كويت القابضه لديها قبول مبدئ للادارج في بورصه عالمية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2007.

  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    البورصة تخترق الـ 13 ألف نقطة.. و«الكويت القابضة» تصفع إدارة السوق
    الحكومة تحيل مذكرة إلى المجلس: نختلف بالأسلوب في زيادة الرواتب
    كتب محمد السلمان وأحمد الضبع وجمال رمضان وأسامة القطري ومحمد الهاجري:
    الحديث النيابي عن زيادة الرواتب، قابلته الحكومة بقراري بموجبه تحيل فيه مذكرة الى مجلس الامة ترفض فيها المبالغة بـ «زيادة حجم الانفاق العام مع الموافقة على تحسين دخل المواطن.. لكن الاختلاف ينحصر في اسلوب تحقيق الهدف».. وهذا يأتي مع اجتماع للحكومة اليوم تناقش فيه زيادة مكافآت العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وارتفاع مؤشر البورصة، فيما وزعت الحركة الدستورية الاسلامية امس رؤيتها لمعالجة القضية التعليمية طالبت فيها بنقل رئاسة المجلس الاعلى للتعليم الى رئيس مجلس الوزراء.
    واخيرا وبعد اسابيع من الانتظار كسر مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية حاجز الـ 13 الف نقطة النفسي الرئيسي ليسجل مستوى الفي تاريخي جديد بفضل اداء الشركات المدرجة وتوقعات ارباحها المتنامية ورغم الضغوط التي تمارسها ادارة ولجنة السوق على التداولات من خلال عدد من القرارات غير القانونية التي رفضتها الشركات.
    التوقعات تشير الى ان الشركات ستواصل كما سبق وتوقعت «الوطن» مسيرتها نحو النمو متجاهلة تلك الضغوط لمصلحة مساهميها والسوق والاقتصاد بشكل عام دافعة المؤشر حسب اراء العديد من المسؤولين فيها للمزيد من الصعود بقيمة تتراوح ما بين 500 الى 1000 نقطة بنهاية العام.
    يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مطلعة عن ان ادارة السوق تلقت صفعة جديدة تؤكد تعنتها في رفض ادراج بعض الشركات وذلك بقبول بورصة عالمية مبدئيا لادراج شركة الكويت القابضة التابعة لمجموعة «ايفا» وهي التي سبق وتم رفض ادراجها بل واندماجها مع شركة جيزان القابضة.
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    البورصة تخترق الـ 13 ألف نقطة.. و«الكويت القابضة» تصفع إدارة السوق

    الخبر في الصفحه الرئيسيه في الوطن

    ان شاء الله يكون الخبر ايجابي