سيصدر بيانا جديدا غدا من تكتل الـ «43 شركة»

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
رداً على بعض المغالطات

بيان جديد من تكتل الـ «43 شركة» غداً


علِمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن تكتل الـ «43 شركة»، التي اعترضت على لجنة سوق الكويت للأوراق المالية وقراراتها، سيصدر بيانا جديدا غدا.

وبيّنت المصادر ان التكتل يهدف من البيان الذي سيوجهه اليوم، الى ايضاح جملة من الحقائق، والرد على بعض المعلومات التي وردت في ردود المدير العام للسوق.

وأضاف المصدر أن الرسالة التي سيوجهها تكتل الـ«43» ستكون الأقوى، إذ ستتضمن ردودا دقيقة ومفصلة تستند إلى القوانين التجارية المعمول بها.

وأوضح مصدر أن التكتل يهمه ايصال رسالته وإيضاح الحقيقة للجهات المعنية، وما تتضمنه تلك القرارات والتصرفات من تأثير في الاقتصاد الكويتي.

على بعض المعلومات التي وردت في ردود المدير العام للسوق.

وأضاف المصدر أن الرسالة التي سيوجهها تكتل الـ«43» ستكون الأقوى، إذ ستتضمن ردودا دقيقة ومفصلة تستند إلى القوانين التجارية المعمول بها.

وأوضح مصدر أن التكتل يهمه ايصال رسالته وإيضاح الحقيقة للجهات المعنية، وما تتضمنه تلك القرارات والتصرفات من تأثير في الاقتصاد الكويتي.​
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
عنوان هذا البيان لمن يقرأ بين السطور كالتالي: قد أعذر من أنذر...اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد...آخر الدواء الكي...علي وعلى أعدائي...وستتوالى المعارك الإعلاميه بين المجاميع والفلاح(الحكومه) واتمنى ان شاء الله ان لاتنتقل لميدان التداول...لذلك فالمراقبه من بعيد أفضل بالوقت الحالي الى أن تتضح الرؤيه(رأي شخصي).
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
يا الله عسي ما يحوشنا طشار بس :)
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
يارب سترك
 

no smoking

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
300
ويل للعرب ( صغار المستثمرين ) من شر قد اقترب
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
تذكرت قصيده للأمير خالد الفيصل كتبها قبل الغزو الغاشم بأربع شهور لما بدأ صدام المقبور يهدد الكويت...يقول حسيت بل تأكدت ان كلام مثل هالنوع لايأتي من فراغ واللي يقوله فعلا يكون ناوي على شر وليس تهديد فقط..مطلع القصيده يقول: عوا الذيب يا ساري...عوا ذيبها حذرا...فقال لي احد الاصدقاء تعوذ من ابليس ماكو الا العافيه...فكان احساسي في محله ووقعت الكارثه...هذا بعد النظر ولا بلاش...منو اللي عندنا الحين ونسأله عن احساسه بهالفتره؟ انتو شرايكم ياجماعه؟ عوا الذيب ولا ما عوا؟
 

الحووووت

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
141
اسهم البحر ان شاء الله ترتفع مثل ما ارتفعت عقب البيان الأول ........
 

damei67

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2006
المشاركات
74
تكتل ومعايير

بيان جديد من تكتل الـ «43 شركة» الظاهر نبى نشوف تسميات يديه فى السوق مثل شركات التكتل وشركات المعايير مثل ماهو حاصل فى الرياضه بس إللى بالرياضه راحو الفيفا بس التكتلات إللى بالسوق وين بروحون
 

راعي سيمنز

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
604
والله وجهة نظري انه هذي الشركات صاحبة التكتل كلها شركات تعتمد على تفريخ الشركات الورقيه وهذي لو اقدرت تتغلب على ادارة البورصه راح اتسبب بنكسه مثل ازمة سوق المناخ

يا جماعة الخير ديربالكم لا تندفعون ورا معارضة الشركات

متى كان البحر او مجموعة الدار او المشاريع او المجاميع الثانيه تتباكى على صغار المستثمرين

آخر من يتكلم عن الصغار اهم هل المجاميع

ادارة البورصه مقصره انا معاكم في هذي بس لازم نحط ايدنا بايدهم متى كان هناك حزم او كشف عن حقيقه او تطبيق للقانون

