ضحايا جدد لدار الاستثمار واكتتاباتها ...

التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الله يعين و يجير إخواننا في البحرين :eek:

«دار الاستثمـــار» يـــدرس طــــرح اكتتــاب عـــــام

يدرس بنك دار الاستثمار والذي تأسس في البحرين مارس الماضي بمليار دولار طرح حصة من رأسماله للاكتتاب العام، لكنه لم يحدد بعد قيمة وتوقيت الطرح.
وكانت شركة دار الاستثمار الكويتية أعلنت في شهر مارس/ آذار الماضي عن تأسيس بنك استثماري في البحرين برأسمال مليار دولار يركز على الاستثمار في جميع القطاعات.
وأكد مدير عام شركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية ‘’أدام’’ عضو مجلس إدارة بنك دار الاستثمار عبدالرحمن الداوود أن ‘’استراتيجية بنك دار الاستثمار الذي تم تأسيسه أخيرا في البحرين تتلخص في الموازنة بين الربحية والمخاطرة المحسوبة، مشيراً إلى أن خبرة القائمين على البنك سوف تبعده عن المخاطرة’’.
وقال في حوار نشرته مجلة ‘’المستثمرون’’ في عددها الأخير لشهر سبتمبر/ كانون الأول إن ‘’إنشاء البنك لقي اهتماماً كبيراً من قبل رجال الأعمال والقائمين على الصناعة البنكية محليا وخليجيا وعالميا’’.
وأوضح أن ‘’البنك لن يتوانى في شراء أو الاستحواذ على بنوك إسلامية صغيرة أو دمجها في كيان كبير داخل البحرين أو خارجها’’، مشيرا إلى أن ‘’هناك طموحا لتوسع شركة دار الاستثمار التي أسست البنك في القطاع المصرفي الإسلامي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والدول الإسلامية’’.
وتمتلك دار الاستثمار 40% من بنك البحرين الإسلامي، كما أسست الشركة أول مصرف إسلامي في سوريا وهو بنك الشام وتملك ما نسبته 12.5% من رأسماله البالغ 5 مليارات ليرة سورية أي حوالي 100 مليون دولار، وأخيرا امتلكت الشركة حوالي 20% من رأسمال بنك بوبيان في الكويت البالغ 106 ملايين دينار.
وقال الداوود إن ‘’فكرة تأسيس البنك في البحرين جاءت وفق خطة واستراتجية مرسومة من السابق من قبل دار الاستثمار لخدمة أنشطة التوسع بما فيها من مشروعات كبيرة سواء عن طريق التأسيس أو الاقتناء امتداداً للمنظومة الاستثمارية للشركة، كما أن التوسعات التي تشهدها منطقة الخليج العربي وبعض الدول العربية الأخرى خلقت الحاجة إلى تأسيس بنوك الاستثمار الكبيرة والتي تستطيع مسايرة احتياجات المستثمرين من التمويل والإدارة بكفاءة وبأنسب الأسعار’’.
وتستثمر دار الاستثمار التي تبلغ قيمة الموجودات تحت إدارتها ما لا يقل عن 5.5 مليار دولار في العقارات وبيع وتأجير المركبات، وهي تعمل بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 

Desk^^Stock

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2006
المشاركات
31
الدار قاعده تخرب عل عمرها بلي قاعده تسويه بالناس :eek:
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
ياخوان
قدموا النصيحة لكل الراغبين فى الاكتتاب فى هذا البنك فى البحرين او الكويت او الخليج
هذا البنك شركة استحواذ اخرى
الاخ عدنان بكرة يبيع حصة الدار فى خبارى اومنازل للبنك ويحقق الملايين للدار على المكتتبين
وبعد هذا الفلم الاجرامى .........يشترى المدعو/عدنان اسهم قوية مثل بنك بوبيان
ياخوان الم تسالو انفسكم لماذا استحواذ لم تشترى 20% من بنك بوبيان بدلا من الدار
لان المدعو اعلاه لايملك فى الشركة الممولة المسماة استحواذ ...........وهذا ماسوف يحصل فى البنك الجديد
والدليل كبر راس المال
وكذلك وجود بنك اخر للدار فى البحرين ( بنك اليحرين الاسلامى) فما هو الداعى لتأسيس بنك اخر
الا انه بنك ممول لبيعات الدار( بمعنى يسيل على ضهره)

وبالتوفيق
 

انطلق2

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,628
نصيحة لله في لله ... إبعد عن الدار.

إسأل مجرب ولا تسأل طبيب
 
أعلى