الخرافي يفتح النار علي مدير البورصه .

no smoking

عضو نشط
اكد ممثلون عن الشركات ال¯ 43 التي وقعت بيان الاعتراض على قرارات البورصة ان ما اعلنه مدير عام البورصة صالح الفلاح في المؤتمر الصحافي امس يؤكد وجهة نظرهم وهو ان الازمة مستمرة وستتفاعل مع السوق, واشاروا الى ان ادارة البورصة فقدت البوصلة ولم تعد تعرف هل تؤدي دور وزارة التجارة ام البنك المركزي ام تتحدث نيابة عن المساهمين, وقالوا ان استمرار البورصة كأداة حكومية تخضع لعوامل سياسية سيزيد من التخبط ويؤدي لاستمرار اجواء عدم الثقة والتوتر بين الشركات والسوق.
وذكروا ان ما تحدث عنه مدير السوق من ان هناك شركات ورقية فهذا امر يجب ان يكون له معايير محددة فما معيار السوق لان تكون الشركة ورقية من عدمه.
ووصف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المال للاستثمار لؤي الخرافي ما تقوم به ادارة سوق الكويت للاوراق المالية بانه اجرام بحق اقتصاد البلد واكبر دليل على خطأ ما يقوله مدير عام السوق ان شركاتنا كسبت عددا من القضايا ونتوقع ان يشهد الشهران القادمان صدور ما بين 14 الى 18 حكماً قضائياً لصالح شركات اخرى لغيرنا ما يدلل اكثر على عدم صحة تبريرات ادارة السوق في القرارات التي صدرت منها اخيرا واقتضت احكاماً قضائية ضدها.
وتساءل الخرافي: هل البورصة حكومية ام خاصة وهل يجب ان تكون مسؤولة عن مصالح الشركات ام انها اداة حكومية بتبعية سياسية, واجاب عن سؤاله بالقول: ان هذا اول واكبر تخبط تشهده البورصة حيث انها لا تعرف موقعها بالضبط وليس لديها قانون واضح ورد على تبريرات ادارة السوق قائلاً: كذب كل من يقول ان هناك قانونا لا يستطيع تجاوزه وكذب كل من يقول انه ابدى اسباب الغاء او وقف ادراج الشركات وتابع: ما المعايير التي تستند اليها البورصة لتطلق على الشركة وصف ورقية, ما دمنا نحقق شروط الادراج فلنا الادراج وليس لاحد حق الوصايا على املاك الناس.
وتساءل الخرافي ثانية هل ستقف البورصة عائقاً امام اندماج بنكين على سبيل المثال ثم ما دخل البورصة بالموافقة او التدخل بالاندماج وتملك الحصص بين الشركات واضاف: باعتقادي البورصة تجاوزت حدودها وتعدت على صلاحيات وزارة التجارة والصناعة والجمعيات العمومية التي انتخبت مجالس الادارات وايضا اضرت بمصالح صغار المساهمين الذين ادعت انها حريصة عليهم.
وبرر ما يصفه البعض بتفريخ شركات بقوله انها آلية السوق والمجاميع الاستثمارية هي التي تؤسس الشركات المطلوب وضع معايير واضحة وتبيانها بشفافية للجميع ليسيروا وفقاً لها لا ان تترك الامور للاخذ والرد من دون طائل وتساءل مستنكراً: هل مدققو الحسابات ومعدو الدراسات والجهات الرقابية كلهم على خطأ? ولجنة السوق هي الصح? ما مصير المساهمين الذين ساهموا بالشركات التي تتعرض لاجحاف لجنة السوق.
واشار الى ان مساهمين بالالاف هم الذين سيتضررون وليس مجرد مساهمين كبار فلو نظرنا الى اسماء المساهمين في الشركات لوجدنا شريحة كبيرة منهم من صغار المساهمين, وقال الخرافي: نقول لمن يدافع عن هذه القرارات, البورصة مو بورصتك وحدك, هناك معايير متعارف عليها عالمياً يجب ان تأخذها بعين الاعتبار وكلامك مو صحيح وفي غير محله.
وقال الخرافي ان التحركات المقبلة متروكة لكل شركة من الشركات الموقعة على البيان الصادر ضد قرارات البورصة لتتصرف بمفردها حسب الاضرار التي لحقت بها نتيجة انفراد ادارة السوق بالسلطة واتخاذها لقرارات فردية اضرت بالشركات.

