافي ، المصافي وبس ،، وبإن المولى رايح يسعد ملاكها ،،، وكما قلت لك واتوقع بإن يوم غد الاحد سيكون فرصه مناسبه للشراء في نهايه التداول ،،، وتكون بجزء بسيط من السيوله ، المهم أن تمسك السهم ، علما أن أقل سعر وصل اليه 176 ريال وهو الان قاب قوسين أو ادني من هذا السعر ،،

ارغب ان اذكر لك أسمي ، لكن ليس على العام ، فإن رغبت بذلك فإنه يشرفني أن يكون على الخاص ،، الصراحه أنا أكتب تقريبا في اربع منتديات بهذا المعرف ، ولي مشاركات عديده وافضل أن أضل أمام أعضاء المنتنديات باسم قبس كما انا معروف ،،،

اما بخصوص الاسم ، فانا ذكرت ذلك من باب تلطيف الجو ليس إلا :D

دمتم برعايه الله وحفظه

STOCK_O

عضو محترف
بارك الله فيك يا أخ قبس على المعلومات الطيبه

hamoody

شرواك الطيب أخوي فيصل ،،، تصدق إني حبيتك في الله ،،، أسال الله العلي القدير أن نكون ممن تحابو فيه اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، وأن يجمعنا يوم القيامه مع المتحابون في الله ,,,

دمتم برعايه الله وحفظه

هلا أخى قبس
أمين والله يسمع منك ويكثر من أمثالك
والله يحفظك ويرعاك
الصراحه أنت تستحق أكثر من ذلك
أولا أنا وأعوذ من كلمت أنا أستفتد منك ووضحتلى صوره كانت مخفيه عنى
وثانيا مكسب للمنتدى

والله يحفظك ويرعاك ويوفقك

قبس

عضو نشط

قبس

عضو نشط
بارك الله فيك يا أخ قبس على المعلومات الطيبه

اخي / ستوك ،،،

اشكر مروركم وتشريفكم الموضوع ،،

قبس

عضو نشط
أخى قبس
أشلون أخذ مكررات الأرباح والقيمه الدفتريه ...أى موقع
بارك الله فيك

وبالتوفيق

اخوي الغالي أبو حمد ،،،

ارجو المعذره والسموحه ، والله اني ما انتبهت لاستفارك هذا الا بعد ما كتبت الاول ، لأني وانا اخوك كنت مستعجل ،، وبعدما جلست بعد صلاه الفجر وفتحت عيوني زين :eek:، شفت الاستفسار الثاني ،، الصراحه ضاق صدري ليش ما رديت بالاول ،، لكن حقك علي .

وعلشان ما تزعل علي وتطالبني بمفطح :confused: " والله تامر باللي يسرك " ابشرح الموضوع بالتفصيل الممل ...

بالنسبه لمكررات الارباح والقيمه الدفتريه :

تفتح موقع السوق الماليه السعودية ( تداول ) الموقع الرسمي ،،الصفحه الرئيسيه ،، وبعدين وانا اخوك تروح للخيارات فوق على اليمين اللي باللون الاسود ،، وتحصل معهم ( تقارير السوق ) ثالث خيار تحت ( عرض جميع الاسهم ) ،،، وتفتحه ،، وبعدين رايح تفتح لك صفحه ثانيه فيها عده تقارير ،، فيه أخر واحد من تحت ( المؤشرات الماليه اليوميه جديد ) ، خل الماوس على تنزيل الملف ( ارعص ) رايح يتحمل معك ملف مضغوط ب zip ، بعد ما ينتهي التحميل ، فك الضغط وخله على سطح المكتب ، ورايح تظهر صفحه وحده فيها جميع المعلومات اللي أنت تبي ،، ولأنه يتغير يومي ،، بعد ما تاخذ المفيد ارميه ،،

ملاحظه مهمه يا أبو حمد : المعلومات اللي رايح تحصلها في الصفحه المذكوره لمكررات الارباح والقيمه الدفتريه ، حتى تاريخ اليوم اللي انت حملت فيه ،، وأنا كلامي بالنسبه للمصافي ونادك رايح يكون بالمستقبل القريب بإذن الله سبحانه وتعالى ،،، يعني بعد اعلان نتائج الربع الثالث من العام المالي 2007 م ،،، واتوقع اسعار سهمي الشركتين المذكورتين رايح يبدا بالتغير مجرد استقرار السوق قليلا ، وحتى لاخر مراجعه لي للشركات ، اشوف ان المصافي الان فيها خروج سيوله بسيطه ،، ما ادري ايش ناوي عليه مضاربها :rolleyes: ... أما نادك فاشوف عليه تجميع يصاحبه ضغط رهيب على السهم ،،، يبدو ان مضاربه عنيف ونحس :mad: ... انا ارغب المصافي اكثر ، لكني لم اشتري بكلا السهمين حتى الان علشان معلقين من رموشنا ،، والله يفكنا واخواننا المسلمين من السوق اللعين ..

