تأسيس 6 شركات مساهمة بينها واحدة للخدمات النفطية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة العتيبيQ8, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2007.

  1. العتيبيQ8

    العتيبيQ8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    811
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    q8_
    الصفحة الرئيسية الاقتصـــاد

    برساميل مجموعها 24 مليون دينار
    تأسيس 6 شركات مساهمة بينها واحدة للخدمات النفطية
    عدد القراء: 0


    17/10/2007 كونا ـ أعلنت جريدة الكويت اليوم الرسمية تأسيس ست شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي يبلغ 24 مليون دينار كويتي.
    وقالت الجريدة في عددها الأخير ان الشركة الأولى وهي 'الشركة الوطنية الأولى لخدمات الأسواق' تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ عشرة ملايين دينار كويتي، موزعة على مائة مليون سهم نقدي، قيمة كل سهم مائة فلس.
    وأوضحت ان من أغراض الشركة فتح أسواق مركزية بعد أخذ موافقة الجهات المختصة وشراء الأجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ أغراضها وبيعها واستيرادها.
    والشركة الثانية هي شركة بترول دان، التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ عشرة ملايين دينار كويتي، موزعة على مائة مليون سهم نقدي، وقيمة كل سهم مائة فلس.
    ومن أغراض 'بترول دان' القيام بالصناعة وأعمال الصيانة والخدمات النفطية العامة المختلفة.
    أما الشركات الأربع الأخرى وهي: 'المصالح ميديا القابضة'، 'المنال القابضة'، 'الزمان القابضة'، و'ماس القابضة'، فقد تم تأسيسها كشركات مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي لكل منها، موزعة على عشرة ملايين سهم نقدي، قيمة كل سهم منها مائة فلس.
    ومن أغراض هذه الشركات تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية، وتملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة، واقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير على ألا تقل مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن عشرين في المائة.
    ويمكن للشركات الأربع تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع وعلامات تجارية أو أي حقوق أخرى لاستغلالها.