المؤشراتي2

عضو نشط
لؤي الخرافي اسمع كلامك يعجبني اتذكر شركة الانابيب شلون حولتها الى صندوق مضاربه استغرب ؟مع احترامي لعائلتك الكريمه انت آخر واحد يتكلم عن المصداقيه

sammy-1

عضو نشط
العجيب ان لؤى الخرافى خايف على صغار المستثمرين . هزلت . نشد على يد مدير السوق - السيد صالح الفلاح ولجنه السوق للوقوف بوجه من يريد يتربح بطرق غير مشروعه والجميع يعرفهم . يستفسر لؤى اذا رغبت البنوك بالاندماج في مابينها ! البنوك تشتغل على ميه بيضه يا لؤى مو مثل بعض الشركات اللى مقرها مثل مخبز سعد الفرج فى درب الزلق . لكن مقيوله ... يون المحموم من حر مافيه .

مايغشمر

عضو نشط
لؤي الخرافي اسمع كلامك يعجبني اتذكر شركة الانابيب شلون حولتها الى صندوق مضاربه استغرب ؟مع احترامي لعائلتك الكريمه انت آخر واحد يتكلم عن المصداقيه

صح وأنا وياك

الفلاح صح ماعليك

ضرغام

عضو نشط
ينصر دينك يااستاز خليفة

السور

عضو نشط
يا جماعة عطوه سداح فرصة

كويتي صعب

عضو نشط
الفلاح رجل صريح ونعم إهو سلاحنا الوحيد الذي نحارب فيه كبااااااار الهوامير ..........إلي قاعدين يخدعونا عن طريق وسائل الإعلام......وكل إنسان معرض للخطأ؟والله الموفق

أبو فلسين

عضو نشط
نار تأكل حطبها :)

ضرغام

عضو نشط
مصطفى بهبهاني: ليس في صالح الاقتصاد
أماني بورسلي: قرار منع الاندماج غير قابل للتنفيذ
قال محللون ان القرار الصادر بوقف تداول اسهم الشركات المدرجة اذا اندمجت مع شركات سبق رفض ادراجها سيوجد مزيدا من البيروقراطية بدلا من حماية حقوق المساهمين في البورصة.
وقالت اماني بورسلي استاذة مادة التمويل في جامعة الكويت انها لا تعتقد ان هذا القرار قابل للتنفيذ وان هذا يجب ان يقرر حسب كل حالة على حدة.
ومثل بورصات أخرى في الخليج تقول البورصة انها تحاول الحمل على انتهاكات أدت على مدى سنوات الى ابعاد الاستثمار الاجنبي اذ تسعى لمحاكاة النجاح المتحقق في أسواق دبي والبحرين اللتين اصبحتا مركزين ماليين في المنطقة.
وفي العام الماضي منعت البورصة مجموعة الخرافي من استخدام البورصة في تداول اسهم في عشر شركات لانتهاكها قواعد الافصاح. ورفع المحاكم الحظر هذا العام.
وقالت البورصة في يونيو انها لم تثبت اي انتهاكات بعد التحقيق في احجام تداول قياسية على اسهم شركة زين لخدمة الهاتف المحمول. ولم تورد سببا لارتفاع التعاملات.
وقال مصطفى بهبهاني مدير الشركة الكويتية الخليجية للاستشارات »القرارات ليست واضحة تماما كما انها ليست في صالح الاقتصاد«.
وأفاد بيان البورصة أن تداول الاسهم الموقوفة لن يستأنف الا بعد موافقة وبعد ان تلتزم الشركة بجميع القواعد التي حددتها لجنة البورصة. ولم يورد البيان توضيحا أكثر.

ضرغام

عضو نشط
الفلاح يطبق مثل
حق اراد به باطل

الساحل

عضو مميز
انا ابي اسأل الشباب اللي يمدحون الفلاح

اذا انت مكتتب في وحده من الشركات المرفوضه من ادارة البورصه من غير سبب واضح شنو ردة فعلك ؟

اذا عندك اسهم شركه رفضة البورصه ادراجها وادارة الشركه قالت راح اشتري شركه مدرجه واندرج عن طريق رخصتها ! وتأتي لجنة السوق بالقرار الجديد منع الاندماج لان الشركه طلبت الادراج وتم رفضها لسبب غير واضح ! شنو ردة فعلك ؟

اذا عندك اسهم شركه محترمه واستوفت شروط الادراج بس ادارة البورصه موعاجبها رئيس مجلس ادارة الشركه وهم تم رفضها لسبب غير معروف شنو ردة فعلك ؟

اذا عندك سهم غير مدرج والشركه اشترت شركة مدرجه رأس مالها اقل من 10 مليون دينار وتبي ترفعه الى 100 مليون عشان تقدر تدرج مساهمينها اللي في الشركه الغير مدرجه وتجيك ادارة البورصه وتقول لك انت موقوف عن التداول لمدة سنه !! شنو ردة فعلك !!