أرجو أني ما أكون أطلت عليك ،،،

تحياتي يالغالي ،،، اخوك ابو سلطان :cool:

دمتم برعايه الله وحفظه .

هذي وجهه نظري الخاصه ،،، تحتمل الخطأ أكثر من الصواب

hamoody

اخوي الغالي أبو حمد ،،،

ارجو المعذره والسموحه ، والله اني ما انتبهت لاستفارك هذا الا بعد ما كتبت الاول ، لأني وانا اخوك كنت مستعجل ،، وبعدما جلست بعد صلاه الفجر وفتحت عيوني زين :eek:، شفت الاستفسار الثاني ،، الصراحه ضاق صدري ليش ما رديت بالاول ،، لكن حقك علي .

وعلشان ما تزعل علي وتطالبني بمفطح :confused: " والله تامر باللي يسرك " ابشرح الموضوع بالتفصيل الممل ...

بالنسبه لمكررات الارباح والقيمه الدفتريه :

تفتح موقع السوق الماليه السعودية ( تداول ) الموقع الرسمي ،،الصفحه الرئيسيه ،، وبعدين وانا اخوك تروح للخيارات فوق على اليمين اللي باللون الاسود ،، وتحصل معهم ( تقارير السوق ) ثالث خيار تحت ( عرض جميع الاسهم ) ،،، وتفتحه ،، وبعدين رايح تفتح لك صفحه ثانيه فيها عده تقارير ،، فيه أخر واحد من تحت ( المؤشرات الماليه اليوميه جديد ) ، خل الماوس على تنزيل الملف ( ارعص ) رايح يتحمل معك ملف مضغوط ب zip ، بعد ما ينتهي التحميل ، فك الضغط وخله على سطح المكتب ، ورايح تظهر صفحه وحده فيها جميع المعلومات اللي أنت تبي ،، ولأنه يتغير يومي ،، بعد ما تاخذ المفيد ارميه ،،

ملاحظه مهمه يا أبو حمد : المعلومات اللي رايح تحصلها في الصفحه المذكوره لمكررات الارباح والقيمه الدفتريه ، حتى تاريخ اليوم اللي انت حملت فيه ،، وأنا كلامي بالنسبه للمصافي ونادك رايح يكون بالمستقبل القريب بإذن الله سبحانه وتعالى ،،، يعني بعد اعلان نتائج الربع الثالث من العام المالي 2007 م ،،، واتوقع اسعار سهمي الشركتين المذكورتين رايح يبدا بالتغير مجرد استقرار السوق قليلا ، وحتى لاخر مراجعه لي للشركات ، اشوف ان المصافي الان فيها خروج سيوله بسيطه ،، ما ادري ايش ناوي عليه مضاربها :rolleyes: ... أما نادك فاشوف عليه تجميع يصاحبه ضغط رهيب على السهم ،،، يبدو ان مضاربه عنيف ونحس :mad: ... انا ارغب المصافي اكثر ، لكني لم اشتري بكلا السهمين حتى الان علشان معلقين من رموشنا ،، والله يفكنا واخواننا المسلمين من السوق اللعين ..

أرجو أني ما أكون أطلت عليك ،،،

تحياتي يالغالي ،،، اخوك ابو سلطان :cool:

دمتم برعايه الله وحفظه .

هذي وجهه نظري الخاصه ،،، تحتمل الخطأ أكثر من الصواب

بيض الله وجهك وما قصرت

أما بالنسبه للصفحه راح أضعها وأبيك تعلق عليها .....ودى أتعبك....:D

قبس

عضو نشط
بيض الله وجهك وما قصرت

أما بالنسبه للصفحه راح أضعها وأبيك تعلق عليها .....ودى أتعبك....:D

هلا باخوي / ابوحمد ،،،

معليش جاي الرد او المتابعه متاخره شوي ،،، وانا حبيت ارفع الموضوع مره ثانيه لاخواني بالمنتدى لانها مازلت اطالب اخواني الذين لا يتقنون فنون المضاربه والذين ليس لديهم سيوله كافيه ، سيولتهم على قدهم ( :( مثلي ) انهم ياخذون بالنصحيه هذي ، وباذن المولى عز وجل انهم يرتاحون كثير ، ولا رايح يخسرون اموالهم ، عند المناقز والتنقل بين الاسهم و ملاحق التوصيات ،،،

هذا وأسأل الله العلي القدير أن يرزقني وجميع اخواني المسلمين من واسع فضله ، انه جواد كريم ،،،

دمتم برعايه الله وحفظه ....

أعلى