شكرا للجميع وهذا رأي وكل له رايه
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,668
الإقامة
DaMBy
لا حول ولا قوة الا بالله
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
في بيان فندت فيه المزاعم التي أطلقها صالح الفلاح في مؤتمره الصحافي واستغرب النبرة التصعيدية في حديثه
مجموعة الـ (43) تدعو السلطتين التنفيذية والتشريعية والغرفة واتحاد الشركات لوقف تجاوزات لجنة وإدارة السوق ضد القانون والشركات وسمعة الاقتصاد

كما سبق وتوقعت »الوطن« ردت مجموعة الـ (43) تمثل ابرز الشركات المدرجة في البورصة على مغالطات مدير البورصة صالح الفلاح في بيان امس ودعت السلطتين التنفيذية والتشريعية وغرفة تجارة وصناعة الكويت واتحاد الشركات الاستثمارية لوقف تجاوزات لجنة وإدارة السوق ضد القانون والشركات وسمعة الاقتصاد، وفيما يلي نص البيان:
أطلق صالح مبارك الفلاح مدير سوق الكويت للأوراق المالية عدة تصريحات اثناء مؤتمره الصحافي الذي عقده مساء يوم الأربعاء الموافق 2007/10/3، وذلك في تحد واضح لبيان الشركات المدرجة المنشور في الصحف في اليوم ذاته، وقد اتسمت هذه التصريحات بنبرة تصعيدية واضحة خلت من الشرح الموضوعي والأسس القانونية، فبدلا من أن يبحث الأسباب التي دعت 43 شركة مدرجة لإصدار بيان مشترك قام بشن هجوم غير مبرر على تلك الشركات مستخدما شعارات ومبادئ عامة، اخر من يؤمن بها ويطبقها هي إدارة السوق مما افقد تلك التصريحات الكثير من المصداقية في عدة نواح، حتى وصل الأمر بمدير السوق انه تصور نفسه وصيا على الاقتصاد الوطني متناسيا دور المؤسسات الدستورية القائمة على هذا الأمر.
لذلك فإنه يتعين علينا ايضاح الحقائق التالية:
اولا: تمسك مدير السوق بأن كافة القرارات التي صدرت كانت قانونية كما اصر من قبل على قانونية قرارات تحييد الأسهم، وهذا ما نفته عشرات الأحكام القضائية النهائية التي صدرت ضد السوق بشأن هذه القرارات المخالفة للقانون.
ثانياً: برر مدير السوق القرارات الاخيرة بانها تهدف الى حماية صغار المستثمرين، الا ان الارقام والحقائق تثبث عكس ذلك حيث كان اكبر المتضررين من هذه القرارت هم صغار المستثمرين الذين تبخرت مدخراتهم عندما انخفت اسعار الاسهم بشكل كبير بسبب هذه القرارات، ولعل هذه الارقام تثبت للمدير من هو الذي يعبث بالاقتصاد الوطني؟
ثالثاً: اكد مدير السوق ان القرارات لا تصدر الا بعد دراسة وافية، ونحن نتحدى مدير السوق ان يظهر لنا دراسة فينة متخصصة عن احد تلك القرارات وليكن قرار معاقبة الشركات الراغبة في الاندماج.
رابعا: اصر مدير السوق انه يملك سلطات مطلقة في اتخاذ ما يراه مناسبا من القرارات، وهذا الفهم من مدير السوق لنصوص القوانين يفتح الباب على مصراعيه للقرارات المزاجية والانتقائية والشخصانية دون اية معايير او ضوابط موضوعية ونذكر الجميع بان السلطة المطلقة مفسدة مطلقة.
خامساً: اوضح مدير السوق انه يطبق احكام مرسوم تنظيم السوق وليس له علاقة بأحكام الاندماج او زيادة رأس المال التي ينص عليها قانون الشركات التجارية ليعلم مدير السوق انه لا يعمل بمعزل عن القوانين المعمول بها في البلاد فواجبه احترام هذه القوانين وتطبيقها بدلاً من تعطيلها ومخالفتها ومن ثم فلا يجوز له ان يعاقب الشركات التي تطبق احكام زيادة رأس المال او الاندماج المنصوص عليها في قانون الشركات.
سادساً: تحدى مدير السوق بأنه يستطيع ايقاف اي سهم عن التداول حتى دون الرجوع الى لجنة السوق، وهذا غير صحيح حيث ان مرسوم تنظيم السوق لا يسمح بوقف اي سهم عن التعامل الا في حالة وجود مخالفة من احدى الشركات المدرجة، الا اذا كان المدير يعتبر زيادة رأس مال شركة او اندماجها من قبيل المخالفات!!.
سابعاً: ادعى مدير السوق ان لجنة السوق هي التي حافظت على السوق خلال ازمة انهيار الاسواق الخليجية عام 2006 وهذا انتقاد لا يجوز لسلطات الاسواق الخليجية الاخرى، فضلاً عن اداء الشركات الكويتية كان هو العامل الحاسم في الحفاظ على السوق.
واذا كان المدير يفخر بان سوق الكويت للاوراق المالية يحمل اسم الكويت فاننا ننبه الى ان ما يتخذه من قرارات مخالفة للقانون ومواقف تصعيدية تخلو من المصداقية سوف تكون او ما يسيء الى سمعة الكويت والى الاقتصاد الوطني مما يترتب عليه هروب الشركات الكويتية وعزوف الشركات غير الكويتية عن الدخول في السوق.
لذا فان الامر يتطلب تدخل السلطات الدستورية »التشريعية والتنفيذية« وكذلك الجهات المعنية كغرفة تجارة وصناعة الكويت واتحاد الشركات الاستثمارية للتصدي وايقاف التجاوزات التي ترتكب من سوق الكويت للاوراق المالية وذلك من اجل الحفاظ على سمعة ومصلحة الكويت.
مجموعة الـ 43 شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية.​
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
يااجماااعه ادااره السووق ضااايعه وماايعرف مصلحة صغاار المستثمرين
اجل ينااطحوون التجاار ...............خلووهم علاا راحتهم الاكباااريه
خلووهم يربحوونه جم فلس ويصعدوون الاسهم فووق باللعلاالي
ويفرخوون شركااات ورقيه..................تودينه ورااه الشمس ويضيع حلاالنااا وتنهد بيووت وان سألت التجاار قلت وين بيزااتناا قاالو اقبض من دبش