البورصه تبي تمشي الشركات على كيفها بعذر انهم يبون يحمون صغار المستثمرين

اللي راح يصير ان الشركات راح تأسس شركات جديده وتكون شركات غير كويتيه عشان يقدرون يدرجونها في بورصات اخرى

يعني اللي يروح الاردن اليوم ويشوف مشاريع بيان القابضه يفتخر انها شركه كويتيه

واللي يروح البحرين ويشوف مشاريع الخليج القابضه يفتخر انها شركه كويتيه

يعني اللي مساهم في شركه وحط فلوسه ونطر 3 سنين يبيها تندرج وبالاخر البورصه تقول لا ماراح ندرجها

وتسألهم ليش يقولون لك كيفنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عموما الفلاح طاير طاير

بس اقول الله يستر من اللي بيجي بعده

السؤال؟ لماذا لم يقم الفلاح باصدار هذا القرار من اول مامسك الاداره
لماذا؟عندما اراد البحر دمج جيزان
القرار شخصي
يا جماعه الفلاح اذا كان له ايجابيات بالتاكيد له سلبيات مافي انسان جميع قراراته ايجابيه
وما في بورصه بالعالم مافيها شركات ورقيه للمضاربه
كل بورصه فيها مضاربه على الشركات الورقيه و فيها شركات الاستثمار
وهذا حال الاسواق بالعالم
ليش عدم الدمج؟؟؟؟؟
ليش عدم زيادة راس المال؟؟؟؟
شلون مركز مالي و مشاريع ومافي زياده لراس المال لهذه المشاريع شي غريب؟؟؟

اذا انت مكتتب في وحده من الشركات المرفوضه من ادارة البورصه من غير سبب واضح شنو ردة فعلك ؟

اذا عندك اسهم شركه رفضة البورصه ادراجها وادارة الشركه قالت راح اشتري شركه مدرجه واندرج عن طريق رخصتها ! وتأتي لجنة السوق بالقرار الجديد منع الاندماج لان الشركه طلبت الادراج وتم رفضها لسبب غير واضح ! شنو ردة فعلك ؟

اذا عندك اسهم شركه محترمه واستوفت شروط الادراج بس ادارة البورصه موعاجبها رئيس مجلس ادارة الشركه وهم تم رفضها لسبب غير معروف شنو ردة فعلك ؟

اذا عندك سهم غير مدرج والشركه اشترت شركة مدرجه رأس مالها اقل من 10 مليون دينار وتبي ترفعه الى 100 مليون عشان تقدر تدرج مساهمينها اللي في الشركه الغير مدرجه وتجيك ادارة البورصه وتقول لك انت موقوف عن التداول لمدة سنه !! شنو ردة فعلك !!

اللي راح يصير ان الشركات راح تأسس شركات جديده وتكون شركات غير كويتيه عشان يقدرون يدرجونها في بورصات اخرى

يعني اللي مساهم في شركه وحط فلوسه ونطر 3 سنين يبيها تندرج وبالاخر البورصه تقول لا ماراح ندرجها

عموما الفلاح طاير طاير

كلااااااااااااااااااااااااام منطقي وسليم 100%100%100

برلمان

عضو نشط

عموما الفلاح طاير طاير

اخي الكريم
انت تسال عن ردت فعلي ؟
اقول ان الفلاح رجل اصلاحي يريد حماية صغار المساهمين من حيتان السوق وكروشهم المنتفخه باكل اموال المساهمين بالباطل وذلك عن طريق تاسيس شركات ورقيه
ليس لدى الشركات الورقيه الا الورق !!
انت اخي الكريم متضرر والمتضرر يقيس القرار على مصلحته
لكن انظر لها بشكل عام صدقني سوف تجد القرار في مصلحة صغار المساهمين لكي يفكرون الف مره ومره قبل
الاكتتاب بالشركات الورقيه
اخي الكريم
ترى ذبحونا بشركاتهم الورقيه كل حوت يفرخله حيتان صغار
صارت تأسيس الشركات الورقيه لعبة الكبار لانها مربحه بشكل فوق ماتتصوره خلال فتره قياسيه وكل هذا على حساب صغار المساهمين
اخي الفاضل:
طريقة تاسيس الشركه الورقيه ؟
1-طلع رخصة شركه مقفله من وزارة التجاره
2-سجل باسم الشركه الورقيه جم عماره وجم مشروع (طبعا اللعب كله بتقييم الاصول ) وهذي اهم نقطه
3-افتح باب الاكتتاب (لم فلوس خلق الله)
4- قدم طلب ادراج للبورصه(واذا تم رفض الادراج) اطلب دمجها مع شركه مدرجه
لكن الفلاح قعدلهم قعده
وثقه بالله كل الشركات اللي تم رفضها فيها لعب
ماقصرو على ايام الرركيبي بس كفايا
بلحق على الصلاه ودمتم بود

اخي الكريم
انت تسال عن ردت فعلي ؟
اقول ان الفلاح رجل اصلاحي يريد حماية صغار المساهمين من حيتان السوق وكروشهم المنتفخه باكل اموال المساهمين بالباطل وذلك عن طريق تاسيس شركات ورقيه
لكن انظر لها بشكل عام صدقني سوف تجد القرار في مصلحة صغار المساهمين لكي يفكرون الف مره ومره قبل
اخي الكريم
صارت تأسيس الشركات الورقيه لعبة الكبار لانها مربحه بشكل فوق ماتتصوره خلال فتره قياسيه وكل هذا على حساب صغار المساهمين
اخي الفاضل:
2-سجل باسم الشركه الورقيه جم عماره وجم مشروع (طبعا اللعب كله بتقييم الاصول ) وهذي اهم نقطه
لكن الفلاح قعدلهم قعده

ممكن تقولي بيان القابضه شلون شركه ورقيه؟؟؟؟

سايق الخير74

عضو نشط
الحذر كل الحذر من انتقال المعركه بين الفلاح والمجاميع الى ساحة السوق (التداول) والحذر كل الحذر من غضب المجاميع وعندها راح يكتفي الفلاح بالتطمش مثل ماسوى مع جيزان 6 أيام حد ادنى دون تحريك ساكن وهو يدري انه اهو السبب ماشالله صج خايف على صغار المستثمرين وبشوف حزتها شنو بفيدكم فيه والفلاح رايح رايح ان عاجلا او آجلا والبقاء بالسوق للمجاميع فهم قلب البورصه النابض واستغرب من كلمة هوامير اللي يكتبها البعض هل الهوامير أعداء أو غزاة؟ هذيل تجار الكويت من ايام الهولو واليامال عسا الله يزيدهم ويبارك لهم وماعتقد انه هدفهم تدمير صغار المستثمرين واعتقد ان اللي صار بجيزان يعتبر بروفه مصغره لما قد يحدث والله يستر.

الساحل

عضو مميز
اخي الكريم
انت تسال عن ردت فعلي ؟
اخي الكريم
اخي الفاضل:
لكن الفلاح قعدلهم قعده

الشركات اللي املك فيها وما ادرجت

اوكيانا

الخليج القابضه

مدائن العقاريه والحمد لله انها راح تندرج في الامارات مو في الكويت

مدير البورصه الفلته باكر راح يقعد من النوم ويشوف ان التجار مو معطينه وجه وكل ما نزل قرار رفعوا عليه قضيه وكسبوها ( 1- الغاء فسخ عقود ال بي او تي ... 2- فك تحييد الاسهم ) والثالثه بالطريج

راح يفكر بقرار جديد

يمكن يقول والله اسهم البحر كلها ورقيه وانا ابي احمي صغار المستثمرين فراح انزل قرار بايقاف جميع شركات البحر ( طبعا الفلاح يسويها )

وبعدين يقول لك ربع سامي البدر هم ورقيه

وبعدين ربع جلوبل هم ورقيه

وبعدين ربع دار الاستثمار هم ورقيه

وازيدك ربع الصفاة هم ورقيه

والمدينه واكتتاب هم ورقيه

واخرتها يبقى في سوقنا 10 شركات

يعني هل من مصلحة صغار المستثمرين ان اسهمهم تنزل بالحد الادنى لمدة 6 ايام !!!!!!!!!!!!!!

ليش تأخرت بالقرار يا فلتت زمانك ؟ وليش سربت الخبر للجرايد ؟ وليش الشركات مو عاجبها قراراتك ؟

هل تتوقع ان شركات الخرافي ورقيه ؟ ليش شركات الخرافي وقفت ضد القرار ؟

عموما الفلاح يتكلم بطريقه شخص موفاهم معنى سوق الاوراق الماليه

وهذا الخبر لك http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=82857

Surrawi 3jeeb

عضو نشط
اخي الكريم
انت تسال عن ردت فعلي ؟
اخي الكريم
اخي الفاضل:
لكن الفلاح قعدلهم قعده

أخ برلمان،

الشروط اللي قلتها اهي شروط الشركات بشكل عام

أما اذا سجل جم عمارة وجم مشروع فالأرباح ان وجدت تكون اما تشغيلية او لا بحسب الغرض الذي اسست عليه الشركة

والجمعية العمومية هي التي تحكم

لكن ما أشوف ان ادارة البورصة لها دخل

واذا ادارة البورصة تبي تتدخل اذا خل تتدخل بقرارات كل الشركات وتلغي دور الجمعيات العمومية

((بن حسين))

عضو نشط
أعصابكم شباب ...!!!

توقعات مؤشر Middle East Bulls
تقول على الهوشة بسوق الكويت للاوراق المالية
انها بوضع: WAIT

:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:

Surrawi 3jeeb

عضو نشط
أعصابكم شباب ...!!!

توقعات مؤشر Middle East Bulls
تقول على الهوشة بسوق الكويت للاوراق المالية