(الفلااااح ................سير ونحن وراائك نرضى بخسااره 100 دينااار
ولاتجااار نمشي علاا مزاااجهم يووم يصعدوونه واياام يخفسوونه

صج انه دمرناا البحر ايااااام حد ادنى والسبه تكسير عظااام الفلاااح
بس شووفوو بالاخير منو اللي صعد اسهمه هو بنفسه لانه مانفعت ويااه الحركه
ومااوده يخسر مسااااهمينه
وتقبلوو وجهة نظري وتحيااتي ومروووري
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
الشركات ستواصل مقاومة الضغوط معتمدة على تحسن أدائها
معارضو مدير البورصة يتزايدون وتوقعات بالمطالبة بإقالتة
كتب احمد الضبع:

كشفت مصادر مطلعة لـ »الوطن« عن انضمام شركات جديدة قد يصل عددها الى الـ 20 الى مجموعة الـ »43« التي تمثل ابرز الشركات المدرجة في البورصة بزيادة تصل نسبتها الى %50 مع توقعات بتجاوز العدد لـ 100 شركة قريبا.
ولم تستبعد المصادر وقتها المطالبة بإقالة مدير سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح »طالما احتكم الى عدد الشركات في تقييمه لرسالة شركات المجموعة التي طالبته باحترام القانون في تعامله مع الشركات«.
وشددت المصادر على ان وجود غالبية المجاميع الاقتصادية والاستثمارية المهمة ضمن القائمة لهو دليل على حجم الاضرار البالغة التي يتعرض لها السوق والمستثمرون فيه والاقتصاد بشكل عام بعد كل قرار خاطئ يصدر عن لجنة وادارة السوق.
واوضحت المصادر ان الشركات والمجاميع الاستثمارية الرئيسية في السوق تعرف مسؤولياتها جيدا تجاه مساهميها وشركاتها والاقتصاد بشكل عام وستواصل مقاومة الضغوط السلبية غير المبررة التي تمارسها ادارة البورصة الحالية على مناخ الاستثمار والقطاع الخاص والمتداولين من خلال المضي قدما في مسيرتها نحو النمو معتمدة في ذلك على قدراتها الذاتية والتحسن الواضح في اداء شركاتها التي تعد العامل الحاسم في صعود السوق وتحسن ادائه.



تاريخ النشر: الاحد 7/10/2007
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
مجموعة الـ (43)​
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 281.1 KB   المشاهدات: 219

نعيم

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
178
مدير السوق منشال منشال لا محاله بس صبروا
 

no smoking

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
300
انضمام 20 شركه الي مجموعه ال43 مع توقعات تجاوز العدد الي 100 شركه قريبا . ولم تستبعد المصادر بالمطالبه باقاله مدير البورصه​
 

سلمان222

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2006
المشاركات
419
أعلى